تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات تجميل الأنف في مصر 2020

تجميل الأنف أو ما يطلق عليها إعادة تشكيل الأنف هي واحدة من أهم عمليات التجميل حيث تتخذ هذه النوعية من العمليات

عمليات التجميل,الليزر,تجميل الانف,عمليات تجميل الانف,عملية تجميل الانف,تجميل الأنف,الهواء,تكلفة,انواع عمليات تجميل الانف,مميزات تجميل الانف,الغضاريف,جراحات تجميل الأنف,الكلى,عمليات تجميل الأنف,تكبير الأنف,عملية تصغير الأنف

عمليات تجميل الأنف في مصر 2020

تجميل الأنف

عمليات تجميل الأنف في مصر 2020

تجميل الأنف
تجميل الأنف

تجميل الأنف أو ما يطلق عليها "إعادة تشكيل الأنف" هي واحدة من أهم عمليات التجميل ، حيث تتخذ هذه النوعية من العمليات الطابع العلاجي والتجميلي الذي يقوم بتصغير الأنف أو تعديلها أو رفعها حتى تتناسب مع باقي ملامح الوجه ، وللأهمية الخاصة التي تكتسبها عمليات تجميل الأنف ، سنسلط الضوء في هذا المقال على كل ما يتعلق بتجميل الأنف في مصر من حيث خطواتها ، مميزاتها، عيوبها ، أسعارها ، وما شابه ذلك من تفاصيل أخرى ستعرفونها على Doctor Live.



 

 

عمليات تجميل الأنف

 

تقوم عمليات تجميل الأنف بعدة أدوار مختلفة هامة جدًا فبجانب الدور التجميلي الذي تقوم به من تصغير أو تعديل، هناك أيضًا أدوار إصلاحية وعلاجية لتحسين قدرة التنفس وتعديل مسار الحاجز الأنفي ، حيث تتخذ عمليات تجميل الأنف عدة أشكال مختلفة منها الجراحية ومنها الغير جراحية والتي تهدف إلى تعزيز انسجام حجم الأنف مع باقي أعضاء الوجه وقد يتم تجميل الأنف جراحيا بإزالة بعض الغضاريف الداخلية للأنف، أو تعديل هيكلها الداخلي، وفي أحيان أخرى، يمكن الوصول لنتائج ملائمة من تناسق الأنف مع ملامح الوجه عن طريق التدخل غير الجراحي مثل استخدام حقن الفيلر، أو الليزر ، أو الخيوط والتي يستخدمها الطبيب بشكل معين لجعل المظهر العام للأنف أكثر ملائمة لملامح الوجه.

 

أنواع عمليات تجميل الأنف في مصر

 

تصحيح انحراف الحاجز الأنفي

 

وهي واحدة من أنواع تجميل الأنف الشائعة تعمل على تقويم انحراف الحاجز الأنفي لتحسين مجرى الهواء المسدود، وذلك من خلال إجراء تقييم دقيق لهيكل الأنف من حيث صلته بتدفق الهواء والتنفس، ليتم تصحيح الحاجز المنحرف وهو أحد أكثر الأسباب شيوعًا لضعف التنفس، عن طريق ضبط بنية الأنف لإنتاج محاذاة أفضل.

 

عملية تصغير الأنف

 

يلجأ إلى عملية تصغير الأنف النساء على وجه الخصوص بهدف تصغير الحجم الكلى للأنف، أو اختيار مناطق أخرى لتصبح أصغر كوجود نتوء أو الحافة، وتتم العملية غالبا عن طريق إزالة الغضروف أو العظم لتحقيق الشكل المطلوب.

 

عملية تكبير الأنف

 

وهي إجراء خاص من جراحات تجميل الأنف حيث تتم بشكل جراحي بهدف العلاج فيتم اللجوء لها ربما بسبب تشوه أو عدم اكتمال في نمو الأنف، أو عقب الاستئصال الجراحي لجزء من الأنف.

 

أنواع أخرى من تجميل الأنف

 

حيث تتخذ الأنف أشكالا متعددة قد يكون تصحيح شكل الأنف الملتوي أو تضييق أو توسيع جسر الأنف أو بهدف ضبط الزوايا بين الشفاه والأنف.

 

خطوات عملية تجميل الأنف الجراحي في مصر

 

تتم عمليات تجميل الأنف الجراحي عبر ثلاث مراحل هي:

 

المرحلة الأولى تتمثل في التخدير حيث يقوم الطبيب بعد فحص حالة الأنف وإعطاء التأكيد بإجراء العملية بالتخدير وقد يختلف التخدير ما بين التخدير الوريدي أو التخدير العام، وهو ما سيحدده الطبيب وحده.

 

المرحلة الثانية تتمثل في إعادة تشكيل الأنف ففي هذه المرحلة قد يتم تصغير الأنف الكبير جدًا عن طريق إزالة العظم أو الغضروف، وفي بعض الأحيان قد تتطلب جراحة الأنف إضافة طعوم غضروفية في الغالب، حيث يتم استخدام الغضروف من الحاجز وهو القسم الموجود في منتصف الأنف، أحيانا يمكن استخدام الغضروف من الأذن .

 

أما المرحلة الثالثة والأخيرة هي إغلاق الشقوق ، فعندما يتم نحت الهيكل الأساسي للأنف بالشكل الذي يريده المريض وفقا لأسبابه يتم إغلاق الشقوق.

مميزات وعيوب إجراء عملية تجميل الأنف في مصر

 

يرى الكثيرون أن عيوب إجراء عملية تجميل الأنف في مصر تقتصر على قلة أعداد مراكز التجميل بالمقارنة بمساحة ومكانة مصر عربياً إضافة إلى عدم وجود رقابة صحية كافية على المراكز وعيادات التجميل ويعد ذلك أمراً طبيعياً نظراً لعدم اهتمام الحكومة المصرية بقطاع الصحة بدرجة كبيرة، إلا أن هذا لا ينفي أن هناك العديد من المميزات التي تطغى على تلك العيوب، ومنها:

 

وجود مراكز التجميل التي تُجري عملية تجميل الأنف بأكثر من محافظة مصرية وليس في القاهرة فقط كما يعتقد البعض.

 

انخفاض سعر عمليات تجميل الانف في مصر بشكل ملحوظ إذا ما تم مقارنتها بتكاليف نفس العملية في دول عربية أخرى قريبة.

 

حرص مراكز التجميل على اتباع أحدث تقنيات ممكنة في عمليات تجميل الأنف بمختلف أنواعها.

 

اعتدال المناخ في مصر معظم أيام العام وتوافر العديد من المزارات السياحية بها مما يجعل السفر إليها فرصة لقضاء اجازة مميزة.

 

خبرة أطباء التجميل المصريين في تخصص تجميل الأنف منذ أكثر من 20 عام جعلت نجاح هذا النوع من العمليات من الأمور المضمونة.

 

تكلفة عمليات تجميل الانف في مصر

 

تتراوح تكلفة عملية تجميل الانف في مصر في أغلب الأحيان ما بين 12 ألف إلى 45 ألف جنيه مصري، وهو ما يعادل تقريباً 700 دولار إلى 2600 دولار أمريكي فقط وبذلك يعد سعر عمليات تجميل الانف في مصر من بين الأقل تكلفة في العالم العربية بشكل عام، ويعد نوع العملية العامل الأهم في تلك الأسعار المتفاوتة، وفق ما يلي:

 

تتراوح تكلفة عملية تجميل الأنف المفتوحة في مصر عادةً ما بين 12 ألف إلى 35 ألف جنيه.

تتراوح أسعار عملية تجميل الأنف المقفولة عادةً ما بين 28 ألف إلى 34 ألف جنيه حسب الحالة.

عملية تعديل الحاجز الأنفي وتقتصر تكلفتها على حوالي 15 ألف جنيه فقط أي حوالي 850 دولار أمريكي.

عملية إعادة تأهيل الأنف الشاملة هي الأغلى حيث تصل إلى 40 أو 45 ألف جنيه.

 

عوامل تؤثر في تحديد سعر عمليات تجميل الانف في مصر

 

من أبرز العوامل التي تؤثر في تحديد إجمالي تكلفة عملية تجميل الانف في مصر ما يلي:

 

  • طبيعة الحالة التي يُجرى لها العملية
  • نوع عملية التجميل، فكما سبق وأوضحنا هناك عمليات بسيطة تعد تكلفتها أقل من عمليات إعادة التأهيل الكاملة.
  • مدى شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي تُجرى به العملية.
  • المدينة التي تُجرى بها العملية حيث تعد أسعار مراكز التجميل في القاهرة هي الأغلى.
  • عدد ليالي المبيت في المركز الطبي.
  • أي خدمات إضافية تحتاجها الحالة.