تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | المحاذير الطبية للممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية

حالة من الجدل الموجودة بين الكثير من الأزواج خاصة بعد تداول بعض الأخبار المغلوطة التي تؤكد على فوائد ممارسة ال

المهبل,الجلد,العلاقة الزوجية,العلاقة الجنسية,المسالك البولية,التهاب المسالك البولية,الدورة الشهرية,الأوعية الدموية,البكتيريا,الرحم,العلاقة الحميمة,نقص المناعة,أفكار للمارسة الجماع أثناء الدورة الشهرية,محاذير ممارسة الجماع أثناء الدورة الشهرية,أضرار ممارسة الجنس أثناء الدورة لشهرية

المحاذير الطبية للممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية

المحاذير الطبية للممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية

العلاقة الجنسية
العلاقة الجنسية

حالة من الجدل الموجودة بين الكثير من الأزواج خاصة بعد تداول بعض الأخبار المغلوطة التي تؤكد على فوائد ممارسة الجماع خلال الدورة الشهرية من توثيق العلاقة الزوجية بين الطرفين وزيادة الحب بين الزوجين وتخفيف آلام الدورة الشهرية وتقليل النزيف، ما هي حقيقة هذا الأمر؟، ولماذا تم تحريم ممارسة الجماع أثناء الدورة الشهرية؟، ما هي محاذير ممارسة الجنس خلال الدورة الشهرية؟، وهل هناك طرق يمكن من خلال امتاع الزوجين خلال الدورة دون إيلاج للقضيب؟، وغيرها الكثير من الأسئلة التي سيجيبكم عليها Doctor Live  في الموضوع التالي..



 

بداية دعونا أعزائي قراء Doctor Live  نذكركم بأن ممارسة الجماع الداخلى أي الأيلاج  هو إدخال قضيب الرجل داخل مهبل المرأة محرمة فى جميع الأديان السماوية خلال وقت الدورة الشهرية، وقد يرجع السبب في ذلك إلي أن غلاف رحم الزوجة يكون مكشوف مما يؤدي إلي إحتماليه إصابة الزوج أو الزوجة ببعض الأمراض لا قدر الله حيث وجود البكتريا والجراثيم مما يؤدي إلي الإصابة بالأمراض للزوجين، ولكن يمكنكم ممارسة علاقة جنسية خارجية بطرق مختلفة ومتنوعة تساعد كلاً منكما على الوصول للمتعة الجنسية.

 

 

أضرار الجماعة أثناء الدورة الشهرية

 

 

إن ممارسة الجماع خلال الدورة الشهرية تؤدي إلى العديد من المخاطر الصحية، للرجل والمرأة على حد السواء، ولكن هذه الأضرار تكون أخطر بكثير على المراة حيث أن غشاء الرحم وقتها يكون مكشوفاً وبالتالي تكون أكثر عرضة للاصابة بالأمراض.

 

 يمكن حصر أهم المخاطر التي قد تصيب الرجل والمرأة نتيجة ممارسة الجماع بالإيلاج أثناء الدورة الشهرية في:

 

 

العدوى والأمراض الجنسية

 

 

إن المرأة في هذا الوقت تكون ضعيفة جسدياً، كما أن حدوث الدورة الشهرية يؤدي إلى مجموعة من التغيرات من أهمها أن عنق الرحم يكون مفتوحاً، لذا يمكن لأي سائل المرور للداخل، مما يسهل إصابتها بالأمراض المنقولة جنسياً، وأيضا إذا كانت هي مصابة بأي مرض أو التهاب جنسي قد ينتقل للزوج من خلال دم الحيض.

 

ومن الأمراض الجنسية التي قد تنتقل بالممارسة الجنسية السيلان، الكلاميديا و الزهري، داء المشعرات، فيروس نقص المناعة البشرية، والتهاب الكبد الوبائي بي

 

 

تغير طبيعة المهبل

 

 

يحافظ المهبل على درجة الحموضةمن 3.8 إلى 4.5 طوال الشهر إلا أن مستوى الحموضة يتغير في وقت الدورة الشهرية، إذ تزداد درجة الحموضة في الدم.

 

تتواجد البكتيريا وخلايا الخميرة بشكل طبيعي في المهبل إلا أنه مع تغير الحموضة، و الدورة الشهرية والجماع معًا قد يُزيدا خلايا الخميرة، وتؤدي للإصابة بعدوى الخميرة، والإصابة بـ التهاب المهبل

 

 

التهاب المسالك البولية

 

 

قد تتواجد عدوى الخميرة في المهبل وقت الدورة الشهرية، والجماع وقتها قد يؤدي لانتقالها إلى المثانة مسببة التهاب المسالك البولية للمرأة، وكذلك تنتقل لقضيب الرجل وتؤدي إلى نفس الشيء أو تؤدي إلى التهاب الجلد حول القضيب.

 

 

مرض التهاب الحوض

 

 

ويحدث نتيجة للعدوى أو الأمراض الجنسية، التي يمكن ان تنقل عبر ممارسة الجماع خلال الدورة الشهرية للمرأة إذ تؤدي إلى التهاب الرحم، وقناتي فالوب، والمبيضين، والأغشية المحيطة بهم.

 

 

زيادة النزيف

 

 

أن ممارسةالعلاقة الحميمة أثناءالدورة الشهرية يؤثر على الأعضاء التناسلية، خاصة الأوعية الدموية المغذية لها ما يسبب زيادة بنسبة الدماء، فضلا عن الشعور بآلام شديدة.

 

 

أفكار   Doctor Liveلممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية

 

 

أعزائي قراء Doctor Live  يظن الكثير منكم أنهم لا يمكن لهم أن يصلوا إلي المتعة الحقيقة في ممارسة العلاقة الزوجية في أثناء فترة الدورة الشهرية ، ولكن هذا معتقد خاطيء جداً لأن كلاً منكما يستطيع إمتاع الاخر بطرق مختلفة حتى الوصول للمتعة الجنسية من دون الحاجة للإيلاج الداخلى، و من هذه الطرق ما يلي:

 

التلامس و القبلات

 

التلامس و الإحساس من أهم عوامل التواصل لإستكشاف المناطق المثيرة في جسم الحبيب أو الحبيبة. يكون ذلك عن طريق المداعبة مثل اللمس، ، الإحتكاك، التدليك و القرص على سبيل الدعابة لإثارة كلا من الزوجين. قد تكون هذه الحركات بسيطة و ناعمة لكن لها تأثير كبير على الجسد. جربا مداعبة بعضكما البعض عن طريق لمس الجسد، التحسس به و تدليك الجسم، خاصةً تلك المناطق التي تساعد على الإثارة

 

القبلات أيضًا لها تأثيرها فهي مثيرة في العلاقة الجنسية. أي علاقة تبدأ بالقبلات للتعبير عن الشغف و الحب و الإشتياق. قومي بتقبيل زوجكِ أثناء هذه الفترة، فيمكنكِ أن تثيريه عن طريق القبلات مع بعض المداعبات البسيطة.

 

 

الإستمناء

 

 

 تقوم الزوجة بالإستمناء لقضيب زوجها من خلال المداعبة به بنعومة و برفق. يحدث ذلك عن طريق اللمس و التدليك بيديها و وضع القليل من المادة المزلقة مثل الزيت أو الفازلين عليه لتسهيل العملية. قومي بتدليكه من أعلى إلى أسفل إلى أن يقوم الزوج بالقذف و الوصول إلى النشوة.

 

على الزوج أيضًا أن يساعد زوجته على الإثارة حتى و إن لم تصل للنشوة الكاملة. يقوم الزوج بلمس جسد زوجته و خاصة مناطق الإثارة لديها، بين الفخذين، الصدر و حلمات الثدي، الرقبة والظهر. يمنكه أيضاً أن يقوم بتقبيل هذه الأماكن و تدليكهم لتفريغ طاقة زوجته الجنسية دون إيلاج

 

 

الإحتضان

 

 

احتضني زوجكِ بحب و بحنان و لا تتجنبيه خلال فترة الحيض. يجب على الزوجان إحتضان بعضهما البعض خلال هذه الفترة أكثر من الفترات العادية ذلك لتعويض العلاقة الجنسية الكاملة. حاولا أن تمارسان الاستمتاع الجنسي و التواصل اللفظي الحميم بينكما عن طريق الإحتضان الناعم و الهمسات ببعض العبارات و الكلمات الرقيقة أو الساخنة.

 

عبرا لبعضكما البعض عن مدى اشتياقكما لهذه العملية الجنسية و مدى حبكما مع تبادل القبلات. هذا قد يشبع رغبتكما أحيانًا دون أن تتم عملية الإيلاج الحميمة. لا بد أن يعلم الزوج أن زوجته أثناء الدورة الشهرية تكون في حالة مزاجية متقلبة و أنها قد تحتاج لحضنه أكثر من أي وقت آخر.

 

عزيزي دلل زوجتك و داعبها بالقبلات و اللمسات بدلًا من إقامة علاقة حميمة كاملة. تحتاج هذه العلاقة إلى الصبر و الإصرار والحوار المنفتح بين الزوجين و الانتباه لردود فعل كل منهما من خلال وضعيات جنسية مختلفة لا يتم فيها الإدخال. يستطيع الزوج أن يفعل حركات مثيرة لكِ ليقوم بإرضاء شهوته و شهوتكِ أيضًا.

 

اللقاء الجنسي بدون إيلاج

 

يمكن للزوجين ممارسة أي وضع جنسي من أوضاع العلاقة الحميمة مثل الوضع الجانبيالمعروف في هذه الحالة أو الوضع الجنسي التقليدي و لكن دون إيلاج. يعلو الزوج فوق زوجته و يقوم بمداعبتها بين الفخذين.

 

 

ومما سبق يتضح لكم أعزائي قراء Doctor Live  أنه وبالرغم من أن ممارسة العلاقة الكاملة محرمة أثناء الدورة الشهرية لكثرة مخاطرها، إلا أنه يمكن لكم الاستمتاع فى العلاقة بالطرق الاخرى السابق ذكرها وحتى يصل كلاً منكما للنشوة.