تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة شعر الإبط بالليزر

الشعر الزائد الي يتواجد في مناطق الجسم المختلفة وخصوصا تحت الإبط من الامور المزعجة جدا التي تؤرق النساء وكذلك

الليزر,الجلد,حب الشباب,الجنين,الحمل,تقنية الليزر,الشعر الزائد,نضارة البشرة,العوامل الوراثية,إزالة الشعر,الحروق,تكيس المبايض,طبقات الجلد,الغدة الدرقية,السلبية,نمو الشعر الزائد,التستوستيرون,مميزات إزالة الشعر بالليزر,عيوب إزالة الشعر بالليزر

إزالة شعر الإبط بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

إزالة شعر الإبط بالليزر

إزالة شعر الإبط بالليزر
إزالة شعر الإبط بالليزر

الشعر الزائد الذي يتواجد في مناطق الجسم المختلفة وخصوصا تحت الإبط من الامور المزعجة جدا التي تؤرق النساء وكذلك الرجال، وذلك لما لها من نتائج سلبية غير محببة على الإطلاق، وعلى الرغم من وجود العديد من الوسائل التقليدية المستخدمة لنتف الشعر الزائد، إلا أنها لا تجدي نفعًان حيث يعاود الشعر الزائد في الظهور مجددًا بشكل سريع، ولكن في مقالنا اليوم على Doctor Live يمكننا تقديم تقنية ليست بالجديدة ولكنها أكثر فعالية وأمانا في غزالة شعر الإبط، وهي تقنية الليزر السحرية، تلك التقنية لها العديد من الأسرار سنتعرف عليها سويًا..



 

 

الأسباب المؤدية إلى نمو الشعر الزائد ما يلي:

 

 

    • العوامل الوراثية أو خلل في عمل المبايض لدى النساء حيث يسبب تكيس المبايض أو الأورام المبيضية إلى خلل في إفراز الهرمونات، وتغير في أماكن ظهور الشعر.

 

 

    • وهناك أسباب هرمونية أيضا حيث أن التقلبات الهرمونية خاصة عند البلوغ أو الحمل أو انقطاع واضطراب الطمث تؤدي إلى نمو الشعر ولكن يكون بشكل مؤقت

 

 

    • قد تسبب تناول بعض الأدوية أيضا هذه المشكلة وفي هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب.

 

 

    • وأخيرا قد يظهر الشعر أحيانًا في أماكن غير مرغوبة بدون وجود سبب واضح، ولا يوجد خلل في الهرمونات، ولكن تعتبر نسبة حدوث ذلك ضئيلة جدًا لا تتعدي 1%.

 

بداية وقبل التطرق إلى موضوعنا عن إزالة شعر الإبط بالليزر سيوضح لكم Doctor Live  بعض النصائح الخاصة بتقنية الليزر لإزالة الشعر الزائد وهي :

 

هل الليزر لإزالة الشعر علاج دائم؟

 

يوصى عادةً بالخضوع إلى باقة من ست إلى ثمان جلسات علاجيّة للحصول على أفضل النتائج، فيما يتمّ وصف جلسات إضافيّة مُتممّة حسب الحاجة.

 

هل الليزر لإزالة الشعر مؤلم؟

 

الجمال يحتاج لتضحية، لذا فإن كنتِ تفكّرين في الحصول على بشرة جميلة خالية من الشعر، ينبغي أن تكوني مستعدة إذاً لألم إزالة الشعر باللّيزر، فرغم أنّ الجلسات سريعة وغير معقّدة، إلّا أنّ إزالة الشعر باللّيزر ليست إجراءً خالياً تماماً من الألم. يمكن مقارنة موجة اللّيزر بقيام شخصٍ بعقف أشرطة مطاطية مراراً وتكراراً على جلد الإبط لمدّة 10 دقائق تقريباً، وعند الانتهاء من تلك الخطوة، ستظلّ البشرة طريّة لمدّة تصل إلى 24 ساعة بعد الجلسة.

 

متى ستبدئين برؤية النتائج بعد إزالة الشعر بالليزر؟

 

تختلف النتائج وفقاً لكلّ شخص، لكنّ بعد الجلسة الثانية يمكن رؤية فرقاً في الملمس الناعم للشعر الذي ينمو من جديد. أمّا بعد الجلسة الأولى، فقد تلاحظين نموّاً طبيعيّاً للشعر لكنّه سيسقط بسرعة لأنّ البصيلات تموت ببطء في هذه المرحلة. إنّه شيء عادي جدّاً.

 

كم تستغرق من الوقت؟

 

بالنّسبة لعلاجات تحت الإبط تحديداً، يُطلب منكِ الحصول على ستّة إلى ثمانيّة علاجات على أن يفصل بين كلّ جلسة وأُخرى ستة أسابيع للسماح باستهداف كلّ بصيلة شعر في المرحلة المناسبة لدورة نموّها، تستغرق الجلسات نفسها من 5 إلى 10 دقائق من التشغيل الفعلي للّيزر، ضعي في اعتبارك أيضاً أنّ أي تعرّض لأشعة الشمس المباشرة في المنطقة التي يتم علاجها يعني أنّه عليك الانتظار حتّى أسبوعين حرصاً على عدم التسبّب بأي ضرر إضافيّ من اللّيزر.

 

هل يستحق الأمر كلّ هذا العناء؟

 

يعتمد ذلك على توقّعاتكِ حقيقةً، لذا يُمكن اعتبار إزالة الشعر باللّيزر أمراً يستحقّ العناء كما يمكن أن يكون العكس أيضاً.

 

كيف تكونين مستعدة لعملية إزالة الشعر بالليزر؟

 

لا يعتبر استخدام تقنية الليزر مجرد إزالة للشعر الزائد فحسب، بل إنها عملية طبية يتوجب على المريض فيها اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والاستعداد لتجنب مخاطرها مهما كانت بسيطة، لذلك يجب توخي الحذر قبل البدء في العملية فيما يلي:

 

  • التأكد من خبرة الطبيب، وموثوقية المركز الذي سيتم إجراء العملية فيه، وأن المعدات المستخدمة حديثة ومضمونة.
  • التوقف عن استخدام النتف أو إزالة الشعر باستخدام أية طريقة تقليدية قبل العملية بستة أسابيع على الاقل.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس، حيث أثبتت الدراسات أنها تقلل من فعالية إزالة الشعر بالليزر.
  • القيام بإجراء مجموعة اختبارات الدم لفحص مستوى هرمونات التستوستيرون والاستروجين
  • القيام بإجراء فحوصات إفرازات الغدة الدرقية
  • إخبار الطبيب بأي نظام علاجي يتبعه المريض إذ أن بعض الأدوية تتعارض مع الليزر مثل علاجات حب الشباب

 

 

كيف يتم إزالة شعر الإبط بالليزر؟

 

تتم العملية باستخدام أشعة الليزر، حيث يتم اختيار كلًا من الطول الموجي للأشعة، ومدة الأشعة التي يتم توجيهها بشكل مباشر إلى بصيلات الشعر فقط، حتى تعطلها عن عملها في إنتاج الشعر دون التأثير على الانسجة المحيطة.

 

ويتم ذلك بعناية شديدة للحصول على أفضل النتائج وأقل الأضرار لأنسجة الجلد، على سبيل المثال يقوم جلد البشرة الداكنة بسحب أشعة الليزر بصورة أكبر من البشرة الفاتحة أو الشقراء، لذلك يفضل استخدام طول موجي أكبر للبشرة الداكنة منه للبشرة الفاتحة.

 

قبل أن تتم العملية يجب تبريد المنطقة التي ستتعرض لأشعة الليزر، وذلك لحمايتها من الحروق أو الالتهابات.

 

أما عن الخطوات التي تتبع أثناء العملية يوردها لكم Doctor Live  كالتالي:

 

يتم تخدير المريض موضعياً عن طريق دهان الجلد في المنطقة المحددة بواسطة كريم مُخدر  .

 

تربيد المنطقة التي سيتم تعريضها لأشعة الليزر للحد من احتمالات تعرضها للحروق أو الالتهابات.

 

يتم استخدام بعض المستحضرات التي تسهل من عملية اختراق أشعة الليزر لخلايا الجلد والوصول إلى جذور الشعر.

 

تمرير أشعة الليزر على المنطقة المُراد إزالة الشعر منها، حيث تعمل حرارة الليزر على إتلاف البصيلات وبالتالي يمنع نموها مجدداً.

 

نشير هنا إلى أن تمرير أشعة الليزر على سطح الجلد قد يتسبب في الشعور بشيء من الضيق أو الألم البسيط حتى مع استخدام الدهان المُخدر، ذلك طبيعي تماماً ولا يشير إلى خطأ طبي أو وجود خلل في التقنية المستخدمة.

 

مميزات إزالة الشعر بالليزر

 

  • يتم فيها إزالة الشعر بدون الم، ونادرًا ما تسبب التهابات.

 

  • تتسم التقنية المستخدمة في إزالة الشعر بالدقة بحيث يمكن انتقاء الشعر الخشن وإزالته دون إضرار طبقات الجلد.

 

  • آمنة للاستخدام بالمناطق الدقيقة والرقيقة مثل الشفة العليا والعانة وأسفل الإبطين.

 

  • تعد وسيلة إزالة الشعر الأسرع على الإطلاق لاعتمادها على نبضات الليزر، كل نبضة تزيل عدد كبير من الشعيرات في جزء من الثانية.

 

  • تحافظ على نضارة البشرة وصحتها.

 

  • لا تضر بالحوامل، ولا تؤثر على الجنين.

 

  • عملية آمنة جدًا، لأنها تقوم بإزالة جذور الشعر بلا تأثير سلبي على الجلد نفسه، حيث إن الأشعة تتسلط على بصيلات الشعر فحسب.

 

 

أما عيوب إزالة الشعر بالليزر هي:

 

تبدو عملية إزالة الشعر بالليزر في ظاهرها إجراء مثالي وحل نهائي لمشكلات نمو الشعر المزعج، لكن رغم تعدد الأوجه الإيجابية لهذه العملية إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية السلبية المحتملة لها والتي يجب أخذها بعين الاعتبار، أبرزها الآتي:

 

  • صعوبة التكهن بنتائج العملية ومدى تأثيرها على الجلد، ذلك لأن نتائج العملية ومعدلات الاستشفاء تعتمد بشكل أساسي على عوامل الوراثة.

 

  • قد يسبب الليزر القليل من الاحمرار والالتهابات في المنطقة المعالجة، خاصة في البشرة الحساسة، ولكن سرعان ما يختفي في غضون 3 إلى 5 أيام لدى أغلب الحالات.

 

  • تغيير مؤقت في لون الجلد.

 

  • توهج الوجه.

 

  • احتمالية التعرض إلى التصبغ أي ظهور بقع بنية داكنة بأماكن متفرقة.

 

  • يمكن أن يتسبب الليزر في حرق الجلد الحساس.

 

  • يمكن أن تتسبب إزالة الشعر بالليزر في تقشر الجلد أو ظهور فقعات مائية خاصة بالمناطق الرقيقة.

 

  • ظهور بعض التورمات بشكل مؤقت.

 

  • تجدر الإشارة إلى أن أغلب مضاعفات إزالة الشعر تكون مؤقتة كما أن الإصابات الدائمة نادرة الحدوث، ويمكن الحد من احتمالات التعرض لها من خلال إجراء مجموعة فحوصات ما قبل العملية للتعرف على نوع البشرة ومدى قابلية العميل جسدياً لتحمل نبضات الليزر.