تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أضرار عملية تضييق المهبل

على الدوامنسمع ونرى الجانب المشرق من العملية التجميلية المرغوبة من بعض الأشخاص ولكن يجهل هؤلاء الأشخاص كيفية ا

عمليات التجميل,المهبل,حمل,تضييق المهبل,التدخين,تجميل المهبل,تكبير الثدي,عمليات تجميل المهبل,عملية تضييق المهبل,عمليات التجميل في مصر,الولادة,الرحم,العلاقة الحميمة,الماء,القلب,الاستيقاظ,الخيوط الجراحية,عملية تجميل المهبل,الإمساك,اليأس

أضرار عملية تضييق المهبل

عملية تضييق المهبل

أضرار عملية تضييق المهبل

تجميل المهبل
تجميل المهبل

على الدوام نسمع ونرى الجانب المشرق من العملية التجميلية المرغوبة من بعض الأشخاص، ولكن يجهل هؤلاء الأشخاص كيفية البحث عن الجانب الأخر من العملية ، وهو جانب الأضرار والمضاعفات المحتملة، فهي من الأمور الهامة جدا التي ينبغي معرفتها قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن عمليتك عزيزي القارئ، وفيما يتعلق بعملية تضييق المهبل تلك العملية الحساسة التي تلجأ لها بعض النساء للاستفادة منها على المستوى الصحي والجمالي، سيقدم لكن Doctor Live الأضرار والمضاعفات المحتملة من إجرائها، فتابعونا لمعرفة المزيد.



 

عملية تضييق المهبل

 

لا شك أن عمليات التجميل في مصر شهدت طفرة هائلة خلال السنوات العشر الأخيرة وهو ما جعل عمليات تجميل المهبل تتخذ مكانة مرموقة وسط الإجراءات التجميلية الخاصة بالنساء مثلها مثل عمليات تكبير الثدي وتكبير المؤخرة وما شابه ذلك من عمليات تزيد إحساس ثقة المرأة بأنوثتها.

 

بدأت عمليات تجميل المهبل بطبيعة الحال من العالم الغربي ونظراً لما حققته من نجاح وانتشار بدأت معدلات الإقبال على هذا الإجراء تتزايد تدريجيا حتى وصلت إلى مصر لتقوم بحل جميع المشاكل التي ترتبط بمنطقة المهبل من حيث الشكل الخارجي أو تدني مستويات النشوة الجنسية أو التغلب على بعض العيوب الخلقية.

 

من الهام والضروري جدا قبل اللجوء إلى عملية تجميل المهبل التأكد من احتياج المرأة لهذه العملية بالفعل سواء من الناحية التجميلية أو الناحية العلاجية وأيًا ما كان السبب المتعلق بالسيدة، تظل عملية تجميل المهبل عملية طبية في المقام الأول .

 

وهناك بعض التعليمات والنصائح التي لابد للسيدة أن تأخذها بعين الاعتبار قبل الخضوع لعملية تضييق المهبل وبعدها، يوردها لكم Doctor Live  كالتالي:

 

مرحلة ما قبل إجراء عملية تضييق المهبل

 

إبلاغ الطبيب المعالج عن مشاكل صحية، أو عقاقير طبية تتناولها المريضة وقد تؤدي إلى تداخلات خطيرة مع التخدير.

 

بعض الأشخاص يعانون من حساسية ضد أنواع معينة من التخدير، تؤدي إلى تباطؤ ضربات القلب المفضي للوفاة، وهنا لابد من الانتباه لهذه النقطة وعمل التحاليل اللازمة. - إجراء اختبار حمل للتأكد من خلو الرحم.

 

في حال كانت السيدة مدخنةً يجب عليها الامتناع عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل العملية.

 

الامتناع عن الشرب والأكل قبل العملية بمدة 12 ساعة على الأقل، لأن البعض يتقيأ كرد فعل للتخدير قبل الاستيقاظ التام من العملية، مما يؤدي إلى الاختناق.

 

الامتناع عن إقامة علاقة زوجية في الليلة التي تسبق العملية.

 

مرحلة ما بعد إجراء عملية تضييق المهبل

 

من الطبيعي عزيزتي بعد إجرائك عملية تضييق المهبل الشعور بعدم الراحة وبعض الآلام المحتملة، تستمر مدة أسبوع بعد إجراء العملية، ويمكن التغلب على هذه العقبة عن طريق وصف المسكنات المناسبة من قبل الطبيب المعالج.

 

لا تحتاج السيدة لأخذ فترة إجازة طويلة من العمل أو الدراسة، تستطيع الرجوع لممارسة نشاطاتها اليومية بعد أسبوع من العملية بشكل طبيعي.

 

بعد 21 يومًا من العملية تذوب الخيوط الجراحية وبعض هذه الخيوط تبدأ بالذوبان بعد 7 أيام من إجراء العملية.

 

الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة تتراوح ما بين شهر إلى شهر ونصف من العملية، للتأكد من شفاء الجرح تمامًا.

 

من الآثار الجانبية للتخدير على الجسم، هو الإصابة بالإمساك، فعلى السيدة أن تكون على استعداد لمواجهة مثل هذا الأمر، على أن تكون أغلب وجباتها قبل العملية وبعدها من الشوربات والأطعمة الغنية بالألياف التي تقي من الإمساك، وشرب كميات كافية من الماء لا تقل عن 10 أكواب يوميًّا.

 

الابتعاد عن حمل أشياء ثقيلة، أو القيام بممارسة رياضة عنيفة.

 

وعلى الرغم من فوائد عملية تضييق المهبل التي تشعر بها المرأة وتعود بالنفع عليها وعلى شريك الحياة إلا أن لها بعض الأضرار التي يوردها لكم Doctor Live  كالتالي:

 

منطقة المهبل تحتوي على الكثير من الأعصاب والنهايات الحسية، التي تجعلها بالغة الحساسية، وعند إجراء العمليّة قد تؤدي إلى تقليل حساسيتها للاستجابة للمثيرات الخارجية مما يقلل من الشعور بالمتعة أثناء الجماع.

 

قد تؤدي إلى مضاعفات صحية أثناء الولادة، ينتج عنها تمزق في المهبل ونزيف حاد.

 

قد ينتج عنها عدوى وحصول التهاب في منطقة الجرح.

 

في حالة كان التضييق أكثر من الحد الطبيعي يمكن أن يتسبب بحدوث آلام أثناء العلاقة الحميمة، مما يفقد السيدة المتعة الجنسية.

 

ولتجنب هذه الأضرار المحتملة لتجميل وتضييق المهبل ينصحكم Doctor Live  بإجراء هذه النوعية من العمليات في حالة كونك مؤهلة لها فقط وهو ما سنوضحه لكم في السطور التالية:

 

دواعي إجراء عمليات تجميل وتضييق المهبل

 

كما ذكرنا من قبل لابد من التأكد من احتياج المرأة لإجراء تجميل المهبل قبل الخضوع في هذا الإجراء بالفعل ، وهناك العدد من المشاكل الصحية التي ربما تعانيها وتجعلك مؤهلك للخضوع لهذا الإجراء ولكن بعد فحص هرمون الأستروجين لديكي ومن هذه الأعراض ما يلي:

 

  • الشعور بألم أسفل الظهر.

 

  • ثقل وتورم منطقة المهبل.

 

  • عدم القدرة على التحكم في البول وما يعرف بسلس البول.

 

  • الحالات التي يكون فيها عنق الرحم خارج فتحة المهبل فتعاني المرأة من تقرحات المهبل والنزيف المهبلي.

 

  • في بعض الحالات تعاني المرأة من الإمساك أو الشعور بعدم التبرز بشكل كامل.

 

  • أما عمليات تجميل المهبل الأخرى تلجأ لها المرأة بسبب ارتخاء الحوض لديها الناجم عن حالات الولادة المتكررة.

 

  • أو الوصول لسن اليأس.

 

  • أو بسبب نقص مستويات هرمون الأستروجين، وزيادة هرمون التستوستيرون.

 

  • هبوط الإحليل والمثانة.

 

  • هبوط جدار المهبل الخلفي.

 

  • هبوط الرحم.