تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شادي سامى يوضح كل ما هو جديد في عالم زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر والتي فتحت الباب على مصرعيه أمام جميع الأشخاص رجال أو نساء ممن لديهم مشاكل الشعر المتعددة ل

عمليات التجميل,جراحات التجميل,التدخين,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,طرق زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,مشاكل الشعر,الاكتئاب,القلق,الصلع,النظافة,النزيف,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,التخدير الموضعي,نتائج عملية زراعة الشعر,Change Me,العدوى

شادي سامى يوضح كل ما هو جديد في عالم زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر

شادي سامى يوضح كل ما هو جديد في عالم زراعة الشعر

دكتور شادي سامي استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام وزراعة الشعر بمركز Change me
دكتور شادي سامي استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام وزراعة الشعر بمركز Change me

المقصود بعمليات زراعة الشعر



 

الطرق الأساسية لإجراء عملية زراعة الشعر

 

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

 

أفضل مركز لزراعة الشعر

 

أفضل دكتور لزراعة الشعر

 

كيفية الاستعداد لعملية زراعة الشعر

 

نتائج عملية زراعة الشعر

 

مميزات عملية زراعة الشعر

 

بعد الإقبال المتزايد والمستمر على عمليات زراعة الشعر، والتي فتحت الباب على مصرعيه أمام جميع الأشخاص رجال أو نساء ممن لديهم مشاكل الشعر المتعددة، ليتمكنوا من الحصول على إطلالة مميزة للشعر الكثيف والقوي والصحي، ولا تقتصر عمليات زراعة الشعر على مجموعة من الخطوات تنتهي بها عملية الزراعة، بل هي عالم مليء بالأسرار، والتقنيات، والاستعدادات، والنتائج، والتعافي، وغير ذلك كثير من الأمور المتعلقة بعملية زراعة الشعر والتي سيكشفها لنا في هذا المقال دكتور شادي سامي استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام وزراعة الشعر بمركز "Change me ".

 

 التقى موقع Doctor Live  الدكتور شادي سامي ليتعرف منه على كل ما هو جديد في عالم زراعة الشعر، هذا العالم الذي يقبل عليه جميع الأشخاص رجال ونساء ، وهو ما يستدعي ضرورة البحث والكشف عنه ليكون الجميع في حالة من الوعي والإلمام بشأن هذه النوعية من العمليات.

 

وإليكم نص الحوار ...

 

ما المقصود بعمليات زراعة الشعر وكيف ظهرت هذه النوعية من العمليات ؟

 

قال الدكتور شادي سامي ان عمليات زراعة الشعر نوع من أنواع عمليات التجميل التي تعالج جزء هام في الجسم وهو شعر الرأس، حيث يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل تساقط الشعر أو مشاكل الصلع المختلفة، وبظهور عمليات زراعة الشعر انتهت هذه المشكلة بشكل نهائي من خلال نقل بصيلات الشعر من المناطق السليمة، وذات الكثافة العالية، إلى المناطق الصلعاء أو مناطق تساقط الشعر المستهدفة بالزراعة سيحصل المريض على شعر جديد قوي وصحي ولكن دون استعجال ظهور النتائج.

 

وأضاف دكتور شادي قائلا أن عمليات زراعة الشعر بدأت منذ ظهورها الأول بالشكل الجراحي الذي يتطلب التخدير الكلي، وهو ما جعلها محل انتقاد العديد من الأشخاص الذين يخشون الدخول في الإجراءات الجراحية المعقدة، وذلك لأن زراعة الشعر بالطريقة الجراحية البدائية أحدث بعض العيوب، إلى أن ظهرت تقنيات مختلفة لزراعة الشعر جعلت منها العملية الأفضل في الخطوات والتعافي والنتائج كذلك.

 

ما هي الطرق الأساسية لإجراء زراعة الشعر في مصر؟

 

أوضح استشاري جراحات التجميل وزراعة الشعر أن عمليات زراعة الشعر تجري في مصر بطريقتين أساسيتين، حيث تتم زراعة الشعر بتقنية الشريحة وهي التقنية الأقدم والأكثر استخداما والأرخص سعرا أيضا، في عمليات زراعة الشعر، وتتم عن طريق أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس أوما يعرف باسم المنطقة المتبرعة، ويتم تقسيمها إلى أجزاء متناهية الصغر، ثم يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة وترك آثار الندبات على الرأس.

 

وأضاف أن الطريقة الثانية هي زراعة الشعر بالاقتطاف، وهي التقنية الأحدث والأكثر تطورا على المستوى العالمي، وتتميز بإنها تقنية آمنة تماما ولا ينتح عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات، وتتم باقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة وأهم ما يميز زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف هو التئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

 

وأكد أن زراعة الشعر تتم تحت تأثير التخدير الموضعي على فروة الرأس حتى لا يشعر المريض بأي آلام أثناء العملية بل ويستطيع أي شخص التحدث بشكل طبيعي أثناء إجراء هذه العملية ويكون على وعي تام بما يحدث حوله، فهي لا تصنف على أنها عملية جراحية.

 

 

كيف يستطيع المريض اختيار أفضل مركز لإجراء زراعة الشعر؟

 

أكد الدكتور شادي سامي أن الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر ستكون أمامهم خيارات محدودة إما الاستسلام للأمر الواقع أو اللجوء إلى الحل العملي والأمثل للقضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي وهو "زراعة الشعر" .

 

وأوضح أن العامل الأهم عند اختيار اللجوء إلى حل المشكلة هو كيفية اختيار أفضل مركز لإجراء زراعة الشعر، لأن هذا الاختيار سيحدد لك الاستعداد الأمثل للعملية والخطوات الدقيقة والنتائج المبهرة، فعلى الرغم من بساطة عملية زراعة الشعر إلا أنها تحتاج تدخل طبى قوى له مخاطره الخاصة به ، لذلك فإن أهم ما يجب على المريض أن يتأكد منه هو خبرة الفريق الذي سيقوم بإجراء عملية الزراعة وأهم عامل من عوامل الخبرة التي تميز المركز أو العيادة عن البقية هو، مهارة الطبيب وخبرته في مجال زراعة الشعر.

 

 

ما هي الطريقة المتبعة لإجراء زراعة الشعر في مركزChange Me  ؟

 

كشف دكتور شادي سامي عن التقنية الأحدث والأنسب في عمليات زراعة الشعر مؤكدا أن أحدث طرق زراعة الشعر التي تستخدم حالياً في المراكز الطبية العالمية، ومنها مركز Change Me ، هي تقنية زرع الشعر بالاقتطاف، حيث يتم استخدامها في أفضل مراكز زرع الشعر في العالم، عن طريق اقتطاف البصيلات من المنطقة الصالحة وإعادة زراعتها في المناطق الخالية من الشعر.

 

وأوضح دكتور سامي أنه يتم الاقتطاف باستخدام آداه صغيرة أقل من واحد ميليمتر دون ترك ندوب أو أي آثار ما يمكن من ممارسة الحياة اليومية دون الشعور بأي ألم بعدها، ويتم أخذ تلك البصيلات وحفظها  إلى أن تتم زراعتها.

 

كيف يتم إعداد المريض لعملية زراعة الشعر في مركز Change Me لديكم ؟

 

بالتأكيد قبل إجراء زراعة الشعر بالاقتطاف في المركز لدينا، يتم المناقشة مع المريض وإملاء بعض النصائح عليه والممنوعات التي ينبغي الالتزام بها مثل ضرورة الامتناع عن أخذ الأسبرين أو أي أدوية مضادة للالتهاب قبل 14 يوماً من العملية، لأنها سوف تزيد من النزيف.

والامتناع كذلك عن أخذ مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات وحاصرات بيتا ومضادات التخثر.

الامتناع أيضا قبل 14 يوماً من الجراحة عن أخذ أي فيتامينات بما فيها فيتامين E وB أو أي مكملات غذائية، لمنع حدوث النزيف.

الامتناع عن المشروبات الكحولية قبل 7 أيام من العملية.

الامتناع عن التدخين تماما قبل 24 ساعة من الجراحة .

وأخيرا ضرورة غسل الشعر جيداً صباح يوم العملية وتجفيفه دون وضع أي مستحضرات خاصة بالشعر بعد التجفيف.

 

كثيرا ما نسمع عن ضرورة عدم استعجال نتائج زراعة الشعر، ولكن ما هي المراحل التفصيلية لنتائج عملية زراعة الشعر؟

 

أكد استشاري جراحة التجميل وزراعة الشعر في مركز Change Me  أن نتائج عملية زراعة الشعر بالفعل تأخذ وقتا في الظهور، حتى ظهور النتيجة النهائية التي يرغب فيها المريض، والمراحل التفصيلية لظهور النتائج يمكن إيجازها في التالي:

 

  • في الأسبوع الأول لعملية زراعة الشعر ستظهر النتائج التمهيدية لعملية الزراعة.

 

  • في الأسبوع الثاني ستبدأ بعض القشور على فروة الرأس في الظهور والتي تحتاج عناية طبية لتختفي وتبدأ الشعيرات الجديدة في الظهور وكأنها تنبت من البداية.

 

  • في الأسبوع الثالث ستنمو بعض الشعيرات الصغيرة وتسقط أخرى كانت قد نبتت قبلها، وهو ما لا يستدعي القلق فتساقط الشعيرات الجديدة مرحلة ضرورية لظهور النتائج النهائية .

 

  • في الأسبوع الرابع ستظهر أولى علامات نجاح عملية زراعة الشعر وذلك لأن في نهاية هذا الأسبوع  ستسقط جميع الشعيرات التي كانت قد نمت وسيعقب هذا التساقط نمو الشعر بشكل أفضل وأكثر كثافة.

 

  • في الشهر الثاني بعد عملية زراعة الشعر ستأخذ جذور الشعر فترة راحة لابد منها قبل أن تعود وتنمو من جديد بشكل أقوى.

 

 

  • في الشهر الثالث والرابع بعد عملية زراعة الشعر سيبدأ الشعر الجديد بالظهور تدريجيا مع مراعاة  أنه من الطبيعي ألا تنمو جميع البصيلات في المنطقة المزروعة في وقت واحد، وإنما يحتاج الأمر لحوالي شهرين كي تلاحظ أن أغلب بصيلات الشعر بدأت في النمو.

 

  • وأخيرا وفي نهاية شهور العام الأول بعد عملية زراعة الشعر سيحصل المريض بالتأكيد على نتائج مرضية تصل إلى 80% فقط، مع العلم أن باقي تلك النسبة سوف تكتمل خلال النصف الأول من العام الثاني للعملية وهذا يحدث لدى أغلب الأشخاص.

 

 

كيف يستطيع المريض اختيار الطبيب المناسب لإجراء عمليات زراعة الشعر ؟

 

قال دكتور شادي سامي أن البحث عن الطبيب المناسب يكمن في التعرف على مؤهلاته ،وعدد سنوات خبرته المهنية ، كذلك على المريض التمعن في المركز الطبي الذي سيخضع فيه لإجراء العملية فكلما كان مستواه عالي كان دليلا على كفاءة الأطباء المتعاملون معه.

 

ومن المستحسن إذا كان بإمكان المريض التواصل مباشرة مع إحدى الحالات السابقة التي أجرت عملية زراعة الشعر لدى المركز الذي تنوى إجراء العملية به, فهذه هي الطريقة المثلى للوقوف على حقيقة مستوى الجودة والكفاءة الذي يتمتع به.

 

ويفضل أن يكون الطبيب لديه خبرة طويلة في مجال زراعة الشعر، حيث أن ذلك يجعله قادرا على تحقيق أفضل النتائج، ومواجهة المشكلات التي ربما تحدث أثناء الجراحة مع مراعاة درجة النظافة والتعقيم فهي شرط أساسي، لتجنب العدوى والأمراض الخطيرة التي من الممكن التعرض لها.

 

ما هي مميزات إجراء زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف؟

 

نوه دكتور سامي عن المميزات الواضحة لعمليات زراعة الشعر بالطرق الحديثة ولخصها لنا كالتالي:

 

  • يمكن استخدامها لحل مشكلات الشعر والتغلب على الصلع.

 

  • يمكن استخدام أي بُصيلات بالجسم كطعوم للزراعة.

 

  • لا تعد إجراء جراحي فلا يحتاج المريض للتخدير الكلي، ويستخدم فقط تخدير موضعي ومعه لا يصل أي شعور بالألم للمريض.

 

  • يمكن الخروج من المركز الطبي في نفس يوم العملية.

 

  • يمكن الانتهاء من زراعة أكبر عدد من البُصيلات في جلسة أو جلستين على الأكثر.

 

  • لا تستغرق الزراعة بالتقنيات الحديثة أكثر من 8 ساعات، يتخللها فترات راحة للمريض والطبيب.

 

  • فترة النقاهة لا تتجاوز الأسبوع، يظهر خلالها أعراض جانبية طارئة تختفي بشكلٍ سريع، فهي مجرد ردة فعل من الجسم.

 

  • تظهر النتائج طبيعية ومماثلة لما يجاورها من شعر طبيعي.

 

  • لا تتقلص مساحة الشعر بل يتم ملء الفراغات.

 

  • تعطي أحدث تقنيات زراعة الشعر من 30 إلى 120 بُصيلة لمساحة 1 سم مربع.