تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بالصور عملية شفط الدهون

شفط الدهون عالم كبير من الجراحات والتقنيات والتوقعات والنتائج وهو ما لا يعني بالضرورة توافق هذه النوعية من الع

عمليات التجميل,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,تقنية الفيزر,السمنة الموضعية,العدوى البكتيرية,سوء التغذية,عملية شفط الدهون,نحت الجسم بالفيزر,الجلدية,التخدير الموضعي,Change Me,الفحوصات الطبية,خطوات شفط الدهون,تقنيات شفط الدهون,أسعار شفط الدهون,Doctor Live,شفط الدهون بتقنية الفيزر

بالصور عملية شفط الدهون

بالصور عملية شفط الدهون

شفط الدهون
شفط الدهون

شفط الدهون، عالم كبير من الجراحات والتقنيات والتوقعات والنتائج ، وهو ما لا يعني بالضرورة توافق هذه النوعية من العمليات مع كل مصاب بالسمنة ، بل تتطلب عملية شفط الدهون شروطا خاصة ينبغي توافقها مع الشخص قبل الخضوع في هذا الإجراء، ولأن عملية شفط الدهون تمثل الطريق الأقصر لمظهر مثالي خالي من العيوب ، لذلك سنقدم لكم في سطور هذا المقال كل التفاصيل الشاملة والمتعلقة بعملية شفط الدهون من حيث ، تقنياتها المتاحة، خطواتها التفصيلية، نتائجها المتوقعة، أسعارها التقريبية، فتابعونا على Doctor Live .



 

ما المقصود بعملية شفط الدهون ؟

 

عملية شفط الدهون من العمليات التي يتم تصنيفها ضمن أكثر عمليات التجميل إقبالا وشهرة، حيث يلجأ لها جميع الأشخاص رجال أو نساء، بهدف التخلص من التكتلات الدهنية التي تكسب الجسم السمنة الموضعية يصعب التخلص منها بشتى الطرق، حتى جاءت عمليات شفط الدهون لتقوم بهذا الدور بشكل سريع ومثالي.

 

أصبحت عملية شفط الدهون البديل الآمن والأسهل عن استخدام أنظمة الريجيم القاسية التي قد تضر الجسم وتسبب العديد من أمراض سوء التغذية والأنيميا، حيث تتم عملية شفط الدهون بشكل طبي مدروس ودقيق على يد أطباء من ذوي الخبرة والكفاءة المهنية في هذا المجال قادرون على تحقيق نسب نجاح عالية من نتائج مرغوبة لشفط الدهون دون حرمان الجسم من الأطعمة المحببة أو ممارسة تمارين رياضية شديدة

 

 

لا تتم عملية شفط الدهون إلا لأشخاص مؤهلون لهذا الإجراء من حيث العمر والوزن وكمية الدهون المتراكمة في الجسم، بهدف تحقيق إجراء آمن لا ينتج عنه أضرار أو مضاعفات محتملة، وذلك مع العلم أن شفط الدهون ليست وسيلة لإنقاص الوزن، بل هي وسيلة لتحقيق مظهر متناسق وقوام مثالي خالي من التكتلات الدهنية والترهلات الجلدية.

 

تتم عملية شفط الدهون على جميع مناطق الجسم خصوصا المناطق الأكثر جذبا لتراكم الدهون مثل : البطن الظهر الأرداف الصدر الركبة من الداخل الوركين الخاصرتين خطوط الرقبة ومناطق تحت الذقن الفخذين.

 

الأشخاص المرشحون لإجراء شفط الدهون

 

كما ذكرنا في السطور السابقة لا تتم عملية شفط الدهون إلا للأشخاص الملائمون لهذا الإجراء والذين تتوافر بهم بعض الشروط اللازمة لتحقيق النتائج المطلوبة بنسبة مضاعفات قليلة جدًا مثل:

 

  • الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في مناطق مختلفة بالجسم ولم يفلح مع هذه الدهون نظام التخسيس أو ممارسة التمارين الرياضية ولكن بشرط أن يكون زن هذا الجسم قريب من  الوزن المثالي فلا يعاني من سمنة مفرطة.

 

  • الأشخاص الذي يحتاجون عملية شفط الدهون لحالات طبية معينة تستدعي هذا الإجراء مثل وجود الأورام الشحمية وهي أورام حميدة عبارة عن تكتل دهني، أو مثل  التثدي وهو وجود نسيج دهني أشبه بوجود ثدي عند الرجل.

 

  • الأشخاص الذين لديهم وعي تام بأن هذه النوعية من العمليات ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإذابة الدهون وإعادة تناسق شكل الجسم.

 

  • الأشخاص الذين يتمتعون بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية ويجب أيضاً التمتع بصحة جيد.

 

  • غير مسموح إطلاقاً إجراء عمليات شفط الدهون لمن يعانون من بعض الأمراض مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية أو المناعية كما لا يمكن إجرائها لمن هم تحت سن 18 سنة أو كبار السن.

 

 

الاستعداد لعملية شفط الدهون

 

  • الاستعداد لعملية شفط الدهون من المراحل الهامة جدا في رحلة إجراء هذه النوعية من العمليات، وذلك لآن الاستعداد يندرج تحته الكثير من البنود مثل، الاستعداد الجسدي والنفسي والمادي، وغيرها من الأمور الأخرى الواجب مراعاتها في مرحلة الاستعداد.

 

  • أولى خطوات الاستعداد لعملية شفط الدهون تكمن في اختيار الطبيب بهدف الوقوف على حالتك الصحية ومدى جاهزيتك للقيام بأي نوع من العمليات، فحتى لو كانت عملية شفط الدهون بسيطة ففي النهاية تظل عملية جراحية لها مزيد من التحضيرات الطبية الواجب إتباعها.

 

  • من الضروري جدا معرفة كل التفاصيل اللازمة عن عملية شفط الدهون، من حيث طريقة إجرائها والتقنيات المستخدمة فيها ودرجة النجاح والمواقيت التي سيستغرقها مع التعرف كذلك على أهم المخاطر المحتملة.

 

  • يمكنك الاستعداد لعملية شفط الدهون بإجراء بعض الفحوصات الطبية وعمل التحاليل اللازمة الموصي بها من طبيبك لأن تلك الفحوصات ستحدد بشكل كبير ما سيتم لاحقا وهل العملية آمنة للحالة الصحية أم لا.

 

  • من الضروري التوقف عن تناول بعض الأدوية، وهو ما سيمليه عليك الطبيب لأن هناك بعض الأدوية التي تضر بإجراء الجراحة مثل الأسبرين وغيرها من الأدوية.

 

  • يجب عدم تناول حبوب منع الحمل بالنسبة للنساء قبل إجراء عملية شفط الدهون، وذلك لأن حبوب منع الحمل تسبب نشاط معين يعيق عملية الشفط.

 

  • من الضروري أيضا قبل الإقدام على عملية شفط الدهون أن يأخذ الجسم قسط كافي من الراحة، وهو ما يتطلب ضرورة عدم ممارسة التمارين المجهدة قبل العملية مباشرة أو بذل أي مجهود شاق، وذلك قبل العملية بمدة لا تقل عن 24 ساعة.

 

  • ينبغي بشدة الامتناع عن تناول الكحول والتدخين لمدة كافية قبل إجراء عملية شفط الدهون.

 

  • يجب الاهتمام بوجبة الإفطار في اليوم الذي يسبق شفط الدهون، لأنه سوف يتم الامتناع عن الطعام لمدة ثماني ساعات متتالية قبل إجراء العملية، ولذلك سيتم الاعتماد على وجبة الإفطار بشكل كلي حتى انتهاء العملية والسماح بتناول الطعام مجددًا.

 

 

الخطوات التفصيلية لعملية شفط الدهون

 

تتعدد التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون، ولكن تؤدي جميع هذه التقنيات إلى إزالة الدهون والتكتلات والترهلات، ويمكن أن تتم تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام حيث يقوم الطبيب بتخدير منطقة شفط الدهون، ثم يقوم بعمل شقوق جراحية صغيرة ليدخل منها الكانيولا المختصة بشفط الدهون، ويحرك الدهون حتى تتفتت، ويقوم بشفطها بمضخة شفط متصلة بالكانيولا، ويقوم بإغلاق شقوق الجراحة.

 

أما تقنية الفيزر فهي من التقنيات الحديثة في عمليات شفط الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية، حيث يقوم الطبيب بعمل شقوق أصغر وأقل، ثم يضع محلول ملحي معقم مختلط بالمخدر يعمل على غلق الأوعية الدموية، وتمديد الدهون وتضخيمها ليسهل شفطها، ثم يقوم بإدخال أنبوب عبر شقوق الجراحة، تصدر نهاية الأنبوب موجات الطاقة التي تعمل على إذابة الدهون وتحويلها لسائل من الدهون يتم شفطها برفق دون التعامل المباشر مما يقلل من الكدمات، والآثار الجانبية.

 

 

التعافي بعد عملية شفط الدهون

 

بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على شروط إجراء عملية شفط الدهون وخطواتها التفصيلية وطريقة الاستعداد لإجرائها إليك الآن خطوات التعافي المثلى بعد شفط الدهون وهي كالتالي:

 

يجب اتباع نظام غذاء صحي وهو ما لا يقتصر على مرحلة قبل شفط الدهون فقط ، ولكن ينبغي إتباعها أيضا بعد شفط الدهون بشكل ضروري وهام جدا بهدف عدم اكتساب وزن زائد وبهدف الحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون، وذلك لأن اتباع نظام غذائي غير صحي يجعل الجسم يتعرض لانتكاسة ويبدأ في تخزين الدهون مجددًا .

 

يجب استعمال الغيارات الطبية الضاغطة التي تقلل من حدوث الكدمات والتورمات والمضاعفات التي تحدث بعد إجراء الجراحة، كما أنها تمنع تخزين السؤال في المنطقة التي تمت معالجتها بالشفط، وذلك لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية.

 

 

يجب الحفاظ على تنظيف الجرح وتطهيره فإن من أهم تعليمات الطبيب بعد عملية شفط الدهون هي تنظيف الجرح بشكل دوري والتأكد من إبقاءه بعيدًا تمامًا عن أي مصدر من مصادر التلوث، والتأكد من نظافته طوال الوقت.

 

يجب ممارسة رياضة المشي بعد إجراء عملية شفط الدهون حتى لا تتعرض للجلطات الدموية الناتجة عن كثرة النوم والراحة ، فالمشي ينشط الدورة الدموية، ويجعل المريض يشعر بالحيوية والإيجابية بعد العملية.

 

يجب إبلاغ الطبيب بأي تطورات يتم ملاحظتها بعد إجراء عملية شفط الدهون فمن الطبيعي أن تظهر بعض الأعراض الجانبية الناتجة عن إجراء شفط الدهون ولكن ظهور أعراض جانبية أخرى قد يكون مؤشر خطر يجب عنده إبلاغ الطبيب ومن هذه الأعراض الغريبة، التورم أو العدوى البكتيرية أو أي نزيف مفاجئ، فكل هذه الأمور لا يجب عليك أبدًا الاستهانة بها.

 

يجب الالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب بعد إجراء شفط الدهون فالبعض يظن أن سهولة عملية شفط الدهون قد يتبعها تساهل في تناول الأدوية، ولكن هذا بعيد تماما عن الصحة، بل أن تناول الأدوية المقررة في مواعيدها المحددة يقلل من ظهور المضاعفات المحتملة ويسرع من عملية التشافي.

 

يجب عدم تغطية المنطقة المصابة بعد إجراء شفط الدهون وينبغي كذلك عدم وضع كمادات الثلج على المناطق التي خضعت لشفط الدهون، لأن ذلك لا يخفف من الألم بل له الكثير من التأثيرات الضارة على الجرح.

 

 

النتائج المتوقعة من شفط الدهون

 

لا تظهر نتائج عملية شفط الدهون بصورة مباشرة بعد الانتهاء من إجراء العملية، وذلك بسبب وجود بعض الآثار الجانبية والكدمات الناتجة عن الجراحة.

 

وتستغرق فترة التعافي من إجراء عملية شفط الدهون شهور حتى تظهر النتائج النهائية، ولكن أغلب النتائج تظهر خلال خمسة أو ستة أسابيع بعد الانتهاء من الجراحة وهذه المدة تختلف من شخص لأخر نظرا لاختلاف الحالة الصحية لكل شخص.

 

إجراء عملية شفط الدهون بالتقنيات الحديثة يجعل الآثار الجانبية أقل، ففي حالة شفط الدهون بالفيزر تكون الكدمات والتورمات أقل مما يجعل النتائج تظهر في وقت مبكر.

 

يتوقف ظهور النتائج النهائية أيضا على مدى الالتزام بتعليمات الطبيب وتناول المضاد الحيوي والمسكنات أثناء فترة التعافي، ويجب الالتزام بالمشي الخفيف الذي يحفز الدورة الدموية في الجسم، ويساعد الجسم على تصريف السوائل المتراكمة، ومنع تحجر البطن، كما يجب شرب الكثير من الماء للمساعدة في طرد السوائل والسموم وتقليل الانتفاخ.

 

وأخيرا من المفضل الالتزام بكافة تعليمات الطبيب للحصول على أفضل النتائج، والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة، خاصة أن توزيع الدهون في الجسم بعد شفط الدهون قد يتغير، فمن الممكن أن تتراكم الدهون في مناطق أخرى غير منطقة شفط الدهون.

 

الأسعار التقريبية لعملية شفط الدهون

 

من المهم جدا لكل الراغبين في إجراء عملية شفط الدهون معرفة أن تحديد تكلفة العملية لا يتم بشكل ثابت، وإنما تتغير التكلفة في كل مرة على حسب كمية الدهون التي سيتم شفطها.

 

كذلك مستوى المركز أو المستشفى التي سيتم فيها إجراء شفط الدهون فضلا عن خبرة الطبيب ومستواه المهني والطبي والتجميلي.

 

يمكن وضع حد تقريبي لتكلفة عمليات شفط الدهون، حيث تتراوح في مصر من 7 إلى 10 آلاف جنيه مصري، بينما سعرها في دولة الإمارات العربية فتصل لحوالي 2000 دولار، أما قطر فيبلغ سعرها 1500 دولار ، وفي الجزائر حوالي 1200 دولار.

 

وتتراوح أسعار شفط الدهون بالليزر في مصر والعالم العربي ما بين 2500-5000 دولار تقريباً.

 

 

معلومة Doctor Live  الطبية

 

يوجد في مصر الكثير من الأطباء المتميزين في مجال شفط الدهون، ويتوافر كذلك المستشفيات والمراكز بتقنيات حديثة، وعلى أعلى مستوى من الأمان، ومن بين هذه المراكز مركز Change Me، حيث يتم استخدام أحدث التقنيات بالمركز مع وجود فريق طبي متكامل يحرص على صحتك، ومتابعتك بعد العملية حتى تحصل على أفضل النتائج.