تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | طريقة شفط الدهون

الطريق الأقصر للوصول إلى الشكل المثالي والقوام الممشوق هو طريق إجراء عمليات شفط الدهون تلك العمليات التي لها ط

شفط الدهون,جراحات التجميل,شفط الدهون بالفيزر,نحت القوام,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,تقنية الفيزر,تقنية الليزر,السمنة الموضعية,الطعام الصحي,دهون الجسم,العمليات الجراحية,التمارين الرياضية,عملية شفط الدهون,خطوات عملية شفط الدهون,التطور التكنولوجي,Change Me,نتائج شفط الدهون,الدهون العنيدة

طريقة شفط الدهون

طريقة شفط الدهون

عملية شفط الدهون
عملية شفط الدهون

الطريق الأقصر للوصول إلى الشكل المثالي، والقوام الممشوق، هو طريق إجراء عمليات شفط الدهون، تلك العمليات التي لها طابع مميز في عالم جراحات التجميل نظرا لزيادة الإقبال عليها من قبل جميع الأشخاص رجال أو نساء، حيث يعاني العديد في مجتمعاتنا العربية بنسبة 70% من تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة، وهي المشكلة الأصعب تقبلها نفسيًا وصحيًا نظرا لصعوبة التخلص من هذه الدهون بالطرق الطبيعية المعتادة، لذلك جاءت عمليات شفط الدهون بمثابة الحل السحري لتجديد شكل الجسم، بوسائل متعددة وطرق مختلفة سنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال على Doctor Live .



 

 

التعريف بشفط الدهون

 

شفط الدهون هي العملية التجميلية التي يلجأ لها كل شخص يرغب في الوصول إلى الوزن الصحي والمثالي بدون حرمان من الطعام وبدون ممارسة تمارين رياضية شديدة ومجهدة، حيث تعتبر هذه النوعية من العمليات بمثابة الحل السحر والنهائي للتخلص من تراكم الدهون العنيدة في مناطق الجسم المختلفة وإزالة الترهلات الجلدية التي تشوه المظهر الخارجي.

 

يمكن اللجوء لعملية شفط الدهون من قبل جميع الأشخاص رجال أو نساء بشرط التمتع بصحة جيدة دون المعاناة من أي أمراض مزمنة قد تعيق إجراء العملية بأمان، كذلك يفضل الأشخاص الذين لديهم توقعات إيجابية وواقعية بشأن النتائج النهائية من شفط الدهون، مع معرفتهم بأن شفط الدهون ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل هي وسيلة لإعادة تناسق الجسم من جديد.

 

 

طريقة شفط الدهون

 

يشغل بال الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في إجراء شفط الدهون العديد من التساؤلات الخاصة بهذه العملية من حيث، طريقة إجرائها، هل هي مؤلمة أم من العمليات البسيطة التي يشعر معها المريض بألم بسيط؟!!

 

ستتضح الإجابة الواضحة لهذه التساؤلات من خلال معرفة الطريقة التي تجرى بها شفط الدهون، حيث كانت تتم منذ قديم الأزل في بداية ظهورها بالشكل التقليدي الذي يعتمد على الجراحة بصورة كلية وبالطبع كانت هذه النوعية من الإجراء في شفط الدهون مؤلم للغاية ويتطلب الكثير من الوقت للتعافي حتى يتم التئام الجروح.

 

ومع التطور التكنولوجي ظهرت العديد من التقنيات الحديثة التي سهلت من الإجراء المعقد لشفط الدهون وقللت من الألم الناتج كذلك.

 

التقنيات الحديثة لعمليات شفط الدهون

 

حدثت نقلة نوعية في إجراء العمليات الجراحية سواء التجميلية أو الطبية، حيث اعتمدت الجراحات على استخدام المنظار والوسائل الأكثر حداثة لتقليل الألم وتقليل الجروح الناتجة ومنها تسريع عملية الشفاء والعودة إلى ممارسة روتين الحياة اليومية.

 

وفيما يخص عمليات شفط الدهون على وجه التحديد دخلت تقنيتا الليزر ثم الفيزر لتسهل من الشكل الإجرائي لشفط الدهون والوصول إلى النتيجة التي يرغبها المريض في إزالة الدهون وتفتيتها مع إمكانية شد الجلد والحصول على قوام أكثر رشاقة من ذي قبل.

 

والتساؤل الأهم الأن كيف سهلت التقنيات الحديثة من عمليات شفط الدهون  ؟

 

أولا عزيزي القارئ فيما يتعلق بتقنية الليزر في شفط الدهون فإن استخدام هذه تقنية يعتمد على تسليط أشعة الليزر الساخنة تحت الجلد حتى يتم تسييح الخلايا الدهنية ومن ثم يسهل إذابتها وشفطها ، ويتم امتصاص هذه الحرارة أيضا مما يحفز على إنتاج الكولاجين، وبواسطة الكانيولا يقوم الطبيب بشفط الدهون بالشكل التقليدي بعد أن قام الليزر بدوره الرائع في عملية تسهيل الشفط.

 

وبالطبع دخول تقنية الليزر إلى عالم شفط الدهون جعل المريض يستفيد بالعديد من المزايا الرائعة حيث أن الليزر يسرع من عملية الشفاء ويجعل المريض يزاول مهام عمله وحياته بس فترة نقاهة قصيرة جدا مقارنة بالشكل الجراحي لشفط الدهون .

 

ساعد الليزر في شفط الدهون كذلك على تقليل الكدمات والجروح حيث أن هذا الإجراء يحتاج إلى تدخل جراحي أقل بكثير من إجراء نفس العلية دون الليزر.

 

ساعد الليزر في شفط الدهون كذلك على الحصول على جسم نحوت وقوام ممشوق بشكل جذاب فضلا عن تحفيز الكولاجين وهي ميزة إضافية يقوم بها الليزر فيحمي الجلد ويجعله أجمل .

 

وقبل أن نتطرق إلى التقنية الأحدث في عليات شفط الدهون نود أن ننوه لكم بأن نتائج عملية شفط الدهون بالليزر تتطلب إتباع أنظمة غذائية صحية غالية من الدهون والنشويات والسكريات المبالغ فيها بالإضافة إلى الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة، وذلك بهدف الحفاظ على نتائج شفط الدهون بالليزر والتمتع بجسم ممشوق وصحي.

 

شفط الدهون بالفيزر

 

أما التفاصيل المتعلقة بطريقة إجراء شفط الدهون بالفيزر فإن تقنية الفيزر من التقنيات الأكثر حداثة ودقة عن الليزر في إجراء عمليات شفط الدهون، حيث استطاعت هذه التقنية القضاء على السمنة الموضعية بشكل مبهر جدا حتى يحصل المريض في النهاية على جسم متناسق بعضلات أكثر بروزا.

 

يطلق على عملية شفط الدهون باستخدام الفيزر عملية نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي وهو ما يظهر لك عزيزي القاري مدي دقة هذه التقنية حيث تستخدم موجات فوق صوتية تذيب جميع دهون الجسم في أي مكان بكل سهولة وبساطة دون حدوث أي مضاعفات أو تلف للأنسجة المحيطة، لأن تقنية الفيزر تسهل على الطبيب السيطرة والسلاسة عند إجراء خطوات عملية شفط الدهون مما يتيح له الوصول إلى النتائج المرجوة.

 

وطريقة عملية شفط الدهون تتم بالتفصيل كالتالي:

 

طريقة شفط الدهون

 

 

أولا يقوم الطبيب بحقن بعض السوائل ع مواد مخدرة في المنطقة التي يرغب في إزالة الدهون منها .

 

ثانيا يقوم الطبيب بعل فتحات جراحية صغيرة جدا ويدخل أنبوب الفيزر ليتم شفط الدهون بكل سلاسة دون التأثير على الأوعية الدموية وهو ما يوضح أن هذه العملية باستخدام تقنية الفيزر لا ينتج عنها نزيف أو جروح كبيرة، بل يعمل الفيزر على تحفيز الكولاجين مما يعمل على شد الجلد بشكل ممتاز.

 

ثالثا يقوم الطبيب بإدخال أنبوب متصل بجهاز شفط لشفط الدهون التي تم إذابتها وتفتيتها بسهولة فائقة، وتستغرق هذه الخطوات الرئيسية في شفط الدهون بالفيزر من ساعة إلى 3 ساعات حسب كمية الدهون المراد شفطها وحسب منطقة الجسم التي تخضع للشفط.

 

وما يتضح من تقنية الفيزر أن المريض سيتمكن من إجراء عملية شفط الدهون بكل دقة وأمان في الخطوات حتى يحصل على النتيجة المرغوبة بأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي والمضاعفات.

 

وبعد أن عرضنا لك عزيزي القارئ كافة التفاصيل المتعلقة بإجراء عمليات شفط الدهون سواء بالليزر أو الفيزر يبقى لك مطلق الحرية في اختيار التقنية التي تفضل إجرائها بالتشاور مع طبيبك المختص.

 

 

نتائج شفط الدهون

 

بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون يستطيع المريض الشعور بالفرق الملحوظ ، حيث يصبح القوام أكثر تناسقًا وجاذبية.

 

وخلال 3 أشهر ستظهر النتائج بشكل تدريجي كالتالي:

 

  • خلال الأسبوع الأول تكون هناك بعض التورمات والانتفاخ وتظهر النتائج على الفور، ولكن لا تضح بالكامل بفعل هذه الآثار الجانبية.

 

  • بعد شهر من العملية تصبح النتائج أوضح وتشفى شقوق الجراحة بالكامل وتتبقى بعض الكدمات الطفيفة.

 

  • بعد الشهر الثالث تكون النتائج النهائية واضحة، ولا توجد أية كدمات.

 

  • للحفاظ على النتائج على المدى البعيد يجب الالتزام باتباع نمط حياة صحي وممارسة التمرينات الرياضية بانتظام، وتناول الطعام الصحي حتى لا تعاود الدهون في التراكم مرة ثانية.

 

 

معلومة Doctor Live  الطبية

 

يوجد في مصر الكثير من الأطباء المتميزين في مجال شفط الدهون، ويتوافر كذلك المستشفيات والمراكز بتقنيات حديثة، وعلى أعلى مستوى من الأمان، ومن بين هذه المراكز مركز Change Me، حيث يتم استخدام أحدث التقنيات بالمركز مع وجود فريق طبي متكامل يحرص على صحتك، ومتابعتك بعد العملية حتى تحصل على أفضل النتائج.