تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بالفيديو.. عملية إزالة التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال من الحالات الشائعة التي يعانيها بعض الرجال وتسبب لهم مشاكل متعددة سواء نفسية أو صحية في حال

شفط الدهون,التجاعيد,الجلد,تصغير الثدي,التثدي,علاج التثدي,فقدان الوزن,ترهل الثديين,التمارين الرياضية,زيادة الوزن,الرجال,عملية شفط الدهون,أعراض التثدي عند الرجال,تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال,التخدير الموضعي,عملية التثدي,التعافي بعد شفط الدهون,الدورة الدموية,مرونة الجلد,التستوستيرون

بالفيديو.. عملية إزالة التثدي عند الرجال

بالفيديو.. عملية إزالة التثدي عند الرجال

التثدي
التثدي

التثدي عند الرجال من الحالات الشائعة التي يعانيها بعض الرجال وتسبب لهم مشاكل متعددة سواء نفسية أو صحية في حال تركها دون علاج، لذلك ينبغي ازدياد الوعي عند جميع الرجال بمعرفة مفهوم التثدي وأسبابه وأعراضه وطرق علاجه سواء بالشكل الطبيعي أو الجراحي وهو الشكل الأمثل، حيث هناك بعض الحالات التي لا يفلح معها علاج التثدي بالأدوية أو الأعشاب، وهؤلاء هم أولى المرشحين للخضوع لعملية إزالة التثدي، والتي سنقدم لكم تفاصيلها الكاملة خلال هذا المقال على Doctor Live ، فتابعونا.



 

التثدي عند الرجال

 

يقصد بالتثدي ترهل حجم الثدي عند الرجال لتكون زيادة حجمه عبارة عن زيادة حميدة غير خبيثة وهذا التثدي قد يكون ناتج عن اختلال في نسب هرمونات الذكورة والأنوثة عند الرجل، وهو ما ينتج عنه وجود زيادة في قنوات وتفرعات الثدي مع انتشار لغدد وكتل متماسكة بصورة مركزية من حلمة الثدي.

 

أو قد يكون تثدي كاذب ناتج عن زيادة نسبة الدهون في الثدي، كما قد تصيب هذه المشكلة كلا الثديين بصورة متجانسة أوقد تصيب أحدهما فقط وحينها يسمى التثدي غير المتجانس.

 

أعراض التثدي عند الرجال

 

التثدي عادة لا ينتج عن أي مشاكل طبية خطيرة. في الواقع، نادرا ما يتم تحديد سببها بشكل دقيق. ومع ذلك، نظرا لوجود بعض المشكلات الطبية التي تسبب التثدي، فإن خطوتك الأولى هي رؤية طبيب متخصص أو حتى طبيب الأسرة لاستبعاد ذلك.

 

في حين أن فقدان الوزن يمكن أن يساعد على التقليل من ظهور الثدي لدى الرجال، في كثير من الأحيان يكون هناك أنسجة غدية زائدة، مما يسبب تضخم الثديين. في الوقت الحالي، يعد تصغير الثدي لدى الرجال هو العلاج الوحيد الثابت دائما للتثدي الذي يتمتع بنتائج طويلة الأمد، إن لم تكن دائمة، بعد هذه الجراحة، يصرح المرضى عادة إنهم يشعرون بالارتياح عند ارتداء ملابسهم المفضلة لأول مرة منذ سنوات، والإبلاغ عن إحساس معزز بالثقة بالنفس.

 

 

كيف يتم إجراء علاج التثدي عند الرجال؟

 

الهدف من جراحة التثدي هو استعادة المظهر الطبيعي للثدي ولتصحيح تشوهات الثدي أو الحلمة أو الهالة. تشمل الخيارات الجراحية شفط الدهون، الاستئصال الجراحي للأنسجة أو الجمع بين كلا النهجين. أنسجة الثدي الغدية أكثر كثافة من الأنسجة الدهنية وليست مناسبة لشفط الدهون.

 

يعتمد اختيار التقنية الجراحية على مرونة الجلد بعد الجراحة. يكون انكماش الجلد أكبر في المرضى الأصغر سنا من المرضى الأكبر سنا.

 

النهج الأكثر شيوعا هو شق داخل الهالة، أو شق سفلي، والذي يمتد على طول محيط النصف السفلي من الهالة.

 

سوف يستند طول الشق الخاص بك على التشريح الدقيق لهذه المناطق.

 

في حالات التثدي الشديد، استئصال الجلد وتحريك الحلمة قد يكون ضروريا.

عملية علاج التثدي عند الرجال تعتبر عملة غير جائرة ولا تتطلب استئصال كبير للأنسجة. في تقنية السحب، يتم إجراء شق صغير جدا حوالي 5 ملم على حافة الحلمة، بعد شفط الدهون، يتم سحب الأنسجة الغدية من الهالة التي تعلوها من خلال هذا الشق. الميزة الرئيسية لهذا الإجراء هو اعتمادها على شق صغير. يتم استخدام هذه التقنية في المرضى الذين تم انتقائهم لملائمة التقنية لحالتهم.

 

تحسن عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية نتائج تصحيح التثدي. في تصغير الثدي بمساعدة الشفط، سيكون هناك كمية أقل من إمدادات الدم، تشوه الحلمة والهالة العريضة، بالإضافة إلى ذلك، تكون مضاعفات ما بعد الجراحة أقل مع هذه التقنية من الاستئصال الجراحي المفتوح، ومع ذلك، فإن تصغير الثدي بمساعدة شفط الدهون غير فعال لتصحيح التثدي الغدي، يجب تقييم المكونات الدهنية والغدية للثدي قبل الجراحة، يمكن علاج عدد قليل من المرضى بشكل جيد باستخدام شفط الدهون فقط.

 

علاج التثدي عند الرجال عن طريق شفط الدهون

 

يمكن لجراحي التجميل هذه الأيام علاج عدد متزايد من مرضى التثدي باستخدام شفط الدهون. ويرجع ذلك إلى التقدم في تكنولوجيا شفط الدهون، والتي أدت إلى مجموعة واسعة من التقنيات الأقل اجتياحا، ومع ذلك، تلعب مهارة الجراح دورا مهما أيضا، ومن المهم اختيار جراح التجميل الذي تم تدريبه على شفط الدهون ولديه خبرة محددة في إجراء عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام شفط الدهون.

 

عادة ما يتم إجراء علاج التثدي عن طريق شفط الدهون باستخدام التخدير الموضعي أو التخدير العام، وينطوي على شق صغير على كل جانب من الثدي، اعتمادا على احتياجاتك وتقنية جراح التجميل المفضلة، قد تقع الشقوق على طول جزء من حافة الهالة أو داخل الإبط. من خلال هذه الشقوق، سيقوم جراح التجميل الخاص بك بإزالة الدهون الزائدة أو الأنسجة الغدية، وفي الوقت نفسه نحت منحنيات محيطية جديدة تبدو طبيعية لجسمك.

 

عملية التعافي بعد شفط الدهون عادة ما تكون مقبولة. غالبا ما يُعطى المرضى لباسا مضغوطا للارتداء في الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة. هذا يساعد على تقليل التورم ويقدم الدعم لأنسجة الشفاء، في حين أن ممارسة التمارين الرياضية النشطة عادة ما تكون محظورة لمدة 3 أسابيع، فإن العديد من الرجال يعودون إلى العمل أو الدراسة في غضون عدة أيام بعد إجراءاتهم، ومع ذلك، من المهم أن نفهم أن كل شخص يشفى بسرعة خاصة بحالته الفردية. جراح التجميل الخاص بك سوف يعطيك تعليمات فردية للتعافي.

 

 

علاج التثدي عند الرجال عن طريق استئصال الأنسجة

 

الحالات الشديدة من التثدي قد تتطلب استئصال أنسجة الغدد لتحقيق النتائج المثلى. بالإضافة إلى ذلك، فإن المرضى الذين لديهم تمدد في الجلد، حول ترهل الثديين عادة ما يحتاجون إلى هذا النهج. تسمح إصابات الأنسجة لجراح التجميل بإزالة كمية أكبر من الأنسجة الغدية أو الجلد الذي لا يمكن معالجته بنجاح بواسطة شفط الدهون فقط.

 

يعتمد موقع الشقوق وطولها على مدى الجراحة المطلوبة، ولكن عادة ما تكون موجودة حول حافة الهالة أو الشق شبه المتساوي أو داخل التجاعيد الطبيعية للصدر. سيهتم جراح التجميل المؤهل بوضع شقوق حتى تكون الندوب الناتجة غير واضحة قدر الإمكان.

 

عادة ما يتم إجراء تصغير الثدي عند الرجال مع استئصال الأنسجة كإجراء خارجي باستخدام التخدير العام أو التخدير الموضعي. عملية الاستشفاء مشابهة لعملية شفط الدهون. ومع ذلك، فمن الشائع أن يعاني المريض من وجع وبعض التورم. عادة ما يشعر المرضى أنهم على استعداد للعودة إلى العمل خلال أسبوع واحد من الجراحة، وعادة ما يُسمح بالعودة التدريجية إلى التمارين بعد أول أسبوعين.

 

هل يعود التثدي بعد العملية؟

 

يمكن أن تسبب العديد من العوامل تضخم أنسجة الغدة الثديية الذكرية أو ما يسمى بالتثدي عند الرجال، وهي حالة شائعة في العديد من الأشخاص. الاستخدام المتكرر للماريجوانا والمخدرات، وبعض الأدوية وعدم توازن الهرمونات تعتبر من العوامل المؤثرة للغاية في هذه الحالة.

 

ومع ذلك، يتساءل العديد من المرضى، هل يعود التثدي بعد العملية؟ بشكل عام، توفر عملية التثدي عند الرجال للمرضى نتائج طويلة الأمد، لكن في بعض الحالات، يمكن أن يحدث التثدي بعد جراحة تصغير الثدي لدى الذكور مرة أخرى، على الرغم من إنها حالات نادرة لكنها موجودة.

 

إذا كان السبب الأولي للتثدي لدى الرجال هو الاستخدام المتكرر للماريجوانا ولم يتوقف المريض أو يقلل بشكل كبير من العادة بعد جراحة التثدي، فقد تعود الحالة بعد العملية. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان السبب الأولي للتثدي هو مشكلة طبية مثل ورم الغدة الكظرية أو الغدة النخامية التي تركت دون تشخيص أو لم تتم معالجتها بعد جراحة التثدي لدى الرجال، فقد يتكرر ظهور الثدي لدى الرجل مرة أخرى.

 

هناك عامل آخر قد يتسبب في عودة الثدي إلى الرجل وهو زيادة الوزن بعد جراحة تصغير التثدي لدى الذكور. على الرغم من أن الخلايا الدهنية التي تمت إزالتها لن تنمو مرة أخرى، إلا أن الزيادة الكبيرة في الوزن قد تتسبب في نمو الخلايا الدهنية المتبقية. قد يؤدي زيادة الوزن بشكل كبير أيضا إلى تكوين خلايا دهنية جديدة في المناطق المعالجة وغير المعالجة.

 

 

التعافي بعد عملية التثدي

 

  • تعتمد طول فترة التعافي من عملية علاج التثدي عند الرجال على حسب حجم الإجراء الجراحي ودرجة تصحيح الثدي التي تم إتباعها وفي كل الأحوال ينبغي مراعاة الالتزام بتعليمات الطبيب وارتداء المشد الطبي لأنه يساعد في ضغط الجلد وإعادته بسرعة لوضعه الطبيعي، ويتميز بالقدرة الفائقة على امتصاص السوائل الفائضة ويجب الاستمرار في ارتدائه لمدة 3 إلى 4 أسابيع على الأقل.

 

  • ينبغي على المريض بعد علاج التثدي جراحيا الحصول على راحة كافية مع مراعاة المشي الخفيف كل ساعتين داخل المنزل لعدة دقائق حيث يساعد المشي على تحريك الجسم وتنشيط الدورة الدموية ومنع تكون جلطات الساقين والدم.

 

  • ينبغي كذلك العناية بشقوق الجراحة وتناول المضادات الحيوية، ، ويجب تفريغ أنايبب تصريف السوائل كل فترة عند امتلائها وتنظيفها، وتغيير الضمادات لمنع التلوث.

 

  • وأخيرا من الضروري الحفاظ على نتائج علاج التثدي جراحيا من خلال اتباع نمط حياة صحي، وتجنب العوامل التي تتسبب التثدي وخاصة الناتجة عن تراكم الدهون الزائدة من الطعام.

 

  • ويمكن أيضا التأكد من الأدوية التي تتسبب في اضطراب هرمون التستوستيرون وتجنبها، واستبدالها بأدوية أخرى، أو عدم الاستمرار في تناولها لفترة طويلة.

 

  • هذا وينبغي التنويه أن نتائج الجراحة غالبا ما تكون دائمة، لكن في بعض حالات المراهقين تكون النتائج مؤقتة ويعاود الثدي التضخم بعد فترة ويحتاج لإعادة الجراحة مرة أخرى.