تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أنواع زراعة الأسنان في مصر لعام 2020

حققت عمليات زراعة الأسنان معدلات نجاح مبهرة لجميع المرضى الذين وجدوا في زراعة الأسنان حل عملي من حيث العلاج وا

زراعة الاسنان الفورية,مخاطر زراعة الاسنان,مدة زراعة الاسنان,انواع زراعة الاسنان,عيوب زراعة الاسنان,اسعار زراعة الاسنان,تجربتي مع زراعة الاسنان,اخطاء زراعة الاسنان,الم زراعة الاسنان

أنواع زراعة الأسنان في مصر لعام 2020

أنواع زراعة الأسنان في مصر لعام 2020

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

حققت عمليات زراعة الأسنان معدلات نجاح مبهرة لجميع المرضى الذين وجدوا في زراعة الأسنان حل عملي من حيث العلاج والتجميل لشكل الأسنان ووظائفها، فعلى الرغم من احتمالية فقدان الأسنان، إلا أنه أصبح من السهل تعويض هذه الأسنان بأسنان أخرى اصطناعية مصنوعة من التيتانيوم لتقوم بنفس الدور الوظيفي والجمالي للأسنان المفقودة، ولأن مصر واحدة من الدول العربية المميزة في إجراء عمليات زراعة الأسنان، لذلك سنوضح لكم تفاصيل زراعة الأسنان في أشهر المراكز المتاحة وبأسعارها التقريبية، فتابعونا.



 

 

عملية زراعة الأسنان في مصر 2020

 

عملية زراعة الأسنان من العمليات الهامة جدا في عالم طب تجميل الأسنان، فهي تقوم بدور تجميلي وأخر علاجي.

 

لا تسير عمليات زراعة الأسنان وفق نهج واحد فقط، بل هناك عدة مدارس يتبعها الأطباء خلال إجراء زراعات الأسنان إلا أن القرار النهائي بشأن النهج المحدد لزراعة الأسنان يتم تحديده مع المريض وفقا لاحتياجاته.

 

وهناك مدرسة طبية تدعو إلى زراعة الأسنان الفورية أي بعد وقت قصير من خلع السن وهو إجراء بسيط وسريع، بينما تتطلب حالات أخرى في البداية شفاء الفك بعد الخلع لبضعة أشهر ليتم بعدها إجراء الزراعة.

 

ومن حيث الإجراء التأهيلي لزراعات الأسنان هناك من يدعو لإعطاء استراحة بعد غرس السن لبضعة أشهر ومن ثم تثبيت تاج السن في مرحلة متقدمة بينما تتيح التقنيات الجديدة اليوم تثبيتًا فوريًا على الغرس بعد زرعه، وتعطي المريض أسنانا جديدة في يوم الزراعة.

 

 

 

تقنيات زراعة الأسنان في مصر 2020

 

يوجد عدد من التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان في مصر، ولكن كلها تعتمد على فكرة واحدة، ألا وهي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم، الآمنة والسريعة الالتحام مع عظام الفك، داخل اللثة في مكان الفراغ، وهي تعمل عمل الجذور، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة.

 

 

وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج، والذي يكون ظاهراً فوق اللثة، ولكن يجب الانتظار مدة يمكن أن تمتد حتى ستة أشهر لإجراء هذه المرحلة، وذلك حتى تلتئم الدعامة مع عظام الفك.

 

ولكن ظهرت تقنية جديدة لزراعة الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية في مصر، إذ تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب الدعامة، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير.

 

 

أشهر مراكز زراعة الأسنان في مصر

 

  • عيادة كايرو دنتال كلينيك بالقاهرة: وهي عيادة أسنان متكاملة تحت إشراف الطبيب أحمد شلبي، عضو وزميل الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان والحاصل على ماجستير التركيبات الثابتة وتجميل الأسنان.

 

 

  • العيادة على استعداد كامل لاستقبال كافة الحالات لكل الأعمار، إذ يتم التعامل مع الأطفال والمسنين وتقديم الخدمات الطبية لهم من حشو وخلع وتجميل أسنان وغيرها، بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة والمتطورة.

 

 

  • مركز المصري لزراعة وتجميل الأسنان: وله عدة فروع بالقاهرة والجيزة ، وهو تحت رئاسة وإشراف الدكتور باسم سمير، عضو جمعية ستراومان لزراعة و تجميل الأسنان بسويسرا.

 

 

  • يقدم المركز خدمات طبية عالية المستوى مثل علاج الجذور والتركيبات الثابتة والمتحركة وتبييض الأسنان، بالإضافة إلى بعض الإجراءات التجميلية الخاصة بالأسنان مثل فينير الأسنان.

 

 

  • عيادة وايت بيرل للأسنان بالقاهرة: وهي عيادة متخصصة في زراعة الأسنان وتجميلها، تحت إشراف ورئاسة دكتور يحيى عادل، مدرس تركيبات و زراعة الأسنان بجامعة القاهرة.

 

 

 

تكلفة زراعة الأسنان في مصر 2020

 

من المعروف أن الإجراءات الخاصة بالأسنان، سواء كانت لغرض طبي بحت أو تجميلي، مرتفعة التكاليف، ويرجع ذلك غالباً إلى ارتفاع تكاليف الخامات والمعدات والأجهزة المستخدمة في طب الأسنان.

 

ومن الطبيعي أن تكون اسعار زراعة الأسنان في مصر مرتفعة، ولكن مع عمل مقارنة بسيطة بين اسعار زراعة الأسنان في مصر، واسعارها في دول أخرى، ربما تجد أن التكاليف في مصر أقل من غيرها.

 

ولا يمكن تحديد سعر أكيد لزراعة الأسنان؛ ذلك لأن هناك عدة عوامل يتحدد على أساسها اسعار زراعة الأسنان في مصر، مثل:

 

خبرة وكفاءة طبيب الأسنان، فمن الطبيعي أن تزداد تكاليف زراعة الأسنان في حالة كان الطبيب المعالج أكثر خبرة ومهارة

 

عدد الأسنان المراد زراعتها

 

بعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، فقبل زراعة الأسنان يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من خلو الشخص من أي أمراض يمكن أن تعيق عملية الزراعة، بالإضافة إلى عمل اشعة على الفك لاختيار التقنية المناسبة للشخص

 

طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة تماما

 

وبالرغم من وجود تلك العوامل إلا أنه يمكن أن يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي.

 

 

مميزات إجراء زراعة الأسنان في مصر 2020

 

إجراء عملية زراعة الأسنان له العديد من الفوائد والمزايا التي ستعود على المريض بالنفع، فلا تتوقف هذه العملية عند حدود تجميل مظهر الفم فقط، وإن كانت هذه فائدة كبيرة جدًا، ولكنها تمتد لتشمل العديد من الفوائد الأخرى التي يمكن إيجازها كالتالي:

 

 

  • لا تتعرض الأسنان المزرعة للتسوس وهي فائدة رائعة كما أنها لا تؤثر على الأسنان المجاورة كما في حالات الجسور الثابتة.

 

  • تحسن عملية زراعة الأسنان من المظهر العام للشخص حيث يبدو الفم بأسنان طبيعية متراصة.

 

  • تحسن عملية زراعة الأسنان عملية النطق عكس تركيبات الأسنان المتحركة التي ربما تنزلق من مكانها.

 

  • تعمل عملية زراعة الأسنان على الشعور بالراحة لأن الأسنان المزروعة تبدو وكأنها جزء من جسم الإنسان .

 

  • تساعد عملية زراعة الأسنان المريض على سهولة الأكل حيث تمكن الأسنان المزروعة الشخص من تناول الطعام الذي يحبه بثقة ودون الشعور بالألم.

 

  • تساعد عملية زراعة الأسنان على سهولة المحافظة على نظافة الفم والأسنان حيث إن الأسنان المجاورة لا تتأثر بوجود الزرعات كما في بعض أنواع الجسور التي تحتاج دعم الأسنان المجاورة.

 

  • تحسن عملية زراعة الأسنان شعور الثقة بالنفس من خلال القدرة على إعادة الابتسامة الجميلة مرة أخرى.

 

  • وأخيرا تدوم الأسنان المزروعة مدى الحياة مع الالتزام بالعناية الشخصية بها والمحافظة عليها.

 

 

عيوب زراعة الأسنان في مصر 2020

 

هل لعملية زراعة الأسنان عيوب أو أضرار رغم كل المزايا الرائعة التي سيحصل عليها المريض في حال إجرائه لها؟؟!

 

بالتأكيد كل عملية جراحية لها أضرار محتملة، ومن الأضرار المحتملة لإجراء زراعة الأسنان ما يلي:

 

  • بعد إجراء زراعة الأسنان يحتاج الفم والأسنان إلى التنظيف بشكل مستمر وفي حالة التجاهل يتعرض الفم إلى الكثير من الالتهابات والمشاكل .

 

  • أن زراعة الأسنان من العمليات التي قد تتلاءم مع أشخاص بعينهم ولا تتلاءم مع أشخاص آخرين لذا لابد من سؤال الطبيب أولا عن الأمر، فمن الممكن أن تكون مشاكل الفك هي المسبب الرئيسي لعدم نجاح تلك العملية.

 

  • ونظرا للثقب الذي يحدث في الفم من الممكن أن تظهر الكثير من المشاكل والتي من بينها فقدان الشعور ببعض الأشياء في الفم والأسنان.

 

  • الكثير من المضاعفات الجانبية والتي تحدث نتيجة التخدير الموضعي لتلك المنطقة من الجسم.

 

  • من الممكن أن يفقد الشخص السن فيما بعد نتيجة طبيعية لوجود خلل ومشاكل في الفم والتي من بينها التهابات دواعم السن.

 

  • يتعرض الفك إلى بعض المشاكل في المستقبل نظرا لفقدان العظام خلال عملية الثقب وأيضا فقدان الجذور في حالة التخلص عن الأسنان المزروعة.

 

  • تتعرض اللثة إلى الإنهاك نتيجة تغيير الأسنان المزروعة أو في حالة إجراء تعديل على تلك العملية.

 

  • إن تكلفة زراعة الأسنان من التكاليف المرتفعة بالمقارنة مع تركيب الجسور أو تركيب طاقم للأسنان كامل.

 

  • لا يُفضل إجراء زراعة الأسنان للأشخاص الذين يعانون من تخثر في الدم، لإمكانية الإصابة بالنزيف.

 

  • احتمالية الإصابة بانخفاض شديد في الضغط، بسبب حساسية من البنج.

 

  • الإصابة بضيق في التنفس، حيث يعاني العديد من الأفراد من حساسية تجاه البنج، وبالتالي يُمكن أن يصابوا بالصدمة التاقية.

 

  • الإحساس بالآلام الشديدة بعد عملية الزراعة، وخصوصاً عند شرب المشروبات الساخنة أو الباردة، لذلك يفضل الانتظار قليلاً قبل شرب تلك المشروبات.