تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | قشرة الأسنان التجميلية بين المزايا والعيوب

قشرة الأسنان التجميلية هي تلك التقنية التجميلية الغير جراحية التي تتسم بسهولة الإجراء وسرعة الحصول على النت

عيوب زراعة الأسنان,عدسات الأسنان اللاصقة,تجميل الأسنان بالفينير,تجميل الأسنان الأمامية,تجميل الأسنان بالزيركون,الفينير ورائحة الفم,أنواع تجميل الأسنان,تكلفة تجميل الأسنان,أسعار زراعة الأسنان,تجربتي مع فينير الأسنان,سعر قشرة الأسنان التجميلية,تجميل الأسنان في القاهرة,تكلفة تجميل الاسنان في مصر

قشرة الأسنان التجميلية بين المزايا والعيوب

قشرة الأسنان التجميلية بين المزايا والعيوب

قشرة الأسنان التجميلية
قشرة الأسنان التجميلية

قشرة الأسنان التجميلية، هي تلك التقنية التجميلية الغير جراحية، التي تتسم بسهولة الإجراء، وسرعة الحصول على النتائج الفورية، حيث تحسين مظهر الابتسامة من خلال تحسين لونها بإزالة الجير والتصبغات اللونية، فضلا عن معالجة مشاكل الأسنان الشائعة ما بين التشققات ووجود الفراغات وعدم التناسق، وغيرها كثير من المشاكل التي تفسد مظهر الفم وشكل الابتسامة، ولكن من خلال الفينير واللومينير وهما قشور تجميلية مصنوعة من مواد خزفية قوية لها القدرة على التحمل فترات طويلة من الزمن، سيستطيع الشخص الحصول على أسنان جديدة تمنحه ابتسامة رائعة، ولمعرفة التفاصيل المتعلقة بهذه القشور التجميلية وأسعارها المحددة، تابعونا على Doctor Live.



 

 

ما هي القشرة التجميلية للأسنان؟

 

القشرة التجميلية هي إحدى الحلول التجميلية التي يتم إتباعها في الطب التجميلي الخاص بالأسنان بهدف معالجة وتجميل شكل الأسنان، ومنها شكل الابتسامة فهو إجراء غير جراحي وغير مؤلم على الإطلاق يتسم بالسهولة والسرعة فلا يتطلب سوى إجراء جلستين لتنتهي العملية بشكل أسنان بيضاء اللون متناسقة ومتراصة، وهي عبارة عن قشرة رقيقة للغاية شفافة مما يجعله أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان.

هي مميزات القشرة التجميلية؟

 

  • القشرة التجميلية هي العلاج الأكثر جمالا في طب الأسنان الحديث.
  • تعطي القشرة التجميلية لونا ناصعا متجانسا مع بقية الأسنان.
  • تتأقلم اللثة بصورة جيدة مع مادة القشرة من الخزف.
  • تعد القشرة وسيلة فعالة لتجميل الأسنان وغير مدمرة لطبقة المينا أو للأسنان بالمقارنة مع بقية العلاجات كعلاج التيجان والجسور.
  • تقاوم البقع والأصباغ الناتجة عن شرب القهوة والشاي أو التدخين.
  • لا تحتاج للتبييض في المستقبل.

 

 

 

ما هي عيوب القشرة التجميلية العادية؟

 

  • عملية تحضير القشرة لا رجعة فيها؛ أي أن الطبيب لا يمكنه إرجاع أسنانك كما كانت قبل البدء بالحفر لأن ذلك يتطلب إزالة جزء من طبقة المينا، وقد تصبح السن أكثر حساسية للبرودة أو الحرارة.
  • القشرة أكثر كلفة من الحشوة البيضاء التي يمكن استخدامها لتغيير أو تحسين شكل الأسنان.
  • القشرة ليست مناسبة للأشخاص الذين يجزون (يصكون) على أسنانهم لأن طحن الأسنان قد يؤدي إلى تشقق القشرة أو سقوطها من مكانها.

 

اللومينير أو قشور البورسلان بدون تحضير

 

قشرة الأسنان بدون برد هي قشرة رقيقة جدا بسماكة عدسة العين (أرق قليلا من قشرة البورسلان التقليدية) ويمكن لها أن تحسن مظهر وترتيب ولون الأسنان لكن بدون أي برد للأسنان. يمكن أن يقوم هذا النوع من العلاج بسد المسافات بين الأسنان وترميم الأسنان المكسورة وتغطية الأسنان المتبقعة.

 

 

ما الفرق بين القشرة التقليدية " الفينير" والقشرة  بدون تحضير "اللومينير" ؟

 

 

قشرة الأسنان بدون بردأو اللومينيرمصنوعة من مادة بورسلانية جديدة وفريدة، وتزعم الشركة المصنعة لها بأنها أقوى بكثير من البورسلان العادي ولذا يمكن صنع قشرة رقيقة جدا يتم وضعها على الأسنان بدون أي برد، كما يمكن في معظم الحالات عكس العملية وإرجاع الأسنان إلى وضعها الطبيعي في أي وقت.

 

 

 

 

كم يمكن أن تدوم قشرة البورسلان بدون تحضير "اللومينير؟

 

 قشرة الأسنان بدون برد هي علاج طبي جديد، ولا توجد دراسات معتمدة من قبل جمعية أطباء الأسنان الأميركية بهذا الشأن، لكن دراسات الشركات المصنعة تقول إن العمر الافتراضي هو قرابة 10 سنوات، ويمكن بعد هذه المدة استبدالها بقشرة جديدة أو بغيرها من العلاجات التجميلية الأخرى. تذكر أنه لم يتم برد أي جزء من الأسنان مما يمكن المراجع من العودة لأسنانه الطبيعية خلال أو بعد انقضاء هذه المدة. كما يمكن المد من عمر قشرة البورسلان بدون برد الى أكثر من 10 سنوات باتباع إرشادات نظافة الفم والأسنان.

 

 

مميزات قشرة البورسلان بدون تحضير "اللومينير"

 

  • يمكن وضع قشرة تجميلية بدون أي برد، لذا فإنها من أكثر العلاجات حفظا لبنية الأسنان.
  • تقاوم البقع والأصباغ الناتجة عن شرب القهوة والشاي أو التدخين، لكن حوافها يمكن أن تتصبغ.
  • لا تحتاج للتبييض في المستقبل.

 

 

 

عيوب قشرة البورسلان بدون تحضير "اللومينير"

 

  • التكلفة العالية، فصنعها حكر على المختبر الذي اكتشفها.
  • لون وشفافية القشرة لا يبدو طبيعيا مثل القشرة العادية.
  • سيكون هناك قفزة صغيرة بين القشرة بدون برد والسن الطبيعية، يمكن لهذه القفزة أن تجمع الأصباغ وبقايا الأكل إذا لم يتم تنظيفها بشكل جيد مما يسبب التهابات اللثة وتسوس الأسنان.
  • القدرة على تعديل صف الأسنان أقل بكثير من العلاجات الأخرى.
  • تزيد من حجم الأسنان الطبيعية قليلا.

 

 

سعر قشرة الأسنان التجميلية

 

يتميز فينير الأسنان بانخفاض تكلفته مقارنة بتقنيات تجميل الأسنان الأخرى التي سنتحدث عنها فيما بعد، ولكن ينبغي التنويه أن تكلفة الفينير تتوقف على عدة عوامل يتم تحديدها مع الطبيب المتخصص من خلال عدد الأسنان والضروس المراد عمل الفينير لها، وفي العموم تتراوح التكلفة التقريبية لتركيب الفينير ما بين 1000 و 2000 دولار أمريكي للسن الواحد.

 

بينما يتسم لومينير الأسنان بارتفاع تكلفته مقارنة بتكلفة الفينير المماثل له في نفس الإجراء التجميلي، وتختلف هذه التكلفة المرتفعة بالطبع من دولة لأخرى، ومن طبيب لآخر، وتتحدد حسب حالة الأسنان وعدد الأسنان التي تتطلب تركيب اللومينير، ولكن في العموم يبلغ متوسط سعر اللومينير من 800-2000 دولار للسن الواحد.