تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فيتامينات بعد زراعة الشعر

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر أيا كان التقنية المستخدمة سيكون هناك فترة من الزمن تستغرق عدة أشهر حتى يتس

زراعة الشعر للنساء,أضرار زراعة الشعر الطبيعي,القشور بعد زراعة الشعر,بخاخ بعد زراعة الشعر,تغطية الرأس بعد زراعة الشعر,طريقة النوم بعد زراعة الشعر,استخدام الزيوت بعد زراعة الشعر,لبس القبعة بعد زراعة الشعر,زراعة الشعر بعد 3 اشهر

فيتامينات بعد زراعة الشعر

فيتامينات بعد زراعة الشعر
فيتامينات بعد زراعة الشعر

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر أيًا كان التقنية المستخدمة، سيكون هناك فترة من الزمن تستغرق عدة أشهر حتى يتسنى للمريض الحصول على نتائجه المرجوة من الزراعة، غير أن هناك بعض الفيتامينات والمعادن التي قد تساعد في تحفيز نمو الشعر الجديد وتقليل الوقت الذي يستغرقه حتى يظهر، وفي هذا المقال على Doctor Live  سنوضح لكم أهمية تناول الفيتامينات بعد عملية زراعة الشعر، ومصادر الحصول عليها، مع تسليط الضوء على الأمور الهامة التي تساهم في تقوية ونمو الشعر الجديد، فتابعونا في السطور التالية.



 

 

أهمية استخدام الفيتامينات بعد زراعة الشعر

 

  • تسريع نمو الشعر بشكل كامل، إذ أنه من البديهي أن يتم البحث عن النمو السريع للشعر، وهذا لن يحدث إلا من خلال مجموعة من العوامل التي لا تتمثل فقط في عملية زراعة شعر ناجحة، بل يجب كذلك وضع استخدام مواد مثل الفيتامينات في الاعتبار.

 

  • الحد من تساقط الشعر، فإذا كانت هناك مشكلة تكمن في تساقط الشعر بشكل كامل ومستمر فبكل تأكيد الحل الأمثل الذي سينصح به الطبيب هو استخدام الفيتامينات طمعًا في الحد من ذلك الوضع، وهو ما سيتم في النهاية بالتأكيد.

 

  • زيادة سمك الشعر وكثافته، فمن البديهي أن يبحث الأشخاص عن أن يكون الشعر الذي ينمو لديهم كثيفًا في المقام الأول وبذات الوقت سميكًا وجيدًا، فهذا الشكل هو الاقرب للطبيعي المطلوب، لكن في الواقع الأمور لا تجري بهذا الشكل في حالة عدم استخدام الفيتامينات.

 

  • التعافي بشكل أفضل من خلال زيادة الدورة الدموية المتواجدة في فروة الرأس، وفي الحقيقة ليس من السهل أبدًا تحقيق مثل هذا الغرض بشكل تلقائي، وإنما يجب أن تكون هناك فيتامينات قادرة على ذلك، ويجب أن تكون هذه الفيتامينات متوافقة مع طبيعة الشخص، وقبل ذلك عليك أن تعرف جيدًا من أين يمكن الحصول على الفيتامينات أساسًا.

 

 

 

مصادر الحصول على الفيتامينات بعد زراعة الشعر

 

بعض الناس قد يكون لديهم سؤال غاية الأهمية يتعلق بالطريقة أو الكيفية التي يمكننا من خلالها الظفر بالفيتامينات، وفي الحقيقة هذا الأمر يختلف وينقسم إلى طريقتين رئيسيتين هما ما يلي:

 

 

الأطعمة التي يتم تناولها: فبكل تأكيد المصدر الأول والأهم للحصول على الفيتامينات هو الأطعمة، فالأطعمة التي نتناولها ليس مجرد أشياء عادية يتم وضعها في الفم، وإنما هي في الواقع انعكاسات لمجموعة من المواد الغنية كالحديد والكالسيوم، وأخيرًا الفيتامينات.

 

الفيتامينات في شكل أدوية: فمع وجود عدة مصادر يمكن من خلالها الحصول على الفيتامينات كان من البديهي الاعتماد على الأدوية كأحد هذه المصادر، حيث تتواجد العديد من الفيتامينات في صورة أدوية، وهي أدوية قوية تمتلك تأثيرًا كبيرًا وتتنوع فيما بينها لتمنحك فاعلية نافذة.

 

 

فيتامينات ينصح باستخدامها بعد زراعة الشعر

 

من المهم للغاية أن يتم التعرف على أنواع الفيتامينات التي ينصح باستخدامها ويتوقع أنها ذات تأثير قوي، وتلك الفيتامينات كثيرة أهمها ما يلي:

 

فيتامين C

 

أبرز فيتامين يجب البحث عنه بقوة بعد نهاية عملية زراعة الشعر هو فيتامين C، فهو في الواقع يمتلك قدرات أكبر وأهم بكثير من بقية الفيتامينات، حيث أنه مهم جدًا لخروج الخلايا والأنسجة بالشكل المناسب لها، أما إذا لم يكن موجودًا فمن المنتظر جدًا حدوث نقص وتقصف في الشعر، وفي حال البحث عن مكان لفيتامين C فإن الأطعمة التي توفره كثيرة ومنها الكيوي والبرتقال والليمون والفلفل وغير ذلك، كما يتواجد في شكل أدوية.

 

 

فيتامين A

 

من أهم الفيتامينات التي يجب السعي للحصول عليها نظرًا للفوائد الكثيرة المتواجدة بها فيتامين A، وهذا النوع من الفيتامينات يكون متواجدًا في المقام الأول داخل السبانخ والبيض والبروكلي والبطاطا والجزر، أما فيما يتعلق بفائدة هذا الفيتامين فيكفي أنه يُرطب الشعر ويمده بالحمض اللازم من أجل إنباته بالشكل الصحيح المناسب، وفوق كل ذلك فهو يسعى لتقويته حتى يكون متماسكًا بالشكل الأمثل لذلك التماسك.

 

 

فيتامين B

 

بعض الناس يقصدون فيتامين B على وجه التحديد لأنه معروف بكونها فيتامين مُركب، وبالتالي الفوائد المتواجدة به تكون مُضاعفة، وهو يتركب من مجموعة فيتامينات تتراوح بين 1 وال 12، أما فيما يتعلق بأماكن العثور على فيتامين بي فالطرق لذلك كثيرة، فهو يُمكن استخراجه في صورة أدوية، وهي مُتاحة بشكل مكثف طبعًا، كما يُمكن تقصيه من خلال اللحوم والطماطم والألبان والبيض والمكسرات وغير ذلك، فمثل هذه الأطعمة يُمكن العثور عليها بسهولة، وبالتأكيد أي شخص يخضع لعملية زراعة الشعر سوف يبحث عنها لأنها تمنحه لمعان كبير للشعر الذي زرعه ويُسهم كثيرًا في تأخير ظهور الشعر الأبيض الغير مُحبذ، وقبل ذلك تقوى البصيلة أكثر.

 

 

فيتامين E

 

بالتأكيد تنشيط الدورة الدموية في مكان فروة الرأس وزيادة الترتيب في هذه المنطقة بشكل خاص من الأمور التي يبحث عنها أي شخص يخضع لعملية زراعة الشعر، وفي الحقيقة مع هذا الفيتامين مثل هذه الأمور لن تكون صعبة على الإطلاق، إذ يُمكن الحصول عليها من خلال استخدام الفيتامين سواء في شكل تناول الدواء أو من منافذه الخاصة بالطعام مثل اللوز والسبانخ والزيتون وغير ذلك.

 

 

فيتامين D

 

لا تحتاج إلى تناول الطعام أو الدواء إذا ما أردت الحصول على هذا الفيتامين ولا تمتلك الطرق العادية له، فكل ما عليك أن تقوم بالجلوس قليلًا في الشمس وبكل تأكيد سوف تحصل على الفائدة المرجوة، أما إذا كنت تبحث عن أطعمة بعينها يُمكنها أن تُسهم في تنشيط ذلك الفيتامين لديك فهذه الأطعمة ستتمثل في صفار البيض والكبد والسمك، وبالنسبة للفوائد التي يتوقع الحصول عليها من الفيتامين فهي كثيرة للغاية، إذ أنك ستحصل أولًا على بصيلات أقوى من الطبيعي، كذلك سوف يكون لدى شعرك حماية كبيرة من من التساقط في مراحل النمو الأولى أو التعرض للجفاف.

 

 

أمور أخرى تساهم في تقوية الشعر

 

بخلاف تناول الفيتامينات فإن الكثير من المقويات بمختلف أشكالها تسهم في نهاية المطاف بتحقيق النتيجة التي نبحث عنها، وأبرزها ما يلي:

 

الحديد، حيث أن فيتامين الحديد يمكن القول أنه اسم على مسمى بسبب ما يحدثه من تأثير في فروة الرأس والبصيلات الجديدة المزروعة، فهو يقويها بشدة ويساعد على جعلها أكثر تماسكًا بالشعيرات الأصلية، وهو المطلوب تحقيقه بكل تأكيد.

 

شرب كميات من الماء، في الحقيقة ثمة جهل كبير بقيمة المياه وما يمكن أن تحققه من إنجازات في تنمية الجسم بعد زراعة الشعر، إذ أن شرب الماء بكميات كبيرة أمر يسهم في طرد السموم المتواجدة، وبالتالي تكون هناك فرصة لفروة الشعر بالحصول على الفائدة المطلوبة.

 

المواد والأدوية التي ينصح بها الطبيب، وهذا في الواقع يتوقف في المقام الأول على المركز والطبيب المعالج، فهو عندما يرى حالتك سوف يبحث عن الأكثر إفادة لك ثم سيقوم بوصفه لك مهما كان ذلك الشيء.

 

طبعًا مع كثرة المواد التي يمكن تناولها من أجل تحقيق نمو للشعر بشكل مثالي وليس مجرد طبيعي فإنه بالتأكيد لن يكون هناك ما هو أفضل من استخدام فيتامينات بعد زراعة الشعر، فهي الحل الأكثر جدارة وقدرة.