تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | طرق نفخ الشفايف في مصر

كانت مصر دوما مقصدا لإجراء عمليات التجميل المختلفة حيث تتوافر بها مراكز طبية تجميلية يتم تصنيفها ضمن المراكز

الكولاجين,عمليات التجميل,نفخ الشفايف,الجراحات التجميلية,تكبير الشفايف,فيلر الشفايف,حمض الهيالورونيك,حقن الدهون,Doctor Live,عملية تكبير الشفايف,نفخ الشفايف في مصر,مدة فيلر الشفايف,تجربتي فيلر الشفايف,فيلر الشفايف المؤقت,فيلر الشفايف الطبيعي

طرق نفخ الشفايف في مصر

طرق نفخ الشفايف في مصر

نفخ الشفايف
نفخ الشفايف

كانت مصر دوما مقصدا لإجراء عمليات التجميل المختلفة، حيث تتوافر بها مراكز طبية تجميلية يتم تصنيفها ضمن المراكز الموثوقة التي تحتوي على أفضل أطباء العالم، ولعل إجراءات تجميل وتكبير الشفاه من العمليات الأكثر طلبا من قبل العديد من الفتيات والسيدات الراغبات في الحصول على شفايف مثالية تحقق لهن مقومات الجمال والأنوثة الطاغية، ولذلك وفي هذا المقال على Doctor Live  سنقدم لكن إجراءات تجميل وتكبير الشفايف في مصر من خلال تقنيات عدة سنتعرف عليها في السطور التالية..



 

 

طرق نفخ الشفايف في مصر

 

يتم إجراء عملية تكبير الشفتين باستخدام المخدر الموضعي في عيادة التجميل، ويعود المريض إلى المنزل في ذات اليوم، توجد طريقتان لتكبير الشفتين، الأولى هي الحقن الموضعي، والثانية هي الجراحات التجميلية.

 

 

 

تكبير الشفايف بالفيلر

 

يعتمد تكبير الشفايف بالفيلر على حقن الشفتين موضعياً ببعض المواد المالئة للوصول إلى الشكل والحجم والملمس المرغوب. تتنوع المواد المستخدمة في حقن فيلر الشفايف بكثرة وتختلف موفرةً اختيارات متعددة توافق احتياجات وظروف كل حالة من الحالات. يتم الوصول إلى الشكل المطلوب وتظهر النتائج بعد مرور حوالى نصف ساعة من عملية الحقن، ولكن بعد مضي فترة تتراوح ما بين أربعة الى ستة أشهر تزول هذه المواد المحقونة، لذا فإن السبيل الوحيد للحفاظ على مظهر الشفاه هو إعادة الحقن مرة أخرى.

 

 

نفخ الشفايف بالكولاجين

 

 

(Collagen) وهو أحد أهم البروتينات الموجودة في الجسم، ومكون رئيسي للأنسجة الداعمة في الجلد، يتم الحصول عليه من الحيوانات ثم يستخدم في الحقن الموضعي، وتدوم نتيجته من أربعة أسابيع إلى ستة أشهر، ولكنه قد يسبب تفاعل للحساسية ضده لذا يجب حقن جزء بسيط منه في اختبار للحساسية قبل إجراء عملية الحقن الموضعي.

 

 

 

تكبير الشفايف بالدرمالوجين

 

(Dermalogen) هو بروتين الكولاجين الذي يتم الحصول عليه من متبرع آدمي، يعتبر حل تجميلي مؤقت أيضاً يدوم لأسابيع ثم يزول، ولكنه لا يتسبب في حدوث تفاعلات حساسية ضده من الجسم مثل الكولاجين الحيواني

لذلك فانه أكثر أماناً من الكولاجين الحيواني حيث انه من مصدر مماثل وهو الجسم الأدمى.

 

 

 

تكبير الشفايف بالأوتولجين

 

(Autologen)هو بروتين الكولاجين يتم الحصول عليه من جسم الشخص الذي يخضع لعملية الحقن نفسه، لا يتسبب في حدوث أية تفاعلات حساسية من الجسم حيث أنه من نفس المصدر، ولكنه يبقى أيضاً حل تجميلي مؤقت إذ يزول بعد فترة لذا ينصح باستخدامه في الحالات التي لا يرغب فيها المريض في الحصول على تغيير دائم دون تجربة.

 

في حالات إجراء جراحات الزرع دائمة النتائج يمكن للمريض أن يختبر أولاً النتائج بطريقة مؤقتة باستخدام الحقن الآمن لبروتين الكولاجين المأخوذ من جسده ليشاهد النتائج النهائية التى سيتم الوصول اليها بعد اتمام العملية الجراحية دائمة النتائج.

 

 

 

نفخ الشفايف بالدهون

 

(Fat transfer) ويتم الحصول علي هذه الدهون من جسم الشخص الذي يخضع لعملية الحقن الموضعي من منطقة الجذع أو من منطقة البطن، يمكن حقن الدهون كمادة مالئة أو زرعها جراحيا حيث تعبر مادة آمنة لا تسبب تفاعلات للحساسية بما أنها مأخوذة من جسم نفس الشخص لذا تتقبلها الأنسجة وليست من مصدر خارجى غريب.

 

يحب الأخذ بعين الإعتبار أنه  في حالة زيادة وزن الشخص بشكل عام فان الشفتين أيضا تكونان عرضة للتضخم مما يؤثر على شكلهما فيزيد حجم الشفتين عن الحجم الطبيعى المطلوب مما يعطى مظهراً غير مرغوب به.

 

 

 

تكبير الشفايف بالأرتيكول

(Artecoll) وهو مادة مصنعة كيميائياً من خلط مجموعة من المواد سوياً تستخدم للحقن كمادة مالئة في عمليات التجميل، ونظراً لكونها مادة غير طبيبعية المصدر فان المريض يكون عرضة لحدوث تفاعلات حساسية مضادة له من قبل الجسم بنسب أكثر مقارنة بالكولاجين الطبيعي الموجود في الجسم، لكن نتائج الحقن بالأرتيكول تدوم لفترة أطول قليلا من الكولاجين والمواد الطبيعية الأخرى.

 

 

 

 تكبير الشفايف بالهيالورنيك

 

(Hyaluronic) حمض الهيالورونيك هو مادة توجد في الجسم بشكل طبيعى في الأنسجة في الجلد والمفاصل، عند حقن هذه المواد في الشفاه فإن حمض الهيالورونيك يرتبط بجزيئات الماء في الأنسجة مما يعطي الشفتين مظهراً أكثر حيوية  بعد عملية الحقن.

 

لا تسبب المواد التى أساسها حمض الهيالورونيك تفاعلات للحساسية من الجسم ضدها لذا ليس من الضرورى اجراء اختبارات للحساسية قبل القيام بعملية الحقن، ولكنه يحتاج إلى إعادة الحقن مرات متعددة للحفاظ على النتيجة المرغوبة حيث أنه أيضاً من المواد ذات النتيجة المؤقتة.

 

 

 

 

تكبير الشفايف بالريستايلان

 

(Restylane) وهو أيضا أحد المواد التي تحتوى على حمض الهيالورنيك كأساس لها، ولكنه أيضا من المواد ذات النتائج المؤقتة، اذ يتحلل الريستاسلان ليمتصه الجسم في خلال ستة أشهر تقريبا من عملية الحقن، يعتبر مادة آمنة ولا يحتاج الى إجراء اختبار للحساسية قبل عملية الحقن اذ لا يتسبب في حدوث تفاعلات حساسية من الجسم ضده.

 

 

 

عملية تكبير الشفايف

 

 يتم الإجراء تحت مفعول المخدر الموضعي، ويستغرق ساعتين من الزمن.

 

يقوم الطبيب بعمل فتحات جراحية دقيقة على السطح الداخلى أو الخارجى للشفاه تبعا لظروف كل حالة والمدى المطلوب ونوع المادة المستخدمة.

 

ثم يقوم بزرع المواد المطلوبة في الأماكن المحددة سلفا بعد تحليل المقادير المطلوبة للزيادة.

 

بعد ذلك يقوم بتقطيب هذه الفتحات الجراحية بعد الانتهاء من الاجراء المطلوب بغرز جراحية التي تذوب من تلقاء نفسها أو يتم فكها بمعرفة الطبيب في خلال أسبوع من اجراء العملية، ينبغى مراجعة الطبيب واتباع تعليماته بدقة.

 

 

 

كيفية تكبير الشفايف في مصر

 

يمكن استخدام بعض مواد داعمة يتم زراعتها داخل الشفاه لزيادة حجمها، على سبيل المثال:

 

الألوديرم: (Alloderm)

 

وهو عبارة عن طبقة رقيقة من الكولاجين يتم أخذها من جسم الإنسان، يقوم الطبيب بزرعها داخل الشفاه عن طريق فتحات جراحية دقيقة يتم عملها في الجانب الداخلي من الشفاه. تعطى هذه الطريقة أثراً مؤقتا غير دائم ولكنه قد يدوم إلى حوالي اثنا عشر شهراً.

 

 

 

 نقل الدهون :(Fat transfer)

 

حيث يتم إضافة دهون مأخوذة من جسم نفس الشخص الذى يرغب في تكبير الشفاه، يتم الحصول على هذه الدهون من منطقة البطن أومن منطقة الجذع ثم يتم زرعها جراحيا في الشفاه، وهى ذات نتائج جيدة ودائمة،  ولكن كونها من نفس الجسم فقد تكون عرضة للامتصاص من قبل الجسم أو الإنتفاخ حال زيادة الوزن كسائر الخلايا الدهنية الموجودة بالجسم مما يجعلها حلاً غير مستقر رغم أنه نظرياً يعتبر ذو نتائج دائمة.

 

 

 

الجورتكس والسوفت فورم: (Softform)  & (Gor-Tex)

 

وهى مواد مصنعة من البوليمرات التخليقية (ePTFE) تعطى حلولا دائمة لتكبير الشفاه. تحتوى هذه البوليمرات على ثقوب أنبوبية دقيقة جداً تنمو خلالها أنسجة الشفتين فتتحد معها وتصبح من تكوين الشفتين مختلطة بها.

 

تعطي هذه المواد فى بعض الأحيان بعد حقنها إحساساً بأنه صلب قليلاً مما يعطى الشفتين ملمسا أكثر قساوة، لا يستمر هذا الاحساس طويلا وسرعان ما يعتاد المريض على الوضع الجديد ويتوائم معه. لا يتم امتصاص هذه المواد عن طريق الجسم،  ولكن كونها مواد مصنعة فإنها قد تواجه مشكلة حدوث تفاعلات للحساسية ضدها فقد يرفضها الجسم.

 

 

 

السدلة الموضعية: (Local flap)

 

وهى أنسجة يتم تحريكها من داخل الفم جراحيا إلى الشفتين، ولكن هذا الإجراء هو إجراء معقد للغاية ويتم اللجوء إليه كحل أخير في حالة فشل باقي الحلول في الوصول للنتيجة المطلوبة.

 

  

 

بعد تكبير الشفايف

 

يتم تحديد مدة النقاهة بعد المناقشة مع طبيبك تبعاً لنوع وحالة الإجراء الذي تم اتخاذه، يمكن في بعض الأحيان العودة الى ممارسة الحياة الطبيعية بعد يوم واحد من اجراء العملية، وقد تصل هذه المدة إلى أسبوعين في حالة اتخاذ إجراء جراحي.

 

في أغلب الأحيان  من الثابت أن يحصل الشخص على أجازة من عمله لمدة ثلاثة أيام على الأقل، كما ينبغي عليه تجنب القيام بأي مجهود عضلي زائد خلال مدة تصل إلى أيام قليلة بعد الحقن أو أسابيع بعد الجراحة.  ينبغي تجهيز عناصر النقاهة والتعافي في المنزل مثل كمادات الثلج، الوسائد المريحة والأطعمة الطرية سهلة المضغ خلال الثلاثة أيام الأولى بعد العملية.

 

 

 

اضرار تكبير الشفايف           

 

تعتبر عمليات تجميل الشفتين كأي عملية جراحية أخرى قد تواجه حدوث بعض المشاكل مثل الإصابة بعدوى، حدوث نزيف أو حساسية للمخدر المستخدم. لذا يجب اختيار الطبيب ومكان إجراء الجراحة بعناية ومناقشة الوضع الصحي للمريض بكل وضوح مع الطبيب وإجراء جميع الفحوص المطلوبة.

 

كما ذكرنا سابقا فان بعض المواد المستخدمة في الحقن أو الجراحة قد تتسبب في حدوث تفاعلات للحساسية ضدها ورفض الجسم لها.

 

فى بعض الأحيان قد يحدث تصلب للمادة المحقونة أو المزروعة خصوصا عند استخدام مواد عالية اللزوجة أو حدوث تفاعل للحساسية لذا ينبغي التدخل لإزالتها.

 

ينبغي مراجعة الطبيب فوراً بعد إجراء الجراحة في حالة حدوث ورم غير طبيعي في الشفاه أو ارتفاع درجة الحرارة بعد اتخاذ الإجراء.