تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | متى يزول تورم الشفايف بعد الفيلر ؟

على الرغم من زيادة الإقبال على تقنية حقن الفيلر لتحقيق تجميل وتكبير ونفخ الشفايف إلا أنه بالتجارب السابقة ثبت

الكولاجين,عمليات التجميل,التجاعيد,حقن الفيلر,فيلر تحت العين,فيلر الشفايف,نفخ الخدود,حمض الهيالورونيك,الخيوط الجراحية,Doctor Live,سعر حقن الفيلر,أنواع الفيلر,تورم الشفايف بعد النفخ,متى يزول تورم الشفايف بعد الفيلر,مدة فيلر الشفايف,علاج تكتلات بعد حقن الفيلر,أسعار حقن الفيلر في مصر,اسعار فيلر تحت العين

متى يزول تورم الشفايف بعد الفيلر ؟

متى يزول تورم الشفايف بعد الفيلر ؟

على الرغم من زيادة الإقبال على تقنية حقن الفيلر لتحقيق تجميل وتكبير ونفخ الشفايف، إلا أنه بالتجارب السابقة ثبت وجود العديد من الاضرار والمخاطر المحتملة لفيلر الشفايف مثل، انتفاخ الشفايف وتورمها، وهو ما ستدعي ضرورة تسليط الضوء على كيفية معالجة تورم الشفايف بعد الفيلر، وفي هذا المقال على Doctor Live  سنبحث معكن جميع الأضرار المحتملة لفيلر الشفايف، والسبل الممكنة لعلاج تورم الشفايف بعد الفيلر، مع توضيح التكلفة المحددة لفيلر الشفايف، ولمعرفة المزيد تابعونا عبر السطور التالية..



 

 

 

فيلر الشفايف

 

يتصور كثير من الناس وجود مادة تدعى الفيلر يحقنها الطبيب في الجلد، إلا أن هذا التخيل هو تخيل خاطئ في الحقيقة. كلمة فيلر (Filler) هي كلمة إنجليزية أتت من الفعل (Fill) بمعنى يملأ أو يعبِّئ، وفيلر هي اسم الفاعل فهي بمعنى المالئ أو المعبِّئ. بذلك يتضح المعنى أن كلمة فيلر هي اسم التقنية ذاتها وليس اسم المادة التي تحقن.

إذاً فإن الفيلر هو حقن مواد كيميائية خاصة سنناقش أنواعها لاحقاً في هذا المقال، بهدف التعبئة واستعادة الحجم الطبيعي للوجه والتغلب على الانحناءات والتجاعيد الناتجة عن التقدم بالسن، وملءِ الشفايف وإكسابها مظهراً جذاباً، فيعيد مظهر وحيوية الشباب ويمنحك الإطلالة النضرة المشرقة. كما يمكن استخدام هذه التقنية في مختلف مناطق الجسم للحصول على قوام جذاب.

 

أنواع الفيلر

 

يوجد العديد من المواد المستعملة في حقن الفيلر، سنذكر فيما يلي أشهر هذه المواد:

 

هيدروكسيل أباتيت الكالسيوم: يتواجد هذا المركب بصورة طبيعية في عظام الإنسان، وعادة ما يستخدم في نفخ الخدود. يخلّق هيدروكسيل أباتيت الكالسيوم بيولوجياً مما يجعله أقل عرضةً للتسبب بالحساسية، ولن تحتاج لإجراء اختبار الحساسية. يتميز هيدروكسي أباتيت الكالسيوم بنتائج شديدة القرب من المظهر الطبيعي المفعم بالحيوية، ويكاد يخلو من أي أعراض جانبية.

حمض الهيالورونيك: أحد المواد الطبيعية في جسم الإنسان، ويتواجد بكثرة في الأنسجة الغضة وفي منطقة ما تحت العين والجلد عموماً، وهو مادة أساسية في الغضاريف والسائل السينوفي. يستخرج هذا السائل ويعاد تصنيعه ويطعم ببعض المواد التي تجعله ملائماً أكثر لغرض الاستخدام في حقن الفيلر، ويعد حمض الهيالورونيك المادة الأكثراستعمالاً في حقن الفيلر.

بولي ألكايل أمايد: من أشهر الأنواع المستخدمة لنفخ الشفايف وتحديد وإبراز حدود الوجه. يتميز بانسجامه التام مع أنسجة الجسم وضعف احتمالية التسبب بالحساسية.

حمض البولي لاكتيك: هذا النوع يختلف عن البقية لكونه صناعي بالكامل. يعمل حمض البولي لاكتيك عن طريق تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين. صنع حمض البولي لاكتيك بطريقة تجعله يتحلل طبيعياً في جسم الإنسان، مما جعله مادة مناسبة لصنع الخيوط الجراحية. يعمل حمض البولي لاكتيك بأقصى كفاءة عند استعماله في النصف السفلي للوجه مثل حقنه في الشفايف أو الخدود لإخفاء التجاعيد. من المهم ملاحظة أن هذا النوع من الفيلر لا تظهر نتائجه على الفور، إنما تظهر نتائجه تدريجياً على عدة أشهر.

مادة PMMA: تستخدم هذه المادة بكثرة لملء التجاعيد الخفيفة والمتوسطة، خاصة في المنطقة الواقعة بين الأنف والشفايف. يتميز هذا النوع من الفيلر بنتائج تدوم لمدة أطول. يتطلب استعمال هذه المادة مهارة عالية من جراح التجميل، حيث يحتاج عدد أكبر من مرات الحقن وتكنيك خاص أثناء الحقن.

 

تكلفة حقن الفيلر

 

يعتمد سعر حقن الفيلر على عدة عوامل، أهمها نوع الفيلر المستخدم في الحقن، فيما يلي، سنوضح متوسط  سعر كل نوع على حدة، مع الأخذ بالاعتبار أن هذه الأسعار هي للحقنة الواحدة ، وعادة ما تحتاج الحالة إلى عدد من المرات للتوصل إلى أفضل النتائج:

 

  • هيدروكسيل أباتيت الكالسيوم: 650 دولار أمريكي في المتوسط
  • حمض الهيالورونيك: 682 دولار أمريكي في المتوسط
  • مادةPMMA: يصل سعره نحو 885 دولار أمريكي
  • حمض البولي لاكتيك: 900 دولار أمريكي في المتوسط

 

قد تزيد هذه الأسعار أو تقل على حسب عوامل أخرى غير نوع الفيلر المستخدم، مثل خبرة الجراح ومهارته، والأهم من ذلك هو قدر الجهد المبذول والوقت المستغرق في العملية.

تعتبر تكلفة عمليات التجميل من العناصر الهامة التي ينبغي التفكير فيها قبل اتخاذ القرار بإجرائها، وفي الفقرة التالية سنوضح مخاطر عملية الفيلر كي تتضح لك الصورة بالكامل وتستطيع تحديد قرارك بدقة.

 

أضرار حقن الفيلر

 

يتساءل الكثير: متى يزول تورم الشفايف بعد الفيلر؟ هل سأعاني من انتفاخ الشفايف بعد الفيلر؟ هل سيتأثر وجهي بالحساسية بعد استعمال حقن الفيلر؟ بشكل عام، ليس هنالك مخاطر كبيرة من الخضوع لعملية حقن الفيلر، إلا أن القرار بالنهاية يعود إليك فإذا تبين أن فوائد الفيلر والتأثير الإيجابي الذي ستكتسبه على مظهرك وثقتك بنفسك قيمته ستكون أعلى فلا تتردد في المضي نحو هذه التجربة. من أكثر الأعراض الجانبية المحتملة ما يلي:

 

  • انتفاخ الشفايف بعد الفيلر
  • الإصابة بطفح جلدي شبيه بحب الشباب
  • عدم التماثل في المنطقة الخاضعة للفيلر
  • حدوث نزيف والتهابات مكان الحقن
  • الإصابة بالعدوى
  • الشعور بالتنميل
  • تضرر كبير بخلايا الجلد
  • الاحتياج لتكرار العملية للحصول على أفضل النتائج

تورم الشفايف بعد الفيلر

 

يبدو أن مشكلة تورم الشفايف بعد الفيلر من أكثر الأعراض الجانبية إزعاجاً لمن خضعوا لهذه العملية. يستمر انتفاخ الشفايف بعد الفيلر في الحالات الطبيعية مدة لا تتجاوز بضعة ساعات أو يوم، لكن قد تطول هذه المدة في بعض الأحيان. لحسن الحظ ينحسر جزء كبير من هذا التورم في فترة تواجدك بالعيادة، وعادة لا يلاحظ أحد الانتفاخ البسيط المتبقي سوى أنت والطبيب.

 

علاج تورم الشفايف بعد الفيلر

 

نستطيع القول أن أي نشاط أو طعام يعد مفيداً لصحة الجلد في الطبيعة سيكون فعالاً ومساعداً للتغلب على مشكلة انتفاخ الشفايف بعد الفيلر. وفي كل الأحوال، يجب عليك الالتزام التام بتعليمات الطبيب المعطاة بناءً على حالتك الخاصة. نقدم لك فيما يلي بعض الإرشادات الفعالة لعلاج تورم الشفايف بعد الفيلر:

 

تجنب الجفاف وذلك بشرب كميات كبيرة من السوائل، سواءً الماء أو العصيرات

تناول بعض المكملات العشبية مثل نبات الأرنيكا

ركز على تناول المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة

تعتبر كمادات الثلج خياراً فعالاً في علاج تورم الشفايف بعد الفيلر

ابقي وجهك في وضع مرفوع لكسب الجاذبية إلى صفك

 

يساعدك الابتعاد عن النقاط التالية في الإسراع من حل مشكلة انتفاخ الشفايف بعد الفيلر:

 

  • الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة
  • الملح الزائد
  • المكملات العشبية التي لم يثبت فعاليتها في علاج التورم
  • الأطعمة الحريفة
  • الأدوية التي تزيد من سيولة الدم كالأسبرين والإيبوبروفين وبعض المكملات العشبية مثل الجينكوبيلوبا
  • التدخين أو الجلوس بصحبة المدخنين

 

متى يزول تورم الشفايف بعد الفيلر؟

لن يدوم تورم الشفايف بعد الفيلر عادة لأكثر من يوم، خاصة عند تطبيقك للإرشادات السابقة. كما يمكنك الإسراع من عملية الاستشفاء وعلاج تورم الشفايف بعد الفيلر عند اتباعك للنصائح التالية:

 

الراحة: احرص على نيل قسط كاف من النوم، وتجنب ممارسة أي أنشطة تتضمن مجهوداً بدنياً شاقاً. ينصح بأخذ عطلة ليوم أو يومين إذا كنت ترتاد الجيم والصالات الرياضية بشكل مستمر.

يمكنك التقبيل أو الابتسام لكن بشكل بسيط.

أخيراً يجب الانتباه لئلا يكون التورم لسبب آخر غير الفيلر، مثل الحساسية أو خلل بالغدد أو تقلبات في مستوى الهرمونات أو كعرض جانبي لدواء تتناوله، في حال ملاحظتك لذلك يجب إبلاغ الطبيب على الفور لاتخاذ القرار المناسب.