تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سعر عملية شفط الدهون

أن الحصول على الجسم المثالي والقوام الممشوق رغبة الجميع سيدات ورجال ولتحقيق هذه الرغبة يلجأن إلى العديد من ال

الحقن,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,شد الجلد,السمنة الموضعية,مميزات شفط الدهون,عيوب شفط الدهون,عملية شفط الدهون في مصر,تكلفة عملية شفط الدهون,تكلفة شفط الدهون,أسعار عملية شد البطن,أسعار عملية شفط الدهون,شفط الدهون في مصر,Doctor Live,شفط الدهون بتقنية الفيزر,شفط الدهون بتقنية الليزر,بعد عملية شفط الدهون

سعر عملية شفط الدهون

شفط الدهون

عملية شفط الدهون

سعر عملية شفط الدهون

أكد دكتور محمد عمادالدين استشاري جراحه التجميل وتنسيق القوام ان الجسم المثالي والقوام الممشوق اصبح سهل المنال، وفي موضوعنا التالي سيقدم لكم Doctor Live  الحل السحري والأكثر فعالية فى التخلص من السمنة الموضعية والحصول على الجسم المثالي ألا وهو عملية شفط الدهون، تلك العملية التي يتم إجرائها بتقنيات عديدة مختلفة يتم تحديد المناسب منها بناءاً على حالة الشخص نفسه، عملية نتائجها مضمونة ودائمة، فإلى التفاصيل الكاملة عنها…



 ما هي عملية شفط الدهون؟ 

عملية شفط الدهون هي واحدة من أشهر علميات التجميل وأكثرها انتشاراً فهي تأتي فى المرتبة الأولى كأكثر عملية تجميل يتم إجرائها، وهي عملية تهدف إلى التخلص من السمنة الموضعية وإزالة الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم عن طريق استخدام ما يسمى بأسلوب الشفط، وهو تقنية تعتمد على تحويل الدهون إلى مادة سائلة يسهل شفطها .

وعملية شفط الدهون عملية مثالية للتخلص من السمنة الموضعية بأنحاء الجسم المختلفة فهي يمكن إجرائها للتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في مناطق البطن والأرداف والذراعين والمؤخرة ومنطقة الرقبة وكذلك الظهر والثدي.

 
 

مميزات عملية شفط الدهون

لا تتميز عملية شفط الدهون بقدرتها الفائقة على التخلص من السمنة الموضعية الموجودة بالجسم فقط، بل إنها أيضاً تساعد على تحقيق بعض الفوائد الجمالية والصحية للشخص الخاضع لإجرائها، ومنها:

 

  • أداة فعالة للحصول على الجسم المثالي وتنسيق القوام.
  • تعمل على زيادة ثقة الشخص بنفسه من خلال تخليصه من السمنة الزائدة وتحسين مظهره الخارجي.
  • حل مثالياً يوفر الكثير من الوقت والمجهود والمال الذي يضيع هباءاً أثناء محاولة التخلص من الدهون بالطرق التقليدية الأخرى كاتباع الحميات الغذائية أو استخدام العقاقير الدوائية المنتشرة.
  • تساعد على تقليل المخاطر المترتبة على السمنة وزيادة الوزن مثل الحد من الإصابة بالمشاكل المرتبطة بارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليسترول بالجسم.
  • تساهم في علاج بعض المشاكل الصحية المرتبطة  بتأثير السمنة على العظام والعضلات كآلام القدمين والظهر، وكذلك تسهل من القدرة على المشي والحركة.
  • تساعد على إعادة  خصوبة الرجال والنساء لطبيعتها ، مما يسهل من عملية الإنجاب خاصة وأن هناك علاقة وثيقة بين السمنة الموضعية في الجسم وبين تأخر الحمل.
 

الأشخاص المؤهلين لإجراء عملية شفط الدهون

أن عملية شفط الدهون لا تناسب جميع الأشخاص الراغبين في إجرائها، فهي ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل هي أداة للتخلص من السمنة الموضعية بالجسم والحصول على القوام المثالي.

 

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها فى الأشخاص الراغبين في إجراء عملية شفط الدهون وهي:

  • الأشخاص  البالغين الذين تزيد أعمارهم عن  18 عاماً.
  • الأشخاص الذين لا يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 33، أي إنها تناسب فقط من يعانون من السمنة الموضعية بالجسم وليس سمنة مفرطة.
  • الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أي أمراض خطيرة كأمراض القلب والأوعية الدموية والتجلط، وكذلك مرض السكريالغير منتظم وأمراض الكلى.
  •  الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أي أمراض تؤثر على سرعة الشفاء.

 

التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون

 

يوجد الكثير من التقنيات المستخدمة في إجراء عملية تنسيق القوام  أو شفط الدهون مثل تقنية الفيزر و تقنية الجي بلازما لشد الجلد بدون جراحة ، ومن أهم وأشهر التقنيات المستخدمة لإجراء عملية شفط الدهون في مصر ما يلي:

 

شفط الدهون بتقنية الفيزر

 

الفيزر هو  جهاز ينتج موجات عايه التردد تتسبب في تكسير الروابط بين الخلايا الدهنيه و هو من أشهر الأجهزة المستخدمة في عملية شفط الدهون حالياً وأكثرها استخداماً لما يتمتع به من مزايا عديدة جعلت عملية شفط الدهون عملية آمنة وبسيطة نادراً ما ينتج عنها حدوث أي مضاعفات.

يتم استخدام الفيزر فى عملية شفط الدهون من خلال تسليط الموجات الصوتية عالية التردد على المناطق المراد شفط الدهون بها حيث يعمل على نحت عضلات الجسم في حالتي الحركة والسكون وبالتالى تسهيل عملية تحويل الدهون إلى مادة سائلة وإذابة كافة الدهون العنيدة المتراكمة في وقت أقل.

 
 
 
 

مميزات شفط الدهون بالفيزر

يعتمد أغلب الأطباء حالياً على استخدام جهاز الفيزر في شفط الدهون لكثرة المزايا التي يوفرها ومنها:

  • التخلص من كافة الدهون العنيدة المتراكمة بالجسم خاصة تلك الدهون التي لم تفلح معها الطرق الأخرى في العلاج.
  • يساعد استخدام جهاز الفيزر في شفط الدهون على تنشيط الدورة الدموية  بالجسم وبالتالي إزالة السيليوليت وتحسين أنسجة الجلد.
  • يحفز استخدام جهاز الفيزر في شفط الدهون على انتاج الكولاجين والايلاستين، وبالتالي فهو يعمل إزالة الترهلات الزائدة بالجلد وشده وجعله أكثر شباباً.
  • التدخل الجراحي فيها بسيط للغاية لذك نادراً ما ينتج عنها أي ألم أو مضاعفات جانبية خطيرة، كما أن استخدامه يقلل كثيراً من فرص التعرض للنزيف أثناء إجراء العملية وبعدها.
  •  لا يحتاج المريض لفترة نقاهة طويلة بعد إجراء علمية شفط الدهون باستخدام جهاز الفيزر
 

 

.شفط الدهون و شد الجلد بالجي بلازما  :

نحلم جميعا بال حصول على جلد مشدود وجسم متناسق بدون ترهل أو تعرجات، وهذه مشكلة تقابل الكثير وخاصة لمن فقد وزنا كبيرا، أو المرأة بعد مرحلة الولادة لذلك استمر الطب في بحثه للوصول إلى أحدث التقنيات للتخلص من الجلد الزائد حتى تم التوصل إلى جهاز الجي بلازما الذي يمكنك من الحصول على جسم مشدود بدون ترهل وفي أقل وقت.

أولا ما هي تقنية الجي بلازما لشد ترهلات الجلد بدون جراحة :

الجي بلازما هو أحد أحدث التقنيات في عالم التجميل، حيث يعمل على الشد الأيوني من خلال الموجت الراديوية  باستخدام طاقة البلازما الباردة، حيث تمنحك هذه التقنية نتائج فورية لي شد الجلد بدون جراحة ، فهي تعمل على شد الجسم ونحت القوام و شد الترهلات وتحسين الكولاجين في الجلد مما يعيد لها الحيوية والنضارة في الحال،وهذه التقنية تعد البديل الأمثل للشد الجراحي، حيث تمنحك نتائج بدون جروح أو مضاعفات، وايضاً لاتحتاج إلى فترة نقاهة.

يصدر جهاز الجي بلاز ما البلازما الهيليوم بتركيز المناسب حتى يتم التأثير على طبقة الجلد وعلاج الأنسجة بدقة وعناية.

 

شد الجلد بعد الولاده:

شد الجلد الجراحي هي عملية جراحية تتم تحت التخدير الكلي ، يمكن للطبيب فيها أن يقوم بعمل شد للجسم بالكامل أو مناطق بعينها منه.

يفضل استخدامها فى الحالات الشديدة جداً من ترهل الجلد والتي لم تجدى تقنيات الشد الأخرى نفعاً معها.

كيفية إجراء شد الجلد جراحياً:

يقوم الطبيب بشد الجلد جراحيا من خلال القيام بعدد من الخطوات أهمها:

تعقيم الجسم جيداً وتنظيفه لضمان عدم وجود أي جراثيم على الجلد. تخدير المريض تخدير كلي ومراقبة مؤشرات جسمه الحيوية . يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في الجلد يختلف طوله باختلاف منطقة الشد. يزيل الطبيب ترهلات الجلد من خلال القص . بعد التخلص من إزالة الزوائد الجلدية والترهلات يغلق الطبيب الجرح بغرز تجميلية قابلة للذوبان.

 

 

ما هي خطوا ت شد الجلد بأستخدام  الجي بلازما؟ 

  1. التخدير الموضع الذي سيتم استخدام الجي بلازما عليه.
  2. إجراء فتحة بسيطة طولها 2 مل لإدخال إبرة الجي بلازما.
  3. يبدأ الجي بلازما بإصدار الموجات التي تجعل الجلد يتداخل داخل بعضه ويتم ملاحظة هذا أثناء الجلسة.  

 

 

خطوات إجراء عملية شفط الدهون

 

غالباً ما يتم إجراء عملية شفط الدهون عن طريق المرور بنفس الخطوات والتي تختلف بعض الشيء باختلاف التقنية المستخدمة فيها، ويمكن تحديد أهم هذه الخطوات في:

  • أولا: مرحلة التخدير: تبدأ عملية شفط الدهون بقيام الطبيب بتخدير المريض.
  • ثانياً: مرحلة التحديد: حيث يتم تحديد المنطقة المراد شفط الدهون منها بواسطة الرسم عليها بالقلم.
  • ثالثأ: مرحلة التعقيم : حيث يقوم الطبيب بتعقيم الجلد بالمنطقة المراد شفط الدهون منها.
  • رابعاً: مرحلة الشق: بيقوم الطبيب بعمل شق جراحي يصل طوله لحوالى نصف سم.
  • خامساً :مرحلة الحقن: يقوم الطبيب بحقن المنطقة المراد بها بمحلول ملحي خاص يساعد على زيادة سمك الدهون الموجودة بها وبالتالي سرعة تفتيتها والتخلص منها.
  • سادساً: استخدام وسيلة الشفط: في هذه المرحلة إذا ما كانت الوسيلة المستخدمة مضخة الشفط التقليدية سيقوم الطبيب بإدخال أنبوب خاص يعمل على تحريكه على لأعلى وأسفل، أو سيعتمد على جهاز الليزر أو جهاز الفيزر وفيهما سيعمل على نحت الجسم في وضع الحركة والسكون .
  • سابعا: مرحلة الشفط : وفيها يقوم الطبيب باستخدام قنية الشفط المتفقة مع التقنية التي تم استخدامها، وعادة ما يتم شفط حوالى 2 لـ 5 لتر فقط من الدهون لعدم الإضرار بالانسجة.
  • ثامناً: مرحلة إغلاق الشق وإنهاء العملية: بعد شفط الدهون، يقوم الطبيب بغلق الشق الجراحي من خلال الخيوط التجميلية في حالة الشفط التقليدي ، أما في حالة القيام بعملية الشفط باستخدام جهاز الليزر أو الفيزر فبيتم غلق الشق الجراحي عن طريق الكي دون الحاجة لعمل أي غرز جراحية.

الاستعداد لعملية شفط الدهون

أن الاستعداد لعملية شفط الدهون لا يشتمل فقط على اختيار الطبيب والمركز الأفضل والأكثر خبرة في إجراء هذا النوع من العمليات بل يتضمن أيضاً:

  • ضرورة التوقف عن تناول كافة الأدوية والعقاقير الطبية التي يمكن أن تتسبب في حدوث أي مضاعفات اثناء العملية أو بعدها مثل الأدوية المضادة للالتهاب الغير ستيرويدية والأدوية المسيلة للدم وأدوية الكورتيزون.
  • الاقلاع عن التدخين والذي يؤثر على ثدرة الجسم على التعافي والتماثل للشفاء.
  • ضرورة الالتزام بحمية غذائية مناسبة تساعد على انقاص الوزن.
  • ضرورة القيام بكافة الفحوصات الطبية التي يتم إجرائها قبل أي عملية جراحية مثل فحوصات الدم المختلفة وتحاليل السكر والسيولة والتجلط ووظائف الكلى والكبد.
 

 

هل يمكن اعادة استخدام الدهون بعد شفطها 

عملية حقن الدهون:

إعطاء الجسم أو الوجه شكل جمالي متناسق بعد حدوث ترهلات شديدة

الهد ف منها التغلب على آثار التجاعيد والشيخوخه خصيصا مع كبار السن، وتستخدم احيانا لمعالجه ترهلات اليد والذراعين.

 

الأماكن المستهدفه لحقن الدهون في الجسم :  

حقن الدهون في الأرداف يتم تجميع الدهون من المنطقه المحيطة بالارداف، وحقن الأرداف بتلك الدهون لاعطاء شكل جذاب.

 

حقن الدهون في الثدي المرشحون لحقن دهون الثدي هم السيدات الآتي يمتلكن ثدي جيد بالفعل وأصحاب بشرة بيضاء فحقن الدهون يجعل الثدي بمظهر اكثر جمالاً.

 

أعاده بناء الثدي تستخدم السيدات الآتي عانوا من سرطان الثدي وتم استئصاله الدهون الذاتية لإعادة بناء الثدي وملئ الفراغات مرة أخرى.

 

حقن الدهون في اليد تستخدم لازاله التجاعيد وتجديد شباب اليد، لمظهر صحي وشبابي أكثر.

 

حقن الدهون في الوجه تستخدم الدهون لازالة التجاعيد والخطوط التعبيرية وملئ أثار حب الشباب وعادة ما يتم إستخدام دهون البطن.

 

 

 

هل نتيجه حقن الدهون أمر مؤقت أم دائم؟  

أمر مؤقت بالطبع، لان 40٪ من الدهون المحقونه يمتصها الجسم، والـ60% المتبقية من الدهون المحقونة تستمر لمدة لابئس بها تصل ل5 سنوات أو اكثر في بعض الأحيان.

المشاكل التي تحدث في عمليه حقن الدهون من الممكن حدوث تورم والتهابات بسبب زياده كميه الدهون المحقونه للمريض عن الحد المناسب له، لذا يجب تحري الدقه في إختيار الطبيب المعالج.

 

الآثار الجانبيه لعمليه حقن الدهون ومدة الشفاء منها :

كدمات، تورم بسيط، تصريف سائل مخدر لمدة تصل إلى 24 ساعة.

سيزداد التورم حتى اليوم الثالث تقريبا، لكنه سيهدأ تدريجيا.

خلال اسبوع او عشر ايام، سيشعر المريض بالثقة وسيتمكن من الخروج واستئناف الحياة الاجتماعية الطبيعية.

تتم المتابعه على مدار ثلاث شهور.

 أسعار عملية شفط الدهون في مصر

لا يوجد متوسط ثابت لتكلفة إجراء عملية شفط الدهون في مصر، فهي تختلف بناءاً على اختلاف العديد من العوامل المتداخلة وهي:

  • طبيعة المنطقة المراد شفط الدهون منها هل هي البطن أم الارداف أم المؤخرة أم الذراعين أم الظهر أم الرقبة أم غيرها.
  • حجم الدهون المراد شفطها فهناك دهون بسيطة وأخرى متوسطة وثلاثة كثيفة.
  • نوع التقنية المستخدمة في عملية الشفط هل هي شفط جراحي، أم بالفيزر
  • نوع التخدير المستخدم أثناء العملية هل هو كلي أم موضعي.
  • خبرة الطبيب الذي سيقوم بإجراء عملية شفط الدهون، فكلما زادت خبرة الطبيب زاد معها تكلفة إجراء العملية لديه.
  • المنطقة الجغرافية للطبيب أو المركز الذي سيتم إجراء العملية به.

 

نصائح لما بعد عملية شفط الدهون

 

أن القيام بعملية شفط الدهون للتخلص من السمنة الموضعية فقط لن يحقق لك الحصول على الجسم المثالي دون الالتزام بالتعليمات التالية وهي:

 

  • الالتزام بنظام غذائي سليم وصحي خالي من المواد الدهنية والنشويات  والأطعمة عالية الدسم والسكريات، في مقابل الإكثار من الأطعمة المفيدة قليلة السعرات كالخضروات والفواكه الطازجة.
  • الاهتمام بممارسة الرياضية بشكل يومي، على ان يتم ذلك بعد إجراء العملية بأسبوعين تقريباً لضمان التئام الجرح.
  • الاهتمام بتناول كمية كبيرة من المياه والسوائل والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتساعد على التخلص من السموم.
  • الالتزام بفترة النقاهة التي حددها الطبيب.
  • الاهتمام بتناول الادوية الموصوفة من قبل الطبيب بانتظام.
  • الاهتمام بالعناية بمكان الشق الجراحي وتنظيفه لعدم تعريضه لأي عدوى.
  • الالتزام بارتداء الأحزمة الضاغطة على المنطقة التي تم شفط الدهون منها، لتجنب حدوث أي ورم وتقليل الإحساس بالألم.

 

 
 

ما هو أفضل مركز لشفط الدهون في مصر

 

تتمتع مصر بالعديد من المقومات التي جعلت منها واحدة من أهم الدول العربية في مجال عمليات شفط الدهون ففضلاً عن كثرة المراكز التجميلية المتخصصة في إجراء هذا النوع من العمليات وإنخفاض تكلفة إجراء العملية تتمتع مصر بوجود عدد ممتاز من الأطباء الخبراء في إجراء عملية شفط الدهون بنجاح بالغ.

 

ولكن في فقرتنا الحالية سنعرض لكم أهم مركز في مصر في مجال إجراء عملية شفط الدهون وهو مركز  Change Me  تلك المركز الذي يتمتع بعدد هائل من المقومات التي جعلته المركز الأفضل في مصر.

 

لماذا Change Me Clinic

 

 
  • يضم مركز   Change Me  مجموعة من أمهر الأطباء الحاصلون على أعلى الشهادات العلمية في مجال تخصصهم.
  • يعتمد مركز Change Me  على إجراء عمليات شفط الدهون بواسطة أحدث التقنيات المستخدمة عالمياً في هذا المجال، وأشهرهم تقنية الفيزر و الجى بلازما.
  • يوفر مركز Change Me  كافة سبل الرعاية وأيضاً كافة الخدمات الطبية التي يحتاج إليها المريض أثناء الاستعداد للعملية أو بعدها مثل قسم خاص بالأشعة وقسم لعمل التحاليل الطبية.
  • يحرص مركز Change Me  على تدوين السجلات الطبية  لجميع المرضى بشكل الكتروني لسهولة الوصول إليها واستخدامها الاستخدام الأمثل لضمان الحفاظ على صحة المريض.
  • يحرص مركز Change Me  على اتباع كافة المعايير المتبعة عالمياً للحفاظ على جودة الخدمات الطبة المقدمة ، فضلاً عن اهتمامه باستخدام أفضل النظم المتخصصة فى مكافحة العدوى.
  • يستخدم مركز Change Me  أحدث الأجهزة المتوافرة عالمياً في مجال تعقيم الأدوات الجراحية المستخدمة وتطهيرها.
  • الطقام الطبي المعاون للأطباء في مركز Change Me  من أهم مقومات نجاحه أيضاً حيث تم اختيارهم على أعلى مستوى من الكفاءة.
  • نسب نجاح علمية شفط الدهون بمركز Change Me  مرتفعة جداً، وهو ما جعل المرشح الأول من المرضى السابقين للباحثين عن مركز مناسب.
  •  تكلفة عملية شفط الدهون في مركز Change Me  تكلفة مناسبة جداً  وهي منخفضة كثيراً مقارنة بالعديد من المراكز الأخرى خاصة في مقابل جودة الخدمة الطبية المقدمة ومهارة وخبرة الأطباء التي يتم إجراء العملية بواسطتهم.

 

رأى احد العملاء بعد اجراء شفط الدهون:

 
 
 

 
 
 
 

مضاعفات استخدام الفيزر لشفط الدهون

كما سبق وأن ذكرنا أن استخدام الفيزر في علمية شفط الدهون يوفر درجة عالية من الأمان، إلا أنه كأي تقنية أخرى يرتبط استخدامه ببعض الآثار الجانبية المحتمل حدوثها وهي :

  • إحتمال الإصابة بتورم الجلد.
  • إحتمال الإصابة ببعض الكدمات من جراء استخدام الجهاز.
  • احتمال الإصابة ببعض الحروق الجلدية نتيجة الاستخدام الخاطئ للجهاز.
  • إحمرار بالجلد.