تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار جلسات البوتكس والفيلر في مصر

البوتكس والفيلر من الأدوات التجميلية التي تم استحداثها منذ 20 عام تقريبا لتدخل ضمن التقنيات الحشوية الغير جرا

الكولاجين,الحقن,حقن الفيلر,حقن البوتكس,بوتكس المعدة,السمنة المفرطة,فيلر الوجه,نتائج البوتكس,الهالات السوداء,بوتكس الوجه,الفرق بين الفيلر والبوتكس,Doctor Live,تعليمات بعد حقن البوتكس,بعد حقن البوتكس للوجه,حقن تجاعيد تحت العين,سعر حقنة botox في مصر,استخدامات البوتكس التجميلية,أسعار حقن الفيلر في مصر,التورم بعد حقن الفيلر,بوتكس

أسعار جلسات البوتكس والفيلر في مصر

الجلديه و الليزر

أسعار جلسات البوتكس والفيلر في مصر

جلسات البوتكس والفيلر
جلسات البوتكس والفيلر

البوتكس والفيلر، من الأدوات التجميلية التي تم استحداثها منذ 20 عام تقريبا لتدخل ضمن التقنيات الحشوية الغير جراحية ، التي تقوم على علاج وتجميل العديد من المشاكل المختلفة، وعلى رأسها مشاكل التجاعيد وعوامل التقدم بالعمر، حيث أثبتت جلسات البوتكس والفيلر فعالية في تحقيق النتائج المثالية والسحرية لأغلب مشاكل النساء التجميلية، وفي هذا المقال سنبحث معكن أسعار جلسات البوتكس والفيلر في مصر، فتابعونا على Doctor Live  لمعرفة المزيد عن التقيات التجميلية الغير جراحية.



 

أولا فيما يتعلق بجلسات البوتكس

 
botex
botex

 

التعريف بحقن البوتكس

 

حقن البوتكس من التقنيات التجميلية الشائعة جدا، والتي تمتاز بسهولة الإجراء، فهي عبارة عن نوع من أنواع البكتيريا التي تعمل على إرخاء العضلات المتصلبة والمنقبضة عند حقنها بالبوتكس، فترتخي وتخفي التجاعيد وخطوط الشيخوخة حتى تعود البشرة لشكلها المشدود واللامع، وتتوافر أنواع متعددة من البوتكس والتي تستخدم في إجراءات تجميلية مختلفة.

 

 

 

 

استخدامات البوتكس التجميلية

 
  1. الهدف الأساسي الذي يعمل عليه البوتكس هو علاج التجاعيد، فالبوتكس من الإجراءات التجميلية المريحة لكثير من الأشخاص.

 

  1. يعالج البوتكس تجاعيد جبهة الوجه والمنطقة بين الحاجبين.

 

  1. يعالج البوتكس تجاعيد ما حول العينين والتي يطلق عليها تجاعيد الابتسامة .

 

  1. يعالج البوتكس تجاعيد الرقبة.

 

  1. يمكن استخدام البوتكس في العديد من الإجراءات التجميلية الأخرى والمتمثلة على سبيل المثال في تجميل الأنف.

 

  1. يمكن استخدام البوتكس كذلك في بعض الحالات الطبية مثل حالة فرط التعرق سواءً في اليدين أو القدمين أو تحت الذراعين، فيقلل البوتكس من الاستجابة العصبية وبالتالي يقل إفراز العرق.

 

  1. يمكن استخدام البوتكس في تصحيح الابتسامة اللثوية وهي الابتسامة التي تظهر جزء كبير من الأسنان واللثة.

 

  1. يمكن استخدام البوتكس في علاج مشكلة العيون الناعسة ورعشة الجفون والصداع النصفي أيضا.

 

 

 

 

 

كيف تتم جلسات البوتكس في مصر؟

 
  • يمتاز إجراء حقن البوتكس في مصر بالبساطة فهو بعيد عن التعقيد تماما حيث، يستغرق جلسة حقن البوتكس دقائق لا تتجاوز نصف ساعة حتى يتم الانتهاء من الإجراء المطلوب والذي يختلف من حالة لأخرى.

 

  • يقوم الطبيب عند استخدام حقن البوتكس بمعرفة المشكلة التي يعانيها المريض على وجه الدقة، تقوم يقوم بتحديد المناطق المراد حقنها بالبوتكس وإخضاعها للتخدير الموضعي حتى لا يعر المريض بألم وخز الإبر.

 

  • بعد ذلك يستخدم الطبيب عدد محدد من زجاجات البوتكس على حسب المنطقة التي سيتم حقنها ووفقا للمشكلة المراد علاجها أيضا، ثم يتم دفع مادة البوتكس من خلال الإبر لما تحت الجلد فتستقر في المكان المحدد لها.

 

  • بعد الانتهاء من حقن البوتكس سيتمكن المريض من العودة إلى المنزل، ولكن مع التزام الراحة التامة ومراعاة عدم تحريك أو تدليك الوجه حتى لا ينزل البوتكس إلى أماكن أخرى مما يعمل تأثيرا غير مرغوب فيه.

 

 

 

مرحلة ما بعد جلسات البوتكس والنتائج المتوقعة

 
  • هناك بعض الحالات التي تستجيب جدًا لحقن البوتكس فتأتي معها بنتائج مذهلة لتختفي التجاعيد ويظهر الوجه أكثر نعومة وانسيابية.

 

  • وتظهر نتائج البوتكس فور انتهاء جلسة حقن البوتكس أو بعد يومين من انتهاء الحقن ويستمر ظهور النتائج الكاملة والنهائية حتى مرور أسبوع من حقن البوتكس.

 

  • تستمر نتائج حقن البوتكس لعدة أشهر غالبا ما تكون 6 أشهر إلا أن المدة المحددة تختلف من حالة لأخرى وفقا لطبيعة البشرة وحالتها الصحية ، وفي العموم بعد اختفاء نتائج البوتكس بالتدريج سيتمكن المريض من إعادة حقن البوتكس مرة أخرى دون أي قلق.

 

 

وما ينبغي التنويه عنه في هذه الفقرة، هو ضرورة اللجوء إلى طبيب ذو خبرة في استخدام حقن البوتكس، حتى لا تحدث مضاعفات جانبية مؤلمة ناتجة عن عجز الطبيب عن تقدير الكمية المناسبة للحقن الموضعي فيحقن بكمية أكبر مما تحتاجها ويتسبب في دخول البوتكس للجسد مسببًا في ذلك حالة تسمم عامة للجسم مع الشعور بمزيد من المضاعفات الخطيرة.

 

 

 

 

 

 

أسعار جلسات البوتكس في مصر

 

تختلف أسعار حقن البوتكس وفقا لعدة عوامل مختلفة أهمها حالة الشخص نفسها، بالإضافة إلى عدد زجاجات البوتكس التي سيحتاجها خلال الحقن وهو ما سيحدده الطبيب وحده، ولكن يمكن وضع سعر تقريبي لحقن البوتكس حيث يتراوح سعر الحقنة الواحدة من 125 إلى 400 دولارًا.

 

ومن المطمئن ماديا في استخدام حقن البوتكس أن مصر من أكثر الدول العربية التي تستخدم أسعار منخفضة للحقن بالبوتكس حيث لا تزيد الأسعار عن 450 دولارًا.

 

أما أسعار بوتكس المعدة المستخدم لعلاج حالات السمنة المفرطة يبلغ حوالي 2000 دولارا أمريكيا، وهو الإجراء الأعلى سعرًا على الإطلاق بين مناطق الجسم الأخرى التي تتطلب الحقن بالبوتكس.

 

بينما سعر بوتكس الوجه في مصر يبلغ حوالي 400 دولار أمريكي للجلسة الواحدة، وتتراوح أسعار بوتكس الشعر فيما بين 75  إلى 1.000 دولار أمريكي.

 

 

 

وتعتمد أسعار جلسات حقن البوتكس في مصر على:

 

  1. عدد الجلسات المستخدمة في حقن البوتكس وهي تختلف من حالة لأخرى.

 

  1. المكان المراد علاجه بالبوتكس فعلاج منطقة كبيرة أو الوجه بالكامل سترتفع تكلفته عن علاج منطقة صغيرة مثل منطقة الجبهة فقط، لأن المنطقة الأكبر ستحتاج كميات أكثر من البوتكس.

 

  1. عدد الحقن المطلوبة للحصول على النتائج المرغوبة.

 

  1. خبرة الطبيب وشهرته وكفاءته في استخدام حقن البوتكس .

 

 

 

ثانيا جلسات الفيلر في مصر

التعريف بحقن الفيلر

 

الفيلر من الإجراءات التجميلية الغير جراحية، فهي عملية بسيطة لا تحتاج  لتخدير، وتستغرق جلسة الفيلر ما بين ربع ساعة إلى نصف ساعة فقط يتم فيها ملء الفراغات تحت الجلد التي تسببها التجاعيد وعلامات التقدم في السن، مما يعيد للوجه مظهر شبابي ممتلئ و جميل، و يستخدم في تقنية الفيلر عدة مواد منها الطبيعي كالخلايا الدهنية أو الكولاجين ومنها الصناعية كحمض الهيالورنيك أو البولمير الصناعي.

 

 

وهناك نوعين من حقن الفيلر، الأول وهو الحقن المؤقت والذي يدوم ما بين سته أشهر وعامين ويعتبر الأقل خطورة وأعراض جانبية، أما النوع الأخر فهو دائم ولكن له مخاطر ولا يفضل استخدامه في كثير من الأحيان لما له من آثار سلبية يمكن ظهورها بعد فترة.

 

 

 

 

 

ولأن موضوع مقالنا هو أسعار جلسات البوتكس والفيلر في مصر، لذلك ينبغي التنويه بالفرق بين الفيلر والبوتكس كالتالي:

 

الفرق بين الفيلر والبوتكس

 

يستخدم كلاً من البوتكس والفيلر للتغلب على علامات التقدم بالعمر والتجاعيد ولكن يوجد  بينهما عدة فروق أهمها:

 

  1. البوتكس هو مادة سم البوتيولينيوم، وهو مادة تساعد على إزالة التجاعيد، أما الفيلر فهو مادة من ضمن عدة مواد مثل الكولاجين الحيواني أو الخلايا الدهنية، وتستخدم لملء الفراغات تحت الجلد.

 

  1. يستخدم البوتكس لبسط العضلات وإرخائها، أما الفيلر فيستخدم لملء الفراغات تحت الجلد.

 

  1. يستخدم البوتكس في أماكن الخطوط بين الحاجبين وعلى الجبين، ويعالج التجاعيد عند زاوية العين، أما الفيلر فيستخدم في المناطق فوق الفم والخدود، ومؤخراً أصبح يستخدم لعلاج الهالات السوداء حول العين.

 

 

كيف تتم جلسات الفيلر في مصر ؟

 

جلسات حقن الفيلر هي إجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير كلي ولا موضعي، ولكن هناك بعض السيدات يخشون آلام الحقن فيستخدم الطبيب البنج الموضعي معهن، ويتم ملئ إبر مخصصة للحقن بالمادة والكمية المناسبة للمريضة يحددها الطبيب أثناء الفحص، ثم يتم الحقن في الأماكن المرغوبة، و من المميزات الرائعة في حقن الفيلر أن إجرائها لا يستغرق أكثر من نصف ساعة، ويمكن مشاهدة النتائج فوراً، مثلها مثل البوتكس.

 

نتائج جلسات الفيلر

 

بعد الانتهاء من حقن الفيلر بالطريقة والكمية الصحيحة يمكن للمريض أن يرى أن علامات التقدم بالعمر قد تلاشت تماما، وأنه لا يوجد أثر لأية تجاعيد في المنطقة التي تم الحقن فها، كما أن المظهر العام للوجه قد أصبح أكثر شباباً وامتلاءً، بالإضافة إلى الشعور بالوجه مشدود بطريقة طبيعية غير مبالغ فيها، كل تلك النتائج تؤدي إلى الشعور بالشباب الدائم والثقة بالنفس.

 

 

ولكن لتحقيق درجة كبيرة من الأمان عند إجراء جلسات الفيلر في مصر لابد من إتباع الآتي قبل الخضوع للجلسات:

 

  1. اختيار الطبيب المناسب ليكون من أصحاب الخبرات في مجال التجميل عامة ومجال حقن الفيلر خاصة.

 

  1. اختيار العيادة أو مركز التجميل المناسب فهو من العوامل الهامة لنجاح حقن الفيلر، ومن هذا المنطلق نرشح لكم مركز Change Me  الذي يضمن لكم تجربة فيلر ناجحة ومضمونة.

 

  1. إخبار الطبيب بأي أدوية تتناولينها، وأي أمراض تعانين منها.

 

  1. إجراء تحاليل الحساسية التي سوف يخبرك بها الطبيب، فقد يكون لديك حساسية تجاه مادة من مواد الحقن ولا تدرين.

 

  1. إطلاع الطبيب على النتائج التي تتمنيها وتتصورينها بعد حقن الفيلر.

 

 

 

 

 

أسعار جلسات الفيلر في مصر

 

تتحدد أسعار جلسات فيلر الوجه وفقا لما سيقوله الطبيب المختص والمعالج ، وذلك وفقا لكل حالة على حدى، وعلى حسب المنطقة المراد حقنها وعدد الحقن التي يحتاجها المريض للوصول إلى النتائج المطلوبة، وفي العموم تتراوح أغلب أسعار جلسات الفيلر في مصر بين 200 إلى 500 دولار أمريكي.

 

 

بينما فيلر الشعر يختلف سعره عن البوتكس في أنه يتم على جلسات علاجية، فلن تحتاج إلى دفع التكلفة كاملة في نفس الجلسة كما في حالة بوتكس الشعر، ويتراوح سعر الجلسة الواحدة من فيلر الشعر بين 20 دولار أمريكي وبين 200 دولار أمريكي، وتتوقف على عدة عوامل منها:

 

  • نوع فيلر الشعر المستخدم

 

  • ماركة فيلر الشعر المستخدم

 

  • طول الشعر وكثافته

 

  • مدى تلف الشعر وحالته