تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن البلازما لعلاج مشاكل الشعر المختلفة

انتشرت حقن البلازما للشعر في الفترة الأخيرة نظرا لما أثبتته من فعالية كبيرة فى علاج العديد من مشاكل الشعر ال

الحقن,الجلد,تساقط الشعر,مشاكل الشعر,البروتينات,الصفائح الدموية,البلازما,الصلع,الخلايا الجذعية,حقن البلازما للوجه,تكلفة,فوائد حقن البلازما للشعر,هيشان الشعر,تجربتي مع حقن البلازما للشعر,حقن البلازما للركبة,سعر حقن البلازما للشعر,تجربتي مع حقن البلازما,أضرار حقن البلازما,حقن البلازما للتصبغات

حقن البلازما لعلاج مشاكل الشعر المختلفة

حقن البلازما لعلاج مشاكل الشعر المختلفة

حقن البلازما للشعر
حقن البلازما للشعر

انتشرت حقن البلازما للشعر في الفترة الأخيرة، نظرًا لما أثبتته من فعالية كبيرة فى علاج العديد من مشاكل الشعر المختلفة، وأبرزها تساقط الشعر وقلة كثافة ونمو الشعر، حيث تمثل حقن البلازما تقنية بسيطة نادراً ما ينتج عنها أي مضاعفات جانبية خطيرة تذكر، ولكن ما هي حقن البلازما للشعر؟ وكيف يمكن استخدامها في علاج مشاكل الشعر المختلفة؟ وما هي نتائجها؟، وما هو عدد جلسات الحقن الموصى بها؟ وما هي مميزاتها؟ وما هي المخاطر المحتملة عنها؟ وغيرها الكثير من الأسئلة التي سنتعرف على إجاباتها معاً فى السطور التالية..



 

 

حقن البلازما للشعر

 

البلازما هي أحد مكونات الدم (صفائح دموية) تحتوي على مجموعة كبير من المواد الهامة لتغذية وعلاج الأنسجة التالفة بالجسم، فهي تحتوي على كريات الدم البيضاء وبعض الأيونات و البروتينات الهامة فضلاً عن الماء.

 

يتم استخدام البلازما من خلال ما يعرف بتقنية العزل والحقن، حيث يتم سحب سائل البلازما من دم الشخص نفسه أولاً، ومن ثم إعادة حقنها مرة أخرى في الأنسجة التالفة للعمل على إعادة إصلاح هذه الأنسجة، وتغذيتها وتحفيزها على النمو من جديد.

 

وتستخدم البلازما لعلاج الكثير من مشاكل الشعر كعلاج حالات تساقط الشعر الشديدة، وحالات وقلة كثافة الشعر أو ضعف نموه ، وأيضاً لعلاج بعض حالات الصلع، وذلك لما أثبتته من من فعالية كبيرة في تغذية الشعر بالمواد والبروتينات اللازمة لتقويته ولإعادة النمو من جديد.

 

 

 

مميزات حقن البلازما للشعر

 

 

  • حقن البلازما للشعر تعمل على زيادة كثافة الشعر بشكل كبير.

 

  •  حقن البلازما للشعر تعمل على الحد من تشاقط الشعر من خلال تقوية البصيلات وإمدادها بالتغذية اللازمة.

 

  • حقن البلازما للشعر تعمل على تجديد الخلايا التالفة بشكل عام من خلال تحفيز الخلايا الجذعية على الانقسام وإعادة النمو من جديد.

 

  • حقن البلازما للشعر تعمل على تحفيز الخلايا على إفراز الكولاجين اللازم لإعادة الصحة والحيوية  لفروة الرأس، وهو ما يساعد على زيادة قوة وكثافة الشعر ونموه بشكل صحي، وكذلك إعادة نمو بصيلات الشعر المتوقفة ولذلك فهي تستخدم أيضاً لعلاج بعض حالات الصلع خاصة الصلع المبكر.

 

  • حقن البلازما للشعر تعمل على علاج مشكلة تقصف الشعر، وكذلك هيشان الشعر.

 

  • حقن البلازما للشعر تعمل على تحسين الحالة العامة للشعر، وجعله أكثر حيوية ونعومة.

 

 

 

الأشخاص المرشحين لإستخدام حقن البلازما لشعر

 

عادة ما يتم استخدام حقن البلازما للشعر بكثرة لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الشعر الآتية :

 

  • تستخدم حقن البلازما للشعر مع الأشخاص الذين يعانون من ضعف كثافة الشعر وبطء عملية النمو.

 

  • تستخدم حقن البلازما للشعر مع الأشخاص الذين يعانون من شدة تساقط الشعر.

 

  • تستخدم حقن البلازما للشعر مع الأشخاص الذين يعانون من الثعلبة، أو بعض حالات الصلع.

 

 

 

ولكن بصفة عامة هناك مجموعة من المواصفات أو الشروط التي يجب أن تنطبق فى أي شخص مرشح لاستخدام حقن البلازما لعلاج الشعر، وذلك حتى يكون مؤهل لإستخدامها أهمها :

 

  • تجرى حقن البلازما للشعر للأشخاص الأصحاء جسدياً شريطة عدم معاناتهم من أي مشاكل صحية خطيرة بالقلب أو مصاب بمرض السكري والكبد.

 

  • تجرى حقن البلازما للشعر للأشخاص بشرط عدم معاناتهم من أي مشاكل متعلقة بالدم كالتجلط أو زيادة سيولة الدم وأيضاً أي أمراض متلعقة بنقص الصفائح الدموية كالانيميا وفقر الدم وغيرها.

 

 

خطوات استخدام حقن البلازما للشعر

 

حقن البلازما للشعر تمر بمرحلتين أساسيتين، هما مرحلة سحب وتجهيز البلازما، ومرحلة الحقن، وتمر كل مرحلة منهما بعدد من الخطوات الأساسية التي يلجأ إليها الطبيب.

 

 

مرحلة سحب وتجهيز البلازما

 

  • قبل حقن البلازما للشعر يقوم الطبيب بعملية السحب، وفيها يتم سحب مقدار معين من دم الشخص أو المريض نفسه.

 

  • قبل حقن البلازما للشعر يقوم الطبيب بمعالجة الدم، من خلال استخدام  بعض الأجهزة الطبية المتخصصة فى هذا الأمر.

 

  • قبل حقن البلازما للشعر يقوم الطبيب بفصل البلازما عن باقي مكونات الدم، وذلك من خلال وضع الدم المسحوب في جهاز للطرد يقوم بفصل البلازما في أنبوب خاص بعيد عن عن مكونات الدم الأخرى.

 

  • قبل حقن البلازما للشعر يقوم الطبيب بتجهير البلازما لعملية الحقن من خلال اختيار البلازما المليئة بالصفائح الدموية والبروتينات الهامة، وكذلك يمكن هنا أن يقوم الطبيب بحقن البلازما بمجموعة من المواد الأخرى التي تزيد من فعاليتها فى علاج وتغذية الشعر.

 

 

مرحلة الحقن

 

بعد أن ينتهي الطبيب من تجهيز سائل البلازما يبدأ فى القيام بعملية حقن البلازما للشعر وهي تتم من خلال :

 

  • وضع سائل البلازما  أولا في إبر خاصة بعملية الحقن تكون ذات سمك معين.

 

  • تنظيف فروة الرأس وتعقيمها ، ومن ثم القيام بوضع كريم، أو رذاذ مخدر لتقليل الألم أثناء عملية الحقن.

 

  • حقن فروة الرأس بأبر البلازما.

 

 

 

عدد الجلسات حقن البلازما للشعر

 

لا يوجد عدد جلسات مثالى  موصى به وثابت لحقن البلازما لعلاج الشعر، حيث أن الهدف من العلاج وطبيعية وحالة كل شخص تحدد عدد معين يناسب من الجلسات ولا يتناسب مع حالة شخص آخر،  فإذا كان الهدف من حقن البلازما للشعر هو علاج الصلع غالباً ما سيكون عدد الجلسات أكثر مما إذا كان الهدف هو تكثيف الشعر أو علاج التقصف.

 

 

ولكن بصفة عامة  يتراوح متوسط عدد جلسات الحقن بالبلازم لعلاج الشعر ما بين 4 إلى 6 جلسات للحقن ، تؤخذ كل جلسة منهم بفاصل زمني لا يقل عن شهر عن موعد جلسة  الحقن السابقة.

 

 

نتيجة حقن البلازما للشعر

 

نتيجة حقن البلازما للشعر تختلف من شخص لآخر بناءاً على حالة الشخص نفسه وعمره ونوع المشكلة التي يعالجها وأسباب ظهور المشكلة.

 

ولكن بصفة عامة أثبتت حقن البلازما لعلاج الشعر نجاح كبير فى التلخص من مشاكل الشعر وإعادة نموه بشكل صحي عن ذي قبل.

 

لا تظهر نتائج حقن البلازما للشعر بعد الجلسة الأولى مباشرة، بل يحتاج الشخص للاستمرار فى الجلسات لأن النتائج تظهر بشكل تدريجي ويزيد التحسن مع الوقت.

 

وتظهر النتائج الأولية لحقن البلازما للشعر بعد الجلسة الثالثة على هيئة شعر صغير خفيف متناثر في أماكن الحقن، ولكن النتيجة النهائية لا تظهر قبل ستة أشهر من الحقن، حيث يصبح عندها الشعر أكثر قوة وكثافة وكذلك أكثر صحة وحيوية.

 

 

 

 أضرار حقن البلازما للشعر

 

حقن البلاما للشعر من العمليات السهلة والبسيطة جداً التي لا تستغرق أكثر من دقائق معدودة، ونادراً ما ينتج عنها حدوث أي مضاعفات جانبية خطيرة، ولكنها كأي تقنية علاجية هناك بعض الأضرار المرتبطة بها وهي:

 

  • يعيب حقن البلازما للشعر احتمال الإصابة ببعض الكدمات البسيطة على الجلد.

 

  • يعيب حقن البلازما للشعر احتمال الشعور ببعض الألم بموضع الحقن.

 

  • يعيب حقن البلازما للشعر ظهور احمرار بسيط .

 

  • يعيب حقن البلازما للشعر الشعور بالحكة.

 

وهي أعراض بسيطة جداً تختفي خلال أيام قليلة من الحقن ويمكن التغلب عليها من خلال استخدام بعض المسكنات الطبية البسيطة أو بعض الكريمات المهدئة للجلد.

 

 

 

سعر حقن البلازما للشعر

 

مثل أي إجراء طبي أو تجميلي لا يوجد تكلفة ثابتة لحقن البلازما لعلاج الشعر، بل إن التكلفة تختلف بناءاً على العديد من العوامل منها:

 

  • يعتمد سعر حقن البلازما للشعر على حالة المريض نفسه ونوع المشكلة التي يرغب فى علاجها.

 

  • يعتمد سعر حقن البلازما للشعر على عدد جلسات حقن البلازما الموصي به من قبل الطبيب.

 

  • يعتمد سعر حقن البلازما للشعر على هل سيتم حساب تكلفة العلاج كل جلسة على حدى أم الجلسات معاً.

 

  • يعتمد سعر حقن البلازما للشعر على خبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية.

 

 

 

ولكن بصفة عامة يمكن تحديد متوسط سعر جلسة حقن البلازما الواحدة  لعلاج الشعر ما بين 50 إلى 250 دولار أمريكي أي ما يعادل 850 إلى 4500 جنيه مصري،.

 

والجدير بالذكر هنا أن هذه التكلفة منخفضة كثيراً مقارنة بالعديد من الدول الآخرى وهب تكلفة زهيدة مقارنة بالدول الأخرى والتي تترواح تكلفة جلسات الحقن فيها ما بين 500 إلى 850 دولار أمريكي.

 

 

 

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

 

وفقا لتجارب حقن البلازما للشعر السابقة تبين أن هناك عدد من الضمانات التي تساعد على نجاح حقن البلازما فى علاج مشاكل الشعر المختلفة أهمها:

 

  • نجاح حقن البلازما للشعر يعتمد على درجة الحرص على اختيار الطبيب أو المركز الخبير في إجراء هذا النوع من الحقن وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات جانبية خطيرة والتأكد من درجة تعقيم الأدوات المستخدمة ومدة جودة الادوات والمواد الطبية التي يمكن أن يعتمد عليها الطبيب.

 

  • نجاح حقن البلازما للشعر يعتمد على الاهتمام بإجراء كافة أي تحاليل أو فحوصات مطلوبة من قبل الطبيب

 

  • نجاح حقن البلازما للشعر يعتمد على الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة وكذلك زيادة تناول السوائل المفيدة لجريان الدم ، للحصول على سائل بلازما جيد.

 

  • نجاح حقن البلازما للشعر يعتمد على التوقف عن تناول أي أدوية متعلقة ب سيولة الدم لمالها من تأثيرات سلبية على الصفائح الدموية.

 

  • نجاح حقن البلازما للشعر يعتمد على الاهتمام بتنظيف فروة الرأس جيداً  وغسلها وتجفيفها قبل عملية الحقن،بينما يجب تجنب غسل الشعر بعد عملية الحقن لمدة يومان.

 

  • نجاح حقن البلازما للشعر يعتمد على الاهتمام بتجنب استخدام مواد الشعر الكيميائية كالكريمات والشامبوهات والصبغات وغيرها من المواد التي يمكن أن تعمل على جفاف فروة الرأس، وذلك قبل جلسة الحقن وبعدها.

 

  • نجاح حقن البلازما للشعر يعتمد على تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بدون استخدام قبة للرأس.