تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مصر تعلن شفاء 39 من مصابي فيروس كورونا

سجلت مصر حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 و29 حالة إصابة الجمعة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوف

منظمة الصحة العالمية,العزل,وزارة الصحة,فيروس كورونا المستجد,إيطاليا,وزارة الصحة المصرية

مصر تعلن شفاء 39 من مصابي فيروس كورونا

أخبار كورونا

مصر تعلن شفاء 39 من مصابي فيروس كورونا

فيروس كورونا في مصر
فيروس كورونا في مصر

سجلت مصر حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) و29 حالة إصابة، الجمعة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى 8 حالات والمصابين إلى 285.



 

 

وأعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 60 حالة.

 

 

وكشف خالد مجاهد، الناطق باسم وزارة الصحة، في بيان، عن خروج 11 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

 

وتشمل الحالات 5 مصريين من بينهم طبيب وممرضة، إضافة إلى 6 أجانب من جنسيات مختلفة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 39 حالة حتى الجمعة، من أصل الـ60 حالة التي تحولت نتائجها معمليا من إيجابية إلى سلبية.

 

 

وأشار إلى تسجيل 29 حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، تشمل حالة لأجنبي و28 مصريا، بعضهم عائدون من الخارج، والبعض الآخر من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا.

 

 

ولفت إلى وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 60 عاما من محافظة الجيزة، كان عائدا من إيطاليا.

 

 

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

 

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة هو 285 حالة من ضمنهم 39 حالة تمَّ شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و8 حالات وفاة.

 

 

وأكد عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورا، بكل شفافية طبقا للوائح الصحية الدولية، والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.