تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الأسنان الفورية.. شروطها وخطواتها وأسعارها

زراعة الأسنان الفورية من طرق زراعة الأسنان الحديثة التي لاقت استحسانا كبيرا من قبل أطباء الأسنان في العالم

الفم,عظام الفك,تكلفة,ألم زراعة الأسنان,عيوب زراعة الأسنان,مخاطر زراعة الأسنان,زراعة الأسنان الفورية في مصر,زراعة الأسنان الفورية,عملية زراعة الأسنان,زراعة الأسنان التقليدية,Doctor Live,أسعار زراعة الأسنان,خطوات عملية زراعة الأسنان,تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر,عيوب زراعة الأسنان الفورية,الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية,أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر

زراعة الأسنان الفورية.. شروطها وخطواتها وأسعارها

زراعة الأسنان الفورية.. شروطها وخطواتها وأسعارها

زراعة الأسنان الفورية
زراعة الأسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية، من طرق زراعة الأسنان الحديثة التي لاقت استحسانًا كبيرًا من قبل أطباء الأسنان في العالم، مما دعاهم إلي التخلي عن فكرة زراعة الأسنان التقليدية، حيث تعتمد زراعة الأسنان الفورية على زراعة مبكرة للأسنان الجديدة أو الصناعية في نفس الجلسة التي تخلع فيها الأسنان، مما دفع بعض أطباء الأسنان إلي تقديم علاج سريع وآمن بأقل خسائر ممكنة.



 

زراعة الأسنان الفورية

 

تعد زراعة الأسنان الفورية هي تطور لفكرة عملية زراعة الأسنان التقليدية، ولكن بصورة متطورة من حيث "التقنية والفكر"، فهي تعتمد بشكل رئيسي علي زراعة مبكرة للأسنان الجديدة أو الصناعية في نفس الجلسة التي تخلع فيها الأسنان المعطوبة.

 

وبشكل عام ظهرت تقنية زراعة الأسنان في الطب لما يقارب نصف قرن في الوقت الحالي، ثم عمل الطب على تطويرها بشكل جيد، ومُحكم  وأخذ فوائدها والابتعاد عن عيوبها وأوجه القصور فيها، حتي تم تطويرها بشكل كبير في صورة زراعة الأسنان الفورية.

 

وتصلح عملية زراعة الأسنان الفورية، الغالبية العظمي من المرضي، ومن النادر رفض طبيب القيام بتلك العملية، نظرًا لسهولة إجرائها، ولكن لابد من توافر بعض الشروط في المريض بما يساعد على نجاح العملية.

 

 

مميزات زراعة الأسنان الفورية

 

تظهر مميزات زراعة الأسنان الفورية في عدة أشكال لعل أبرزها ما يلي:

 

  • التركيب الفوري الذي ينطوي في إخراج، السن الجديد، بشكل سريع وفوري، مما يجعل شكل فمك أجمل وأحلي من المظهر الغير لائق التي كانت عليه قبل العملية.

 

  • تقوم عملية زراعة الأسنان الفورية في الحفاظ على شكل أنسجة اللثة وسلامة عظام الفم.

 

  • لا تستغرق عملية زراعة الأسنان الفورية وقتا كافيا لإجرائها، وتكون تكلفة العملية أقل من زراعة الأسنان التقليدية، كما تظهر نتائج العملية أيضا بصورة كبيرة.

 

  • تقلل زراعة الأسنان الفورية من التأثير النفسي والجسدي والعصبي لفقدان الأسنان عن طريق استبدالها بسرعة، وبصورة كاملة.

 

أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر

 

تتفاوت أسعار زراعة الأسنان الفورية، من دولة إلي أخري، ولكنها في الغالب تكون في مقدرة الإنسان متوسط المعيشة، ففي الدول الكبرى يصل سعر العملية ما بين  6000 دولار إلي 30.000 دولار، وذلك يرجع إلي عدة أسباب أهمها عدد الأسنان المطلوب زراعتها، نوع الغرسات، شهرة وكفاءة الطبيب الذي يقوم بالعملية، أما عن تكلفتها في مصر فتتراوح ما بين 4000 إلي 5500 جنيه مصري.

 

عيوب زراعة الأسنان الفورية

 

إذا تمت عملية زراعة الأسنان الفورية بشكل صحيح وعلى يد طبيب ذو كفاءة عالية، تكاد تصبح بلا عيوب، ولكن إذ تمت عند طبيب ليس ذو خبرة ستكون في هذه الحالة مشكلة كبيرة في عظام الفك تحديدًا، ومن الممكن أن تؤدي إلي أبعد من ذلك من مشاكل أخرى.

 

الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية

 

تتمثل أوجه الاختلاف بين عملية زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان الفورية، في الآتي:

 

  • تحتاج زراعة الأسنان التقليدية في إجرائها من 3 إلى 6 أشهر، على عكس عملية زراعة الأسنان الفورية، ويرجع طول المدة بسبب التحام العظم وثبات الأسنان في أماكنها.

 

  • نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان التقليدية، أعلي بكثير من عملية الزراعة الفورية.

 

 

  • عدم تماشي زراعة عملية الأسنان الفورية مع جميع الحالات بسبب عدم تقبل الفم إلي تلك العملية في بعض الأحيان، على عكس عملية زراعة الأسنان التقليدية.

 

شروط إجراء زراعة الأسنان الفورية

 

لابد من توافر عدة شروط لإجراء عملية زراعة الأسنان الفورية، لعل أبرزها ما يلي :

 

  • كثافة العظم في الفك.
  • الاهتمام اليومي من قبل المريض بأسنانه.
  • توافر أطباق عالية لإمكانية زراعة الأسنان الفورية.
  • عدم إجراء العملية سواء على سن أو اتنين في المنطقة الأمامية للفك.

 

خطوات عملية زراعة الأسنان الفورية

 

  1. استخدام مخدر موضعي وفق ما يراه الطبيب لحالة المريض.

 

  1. نزع السن المكسور، أو المطلوب زراعة أخر مكانه.

 

  1. فحص مكان السن المكسور، وتنظيفه بطريقة صحيحة، وتعقيمه بعد ذلك .

 

  1. زرع السن الجديد في الفك .

 

  1. تركب غطاء للسن فوق الأسنان الرئيسية.

 

بعد عملية زراعة الأسنان الفورية

 

بعد إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية، يصف الطبيب للمريض بعض الأدوية التي تحتوي على المضادات الحيوية، وكذلك السير على نظام غذائي يحدده الطبيب وفق الحالة، وينبغي الاعتماد بشكل كبير على السوائل الباردة في البداية ثم الساخنة بعد ذلك، كذلك الاعتماد على الأطعمة اللينة سهلة المضغ، وذلك لمدة تتراوح ما بين 3 إلي 6 أشهر.