تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | طريقة التعامل مع تورم الشفاه بعد التوريد بالليزر

من المعروف أن الشفاة الوردية هي رمز الأنوثة حيث تجعل الشفايف الوردة وجه المرأة متألق ومشع جمالا وجاذبية لك

الليزر,التجاعيد,الجلد,التعرض للشمس,التواصل الاجتماعي,أشعة الشمس,Doctor Live,كريم توريد الشفايف,عملية,توريد الشفايف بالليزر للمدخنين,تورم الشفايف بعد التوريد,أسباب اسمرار لون الشفايف

طريقة التعامل مع تورم الشفاه بعد التوريد بالليزر

طريقة التعامل مع تورم الشفاه بعد التوريد بالليزر

توريد الشفايف بالليزر
توريد الشفايف بالليزر

من المعروف أن الشفاة الوردية هي رمز الأنوثة ، حيث تجعل الشفايف الوردة وجه المرأة متألق ومشع جمالاً وجاذبية، لكنهناك بعض العادات السيئة التي تجعل لون الشفاه يميل إلى الاسمرار والتصبغ بلون قاتم، بسبب التدخين، أو التعرض للشمس لفترات طويلة دون حماية، أو الإفراط في تناول الكحول، واستخدام حمرة الشفاه لفترات طويلة، وفي مثل هذه الحالات سيكون الليزر هو التقنية الأفضل لتوريد الشفايف والحصول على اللون الوردي الجميل، ولكن كيف يمكنك التعامل مع انتفاخ وتورم الشفايف بعد التوريد بالليزر؟ وما هي النصائح الهامة بعد الخضوع لعملية توريد الشفايف بالليزر؟ تابعونا في سطور هذا المقال لنتعرف على هذه التفاصيل الكاملة .



 

 

 

عملية توريد الشفايف بالليزر

 

تستخدم عملية توريد الشفاه بالليرز لاستعادة اللون الوردي للشفايف من خلال تجديد سطح الشفاه و التخلص من الطبقة السطحية من الجلد الميت الداكن، وزيادة تدفق الدم في الشفاه، وتعتبر هذه العملية آمنة وغير مؤلمة .

 

 

شاهد قناة Doctor Live  

 

 

 

أسعار توريد الشفايف

 

يبدأ متوسط سعر الجلسة الواحدة حوالي 100 دولار أمريكي، وتصل في بعض البلدان إلى 400 دولار، وبما أنه في غالب الأمر قد تتكر الجلسة غلى أربع مرات على حسب حدة تصبغ الشفاه، فإن متوسط الجلسات  يتراوح من 400 دولار إلى 1600 دولار.

 

 

 

أنواع الليزر المستخدم  في توريد الشفاه

 

تنقسم العلاجات بالليزر في توريد الشفاه إلى نوعان، النوع الأول عبارة عن الليزر المقشر؛ ويستخدم هذا النوع عادة لعلاج الطبقة العليا من الجلد مثل الوجه والشفتين والذقن، أما النوع الثاني فهو الليزر غير المقشر والذي يعمل هذا النوع  الأخيرعلى تحفيز نمو الكولاجين، كما يشد الجلد ويخفي التجاعيد كما يصلح لـ توريد الشفايف بالليزر للمدخنين.

 

 

 

 

خطوات عملية توريد الشفاه بالليزر؟

 

  • تتم عملية توريد الشفاه بالليزر بعدة خطوات، يأتي أولها في وضع بنج موضعي على الشفاه لتخديرها قبل البدء بالعملية، ثم تسليط نوع خاص من الليزر على الشفاه، باستخدام نوع محدد من أنواع الليزر، هذا النوع من الليزر يخلص الشفاه من الخلايا الصبغية الموجودة عليها، ويحارب تراكمها على الشفاه.

 

 

  • وتكرر هذه الجلسة التي تستغرق بضع دقائق قد تصل إلى نصف ساعة على حسب نسبة اصطباغ الشفاه عدة مرات قد تصل إلى أربع جلسات، تتوقف على حسب حدة اصطباغ الجلد، وخلال هذه المدة تدمر أشعة الليزر الخلايا الصبغية وهي خلايا الميلانين، الموجودة بالشفاه، ويكون أقل مدة بين الجلسات ست أسابيع.

 

 

 

 

تورم الشفاه بعد التوريد

 

بعد إجراء جلسة توريد الشفاة بالليزر، من المحتمل حدوث حالة تورم للشفاه، وهذا أمر غير مقلق، وتبدأ الشفاه بالتحول للورن الوردي خلال أسبوع من الجلسة، ومع تكرار الجلسات ترجع الشفاة للون الطبيعي.

 

 

 

 

مميزات توريد الشفاه بالليزر

 

  • هناك عدة مميزات تنتج نتيجة إجراء جلسات توريد الشفاة بالليزر، يكمن أولها في منح المرأة إطلالة أنثوية جذابة ومتألقة، كما أن هذه العملية تعمل على تقليل التجاعيد على الشفاه وعلاج التشققات والخطوط الرفيعة الموجودة عليها.

 

 

  • من المميزات الأخرى لجلسة توريد الشفاة بالليزر، أنها تصحح شكل الجلد وتعيد صقله وتقشيره من خلال استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون المتطور، فضلًا عن كونها تخلص جلد الشفاه من آثار أشعة الشمس الضارة، كما أنها تجعل الشفاه ذات ملمس ناعم.

 

 

 

 

مضاعفات توريد الشفاه بالليزر

 

  • من النادر حدوث مضاعفات بعد جلسة توريد الشفاه بالليزر، إلا أنه قد يحدث بعض الندوب، وربما يتسبب توريد الشفاة بالليزر في ظهور لون شفاه غير موحد، ومن ضمن الأضرار أيضًا أن عملية توريد الشفاة بالليزر قد تسبب الحروق نتيجة لتسليط نسبة أو مقدار عال من الأشعة على الشفاه.

 

 

  • كما أنه قد يحدث للمريضة التي أجرت عملية توريد الشفاه بالليزر تورم في الشفاه،  وللتخلص من التورم لابد من الالتزام ببعض التعليمات مثل البعد عن تناول المشروبات الساخنة، وعدم العض أو الضغط على الشفايف، وعدم استخدام أي من منتجات التجميل على منطقة الشفاه، والالتزام التام بالمرطبات التي يصفها الطبيب.

 

 

  • من الأضرار التي يحدثها توريد الشفاة بالليزر، شعور المريضة بالألم البسيط وهذا أمر طبيعي، وربما يصل الأمر إلى تعرض المريضة لمخاطر النزيف، مع الإصابة ببعض الحساسية والإلتهابات بمنطقة الشفاه، ونادرًا ما يحدث تشوه في شكل الشفاه، لذا يجب على من ترغب في إجراء هذه العملية اختيار مركز طبي متخصص موثوق به، يعمل به طاقم طبي متخصص وذو خبرة.

 

 

 

 

تجربتي مع ليزر توريد الشفايف بالليزر

 

  • بما أن هناك مخاطر عالية يمكن حدوثها نتيجة لإجراء عملية توريد الشفاه بالليزر، فيجب على من ترغب في إجراء هذه العملية الدقة في اختيار طبيب ماهر بعناية فائقة، كي لا يترك مجالاً لأي خطأ، لأن أي خطأ ولو كان طفيفاً ستظهر أثاره على الشفتين ولن تكون النتيجة حينها مرضية للمريض.

 

  • بعد اختيار الطبيب، يجب  معرفة الحالات التي سبق وقام لها بإجراء عملية توريد الشفاه بالليزر، ومعرفة ما هي نتائج هذه العملية، وهل كانت جيده أم لا، لمعرفة مدى مهارته،  وذلك من خلال البحث عنه سواء على شبكة الانترنت  وإيجاد بعض الصور لبعض الحالات التي أجرى لها هذه العملية، وقد تتوافر هذه المعلومات في غالب الأمر على صفحته الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعي أو الصفحة الخاصة بالمركز.

 

  • ويجب على المريض أن لا يخجل من سؤال المرضى السابقين عن مدى رضائهم عن الطبيب، كما أنه ينبغي أن لا تستسلم للدعاية الترويجية التي غالباً ما تخفي العمليات الفاشلة ولا تصرح بغير النجاحات المبهرة فقط ابحث عن الحقيقة وتعامل مع من لهم تجربة مسبقة مع الطبيب مباشرة.

 

 

 

 

نصائح بعد عملية توريد الشفاه بالليزر

 

  • لضمان نجاح عملية توريد الشفاه بالليزر، يجب على المرأة التي قامت بها اتباع بعض النصائح، كي لا تتراجع نتائج العملية من جديد، ومن أهم هذه النصائح الثرة من تناول العصائر والمشروبات وذلك كي تحافظ على نضرة الشفاه، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى لا تتسبب في التهاب الشفتين أو احمرارها، مع الاستمرار على ترطيب  الشفاه باستمرار .

 

 

  • من العادات السيئة التي يقوم بها الكثير ظنًا منهم انها تحمي الشفاه هي لعق الشفاه، ويجب الابتعاد عن هذه العادة كي يتم المحافظة على لون الشفاة وردي، فضلًا عن حتية التقليل من الشاي والقهوة والتدخين لكونها تزيد من تصبغ الشفاه.