تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ديرما بن قبل وبعد

العناية بالبشرة من أكثر الأمور التجميلية التي تهتم المرأة بشأنها حيث ترغب في الحصول على إطلالة مميزة يشوبها ب

الكولاجين,الليزر,التجاعيد,الميزوثيرابي,شد الجلد,تقشير البشرة,نضارة البشرة,مشاكل البشرة,ديرما رولر,ديرما بن,الفيتامينات,العناية بالبشرة,Change Me,حول العينين,التقشير البارد للوجه,مميزات التقشير البارد,التقشير البارد للجسم,فعالية التقشير البارد,ديرما بن للشفايف,ديرما بن قبل وبعد

ديرما بن قبل وبعد

الجلديه و الليزر

ديرما بن قبل وبعد

ديرما بن قبل وبعد
ديرما بن قبل وبعد

العناية بالبشرة من أكثر الأمور التجميلية التي تهتم المرأة بشأنها، حيث ترغب في الحصول على إطلالة مميزة يشوبها بشرة نضرة خالية من العيوب والتصبغات اللونية، وآثار حب الشباب، والتجاعيد، والكثير من المشاكل المزعجة التي تصيب البشرة بفعل العوامل الخارجية الخارجة عن السيطرة، ولذلك أوجد الطب التجميلي الكثير من تقنيات العناية بالبشرة التي سنتناول منها في هذا المقال على Doctor Live  تقنية الديرما بن، لنتعرف على كيفية عمل ديرما بن للحفر، وميزوثيرابي ديرما بن، ولن ننسى بالتأكيد الإصدار الاحدث من عائلة ديرما بن حيث الديرما ستامب، أو الجولد ستامب، فإلى التفاصيل التجميلية.



 

جهاز ديرما بن

  • جهاز ديرما بن المنزلي هو الشكل القديم من أشكال ديرما بن لتجميل وعلاج البشرة، فمع تعدد مشاكل البشرة تتعدد تقنيات العناية التي تعمل على إصلاح وإخفاء العيوب، ومن ثم الحصول على النتائج التجميلية المرغوبة، ولكن قبل استخدام جهاز ديرما بن لابد من التعرف على أنواع البشرة، لتحددي أي نوع تمتلكين، ومن ثم يسهل اختيار التقنية الأفضل المناسبة لحالتك ونوع بشرتك.
  • جهاز ديرما بن عبارة عن أداة تجميلية تشبه القلم وتحتوي في رأسها على عدد من الإبر حوالي 12 إبرة، وهي التي يتم غرسها في البشرة بالعمق المطلوب وفقا للحالة التي يتم علاجها، ووفقا لحجم المشكلة، ومن ثم يتم تحفيز إنتاج الكولاجين  
  • الديرما بن للحفر هي الوسيلة الفعالة والنهائية للحصول على نضارة البشرة، وتحسين مظهر الجسم، فمن خلال حفر الوجه بإبر الديرما بن الدقيقة ستحدق مجموعة من النتائج التجميلية حيث تحفيز الكولاجين، تنشيط الدورة الدموية داخل أنسجة البشرة، شد الجلد المترهل، إصلاح الخلايا التالفة، وفي الأخير استعادة نضارة البشرة.

 

طريقة استخدام ديرما بن في المنزل

 

  • الديرما بن للحفر يعمل من خلال ثقب الطبقة العليا من الجلد حيث يتم تمرير جهاز الديرما بن على المنطقة المراد علاجها، فتترك الإبر خدوش بسيطة على سطح البشرة سرعان ما تلتئم خلال اليوم التالي، ولكن هذه الخدوش مطلوبة في العلاج والحصول على النتائج التجميلية.
  • يصعب استخدام ديرما بن في المنزل، ولكن يمكن استخدام ديرما رولر بكل سهولة فهو جهاز صغير يتم شرائه من مكان موثوق، وبعدها يتم استخدامه بوضعه بشكل مائل على الجلد مع تشغيله من خلال موتور صغير بداخل القلم، فيبدأ جهاز ديرما رولر في الانزلاق على سطح البشرة لتتحرك الإبر بشكل سريع جدا ومتتالي للأمام والخلف.

 

ميزوثيرابي ديرما بن

 

  • جهاز ديرما بن يتم إجرائه داخل عيادات التجميل المرموقة والموثوقة مثل مركز Change Me، حيث يتم تحت إشراف أخصائي الجلدية والتجميل الذي يتحكم في طول الإبر وسرعة دورانها وهو ما يختلف حسب حاجة المريضة والمشكلة التي تعانيها، كذلك عدد الجلسات العلاجية المطلوبة باستخدام ديرما بن لا يستطيع أحد تحديدها سوى طبيبك .
  • استخدام ديرما بن داخل مراكز التجميل يعتمد على إحداث ثقوب صغيرة في البشرة تساعد على تفتيح المسام المسدودة ولكن بشكل مؤقت غير دائم، كما أنه يعتمد على خداع خلايا البشرة من خلال تلك الخدوش الصغيرة التي تشبه الجروح  ولكنها تقوم بالإصلاح وتحفيز عوامل النمو لسرعة إصلاح خلايا البشرة، والمساعدة على تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين المسؤولة عن شد الجلد المترهل.
  • لتعزيز نتائج ديرما بن يمكن استخدام سيروم معالج يحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية، وبما أن الديرما بن تعمل على تفتيح المسام فإن هذه المرحلة بمثابة فرصة ذهبية لامتصاص هذه المغذيات بشكل أفضل، ويمكن تطبيق ما تحتاج إليا المريضة سواء ترطيب أو شد، أو تقشير، أو استخدام الميزوثيرابي .

 

فوائد ديرما بن للبشرة

  • تأخير عوامل الشيخوخة، والقضاء على التجاعيد.
  • تجديد خلايا البشرة
  • تحسين ملمس الجلد
  • إزالة التصبغات والبقع الداكنة
  • تصغير المسام الواسعة
  • تغذية وترطيب البشرة عند استخدام سيروم معالج مع الديرما بن
  • يمكن استخدامه على مناطق مختلفة من الجسم لإزالة آثار التمدد والخطوط البيضاء .
  • ديرما بن للهالات حيث يزيلها تماما.
  • ديرما بن للشفايف، حيث يعيد إليها النضارة واللون الوردي من جديد

 

ديرما بن قبل وبعد

 

  • الامتناع عن تطبيق أن ماسكات أو إجراء تقشير البشرة قبل استخدام الديرما بن.
  • الامتناع عن استخدام أي كريمات تعمل على تفتيح البشرة لتأثير هذه الكريمات السلبي على أشعة الليزر المتواجدة في الديرما بن.
  • الامتناع عن استخدام الديرما بن في حالات الإصابة بالتهابات البشرة، أو حب الشباب، بل يفضل علاج هذه المشاكل قبل الديرما بن.
  • الامتناع عن تطبيق مستحضرات التجميل على الوجه أو استخدام العطور لأن المواد الكيماوية ينتج عنها تهيج البشرة وحساسيتها عند استخدام الديرما بن.

 

ديرما بن بعد، هي تلك الآثار الجانبية المحتمل حدوثها بعد الاستخدام حيث الآتي:

 

  • الإحساس بتهيج الجلد واحمراره بعد استخدام جهاز ديرما بن، وهو أمر طبيعي، ولكننا ننصح بإجراء الديرما بن في الليل حيث الابتعاد عن اشعة الشمس تماما.
  • الإحساس بألم شديد في الجلد وهو أمر طبيعي ناتج عن الوخز بالإبر لأن الإبر تخترق الطبقة الأمامية من البشرة وتتغلغل للوصول إلى الطبقة الداخلية، للتخلص من العوامل التي تسبب تهيج البشرة والبقع الداكنة.
  • احتمالية الإصابة بالالتهابات الجلدية، ولذلك ممنوع بشكل نهائي وضع أي نوع من أنواع مستحضرات التجميل أو كريمات الترطيب أو العطور أو غسول الوجه أو الصابون، لأن كل تلك المواد تحتوي على عناصر كيميائية تؤدي إلى إصابة البشرة بمشاكل جلدية أخرى.

 

نتائج ديرما بن

 

تتميز تقنية الديرما بن للعناية بالبشرة  بظهور النتائج بشكل سريع، ففي حال استخدام ديرما بن للحصول على النضارة وعلاج مشاكل البشرة ستخضع في الغالب إلى خمس جلسات تظهر النتيجة بعدها بأسبوع واحد فقط، بينما في حال استخدام الديرما بن لعلاج تمدد الجلد ستظهر النتائج خلال أسبوعين بعد الخضوع لحوالي عشر جلسات.

 

الفرق بين الديرما بن والديرما رولر

 

لا تختلف آلية عمل الديرما بن عن الديرما رولر، حيث تهدف التقنيتان إلى تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة من خلال خدوش الإبر التي تعمل على إرسال إشارات عصبية للجسم لإنتاج المزيد من الكولاجين لإصلاح الخلايا التالفة في تلك المنطقة، ومن ثم يتم التجديد والإصلاح والتجميل ولكن مع هذه الفروق الواضحة.

 

  1. الديرما بن يمكنه استهداف الاماكن الدقيقة والصعبة في الوجه كمحيط العين، أعلى الشفايف، حول الأنف، وهو ما يصعب على الديرما رولر الوصول إليه.
  1. الديرما بن يمكن من خلاله تعديل أطوال الإبر بالعمق المطلوب الوصول إليه في البشرة على عكس الديرما رولر التي تحتوي على طول ثابت للإبر، وبالتالي فإن نتائج الديرما بن ستكون أكثر مثالية.
  1. الديرما بن يتم استخدامه بشكل عمودي على البشرة، وهو ما يقلل من الأضرار الناتجة على عكس الديرما رولر الذي يتم استخدامه بشكل مائل على البشرة بما يسبب الشعور بالألم.
  1. الديرما بن يمكن من خلاله التحكم في سرعة دوران الإبر على البشرة، حيث يستطيع اختراق خلايا الجلد بسرعة كبيرة حوالي 100 مرة في الثانية الواحدة، على عكس الديرما رولر ثابتة السرعة.
  1. الديرما بن يتم استخدامه داخل عيادات التجميل بيد أخصائي ولمرة واحدة فقط، بينما الديرما رولر يمكن إجرائه في المنزل في فترات متباعدة كل 3 أو 6 شهور مع مراعاة استخدامه بشكل صحيح ومعقم.

 

تكلفة ديرما بن

 

ترتفع تكلفة ديرما بن عن ديرما رولر نظرا لسر تميز هذه التقنية وفقا لما أوضحناه لكم في السطور السابقة، ولكن مهما بلغت تكلفة الديرما بن ستكون هي التكلفة الأقل عن جلسات الفراكسنال ليزر، أو هيدرا فيشل للوجه، حيث تتراوح تكلفة الديرما بن ما بين 200 دولار أمريكي وحتى 700 دولار للجلسة الواحدة.

 

الجولد ستامب

 

  • الجولد ستامب هو الإصدار الأحدث من الديرما رولر، والديرما بن فهو يعمل بنفس الآلية، ولكن بطريقة أكثر تميزا، حيث يحتوي الجولد ستامب على سنون مطلية بالذهب عيار 24 قيراط وهذا يساعد علي تحفيز الكولاجين في البشرة وزيادة مرونة الجلد.
  • تحتوي سنون الجولد ستامب على فتحات من الداخل يمكن من خلالها وضع المواد التي تحتاجها البشرة وتستفيد منها ويتم حقنها في طبقات الجلد السطحية بطريقة آمنة جدا ليس فيها أي الم على عمق 0.5 ملي من سطح الجلد.
  • الجولد ستامب يتم استخدامه لعلاج التجاعيد البسيطة والمسام الواسعة وزيادة تعرق الوجه إذا تم وضع مادة الميزو بوتكس والتي تتكون من مواد فعالة تساعد علي فرد العضلات الحركية في الوجه والتخلص من الخطوط حول العينين.

 

ديرما ستامب

 

ديرما ستامب أو ختم الديرما هو نموذج جديد من عائلة الديرما لعلاج البشرة، مقابل القليل من المال، فهو أرخص من الديرما رولر، والديرما بن، ويمكن استخدامه في المنزل، حيث يحتوي ختم الديرماعلى سطح دائري صغير بحجم الظفر ويحتوي على إبر دقيقة مثبتة بإحكام، ولكن مع مراعاة أن هذه الأداة تختلف عن الجولد ستامب تماما.

ديرما ستامب يعمل بطريقة فعالة للوصول إلى الندبات الصغيرة والمعزولة والتي يصعب الوصول إليها مثل الندب الغائرة التي لا تستطيع إبر الديرما رولر بالوصول اليها بالكامل، وهي عبارة عن أداة صغيرة تحتوي إبر عالية الجودة مصنوعة من التيتانيوم، وعددهم حوالي 32 إلى 40 إبرة، وتستخدم مثل الختم على الجلد لخلق ثقوب صغيرة تلتئم بسرعة كبيرة.