تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تزيد هرمون الذكوره

هرمون الذكورة أو هرمون التستوستيرون له أهمية كبيرة لصحة الرجال ليست الصحة الجنسية للرجال فقط بل الصحة العامة

الجلد,السمنة المفرطة,الدهون,الضعف الجنسي,ضعف الانتصاب,السكري,الكافيين,التمارين الرياضية,الزنك,القلب,الحيوانات المنوية,الرغبة الجنسية,الأنسولين,Doctor Live,الإنجاب,الحلبة,نسبة هرمون الذكورة عند الرجال,كيف تزيد هرمون الذكورة,أدوية زيادة هرمون الذكورة

كيف تزيد هرمون الذكوره

كيف تزيد هرمون الذكوره

كيف تزيد هرمون الذكورة
كيف تزيد هرمون الذكورة

هرمون الذكورة أو هرمون التستوستيرون له أهمية كبيرة لصحة الرجال ليست الصحة الجنسية للرجال فقط بل الصحة العامة، ولذلك فإن انخفاض مستوى هرمون الذكورة له بعض التأثيرات السلبية التي سنوضحها لجميع الرجال في هذا المقال على Doctor Live ، مع توضيح الإجابة الدقيقة للتساؤل الأهم وهو كيف تزيد هرمون الذكورة، ومن هذا المنطلق سنسلط الضوء على أدوية زيادة هرمون الذكورة، فإلى التفاصيل.



 

هرمون التستوستيرون عند الرجال
 
  • هرمون الذكورة عند الرجال هو الهرمون المسؤول عن تشكيل الصفات الرجولية بدايًة من سن البلوغ، حيث بناء العضلات، خشونة الصوت، تكوين الوظائف الجنسية، ولذلك فإن هرمون الذكورة عند الرجال يعد بمثابة المحرك الأساسي للتغيرات الفيزيائية المطلوبة في الجسم.

 

  • معدل وتركيز هرمون الذكورة عند الرجال يؤثر بشكل كبير على الرغبة الجنسية عند الرجال، فعندما يزداد هرمون التستوستيرون تزداد الرغبة الجنسية وعلى العس عندما ينخفض هرمون التستوستيرون عند الرجال تقل الرغبة الجنسية، وذلك لأن هرمون التستوستيرون هو أهم الهرمونات الجنسية  الذكرية.

 

  • هناك الكثير من الاعراض التي تدل على انخفاض هرمون التستوستيرون عند الرجال وعلى رأسها انخفاض الرغبة الجنسية أو انعدامها، كبر حجم الثدي، تساقط الشعر، قلة عدد الحيوانات المنوية، ضعف العظام، وهو ما ينبغي العمل على علاجه بأدوية زيادة هرمون الذكورة.

 

شاهد قناة Doctor Live  على اليوتيوب  
 
انخفاض هرمون الذكورة
 

ينخفض هرمون الذكورة بعد سن الـ50 بشكل تدريجي، ولكن قد يقل مستويات هرمون التستوستيرون في مرحلة الشباب نتيجة عدد من العوامل التالية:

 

  • السمنة المفرطة.

 

  • تناول الكحول.

 

  • حدوث عدوى أو إصابة.

 

  • الإصابة بالأمراض المزمنة.

 

  • التعرض للإشعاع الكيماوي.

 

  • الإصابة بسرطان البروستاتا.

 

  • التعرض للضغط العصبي والتوتر المزمن.

 

نسبة هرمون الذكورة عند الرجال
 

نسبة هرمون الذكورة عند الولاد

نسبة هرمون الذكورة عند الشباب

نسبة هرمون الذكورة عند الرجال بين 20 إلى 60 عام

نسبة هرمون الذكورة عند الرجال فوق 60 عاما

أقل من 30 نانوغرام/ ديسيلتر

30 - 970 نانوغرام / ديسيلتر

270 - 1080 نانوغرام/ ديسيلتر

350- 720 نانوغرام/ دتسيليتر

 

 

 

 

 

 

 

 

كيف تزيد هرمون الذكورة
 

تنتج الخصيتين والغدة الكظرية هرمون الذكورة أو هرمون التستوستيرون بكميات كبيرة، ويرتبط  زيادة مستوي هرمون التستوستيرون بالأداء الجنسي ، الإنجاب ، زيادة كتلة العضلات ،  نمو الشعر ، و تصل مستويات هرمون التستوستيرون لذروتها عند الرجال في سن الأربعين ثم تبدأ في الانخفاض، ولكن ولحسن الحظ فإن هناك العديد من الأمور التي يمكنك القيام بها لزيادة هرمون التستوستيرون في الجسم.

 

أدوية زيادة هرمون الذكورة
 

هناك الكثير من أدوية زيادة هرمون الذكورة، ولكنها لا توصف إلا باستشارة الطبيب وفقا لحالة المريض، ويمكن توضيح أفضل دواء لزيادة هرمون الذكورة كالتالي:

 

حمض الأسبارتيك لزيادة هرمون الذكورة
 

 هو حمض أميني طبيعي يعزز مستويات هرمون تستوستيرون المنخفضة، ويساعد تناول حمض الأسبارتيك الأشخاص الذين يعانون من انخفاض هرمون تستوستيرون، والأشخاص الذين يعانون من ضعف الوظيفة الجنسية، ويساعد في تحفيز إنتاج الحيوانات المنوية.

 

Dehydroepiandrosterone (DHEA)

 

هو هرمون طبيعي داخل الجسم، وله أهمية كبيرة في تعزيز هرمون التستوستيرون، والسيطرة على مستويات هرمون الأستروجين، وأصبح DHEA وسيلة شائعة للغاية لتعزيز هرمون التستوستيرون، وحوالي 100 ملغ يبدو أن جرعة يومية آمنة وفعالة للرجال، لكن تأثيرات DHEA في مستويات هرمون تستوستيرون غير واضحة، ومع ذلك فإن استخدام DHEA له آثار جانبية للرياضيين المتنافسين.

 

فيتامين لزيادة هرمون الذكورة

 

 فيتامين د
 

هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ينتج في الجلد عندما يتعرض لأشعة الشمس، ويؤثر نقص فيتامين د في انخفاض مستويات فيتامين د، وتؤدي زيادة فيتامين (د) إلى تحفيز هرمون التستوستيرون مثل، جودة الحيوانات المنوية، ويمكن الحصول على مزيد من فيتامين (د) نتيجة زيادة التعرض لأشعة الشمس

 

 الزنك

 

هو مادة مثيرة للشهوة الجنسية، وهو معدن أساسي يساعد في تنشيط أكثر من 100 عملية كيميائية داخل الجسم، وقد يساعد الزنك الكثير ممن لديهم مستويات منخفضة، وزيادة هرمون التستوستيرون، والحيوانات المنوية، كما يفيد الأشخاص الذين يخضعون حاليًا لتدريبات مكثفة.

 

حبوب هرمون التستوستيرون
 

لا يمكن تناول هرمون الذكورة بشكل مباشر لأنه يتم إفرازه من قبل الجسم، ولكن من الممكن أن يتم تحفيز إفراز هذا الهرمون من خلال حبوب هرمون التستوستيرون التي نذكرها لكم كالتالي:

 

حبوب Six Star

 

تحتوي حبوب هرمون التستوستيرون على مكونات طبيعية قوية المفعول والتي تزيد بدورها من القوة الجنسية، والطاقة، ويمكن للذين يواظبون على ممارسة التمارين الرياضية ورفع الأثقال تناوله لأنه يحفز على الطاقة ويعطي قوة عالية ويعالج حالات ضعف الانتصاب.

 

حبوب رويال باور

 

تعالج حبوب رويال باور حالات الضعف الجنسي ، ولا يسبب أعراض جانبية، كما أنه حاص على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ولذلك فهو يعد خير محفز لهرمون الذكورة.

 

مشروبات تزيد هرمون الذكورة
 

لا يوجد أفضل من نبات الحلبة الذي يمكن الحصول عليه كمشروب من خلال إليه مع الماء وتناوله، فهو من أفضل مشروبات تزيد هرمون الذكورة، لأن الحلبة تحارب الأنزيمات التي تحول هرمون التستوستيرون إلى أستروجين، كذلك مشروب الزنجبيل الذي يزيد من تدفق الدم ويساعد على قوة الانتصاب وزيادة هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي.

 

 نصائح Doctor Live  لزيادة هرمون الذكورة التستوستيرون 

 

  1. الحصول على قسط كافي من النوم.

 

  1. تقليل الإجهاد والامتناع عن التوتر والضغط النفسي.

 

  1. الالتزام بممارسة جلسات التأمل والاسترخاء فهي تعتبر إحدى طرق زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون في الجسم.

 

  1. قلل من الكافيين لتأثيره السلبي على نسب هرمون الذكورة .

 

  1. تعرض لأشعة الشمس فهي مصدرك الرئيسي للحصول على فيتامين د الهام لزيادة هرمون الذكورة.

 

  1. تجنب المواد البلاستيكية ووضع الأطعمة الساخنة في أوعية بلاستكية لأنها تزيد من نسبة الإصابة بحالات الضعف الجنسي.

 

  1. تناول الأطعمة الصحية، مع تناول البيض والمكسرات، وتجنب السكريات، والدهون.

 

  1. تجنب المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من الصودا، فهي تعمل على التقليل من الأنسولين في الجسم، مما يعمل على زيادة نسبة السكري في الجسم.

 

  1. تجنب العصائر الجاهزة فهي تزيد من نسبة الدهون الثلاثية في الدم، مما يقلل من تنشيط الدم في الجسم وضخ القلب للدم في الجسم، ويزيد من الإصابة بأمراض القلب.

 

مصادر أخرى: هرمون الذكورة التستوستيرون عند الرجال “ويكيبيديا”