تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أخطاء زراعة الأسنان.. وضمانات نجاحها

أخطاء زراعة الأسنان هي تلك الاخطاء المتعلقة بالطبيب والمريض على حد سواء فقط أخطئ المريض باختيار الطبيب الفاش

تجميل الأسنان,مرض السكري,هشاشة العظام,المضادات الحيوية,عضلات الوجه,عمليات زراعة الأسنان,أخطاء زراعة الأسنان,Change Me,الفحوصات الطبية,عمليات تجميل الأسنان,زراعة الأسنان الفورية,أنواع زراعة الأسنان,مراحل زراعة الأسنان,عملية زراعة الأسنان,زراعة الأسنان التقليدية,Doctor Live,تجربتي مع زراعة الأسنان,مدة زراعة الأسنان,أضرار فقدان الأسنان

أخطاء زراعة الأسنان.. وضمانات نجاحها

أخطاء زراعة الأسنان.. وضمانات نجاحها

أخطاء زراعة الأسنان
أخطاء زراعة الأسنان

أخطاء زراعة الأسنان، هي تلك الاخطاء المتعلقة بالطبيب والمريض على حد سواء، فقط أخطئ المريض باختيار الطبيب الفاشل، وأخطئ الطبيب نتيجة قلة خبرته في إجراء عمليات زراعة الأسنان، وبالتالي كانت النتيجة غير مرغوبة شكلا ومضمونا، وحتى يتم تجنب أخطاء زراعة الأسنان سنوضح لكم في هذا المقال على Doctor Live الضمانات المطلوبة لنجاح زراعة الأسنان، مع تسليط الضوء على مركز Change Me الذي يضمن لك تجربة مثالية لزراعة أسنان بدون أخطاء .



 

عملية زراعة الأسنان
 

جاءت أهمية عملية زراعة الأسنان من منطلق أضرار فقد الأسنان التي سنوضحها لكم في السطور المقبلة، حيث ظهرت زراعة الأسنان التقليدية التي أُخذ عليها الطريقة التقليدية وطول فترة انتظار المريض لعدة شهور حتى يحصل في النهاية على أسنانه الجديدة، ومع التطور الفكري والعصري والتكنولوجي ظهرت زراعة الأسنان الفورية لتحل محل الزراعة التقليدية، حيث تقوم على نفس الهدف باستبدال الأسنان المفقودة بأخرى اصطناعية من التيتانيوم ولكن مع فارق سرعة إجراء العملية والتمتع بالنتائج المطلوبة.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

أضرار فقدان الأسنان
 
  • قد لا يشعر الشخص بأهمية أسنانه إلا بعد فقدان أحدها، حيث خلقنا الله بأسنان متراصة ومتناسقة لتكمل بعضها بعضا نحو الدور المنوط لها به سواء تجميليا أو وظيفيا، ولكن في حال فقدان أحد الأسنان أيا كان سبب هذا الفقدان سيحدث بالتأكيد خلل في وظيفة الأسنان سواء من حيث تناول الطعام، أو طريقة الكلام، وذلك لأن الأسنان مصممة لتعمل معًا .

 

  • فقدان الأسنان يجعل الشخص غير قادر على مضغ الطعام بأريحية فإما أن يلجأ لمضغ الطعام على جانب واحد فقط من الفم، أو أن يمضغ الطعام بشكل بطيء وهو ما سيؤثر سلبا على عضلات الوجه والفك مع مرور الوقت.

 

  • فقدان الأسنان من شأنه أن يغير شكل الفم والوجه بأكمله، وقد تتغير شكل الأسنان الباقية خصوصا في ظل وجود مساحات وفراغات بين الأسنان، وهو ما سيؤدي بدوره إلى الإصابة بحساسية الأسنان وبعض المشاكل الأخرى.

 

شروط نجاح زراعة الأسنان
 

عملية زراعة الأسنان من العمليات البسيطة والتي غالبا ما تكون نتائجها إيجابية إذا ما توافرت بها الشروط أو الضمانات اللازمة لنجاحها، ومنها:

 

  • حالة المريض: يجب أن يكون المرض سليم ولا يعانى من أي أمراض تؤثر على حالة العظام الموجودة في الفك مثل مرض السكري والقلب ومرض هشاشة العظام.

 

  • حالة الفك: يجب أن يتمتع فك المريض بوجود كمية مناسبة من العظام القوية التي توضع عليها الزراعات، وفي حالة عدم وجودها يجب أن يتم الاستعاضة عنها أولا بعظام بديلة قبل القيام بعملية الزراعة.

 

  • خبرة الطبيب: أن اختيار الطبيب الخبير والماهر في إجراء هذا النوع من العمليات من أهم ضمانات نجاحه، ولذلك ندعوكم باللجوء إلى مركز Change Me صاحب الخبرات التجميلية المتعددة مع وجود دكتورة دينا إبراهيم متخصصة عمليات تجميل وزراعة الأسنان.

 

  • سمعة المركز:  يجب اختيار مركز جيد يحرص على توفير أحدث الأجهزة والأدوات الخاصة باجراء العملية والتجهيز بها، ليس هذا فقط بل تبع أيضاً أفضل الطرق المعتمدة فى التعقيم ومكافحة العدوى لضمان السلامة.

 

  • التزام المريض: يتأثر كثيراً نجاح عملية زراعة الأسنان بدرجة اهتمام المريض بأسنانه وحرص على نظافتها بشكل دوري، مع ضرورة الابتعاد عن القيام بأي أفعال ضارة قد تؤثر على قوة الأسنان المزروعة كتناول الأطعمة الصلبة وفتح العبوات وجرش الثلج والمكسرات.

 

أخطاء زراعة الأسنان
 

بطبيعة الحال لا تخلو أي عملية تجميلية من وجود بعض الأخطاء وفي حال زراعة الأسنان يمكننا توضيح أخطاء زراعة الأسنان في التالي:

 

الإجراء الخاطئ لزراعة الأسنان من شأنه أن يؤدي لبعض المضاعفات مثل:

 

  1. دخول الجراثيم المختلفة لمنطقة اللثة بسبب وجود شق جراحي تم عمله خلال إجراء العملية.

 

  1. الإصابة بالأمراض والفيروسات المختلفة عند إهمال تعقيم الأدوات الطبية المستخدمة من قبل الطبيب.

 

  1. حصول جرح أو تهتك في بعض الأنسجة المختلفة في داخل الفم.

 

  1. وجود الآلام الشديدة بعد الانتهاء من عملية الزراعة، وعدم القدرة على شرب المشروبات المختلفة ومنها الحارة والساخنة بسبب حساسية اللثة.

 

  1. الشعور بالتحسس وضيق النفس بسبب التعرض لكميات كبيرة من البنج الموضعي .

 

  1. حدوث نزف بالأوعية الدموية الموجودة في دواعم السن.

 

  1. ارتفاع كبير في درجة حرارة الجسم.

 

  1. نزيف أو خروج إفرازات من الفم.

 

  1. التهاب جرثومي في المنطقة التي تحيط بالسن المزروعة وقد يتطور الأمر أيضًا لفشل العملية كليًا.

 

  1. عدم ثبات في زراعة السن، بسبب خطأ في وضع السن أو عدم التحام العظم في هذه الزرعة.

 

  1. تضرر بالعصب الفكي، وذلك بصورة خاصة في الفك السفلي، فقد يضع الطبيب السن بصورة تضغط على العصب لديه مما يسبب للمريض آلاما مبرحة.

 

  1. التعرض لمشاكل الجيوب الفكية.

 

كيفية تجنب أخطاء زراعة الأسنان
 

استعداد المريض بشكل جيد سيضمن له نجاح عملية زراعة الأسنان والابتعاد عن أخطائها المحتملة، وهو ما يمكن إتباعه من خلال الآتي:

 

  • إجراء كافة الفحوصات الطبية التي تساعد الطبيب على اكتشاف حالته الصحية بصفة عامة، فضلاً عن القيام ببعض الأشعة التصويرية على الفم والفك ومنها صورة أشعة بانوراما للأسنان أو فحص التصوير المقطعي.

 

  • التوقف عن تناول أي أدوية مرتبطة بالسيولة كالأسبرين والأسبوسيد لتجنب الإصابة بالنزيف أثناء العملية، والأمر نفسه بالنسبة لمرضى القلب غالباً ما سيضطر الطبيب لإعطائهم كورس من المضادات الحيوية قبل القيام بعملية الزراعة لتجنب حدوث أي عدوى.

 

  • إجراء عملية ترقيع للعظام قبل القيام بعملية الزراعة وذلك للأشخاص الذين لا يمتلكون عظام كافية لتثبيت زراعة الأسنان عليها، وكذلك الأشخاص الذين ترفض أنسجة الفك لديهم تقبل الزرعات سيكون لهم  بعض العلاجات المسبقة قبل العملية.

 

  • وحتى يتم الاستعداد الأمثل المذكور لابد أن يختار المريض مركز تجميلي موثوق يجرب بداخله عملية زراعة الأسنان بكل ثقة واطمئنان بدون اخطاء زراعة الأسنان، وبدون عيوب زراعة الأسنان، بل يخضع لعملية مثالية يتحقق بها النتائج المطلوبة، وهو ما يمكن تحقيقه داخل مركز Change Me.

 

مركز Change Me  لزراعة الأسنان بدون أخطاء
 

يتمتع مركز Change Me  بالعديد من المقومات التي جعلت منه المركز الأفضل لإجراء عمليات زراعة الأسنان في مصر وذلك بسبب الآتي:

 

  • يضم مجموعة كبيرة من أمهر أطباء الأسنان الذين ينافسون الأطباء العالميين.

 

  • يوفر مركز Change Me  كافة التجهيزات الطبية التي يمكن أن يحتاج إليها طبيب الأسنان والمريض فهو يوفر معمل للتحاليل وكذلك يوفر داخل كل عيادة من عيادات الأسنان المتواجدة به أجهزة الأشعة السينية وكذلك أجهزة تصوير الأسنان وجهاز البرو كاب وأجهزة الليزر الخاصة بعلاج وحشو الأسنان.

 

  • يوفر مركز Change Me  أعلى درجة التعقيم بعيادة الأسنان ففضلاً عن أجهزة تعقيم الأدوات المستخدمة بالحرارة وأيضاً بالمواد الكيمائية فأنه يوفر أيضاً عدد من الوحدات اللازمة للاحتفاظ بالأدوات المستخدمة وحمايتها من التلوث.

 

  • يحرص أطباء الأسنان في مركز Change Me  على استخدام أحدث التقنيات والمواد ذات الجودة في عمليات تجميل الأسنان وكذلك اتباع أحدث المعايير والمقاييس المتبعة عالمياً.

 

  • يتبع أطباء الأسنان بمركز Change Me  أعلى معايير الدقة في علمهم وكذلك يحرصون على مواصفات الأمان والسلامة من حيث استخدام الأدوات المعقمة وارتداء الجوارب الطبية وكمامات الانف والفم والملابس النظيفة، كما يحرصون على احتواء مخاوف المرضى.

 

  • من أهم مميزات مركز Change Me  أنه ورغم جودة الخدمة الطبية المقدمة فيها وأنها تصنف من الخدمات الفاخرة إلا أن تكلفة الخدمات الطبية فيه منخفضة مقارنة بالعديد من المراكز الأخرى.

 

مصادر أخرى: عملية زراعة الأسنان “ويكيبيديا”