تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية تكميم المعدة في الرياض يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص في الوطن العربي خاصة اللذين فشلوا في خفض وزنهم بمم

السمنة,تكميم المعدة,السمنة المفرطة,البدانة,الرياضة,المضادات الحيوية,الوجبات السريعة,زيادة الوزن,القلب,عملية تكميم المعدة,تكلفة,نمط الحياة,العدوى,عملية,مميزات عملية تكميم المعدة,عملية ربط المعدة,مخاطر عملية تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة في الرياض,اسعار عملية تكميم المعدة في الرياض

أسعار عملية تكميم المعدة في الرياض

تكميم المعدة

أسعار عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية تكميم المعدة في الرياض
عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية تكميم المعدة في الرياض يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص في الوطن العربي، خاصة اللذين فشلوا في خفض وزنهم بممارسة الرياضة واتباع الحميات الغذائية القاسية، فتعد السمنة إحدى مشاكل العصر الحديث التي انتشرت في العالم، حيث إن نمط الحياة  في عصرنا الحالي أصبح أكثر سهولة وأكثر رفاهية، ولذلك قل الاهتمام بممارسة الرياضة مع انتشار تناول الوجبات السريعة الغنية بالسكريات والدهون المشبعة التي تسبب زيادة الوزن بشكل كبير، ولهذا فقد انتشرت مشاكل السمنة بين أفراد المجتمع، ويعتقد بعض الناس أن مشكلة السمنة مشكلة جمالية خاصة بالمظهر فقط، لكن في الواقع أن بعض حدود السمنة لا تعتبر مشكلة جمالية أبداً.



 

وتعتبر مشكلة الوزن الزائد صحية من الدرجة الأولى يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى التي قد تصل إلى مرحلة تهديد حياة مريض السمنة المفرطة، وحرصًا منا على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض لكم من خلال هذا المقال كافة المعلومات حول عملية تكميم المعدة في الرياض.

 

 

عملية تكميم المعدة في الرياض

 

عملية تكميم المعدة في الرياض موضع بحث عدد كبير من العرب، حيث تعتبر الدول العربية من أكثر الدول التي تنتشر فيها السمنة بشكل كبير، فالتصنيف العالمي لمنظمة الصحة العالمية أصدر تقرير يفيد أن  33.5 % من النساء في السعودية يعانين من السمنة المفرطة، وتأتي بعدها في المرتبة قطر حيث تحتل المرتبة الأولى على مستوى الدول العربية من حيث نسبة السمنة بنسبة 41% من عدد السكان ككل، وهي تأتي في المرتبة السادسة على مستوى العالم، وتليها من حيث مؤشر البدانة العالمي البحرين وتأتي المملكة العربية السعودية في المركز الثالث على مستوى دول العالم.

 

ونظرًا لأن الطرق التقليدية لعلاج السمنة مثل الحمية الغذائية وممارسة الرياضة تستغرق وقت طويل ليحصل المريض على النتائج المرجوة، وفي بعض الحالات قد تصبح عبء على الفرد بسبب الضعف الذي أصاب عضلات الجسم وعظامه من جراء اتباع النظام غير الصحي لفترة طويلة، ففي هذه الحالة ينصح المختصين باللجوء إلى بعض الجراحات التي تساهم في علاج مشكلة السمنة المفرطة ومنها عملية تكميم المعدة.

 

 

عملية تكميم المعدة

 

وحرصت مدينة الرياض على المساهمة في حل هذه المشكلة عن طريق استقدام أمهر الأطباء في هذا المجال، كما شجعت مراكز التجميل المتخصصة على تقديم خدماتها المتميزة في هذا المجال، وهذا ما جعل المدينة أحد أهم الوجهات التي تجذب الراغبين في إجراء هذه العملية على مستوى العالم العربي.

 

 

أفضل المراكز لإجراء تكميم المعدة في الرياض

 

تعمل المستشفيات والمراكز التجميلية بالمملكة باستقطاب أمهر الأطباء في هذا التخصص من جميع بلدان العالم للعمل فيها، ذلك علاوة على طاقم التمريض المتميز والذي يحصل على تدريب بصفة مستمرة ليكون على المستوى المطلوب من الكفاءة دائماً، ولذلك من السهل على المقبلين على إجراء عملية تكميم المعدة الوصول إلى أفضل طبيب.

 

ولكي تحدد أفضل دكتور طبيب لإجراء هذه العملية التجميلية فإن هذا يتم بمعرفة تاريخ الدكتور في التعامل مع حالات مثل حالتك، وإجراء الفحوصات اللازمة قبل الإقدام على إجراء العملية، وجمع التوقعات حول مدى نجاح العملية والآثار الجانبية، ويجب أن يضع المريض نوع التقنية المستخدمة والجهاز الذي تدرب هذا الطبيب على استخدامه في عين الاعتبار، وذلك لتعدد أنواع هذه العمليات، ومن أشهر المستشفيات التي تجرى فيها هذه العملية مستشفى دله وهناك كذلك بعض العيادات الشهيرة مثل عيادة ورود وعيادة أدمة.

 

 

أسعار عملية تكميم المعدة في الرياض

 

تعتبر أسعار هذه العملية من أقل الجراحات تكلفة على مستوى العالم، حيث تبلغ أسعار الجراحة في الرياض ما يقارب 15.000 دولار، ويعتبر المبلغ ضخم نوعًا ما ولكنه يعادل المتوسط العالمي ولا يختلف عنه كثيرًا، كما أن النتائج المتوقعة من هذه الجراحة مذهلة.

 

 

مميزات عملية تكميم المعدة في الرياض

 

تجتذب مدينة الرياض عدد كبير من العملاء نظرًا لاستخدامهم أحدث الأجهزة على مستوى العالم، فالمراكز هناك لا تدخر جهداً في استقدام الأجهزة الأحدث والأقوى في تأثيرها على مستوى العالم. كما تتميز أيضاً بامتلاكها نخبة من المتخصصين في هذا المجال. 

 

في أكثر الحالات تحقق العملية نتائج مذهلة إذا قام المريض بتغيير أسلوب حياته والإلتزام بحمية غذائية وممارسة الرياضة، فمن المتوقع أن يفقد المريض ضعف وزنه، وتظهر هذه النتائج في غضون أشهر قليلة من العملية الجراحية، وأن هذه العملية تسهل حتى الإلتزام بالنظام الغذائي الصحي المقترح، إذ يتم فيها استئصال جزء من المعدة فيشعر المريض بالشبع بسهولة ومن خلال تناول أقل كميات ممكنة من الأغذية بعد العملية.

 

 

تقنيات عملية تكميم المعدة في الرياض

 

تجرى هذه العملية بالتقنيات التقليدية أو عن طريق المنظار، ويرجع ذلك إلى حالة المريض الصحية قبل إجراء العملية ولكن أجمع الأطباء على أن المنظار هو الوسيلة الأفضل من حيث سرعة الشفاء بعد العملية ويلعمل على تقلقل وقت إجراء الجراحة. 

 

 

مخاطر عملية تكميم المعدة

 

هذه العملية مثلها مثل أي جراحة قد يكون لها بعد الآثار الجانبية ويأتي على رأسها تسريب خط الدبابيس الذي يغلق الجرح بعد قص المعدة، ومن الممكن أن يحدث هذا الأمر خلال أو بعد العملية أو خلالها، وعادة ما تحدث التسريبات الخطية خلال الشهر الأول بعد الجراحة بسبب تناول أطعمة غير مناسبة على الرغم منه أنك تتبع دائمًا نظام غذائي ما بعد الجراحة أو من أنسجة المعدة التي لا تتعافى، ويؤدي تسريب خط الأساس إلى حدوث عدوى كبيرة عند دخول عصارات المعدة إلى بطنك، ومن أعراضها عدم انتظام دقات القلب وعادة ما تكون سرعة ضربات القلب، وحمى، وألم في الصدر، وألم في بطنك،  وتحدث معظم حالات التسرب الأساسية في غضون 14 يومًا من الجراحة، ولا بد من مراجعة الطبيب على الفور في حالة وجود أي من هذه الأعراض.

 

ومن الأثار الجانبية لهذه العملية أيضًا العدوى، وفي هذه الحالة تكون هناك حاجة إلى المضادات الحيوية ومراجعة العملية، كما تعد الإصابة بالجروح أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم أعلى، ولكن تعتبر العدوى من الأمور النادر حدوثها وفي حالة التعقيم الجيد تختفي المشكلات من هذا النوع