تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مين جربت حقن البلازما؟

مين جربت حقن البلازما.. هذا السؤال يتردد في ذهن كل من يقبل على إجراء أحد عمليات التجميل بتقنية البلازما فعمل

الحقن,عمليات التجميل,شفط الدهون,التجاعيد,الجلد,مميزات حقن البلازما,الدهون,البلازما للوجه,عيوب حقن البلازما,الكلف,الرجال,المرض,أ,صحة الإنسان,عملية,كورونا,الأبحاث الطبية,مين جربت حقن البلازما؟,الحقن بالبلازما

مين جربت حقن البلازما؟

البلازما

مين جربت حقن البلازما؟

مين جربت حقن البلازما
مين جربت حقن البلازما

مين جربت حقن البلازما؟.. هذا السؤال يتردد في ذهن كل من يقبل على إجراء أحد عمليات التجميل بتقنية البلازما، فعملية الحقن بالبلازما من أكثر العمليات شهرة في مجال التجميل، علاوة على ذلك أنها تحقق نسب نجاح مدوية في أغلب الأحيان، علاوة على ذلك أنها عملية آمنة جدًا؛ لأن المواد المستخدمة في مواد الحقن كلها طبيعية ومستخرجة من جسم المريض نفسه، ولكن بالرغم من كل هذه المميزات إلا أنه قبل الخضوع لهه العملية يتردد في أذهان المرضى سؤال مين جربن حقن البلازما، وحرصًا منا على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كل ما تود معرفته عن عملية حقن والبلازما، ومين جربت حقن البلازما؟، واستعراض عدد من التجارب لهذه العملية.



 

 

مين جربت حقن البلازما؟

 

مين جربت حقن البلازما؟ من أهم الأسئلة التي تتردد في أذهان المهتمين بالجراحات التجميلية، وذلك علاوة على بعض الأسئلة الأخرى حول حقيقة حقن البلازما ومميزاتها وعيوبها وأبرز الآثار الجانبية التي تترتب على هذه العملية، وسوف نعرض لكم خلال هذا المقال الإجابة على كافة استفساراتكم.

 

حقن البلازما
حقن البلازما

 

تعريف البلازما  

 

البلازما هي عبارة عن مادة شفافة تميل إلى اللون الأصفر يتم استخراجها من الدم، وذلك عن طريق فصل كرات دم حمراء وكرات دم بيضاء عن البلازما والصفائح الشفافة، وتتم هذع العملية عن طريق استخدام بعض الأجهزة المتطورة، وتم اكتشاف هذه التقنية في العقد السابع من القرن الماضي، إلا أنها انتشرت بشكل كبر خلال الفترة الأخيرة، وتستخدم البلازما لعلاج عدد كبير من الأمراض التجميلية كعلاج البشرة وتصبغات الجلد وإزالة التجاعيد وإزالة علامات تقدم العمر، كما يتم استخدامها خلال الفترة الحالية كعلاج مؤقت لفيروس كورونا إلى أن يتم اكتشاف المصل الفعال لعلاج هذا الفيروس.

 

حقن بلازما الوجة
حقن بلازما الوجة

 

دواعي استعمال البلازما  

 

تستخدم حقن البلازما في عمليات التجميل ونحت القوام للحصول على المظهر المثالي الذي يحلم به عدد كبير من الرجال والسيدات حول العالم، فتعمل تقنية البلازما على علاج تصبغات الجلد والكلف ومحو آثار تقدم العمر وإزالة انتفاخات تحت العين، كما أنها تستخدم أيضًا في شفط الدهون ونحت الجسم للحصول على جسم رياضي، كما تستخدم أيضًا خلال الآونة الأخيرة لعلاج فيروس كورونا؛ حيث يتم حقن بلازما بلازما المتعافين إلى المرضى، وذلك بالإضافة إلى استخدامها في بعض العمليات النسائية.

 

حقن ابلازما الجبهة
حقن ابلازما الجبهة

 

مميزات استخدام حقن البلازما

 

تتميز عملية حقن البلازما بتحقيقها نسبة نجاج مرتفعة، كما أنها تعتبر من أكثر عمليات التجميل أمانًا، حيث إن المواد التي تستخدم في الحقن هي مواد طبيعية مستخدجة من جسد المريض، كما أنها تتميز بتكلفتها التي تناسب معظم فئات المجتمع، وأيضًا أن نتائجها تدوم لمدة طويلة.

 

 

 

عيوب حقن البلازما

 

لم تثبت الأبحاث الطبية أي آثار جانبة أو مخاطر على صحة الإنسان من هذه العملية، ولكن من الممكن أن تسبب عملية الحقن ذاتها احمرار وحكة وتهيج لأصحاب البشرة الحساسة، ولكن سرعان ما تزول هذه الآثار بعد العملية مباشرة.

 

حقن بلازما الشعر
حقن بلازما الشعر

 

أسعار عملية حقن البلازما  

 

تتباين أسعار عملية حقن البلازما وفقًا لمكان إجراء العملية والطبيب المتخصص الذي يقوم بإجرائها، ويبلغ متوسط أسعار عملية البلازما للوجه في مصر 360 دولار أمريكي، وفي قطر يبلغ ثمنها 488 دولار أمريكي، أما في الأردن تصل تكلفتها إلى 325 دولار أمريكي، وفي تونس يبلغ متوسط سعرها 222 دولار أمريكي، وفي الجزائر يبلغ متوسط سعرها 288، وفي المغرب يبلغ ثمنها 998، وفي تركيا يبلغ متوسط سعرها 513 دولار أمريكي، أما في انجلترا يبلغ ثمنها 527، وفي فرنسا يصل سعرها إلى 346.

تجارب المرضى مع حقن البلازما

 

سجلت عمليات التجميل بالبلازما نجاحات مدوية، وحرص عدد كبير من المرضى عرض تجاربهم عبر وسائل الواصل الاجتماعي المختلفة، ومن هذا فقد قالت (أ.م) سيدة تبلغ من العمر 35 عامًا، أنها أجرت عملية حقن بالبلازما في شعرها، وعندما ذهبت إلى الطبيب أجرى لها عدد من الفحوصات التي أثبتت استعدادها لإجراء هذه العملية، وعندها تم سحب كمية من دمها لاستخراج البلازما اللازمة لإجراء العملية، وخضعت بعدها لـ3 جلسات، وشعرت بنتائج العملية خلال 3 أشهر.

 

فيما قال (م.أ)، رجل يبلغ من العمر 29 عامًا، بأنها كان يعاني من مرض الكلف منذ سنوات طويلة، ولجأ إلى العديد من الوسائل التقليدية لعلاج هذه المرض ولكنه فشل، ولذلك قرر اللجوء إلى إجراء عملية تجميل بواسطة البلازما، وعندها توجه إلى طبيب يتمتع بشهرة كبيرة، وتم سحب عينات دم منه وتحديد موعد الجاسات، ويستطرد المريض قائلًا أنه شعر أثناء الحقن ببعض التنميل ولككنه بمجرد الانتهاء من الجلسات، وأنه لاحظ النتائج خلال فترة قصيرة.

 

وعرضت (س.ع)، سيدة تبلغ من العمر 45 عامًا تجربتها مع عملية البلازما لإزالة التجاعيد قائلة إنها كانت متخوفة من نتائج العملية خاصة مع تقدم عمرها، ولكنها ذهبت إلى الطبيب والذي طلب منها إجراء بعض الفحوصات للإطمئنان على حالتها الصحية، وعند ظهور النتائج حددت معه عملية بدء الجلسات، وقالت إنها شعرت بفرق كبر بعد 3 جلسات من بدء العلاج، وأشادت بعملية الحقن بالبلازما نظرًا لنتائجها السريعة والفعالة.