تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | 10 خطوات لفقدان الوزن وتجنب مشاكل السمنة

فقدان الوزن ومحاربة السمنة أصبح من بين أحد أهم الأهداف التي يحرص عليها الفرد لتجنب الأمراض والحفاظ على جسم مث

السمنة,الدهون,البروتينات,النظام الغذائي,فقدان الوزن,السعرات الحرارية,الوجبات السريعة,زيادة الوزن,استشارة الطبيب,Doctor Live,متى يكون فقدان الوزن خطير,تحليل نقص الوزن,نقص الوزن الطبيعي,أسباب نقص الوزن رغم الأكل,علاج فقدان الوزن,فقدان الوزن المفاجيء

10 خطوات لفقدان الوزن وتجنب مشاكل السمنة

10 خطوات لفقدان الوزن وتجنب مشاكل السمنة

فقدان الوزن
فقدان الوزن

فقدان الوزن ومحاربة السمنة، أصبح من بين أحد أهم الأهداف التي يحرص عليها الفرد لتجنب الأمراض والحفاظ على جسم مثالي، ويعمل الكثير على إتباع أكثر من وسيلة لتخفيف الوزن بصورة تدريجية ودون اللجوء لعمليات جراحية أو أنظمة غذائية قاسية.



 

 

ويقع اختيار العديد من الأفراد على إتباع ريجيم صحى والهروب من الأنظمة الغذائية القاسية التى قد لا تحقق الأهداف المطلوبة منها مع بعض الحالات، ومع حرص العديد من الأفراد على تخفيف أوزانهم بما فى ذلك من هم أقل من 80:90 كجم تجنبا للوصول إلى مشاكل السمنة وللابتعاد عن العديد من الأمراض التى تنتج عن زيادة الوزن والذى يضغط على الهيكل العظمى للجسم ، يتجه الكثيرون لطرق الريجيم العادى، ولذا سنوضح لكم أهم 10 خطوات لفقدان الوزن بصورة آمنة من خلال Doctor Live.

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

الخطوات الرئيسية لإنقاص الوزن بصورة آمنة ..

 

  1. فقدان الوزن يحتاج بالأساس إلى خفض كميات الطعام اليومية للفرد مع زيادة معدلات الحركة والنشاط .

 

  1. يجب أن يحدد الفرد لنفسه أهداف غذائية مرتبة، على سبيل المثال كم كمية من الطعام سيأكلها يوميا أو كل أسبوع ونسب السعرات الحرارية فى الكميات الغذائية التى سيتناولها، وكذلك المحتوى الغذائى الذى يضمن لجسمه عدم فقدان العناصر الغذائية السليمة لضمان خفض الوزن بصحة جيدة.

 

  1. رفع مستوى الوعى لدى الفرد من خلال الاطلاع على مختلف المعلومات الطبية حول الأنظمة الغذائية الأنسب لحالة كل فرد، مع تغيير نمط المعيشة والاهتمام بتناول الوجبات الغذائية فى مواعيدها.

 

  1. أن يكون لدى كل فرد يهتم بخفض وزنه هدفا واضحا فى الوصول إلى الوزن المناسب له، مع تحديد قدر معين من خسارة الوزن أسبوعيا، والعمل على كتابة ذلك حتى يكون خسارة الوزن هدفا رئيسيا ضمن اهتماماته اليومية.

 

  1. من الممكن أن يقوم الفرد بالتخطيط لوجبات الطعام الخاصة به يوميا ، مع العمل على تنويع الاختيارات فى إعداد الطعام بما يساعد على تناول مختلف العناصر الغذائية من البروتينات والخضروات والفواكه، ودون حرمان الجسم بشكل قاسى من الأغذية الضرورية التى يحتاجها.

 

 

 

 

 

 

  1. من الضروري أن يعمل الفرد على وضع بدائل للحفاظ على نظامه الغذائي خارج المنزل وفى حالة السفر لرحلة أسبوعية على سبيل المثال، ويتم ذلك من خلال التمسك بالأغذية الصحية والابتعاد عن كسر النظام الغذائي الصحي الذى استمر عليه لفترة سواء بسبب تناول الوجبات السريعة أو المشروبات الغازية بكثرة.

 

  1. الابتعاد عن المغريات، فيجب أن يحرص الفرد الذى يتبع نظام غذائي سليم لخفض الوزن وتجنب السمنة على التحكم فى رغباته تجاه الوجبات الغير صحية أو التى تحتوى على نسب عالية من الدهون، وذلك من خلال تجنب توفير الأطعمة غير الصحية فى المنزل، وتجنب تجمعات الأصدقاء التى يكثر فيها تناول الأطعمة كثيفة الدهون والتى تسبب زيادات فى الوزن.

 

  1. الحرص على تبديل الأطعمة والمشروبات الغذائية الصحية لتجنب الملل من استمرارية تناول نوعيات محددة من الطعام والشراب، وحتى يمكن للفرد أن يستمر لأطول فترة ممكنة فى إتباع النظام الغذائى السليم المحدد له.

 

  1. أن يقوم الفرد بوزن نفسه بانتظام ومعرفة حجم خسائر الوزن الذى وصل إليها، وهو ما سيساعده على الاستمرار فى النظام الغذائى الصحى، ويسجعه على عدم اكتساب أوزان إضافية.

 

  1. اللجوء إلى استشارة الطبيب حال حاجة الفرد لمعرفة معلومات أكثر حول إمكانية تخفيف النظام الغذائي المتبع فى تخفيض الوزن بصورة تدريجية، وبما لا يضر مقياس الوزن المستهدف للفرد.