تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تكبير الثدى..الطرق الآمنة وكيفية تجنب المخاطر

عملية تكبير الثدي هي أحد العمليات التى تبحث عنها أعداد كبيرة من النساء لرغبتهن فى الحصول على مظهر أنثوي أفضل

جراحة تجميلية,تجميل الثدي,تكبير الثدي,حشوات السيليكون,الرضاعة,فقدان الوزن,الجراحات التجميلية,الولادة,عملية تكبير الثدي,التخدير الكلي,السيليكون,حقن الدهون,Doctor Live,شروط عملية تكبير الثدي,مقاسات السيليكون لتكبير الثدي,عملية تكبير الثدى,هل تؤثر عملية تكبير الثدي على الحمل,عملية تكبير الثدي بالفيلر

عملية تكبير الثدى..الطرق الآمنة وكيفية تجنب المخاطر

عملية تكبير الثدى..الطرق الآمنة وكيفية تجنب المخاطر

عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي، هي أحد العمليات التى تبحث عنها أعداد كبيرة من النساء لرغبتهن فى الحصول على مظهر أنثوي أفضل، وتعد عملية تكبير الثدي بمثابة جراحة تجميلية يتم من خلالها استخدام السيليكون أو السالاين وزرعها في الثدي لإعطائه حجمًا أكبر، أو حقن الثدي بالدهون التي يتم شفطها من مناطق أخرى بالجسم، للحصول على الحجم المطلوب، وفى السطور التالية يقدم لكن موقع Doctor Live  كل ما يجب معرفته عن عملية تكبير الثدى وكيفية تجنب مخاطرها.



 

 

عملية تكبير الثدي
 

عملية تكبير الثدي يلجأ إليها عدد كبير من النساء لتغيير حجم الثدي وكذلك لصغر الحجم بعد فقدان الوزن أو بعد الحمل ، وكذلك فى حالة الرغبة فى تصحيح اختلاف الحجم بين الثديين، كما يتم إجراء عملية تكبير الثدى إذا أجريت جراحة لاستئصال جزء أو كل الثدي للإصابة بسرطان الثدي، وقبل إجراء هذه الجراحة يهتم الطبيب بأن يناقش مع السيدة حجم ونوع الغرسات الصناعية الأكثر ملائمة لها مثل: السليكون أو السالين أو الدهون أو غيرها بهدف الحصول على النتائج المرجوة.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

شروط عملية تكبير الثدي
 

عملية تكبير الثدي تستغرق حوالى ساعة ونصف فى الأغلب، ويتم خلال العملية إحداث جروح فى الجلد على الثديين إما تحت الثدي أو حول الحلمة أو تجاه الإبط، ثم يقوم الجراح بوضع الغرسة تحت نسيج الثدي فوق عضلات الصدر، ولكنها توضع أحيانًا تحت عضلات الصدر.

 

 

وهناك عدة محاذير لابد أن تحرص عليها المرأة قبل إجراء عملية تكبير الثدي لضمان نجاحها ، ومنها:

 

  • أن تجرى العملية للسيدات فوق سن الـ 18 سنة ولا يجب أن تجرى قبل هذا العمر.

 

  • لا يمكن إجراء العملية للسيدة في فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة.

 

  • ضرورة  التأكد من نوع حشو السيليكون الذي سيختاره الطبيب.

 

  • ضرورة إجراء هذه العملية في مستشفى وليس فى عيادة خاصة، لأن المستشفى يكون مجهز بكل الإعدادات التي تساعد على استقرار حالتك في حالة حدوث أي مضاعفات.

 

  • لابد أن تعلم السيدة التي ترغب في عملية تكبير الثدي أن البحث عن السعر الأقل لهذه الجراحة يعني استخدام خامات غير معتمدة في منظمات الصحة حول العالم وهو ما يشكل خطرًا على حياتك.

 

  • ضرورة الالتزام بكل التعليمات التي يعطيها الجراح لضمان نجاح نتائج العملية ويأتي على رأسها الابتعاد عن التدخين أو شرب الكحول والكافيين مثل: الشاي والقهوة، حيث أنها تؤثر على سرعة الشفاء من الجراحة.

 

  • هناك أهمية لأن يقوم الطبيب بإجراء تقييمات للحالة قبل العملية، ويجب أن يكون تكبير الثدى بحجم يتلاءم ويتناسب مع شكل وحجم الجسم، لأن تكبير الثدي بشكل أكبر من حجم الجسم قد يتسبب في آلام الرقبة.

 

 

 

 

 

نصائح هامة قبل عملية تكبير الثدي
 
  • نمو الثدي يستمر لدى أغلب النساء حتى آخر فترة المراهقة (20عام)، ولذا تشترط منظمة الغذاء والدواء العالمية أن من تخضع لزراعة الثدي يجب ألا تقل عن 20 عام في حالة زراعة السالاين و22 عام في حالة زراعة السيليكون.

 

  • وعندما يتم اختيار الطبيب الذى يقوم بعملية إجراء تكبير الثدى أن يكون ذو خبرة عالية لا تقل عن 5 سنوات في هذا المجال ومنهم على الأقل عامين في الجراحات التجميلية ، حتى تكون المرأة أقل عرضه للمضاعفات، وقبل إجراء العملية يجب أن تجري السيدة مقابلة مع الجراح لتقييم حالتها الطبية، كما يجب تحديد ما الذى تريده المرأة من هذه العملية عمومًا ، مع التركيز على الحصول على الاجابات الكاملة على أسئلتها ، وقد يتطلب الأمر التوقف عن بعض الأدوية .

 

 

 

 

 

نجاح عملية تكبير الثدي
 
  • عملية تكبير الثدي ، بعد الانتهاء منها يتم تغطية الثدي بالأنسجة الجراحية وأحيانًا قد توضع أنابيب تصريف السوائل لأيام قليلة ثم تزال، وقد تحتاج المرأة لارتداء حمالة صدر جراحية لفترة معينة.

 

  • وهناك محاذير من القيام بأية أنشطة تتضمن مجهود كبير أو رفع أثقال كبيرة بعد إجراء العملية لمده 6 أسابيع، وفي حالة الشعور بالألم يمكن استخدام مسكنات تحتوى على مادة إسيتامينوفين (باراسيتامول) أو طلب روشتة مناسبة من الطبيب.

 

 

 

 

 

 

طرق إجراء عملية تكبير الثدي
 

عملية تكبير الثدي تتم بطرق مختلفة أشهرهم :

 

  • طريقة استخدام حشوات السالاين أو السيليكون وفي هذه الحالة يتم تحديد شكل حشوة السيليكون وحجمها بالمناقشة مع المريضة ووضع بعض الاعتبارات الصحية والتجميلية في الحسبان حيث اختيار الحشوات وفقا للحجم المطلوب، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسُمك نسيج الثدي، وتتم هذه الجراحة تحت تأثير التخدير الكلي.

 

  • وهناك الطريقة الأكثر أمانًا في تكبير الثدي التى تتم من خلال حقن الدهون الذاتية، فهذه الطريقة هي الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر حيث يتم أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم ليتم معالجتها، ومن ثم حقنها في الثدي.

 

 

 

 

 

مخاطر عملية تكبير الثدي
 

 هناك بعض المضاعفات الوارد حدوثها بعد عملية تكبير الثدي ومنها:     

 

  • آلام الثدى.

 

  • تغير الإحساس فى الثدى أو الحلمة.

 

  • ظهور علامات دائمة أو تيبس في مكان الزراعة.

 

  • حدوث نزيف.

 

  • حدوث عدوى والتهابات.

 

  • حدوث مشكلة فى الشكل العام فقد يكون الثدى بعد الزراعة غير متناسب مع الجهة الأخرى.

 

  • وهناك احتمالية تشقق الغشاء الذي يحتوي على مادة الزرع وحدوث تسرب، في حالة السالاين لا توجد مشكلة فالجسم سيمتصها بشكل طبيعي وسيظهر انكماش في حجم الثدي، ولكن في حالة زراعة السليكون فإن تسرب السيليكون لن ينتج عنه تغير ملحوظ وسوف يكون له مضاعفات على نسيج الجسم.

 

 

 

 

 

 

 

 

تحذيرات من عملية تكبير الثدي
 
  • بحسب ما أوضحته إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية حول عمليات تكبير الثدى ، قالت أنه قبل إجراء عملية زراعة حشوات السيليكون لتكبير الثدي، يجب إخبار النساء بالمخاطر المحتملة، واقترحت الإدارة الأمريكية تحذيرًا وقائمة مرجعية تحدد الأضرار المحتملة، مثل الألم والتعب وجراحة أخرى، فيما أشارت نائبة المدير الرئيسي في FDA "آمي أبرنثي" والدكتور "جيف شورين"، مدير مركزFDA للأجهزة والصحة الإشعاعية: "لقد سمعنا من العديد من النساء أنهن ليسن على دراية كاملة بالمخاطر عند التفكير في تكبير الثدي، وهن بحاجة إلى مزيد من المعلومات لتسهيل المحادثات مع أطبائهن واتخاذ القرارات المناسبة لأنفسهن".

 

  • وأضافت "أبرنثى": "تريد إدارة الأغذية والعقاقير من أطباء تجميل الثدي أن يحذروا النساء من أن عمليات زرع الثدي لا تستمر مدى الحياة، وأن خطر حدوث مضاعفات يزداد كلما زاد عمر المريض، وأيضًا قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية إضافية لعلاج المضاعفات، وتتضمن المضاعفات المحتملة الأخرى خطر الإصابة بسرطان الغدد اللمفاوية الخليوية الكبيرة المرتبطة بالزرع، علاوة على مشاكل مثل التعب أو آلام المفاصل.

 

  • وأوضحت إدارة الأغذية والعقاقير ، إنه يجب على صانعي عملية تكبير الثدي تضمين كتيب إعلامي للمريض أو كتيب للمساعدة في التوجيه، وحاليًا يوصي الأطباء بإجراء فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي بدءًا من ثلاث سنوات بعد الزرع وكل عام بعد ذلك، كما تقترح التوجيهات الجديدة أن يخضع المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض إما لفحص بالموجات فوق الصوتية أو التصوير بالرنين المغناطيسي بعد خمس إلى ست سنوات بعد الزرع وكل عامين بعد ذلك.