تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه

أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه.. قد تتساءل الكثير من النساء المهتمات بالوصول إلى جمال الوجه الم

عمليات التجميل,الليزر,تجميل الوجه,الميزوثيرابي,الجلد,حقن البلازما,الدهون,علاج الوجه,الذقن المزدوج,عملية تجميل الوجه,تجاعيد الوجه,التخدير الموضعي,حقن البلازما للركبة,تجارب حقن البلازما للوجه,البلازما الذهبية للوجه,حقن الميزوثيرابي للوجه,حقيقة الميزوثيرابي,إبر الميزوثيرابي للكلف

أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه

أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه

أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه.. قد تتساءل الكثير من النساء المهتمات بالوصول إلى جمال الوجه المشرق والخالي من العيوب عن التقنية العلاجية والتجميلية الأفضل التي يمكن بها الحصول على الوجه النضر والحيوي مع شرط إجراء تقنية غير مؤلمة، وتدوم نتائجها أطول فترة ممكنة، وهو ما أصبح بالإمكان الوصول إليه بالفعل بفضل تطورات الطب التجميلي وما أفرزه من بدائل غير جراحية متعددة تظهر في حقن البلازما القديمة، وحقن الميزوثيرابي الفعالة، ولكن أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه، دعونا نتطرق إلى الاختلافات بينهما، وأوجه التشابه في هذه السطور.



 

 

عملية تجميل الوجه

 

  • عملية تجميل الوجه من العمليات الهامة التي يتم إجرائها بطرق مختلفة، ولأهداف متعددة دون الاقتصار على المرأة فقط، بل من الممكن إجراء عملية تجميل الوجه للرجال في بعض الحالات التي يعانون فيها من مشاكل بالوجه تحتاج إلى علاج تجميلي، أو تعويضي، حيث يتم تجميل الوجه إما بجراحة تقليدية وهي الشكل القديم، او أن تتم بتقنية الليزر ، أو من خلال بدائل عمليات التجميل المتوفرة في أشكال متعددة ما بين حقن البوتكس، وحقن الفيلر، وحقن البلازما، وإبر الميزوثيرابي، وغيرها الكثير من تقنيات الحقن الأخرى.

 

  • وتعالج عملية تجميل الوجه بأشكال المختلفة الكثير من المشاكل منها ما هو طبيعي بفعل التقدم بالعمر، ومنها ما هو مكتسب بفعل إتباع العادات الغير صحية كالتدخين وشرب الكحول، أو حتى التعرض للتوتر والضغط العصبي المبالغ فيه، وأيا ما كان سبب إجراء عملية تجميل الوجه فهي تتم لعلاج الآتي:

 

  • علاج تجاعيد الوجه المختلفة.

 

  • شد ترهلات جلد الفك.

 

  • إزالة الذقن المزدوج ، او ما يعرف باللغد.

 

  • وجود انخفاض في منتصف الوجه.

 

 

  • وجود الندبات.

 

  • أثار الجروح، أو الندوب  .

 

 

حقن البلازما للوجة
حقن البلازما للوجة

 

أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه

 

في حال اللجوء لعملية تجميل الوجه من خلال استخدام تقنيات الحقن، سيكون من الأفضل طرح المزيد من الأسئلة على طبيبك بشأن وسيلة الحقن الأفضل لحالتك، ولكننا في هذه الفقرة سنوضح لكِ التقنية الأفضل من خلال توضيح مميزات وعيوب كل تقنية على حدى ، ومن ثم نترك لكِ الخيار الأفضل، فإلى التفاصيل.

 

حقن البلازما للوجه

 

  • تجارب حقن البلازما للوجه أثبتت جميعها أن هذه التقنية ممتازة من الدرجة الأولى،  فالبلازما هي إحدى مكونات الدم التي استطاع العلماء الحصول عليها واكتشاف فوائدها من خلال فصلها عن مكونات الدم الأخرى وتقديمها بصورة مركزة ليتم حقنها في الوجه أو الشعر والاستفادة من مزاياها التجميلية الرائعة، ويعتمد  تجميل الوجه باستخدام البلازما على سحب سائل البلازما أولاً من جسم المريض نفسه، ومن ثم القيام بحقنه بشكل مباشر في الأماكن التي تحتاج إلى معالجة بالوجه ويمكن أن يكتفي به فقط أو أن يتم إضافة مجموعة من الفيتامينات والمعادن إليه  لكي تزيد من فعاليته في علاج مشاكل الوجه.

 

  • ويطلق على حقن البلازما "البلازما الذهبية للوجه" لأنها على عكس التقنيات التجميلية الأخرى التي تقوم بتجميل الوجه بشكل مؤقت، ومن ثم إعادة التجربة من جديد، إلا أن البلازما تعمل على إصلاح الأنسجة المتضررة بالوجه، وبالتالي يتسنى الحصول على نتائج دائمة دون إعادة مرة أخرى مع مرور الزمن، وهي ميزة تنفرد بها حقن البلازما وتجعلها من التقنيات المفضلة لدى الكثير من الحالات ليس في تجميل الوجه وحسب بل في إعادة نمو الشعر من جديد، وربما حقن المبيض أيضا بالبلازما لتنشيط التبويض فيما يطلق عليها "بلازما التبويض"، كذلك حقن البلازما للركبة والقادرة على تفتيح لون الركب .

 

 

 

 

 

خطوات حقن الوجه بالبلازما

 

يتم علاج الوجه بحقن البلازما من خلال الآتي:

 

  1. أخذ عينة من دم المريض نفسه، ومن ثم معالجة هذه العينة بالأجهزة الطبية المخصصة لهذا الغرض.

 

  1. أثناء معالجة عينة الدم يتم فصل البلازما عن مكونات الدم الأخرى ووضعها في أنبوب خاص.

 

  1. يتم اختيار البلازما الغنية بالبروتينات الهامة والصفائح الدموية، ومن ثم وضعها في إبر خاصة.

 

  1. بعد تجهيز البلازما ووضعها في إبرة خاصة يتم تنظيف وتعقيم الوجه، ومن ثم الحقن بشكل مباشر في الوجه باستخدام التخدير الموضعي.

 

 

جدير بالذكر أنه يتم إجراء ثلاث جلسات من حقن البلازما على الأكثر ، واحدة كل أسبوع ثم جلسة واحدة كل عام، وستظهر النتائج بشكل سريع فقد تظهر النتائج عند بعض الحالات بعد الجلسة الأولى مباشرة، ولكن هذه النتائج الملحوظة ترجع لطبيعة البشرة التي تختلف من شخص لأخر وكذلك الحالة المطلوب علاجها بالبلازما.

 

 

 

 

 

 

حقن الميزوثيرابي للوجه

 

  • حقن الميزوثيرابي من العلاجات الطبية القديمة، ولكنها استخدمت في التجميل وحققت نتائج مبهرة لكثير من الحالات، حيث يشير مصطلح ميزوثيرابي إلى كلمتين "ميزو" وتشير بالإغريقي إلى الطبقة الوسطى من الجلد، والكلمة الأخرى "ثيرابي" تشير إلى العلاج، ومن هنا يمكن تفسير مصطلح ميزوثيرابي بأنه العلاج من خلال حقن مواد معينة إلى الطبقة الوسطى من الجلد على مدار عدة جلسات متتالية يحددها الطبيب وفقا لحالة المريضة.

 

  • يتم علاج الوجه بحقن الميزوثيرابي من خلال حقن الكثير من المواد ما بين فيتامينات وإنزيمات وهرمونات ومعادن ومستخلصات النباتات الطبيعية مع حمض الهيالورونيك، وكلها من المواد الهامة لعلاج طبقة الدهون في الجلد وهي الطبقة الوسطى التي يتم حقنها موضعيًا، ومن ثم يتم تحفيز الكولاجين، وتبدأ عملية ترميم وتجديد البشرة من خلال إخفاء التجاعيد، وإزالة البقع اللونية، وإزالة الدهون الزائدة، وإعادة الحيوية والإشراق للوجه من جديد.

 

 

 

 

 

خطوات حقن الميزوثيرابي للوجه

 

  • تتم خطوات حقن الميزوثيرابي في الوجه باستخدام التخدير الموضعي فقط فهو إجراء بسيط وغير مؤلم للغاية.

 

  • يتم حقن الميزوثيرابي على مدار عدة جلسات يحددها الطبيب وفقا لحالة البشرة والمشكلة المرغوب علاجها .

 

  • يستخدم الطبيب إبرة شديدة الدقة ويحقن المواد على أعماق مختلفة من طبقات البشرة، وغالباً ما تكون في حدود 1 – 4 ملم.

 

  • ونظرا لوخز إبرة الميزوثيرابي المزعجة ابتكر الطب التجميلي جهاز يسمى “الميزو جن" يتم من خلاله حقن كميات متساوية من محلول الميزوثيرابي وبالتالي يقلل وقت الحقن الذي يكون مؤلم باستخدام الإبر .

 

جدير بالذكر أن نتائج حقن الميزوثيرابي للوجه تستغرق بعض الوقت في الظهور وتكون نتائج مؤقتة يمكن تجديدها بتكرار الحقن مرة أخرى على مدار جلسات أيضا يحددها الطبيب، ويمكن العودة لممارسة الحياة بشكل طبيعي مع أخذ يوم واحد فقط راحة واستشفاء .

 

 

 

 

 

أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه

 

بعدما تعرفنا معكم على حقن الميزوثيرابي وحقن البلازما وكيفية حقنهما في الوجه، يمكننا توضيح أهم الفروقات بينهما، وكذلك أوجه التشابه كالتالي.

 

 

  • حقن البلازما ظهرت بشكل قديم جدًا في العلاجات الطبية لتسكين الألم، وكذلك حقن الميزوثيرابي ، ومن ثم تحول استخدامهما في الإجراءات التجميلية المختلفة للوجه والشعر.

 

  • حقن البلازما إجراء آمن مأخوذ من جسم المريض، ويعاد حقنه لنفس الجسم، وبالتالي لا توجد له ردود فعل تحسسية.

 

  • حقن الميزوثيرابي إجراء بسيط ولكنه يحتاج تكرار الحقن بإبرة دقيقة للغاية قد تكون مؤلمة أو مزعجة على البشرة.

 

  • نتائج حقن البلازما تظهر بشكل أسرع من نتائج الميزوثيرابي ، كما أن نتائج البلازما دائمة، على عكس نتائج الميزوثيرابي تحتاج إلى إعادة مرة أخرى.

 

  • ومما سبق نستنتج أن حقن البلازما أفضل من حقن الميزوثيرابي للوجه، ولكن ذلك لا يُثنينا عن وجود بعض المميزات للميزوثيرابي التي ربما تجعلها تقنية مفضلة عند البعض.