تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عشر حقائق عن عملية شد الثدي.. تعرفي عليها

عملية شد الثدي أو ما يطلق عليها رفع الثدي من أكثر عمليات تجميل الثدي شيوعا حيث يتم إجرائها بصورة أكبر من عم

عمليات التجميل,الليزر,شد الجلد,التقدم في العمر,الدهون,تجميل الثدي,تصغير الثدي,عمليات تجميل الثدي,عملية تكبير الثدي,رفع الثدي,الجلد المترهل,عملية شد الثدي بالليزر,شد الثدي بالخيوط,تجارب عملية شد الثدي,تجربتي في شد الثدي,أضرار عمليات شد الثدي,تكلفة عملية شد الثدي في الإمارات,عملية شد الثدي كم تكلف

عشر حقائق عن عملية شد الثدي.. تعرفي عليها

عشر حقائق عن عملية شد الثدي.. تعرفي عليها

عملية شد الثدي
عملية شد الثدي

عملية شد الثدي، أو ما يطلق عليها رفع الثدي من أكثر عمليات تجميل الثدي شيوعًا، حيث يتم إجرائها بصورة أكبر من عمليات تكبير أو تصغير الثدي بنسبة 70%، وهو ما يؤكد الدور التجميلي لهذه العملية، حيث تضفي التناسق والتناغم على شكل الثديين من خلال القضاء على علامات التقدم بالعمر، وعوامل الجاذبية التي تسبب ترهل الثدي وتدليه، ومن ثم تشويه المظهر الأنثوي العام للسيدة، ولكن مع عملية شد الثدي سيختفي هذا المظهر وتنعم المرأة بإطلالة جميلة ومتناسقة، وهو ما يدعونا أن نقدم لكن في هذا المقال بعض من الحقائق المتعلقة بعملية شد الثدي، مع توضيح أهم تقنيات شد الثدي، فإلى التفاصيل.



 

 

عملية شد الثدي

 

  • عملية شد الثدي هي تلك العملية التي يقوم فيها الطبيب بإزالة كافة الزوائد الجلدية والترهلات الموجودة بالثدي ورفعه لأعلى وذلك بهدف تحسين مظهر الثدي، والذي يتأثر كثيراً مع التقدم في العمر والتغييرات التي تطرأ على المرأة خلال فترة الحمل والرضاعة والتي تجعل الثدي مترهلاً ومتدلياً لأسفل.

 

  • عادة ما يتم القيام بعملية رفع الثدي للتغلب على مشكلة تدلي الثديين أو إحداهما عن المستوى الطبيعي أو لعلاج مشكلة سقوط الحلمة أسفل الثدي، ويتم القيام بها بشكل منفرد، ولكن في بعض الأحيان جزءاً من عمليات تكبير وتصغير حجم الثدي.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

حقاق عن عملية شد الثدي

 

  1. عملية شد الثدي تختلف عن عملية تكبير الثدي فهي لا تضفي الامتلاء على شكل الثدي لديكِ ولكنها ستجعله يبدو في مظهر أكثر شبابا ومن الممكن أن تنقص من حجمه نتيجة إزالة بعض الزوائد الجلدية.

 

  1. يمكن إجراء تكبير للثدي إما بنقل الدهون أو بحشوات السيليكون في نفس إجراء عملية شد الثدي بهدف الحصول على نتائج مميزة من ثدي مستدير وممتلئ وأكثر حيوية.

 

  1. بعد الانتهاء من عملية شد الثدي سيكون الثدي كبير الحجم عن حجمه الأصلي وهو ما يستمر لبضعة أسابيع بعد العملية نتيجة التورم الذي سيتلاشى بالتدريج.

 

  1. على عكس عمليات التجميل الاخرى لا ينبغي وضع كمادات الثلج على الثدي بعد عملية شد الثدي من أجل تخفيف التورم، وذلك لأن البرودة ستقلل تدفق الدم إلى الثدي، وهو ما يبطء عملية التعافي.

 

  1. يجب بعد عملية شد الثدي ارتداء حمالات الصدر الجراحية الداعمة لأنها لا تشكل ضغط على الثدي مع مراعاة الابتعاد عن حمالات الصدر التي تحتوي على قطع معدنية.

 

  1. يمكن بعد عملية شد الثدي ممارسة رياضية المشي الخفيف او التمارين الرياضية البسيطة، ولكن التمارين المعتاد عليها يفضل الانتظار 6 أسابيع حتى يتم ممارستها دون قلق.

 

  1. يمنع التدخين تماما قبل عملية شد الثدي بشهر تقريبا، وبعد العملية كلك لقدرته على إيقاف عملية التعافي .

 

  1. ينصح بتجنب النوم على البطن، ويفضل النوم على الظهر بطريقة يكون فيها الرأس مرفوع عن بقية الجسم.

 

  1. يجب الاكثار ن تناول الخضروات والفواكه وشرب الماء بكميات وفيرة لتأمين احتياجات الجسم من الماء اللازم للتعافي بعد الجراحة.

 

  1. ينبغي الوضع في الاعتبار أنه بعد عملية شد الثدي سيكون هناك ندوب حمراء اللون وعريضة، ولكنها ستتغير مع مرور الوقت لتصبح بيضاء اللون وقليلة السماكة.

 

 

 

 

 

تقنيات شد الثدي

 

تتنوع الأساليب  المستخدمة في عملية رفع الثدي ما بين تقنيات جراحية وأخرى غير جراحية ، وأهمها ما يلي:
 

 

جراحة شد الثدي

 

  • هي عملية جراحية يتم إجرائها تحت تأثير التخدير الكلي، يقوم فيها الطبيب بعمل شق جراحي يساعده على إزالة كافة الزوائد الجلدية والترهلات الموجودة بالثدي من خلال القص، وأحياناً ما يضطر الطبيب للقيام بإعادة تصميم شكل الثدي بعد التخلص من الترهلات وذلك من خلال تقليل حجم الهالة.

 

  • أهم ما يميزها أن نتائجها تظهر بشكل فوري بعد العملية مباشرة، كما أنها تدوم لفترات طويلة جداً خاصة مع تجنب العوامل التي أدت إلى ترهل وتدلي الثدي من قبل، وفي المقابل تتمثل أهم عيوبها في كثرة احتمالات التعرض للمخاطر المحتملة لأي عملية جراحية مثل احتمالات التعرض للعدوى أو حدوث النزيف أو الشعور بالألم.

 

 

 

 

 

شد الثدي بالليزر

 

  • من التقنيات غير الجراحية، التي تعتمد على استخدام أشعة الليزر الحرارية الساخنة على منطقة الثدي ، وذلك بهدف تحفيز أنسجة الجلد على إنتاج الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد المترهل ورفعه أعلى مما يحسن في النهاية من مظهره ككل.

 

  • أهم ما يميز استخدام الليزر فى عملية رفع الثدي أنه تقنية أمانة جداً لا تحتاج بعدها المريضة لأي فترة للنقاهة بل إنها يمكن أن تمارس حياتها بشكل طبيعي جداً ، إلا أن أهم  ما يعيبه هو أنه لا يناسب حالات الترهل الشديدة بل فقط الترهلات البسيطة كما تزداد باستخدامه فرص التعرض لحروق الجلد.

 

 

 

 

شد الثدي بالخيوط

 

  • بيتم استخدام الخيوط الطبية خاصة خيط الابتوس لرفع ترهلات الثدي المتدلية لأعلى ، وبيتم ذلك من خلال شد أنسجة من الطرفين ورفعها إلى أعلى حتى الوصول لمستوى الشد المناسب.

 

  • من أهم ما يميز استخدام الخيوط فى رفع الثدي أن النتائج تظهر بشكل فوري بعد العملية  مباشرة إلا أنها وللأسف لا تستمر لمدة طويلة بل فقط لبضعة شهور وتحتاج المريضة لإعادة عملية الرفع مرة أخرى.

 

 

 

 

 

أضرار عمليات شد الثدي

 

الوجه الآخر الذي ينبغي أن نسلط الضوء عليه من باب الأمانة العلمية هو وجه المخاطر والأضرار المحتملة، وفيما يتعلق بعملية شد الثدي سيكون هناك بعض الآثار الجانبية المتوقعة مثل:

  • إمكانية حدوث عدوى وهو ما سيظهر أعراضه من الأسبوع الأولى إلى السادس بعد العملية، حيث التورم الشديد، والألم، والاحمرار، وإفرازات، وروائح كريهة، وحمى.

 

  • إمكانية تكون أورام دموية تحت الجلد في الشق الجراحي بالثدي، وهو ما ينبغي التعامل معه بشكل سريع وإزالته بإبرة دقيقة من قبل الطبيب .

 

  • إمكانية حدوث ردود فعل سلبية تجاه التخدير المستخدم وهو ما يتمثل في الغثيان، والقيء، والصداع، والارتجاف، والتهاب الحلق، وقد ينتج عنه نوبات قلبية، أو سكتات دماغية، ولكنها أعراض نادرة الحدوث.

 

  • إمكانية حدوث عدم تناسق في النتائج المرجوة وهو ما يتوقف على طبيعة الجلد الخاصة بالمريضة، وطريقة تعافيها، ومدى التزامها بتعليمات الطبيب.

 

  • إمكانية فقدان الإحساس في الثدي بسبب قطع الأعصاب المسؤولة عن توصيل الإحساس إلى الثديين، وقد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى يعود الإحساس الطبيعي للثدي مرة أخرى.