تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن الدهون الذاتية للمؤخرة البرازيلية

حقن الدهون الذاتية من الإجراءات التجميلية الشائعة التي يفضل الكثير من الأشخاص إجرائها نظرا لأمان استخدامها ول

الحقن,شفط الدهون,نحت الجسم,حقن الفيلر,السمنة الموضعية,الدهون,حقن الدهون الذاتية,نتائج حقن الدهون,المؤخرة البرازيلية,الثقة بالنفس,عملية تكبير المؤخرة,تكبير المؤخرة بالفيلر,مميزات حقن الدهون الذاتية,تكبير المؤخرة بحقن الدهون,حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة البرازيلية

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة البرازيلية

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة
حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

حقن الدهون الذاتية من الإجراءات التجميلية الشائعة التي يفضل الكثير من الأشخاص إجرائها نظرا لأمان استخدامها، ولتحقيقها نتائج مرغوبة، حيث تتعدد إجراءات حقن الدهون الذاتية ما بين تجميل الوجه، وتجميل اليدين، وتجميل الساقين، ولكننا في هذا المقال سنبحث حقن الدهون الذاتية للمؤخرة، وهو الإجراء الذي يحقق للمرأة رغبتها في الحصول على المؤخرة البرازيلية التي تشبه مؤخرة النجمات العالميات، ولكن كيف يتم حقن المؤخرة بالدهون الذاتية؟ وما هي مميزاته ؟ وكيف يتم التعافي؟



 

 

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

 

  • عملية تكبير المؤخرة من العمليات التجميلية التي تجريها نسبة من النساء بسبب معاناتها من المؤخرة الهزيلة والضعيفة التي تضعف ثقتها في نفسها وفي أنوثتها، وتجعلها غير قادرة على ارتداء ملابس جميلة وجذابة، وبالبحث عن طرق تكبير المؤخرة المتعددة تم الوصول إلى الطريقة الأفضل والمتمثلة في حقن الدهون الذاتية للمؤخرة، حيث استطاعت هذه التقنية أن تحقق للمرأة مؤخرة مستديرة ومتناسقة مع باقي أعضاء الجسم وبدون أي مضاعفات خطيرة.

 

  • قد تتم عملية تكبير المؤخرة بشكل جراحي باستخدام حشوات السيليكون، أو عن طريق عدة طرق تجميلية غير جراحية كاستخدام حقن الفيلر والكولاجين والدهون الذاتين وهو موضوع مقالنا الذي سنبحث معكن فيه طريقة إجرائه، ومميزاته، فقط أطلق على عملية تكبير المؤخرة اسم "نقل الدهون إلى الأرداف" وفي عام 2000 بدأت هذه العملية في الانتشار التدريجي  حتى أصبحت في عصرنا الحالي من العمليات الشائعة والمرغوبة لدى الكثيرات.

 

  • نتائج حقن الدهون الذاتية للمؤخرة تظهر بعد فترة من انتهاء العملية، وذلك لأن الجسم يستغرق وقتًا لتشكيل أوعية دموية جديدة ودمج الدهون التي تم حقنها بدهون الأرداف الموجودة أصلا، مع العلم أن هناك مخاطر لهذا الإجراء تتمثل في تجلط الدم، وتغير الإحساس، وانسداد الأوعية الدموية عندما يتم إطلاق الدهون في مجرى الدم، وهو ما يؤكد ضرورة التأني عند اختيار الطبيب الذي يقوم بحقن الدهون.

 

  • إذا ما قررتِ خوض تجربة حقن الدهون الذاتية للمؤخرة، لابد أن تعلمي جيدا بأن فترة النقاهة المطلوبة بعد إجراء هذه العملية قد تطول بعض الوقت قد تصل إلى 3 أسابيع وسيكون هناك بعض القيود على طريقة جلوسك، واستلقائك على الظهر، حتى لا يحدث تصادم في المؤخرة يعطل ظهور النتائج المرغوبة ويعرقل التعافي بصورة عامة .

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

النساء المرشحات لاستخدام حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

 

يمكن لأي امرأة تعاني من مؤخرة هزيلة أن تجري عملية حقن الدهون الذاتية للمؤخرة شرط أن يكون لديها الدوافع التالية:

 

 

  • الرغبة في زيادة حجم المؤخرة ورفعها.

 

  • الرغبة في الحصول على قوام متناسق.

 

  • الرغبة في تحسين المظهر الخارجي وزيادة الثقة بالنفس.

 

  • الرغبة في إتباع أحدث صيحات عالم التجميل الخاصة بالنساء.

 

 

 

 

 

خطوات حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

 

طريقة تحضير حقن الدهون الذاتية تمر بعدد من المراحل الأساسية والثابتة وهو ما يتم مع أي إجراء تجميلي باستخدام حقن الدهون الذاتية، حيث يتم التحضير كالتالي:

 

 

  • المرحلة الاولى وهي مرحلة استخراج الدهون، حيث يتم شفط كمية معينة من الدهون، وفق إجراء شفط محدود من خلال واحد أو عدة شقوق من 3 إلى 5 ملم فقط وتؤخذ الدهون عادة من البطن أو الفخذ الداخلي.

 

  • والمرحلة الثانية يتم فيها معالجة الدهون المستخرجة حيث يتم وضع الدهون في جهاز الطرد المركزي لفصل الأنسجة الدهنية السائلة النقية الجاهزة للحقن، ويمكن إضافة بعض الفيتامينات والبروتينات الهامة إلى هذه العينة وفقا للإجراء التجميلي المطلوب.

 

  • أما المرحلة الثالثة والأخيرة يتم فيها تعبئة الدهون في إبرة خاصة رفيعة لتكون جاهزة للاستخدام والحقن في المكان المطلوب علاجه إما حقن الدهون الذاتية للساقين، أو حقن الدهون الذاتية للشفايف، أو حقن الدهون الذاتية لليدين، أو حقن الدهون الذاتية للمؤخرة، أو حقن الدهون الذاتية للصدر، أو حقن الدهون الذاتية للوجه.

 

 

 

 

 

وفيما يتعلق بحقن الدهون الذاتية للمؤخرة تتم العملية كالتالي:
 

حقن الدهون الذاتية هي الطريقة الأكثر شعبية في تكبير المؤخرة ويطلق عليها عملية "الرفع البرازيلي" ، حيث يتم في هذه العملية شفط الدهون من المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية ومعالجتها ليتم إعادة حقنها في المؤخرة، وتتميز عملية تكبير المؤخرة بحقن الدهون بأنها لا تحتاج لعمل شق جراحي وتعطي شعورا طبيعيا بعد عملية الحقن، ولهذه التقنية مرحلتين، مرحلة شفط الدهون ثم مرحلة الحقن في المؤخرة، حيث يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم حقنها في المؤخرة وكمية الدهون التي يجب حقنها وبعدها يتم الحقن.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا.. طريقة حقن الوجه بالدهون الذاتية

 

 

 

 

 

مميزات حقن الدهون الذاتية للمؤخرة في 8 نقاط

 

  1. يتميز إجراء حقن الدهون الذاتية للمؤخرة بالتكلفة المنخفضة إذا ما قورن بباقي طرق تكبير المؤخرة.

 

  1. يمكن المريضة من نحت الجسم في أماكن معينة حيث يتم شفط كمية من الدهون، ومن ثم إعادة الحقن في المؤخرة.

 

  1. يمكن من خلال الدهون الذاتية ملء المؤخرة وفقا للحجم المطلوب، على عكس الفيلر الذي لا يمكن زيادة كميات حقنه.

 

  1. يمكن إعادة حقن المؤخرة بعينة الدهون المشفوطة من قبل من خلال تجميدها وإعادة استخدامها ولكن في مدة لا تزيد عن 4 أشهر.

 

  1. تستمر نتائج حقن الدهون الذاتية للمؤخرة فترة طويلة من الزمن على عكس تكبير المؤخرة بالفيلر الذي يختفي نتيجته بعد عام واحد.

 

  1. حقن الدهون الذاتية للمؤخرة عملية آمنة لا يحدث منها مضاعفات سواء في عملية الشفط أو عملية الحقن.

 

  1. نتائج حقن الدهون الذاتية للمؤخرة نتائج طبيعية لن يرفضها الجسم لأن الدهون المحقونة من نفس جسم المريضة، وبالتالي لن تحدث ردود فعل تحسسية.

 

  1. الدهون الذاتية هي خلايا حية تعيش دائماً ولا تذوب مع مرور الوقت إلا بنسب معينة لأنها تتغير بتغير الحجم وزيادة الوزن وتصغر في حالة التنحيف والحمية.

 

 

 

 

 

التعافي بعد حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

 

تمتد فترة التعافي بعد حقن الدهون الذاتية للمؤخرة حوالي من اسبوع إلى أسبوعين، مع إمكانية العودة إلى العمل بعد الأسبوع الاول شرط الالتزام بتعليمات الطبيب وتناول الأدوية الموصوفة في مواعيدها، ويراعى طوال فترة التعافي الالتزام كذلك بالآتي:

 

 

  • تجنب الجلوس على المؤخرة لفترات طويلة في الأسابيع الأولى التي تلي العملية.

 

  • استعمال المشد ما يساعد في الحفاظ على الشكل المتناسق للمؤخرة والتوزيع المتوازن للدهون بداخلها.

 

  • القيام بتمارين المشي بداية من الأسبوع الأول وهو ما يساعد في التمركز الجيد للدهون.