تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر في الكويت.. أسرار وتجارب

زراعة الشعر في الكويت أصبحت واحدة من أهم عمليات التجميل التي يتم إجرائها في تلك الدولة الصغيرة التي استطاعت أن

عمليات التجميل,الليزر,تساقط الشعر,مميزات زراعة الشعر,الصلع الوراثي,البلازما,مراكز زراعة الشعر,الصلع,علاج تساقط الشعر,تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,الخلايا الجذعية,زراعة الشعر في تركيا,تكلفة زراعة الشعر,نتائج زراعة الشعر,الرعاية الصحية,زرع الشعر,الهلال انترناشيونال الكويت لزراعة الشعر

زراعة الشعر في الكويت.. أسرار وتجارب

زراعة الشعر في الكويت.. أسرار وتجارب

زراعة الشعر في الكويت
زراعة الشعر في الكويت

زراعة الشعر في الكويت أصبحت واحدة من أهم عمليات التجميل التي يتم إجرائها في تلك الدولة الصغيرة التي استطاعت أن تكون من إحدى الدول العربية التي لها حضور قوي على ساحة الطب التجميلي، وذلك بعد أن سعت في السنوات الأخيرة لضم أفضل الكوادر الطبية من أصحاب الخبرات الطويلة والسمعة الطيبة، ومن ثم الحصول على نتائج زراعة الشعر المأمولة للجميع، وهو ما جعل دولة الكويت على منافسة قوية مع دول الخليج في عملية زراعة الشعر التي سنتعرف على أهم تفاصيلها في هذا المقال.



 

 

زراعة الشعر في الكويت

 

  • تتم عملية زراعة الشعر في الكويت بمستويات عالية من التقنيات المتاحة لهذا الإجراء بهدف تعويض المريض سواء كان رجل أو امرأة عن فقدان شعره بزراعة بصيلات شعر جديدة يتم أخذها من المنطقة المانحة، وقد تعددت المراكز التجميلية المعنية بزراعة الشعر على وجه الخصوص في الكويت بعدما تزايدت نسب الإقبال على هذه العملية في الكويت من قبل سكانها الأصليين الذين كانوا يضطرون قديما إلى السفر للخارج لإجراء زرع الشعر .

 

  • تتم عملية زراعة الشعر في الكويت مثل أغلب دول العالم العربي من خلال تقنية الشريحة القديمة، أو تقنية الاقتطاف الحديثة، ولكن ما تفردت به هذه الدولة المميزة هو إجراء زراعة الشعر في الكويت باستخدام روبوت زراعة الشعر الأول في العالم "آرتاس" بالإضافة إلى استخدام الليزر في علاج تساقط الشعر وحقن الخلايا الجذعية PRP لتكثيف الشعر، وهي من الأساليب الحديثة التي تفتقرها بعض الدول العربية الأخرى .

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

قبل زراعة الشعر في الكويت

 

  • إذا ما رغبت في إجراء عملية زراعة الشعر في الكويت لابد من مراعاة بعض العوامل الهامة وعلى رأسها أهم مراكز وعيادات زراعة الشعر في الكويت، وضمانات للحصول على نتائج زراعة شعر مرضية، وتكلفة عملية زراعة الشعر، وطريقة الإقامة وظروف المعيشة.

 

  • ننصحك قبل اللجوء لعملية زراعة الشعر في الكويت أن تكون صورة عامة عن دولة الكويت من حيث أهم الفنادق التي يمكنك الإقامة بها خلال إجراء زرع الشعر، وطريقة المواصلات العامة المتاحة هناك، وقيمة عملة الدينار الكويتي بقيمة عملة بلدك التي تأتي منها، بالإضافة إلى جودة الرعاية الصحية التي يمكنك الحصول عليها في الكويت.

 

  • وينبغي قبل زراعة الشعر في الكويت معرفة تقنيات زراعة الشعر والأساليب الممكنة لحالتك مع معرفة مخاطر ومميزات كل تقنية على حدى، ومعرفة نسب نجاح العملية بوجه عام، ومن ثم يمكنك اختيار التقنية الأفضل بالتشاور مع طبيبك الذي اخترته إما لتجارب مرضاه السابقين أو على أساس خبراته في مجال زراعة الشعر .

 

  • قبل زراعة الشعر في الكويت نود أن نطمئن الجميع بأن تكلفة هذه العملية في الكويت تكلفة منخفضة إذا ما قورنت بباقي الدول المحيطة الأخرى، مثل تركيا وإيران، حيث تتراوح تكلفة زراعة الشعرة الواحدة في الكويت ما بين 100 إلى 1000 دينار، كما يوجد بعض المراكز الكويتية التي تضع سعر موحد لعملية زراعة الشعر.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: زراعة الشعر في الرياض

 

 

مميزات زراعة الشعر في الكويت

 

قبل أن تتخذ قرارك النهائي بصرف أموالك في عملية زراعة الشعر في الكويت نود أن نوضح لك مميزات هذه العملية الهامة في الآتي:

 

 

  • تحتوي مراكز زراعة الشعر في الكويت على أفضل الأطباء والكوادر المعاونة من الخارج .

 

  • التنافس الشديد بين مراكز التجميل الكويتية في استخدام أحدث أساليب زراعة الشعر، وعروض تكلفة زراعة الشعر سيجعلك المستفيد الوحيد.

 

  • يمكنك إجراء زراعة الشعر في الكويت بتكلفة منخفضة .

 

 

 

 

 

عيوب زراعة الشعر في الكويت

 

العيب الوحيد لعملية زراعة الشعر في الكويت يتمثل في تكلفة الإقامة والمعيشة داخل دولة الكويت والتي تحتاج منك توفير بعض الأموال الإضافية، فضلا عن قلة عدد مراكز التجميل المختصة بعمليات زراعة الشعر في الكويت وهو ما سيجعلك في اختيار محدود، ولكنك بالتأكيد ستحظى بتجربة ناجحة على جميع الأحوال.

 

 

 

 

 

 

 

أهم مراكز زراعة الشعر في الكويت

 

بإتباع أساليب البحث والتدقيق جمعنا لكم أهم مراكز زراعة الشعر في الكويت كالتالي:

 

 

  • عيادة بادرا كلينيك انترناشيونال

 

  • التركي لزراعة الشعر.

 

  • أبولو الكويت لزراعة الشعر.

 

  • عيادة بيلا كلينيك.

 

  • المركز الطبي الفرنسي .

 

  • مستشفى هادي.

 

  • عيادة الدكتورة ريم قنواتي وتستخدم الروبوت في زراعة الشعر.

 

  • انفينيتي ديرما كلينيك، وتستخدم أيضا الروبوت.

 

  • مركز قطينه الطبي.

 

 

 

 

 

خطوات زراعة الشعر في الكويت

 

تتم عملية زراعة الشعر في الكويت بعد اختيار طبيبك ومركز التجميلي كالتالي:

 

 

تشخيص الحالة

 

في جلسة الاستشارة سيقوم الطبيب بفحص منطقة الصلع لدى المريض ومعرفة اسباب ودرجة تساقط الشعر لديه وهي عوامل هامة قبل تحديد يوم عملية زراعة الشعر لأن بناء على هذا الفحص سيتم تحديد تقنية زراعة الشعر وتحديد عدد البصيلات اللازمة في الزراعة.

 

 

فحص المنطقة المانحة

 

 سيقوم الطبيب بفحص المنطقة المانحة لدى المريض والتي عادة ما تكون اسفل خلف الرأس وهي منطقة يكون فيها الشعر في حالة صحية مثالية لذلك سيكون من المفيد أخذ بصيلات الشعر المطلوب زراعتها في اماكن الصلع من هذه المنطقة بالتحديد.

 

 

جودة الشعر

 

 سيقوم الطبيب كذلك بفحص جودة الشعر من حيث سمكه، وكثافته، ونمط نموه وهو ما يختلف من شخص لأخر ولكن كلما كانت المنطقة المناحة أعلى كثافة كلما توقع الطبيب نتائج إيجابية لنمو الشعر في المناطق المستقبلة بشكل أكبر.

 

 

قبل زراعة الشعر

 

 سيقوم الطبيب بعد التأكد من ملائمة المريض لعملية زراعة الشعر بسرد المزيد من النصائح الطبية التي تساعده على الإجراء بشكل آمن من حيث التوقف عن تناول بعض الأدوية، و إجراء فحوصات الدم وتحاليل هرمونية هامة قبل إجراء العملية.

 

 

 

 

 

أحدث أساليب زراعة الشعر في الكويت

 

انفردت دولة الكويت باستخدام تقنية الروبوت في بعض مراكزها التجميلية لإجراء عمليات زراعة الشعر، وهو ما يمكن للمريض الحصول عليه في هذه الدولة المميزة، ومن المتوقع أن تتم عملية زراعة الشعر في الكويت 2021 باستحداث وإدخال أساليب أخرى لزراعة الشعر أكثر تطورًا كأسلوب زراعة الشعر بالخلايا الجذعية، وأسلوب زراعة الشعر بالاستنساخ، وهي أساليب مازالت قيد البحث والدراسة غير أن هناك بعض المراكز تقوم بإجراء هذه الأساليب ولكن بالتأكيد لن تكون النتائج فعالة لأن الأسلوب الصحيح لزراعة الشعر لم يتم اعتماده بعد، وفور اعتماده ستكون الكويت من أولى الدول العربية التي تقوم بهذه التقنيات في زراعة الشعر.

 

 

 

 

تجارب زراعة الشعر في الكويت

 

  • من إحدى التجارب المميزة التي وردت إلينا بهدف مشاركة نتائجها مع الأشخاص الراغبين في إجراء زراعة الشعر في الكويت تجربة لشاب مصري 30 عامًا يعاني من الصلع الوراثي الذي أثر على مظهره، وعلى شكله حتى أصبح يشعر أنه رجل في الخمسين أو الستين من العمر، وفور انتقاله إلى الكويت في عقد عمل مدته خمس سنوات، اتخذ فيهم القرار بشكل سريع لإجراء عملية زراعة الشعر في الكويت والاستفادة من تكلفتها المنخفضة هناك، وبالفعل أجرى زرع شعر فروة الرأس داخل مركز بادرا كلينك.

 

  • وأضاف أن زراعة الشعر بدأت بدراسة المنطقة المانحة لديه من قبل الطبيب، ومن ثم عرض عليه المعلومات اللازمة عن مرحلة ما قبل الزراعة، وكذلك مرحلة بعد زراعة الشعر، وفور الانتهاء من العملية نصحه الطبيب بإبر البلازما التي تحسن من ظهور النتائج المرجوة حيث تحفز بصيلات الشعر على النمو، وبالفعل خضع لجلسات البلازما جلسة كل شهر لمدة 3 شهور ، وكانت من التجارب التجميلية الرائعة والمميزة في دولة الكويت.