تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كرمشة المعدة في الدمام بالتفصيل

كرمشة المعدة من عمليات السمنة المتبعة والتي لا يسمع عنها الكثير من الأشخاص فعلى الرغم من تعدد جراحات إنقاص ال

التقدم في العمر,السمنة المفرطة,الدهون,الكربوهيدرات,الطعام الصحي,الاكتئاب,فقدان الوزن,كرمشة المعدة,سن اليأس,الأوعية الدموية,السعرات الحرارية,زيادة الوزن,جراحات السمنة,الغدة الدرقية,الدورة الدموية,جراحات إنقاص الوزن,Doctor Live,الرعاية الصحية,القطاع الصحي,عمليات السمنة

كرمشة المعدة في الدمام بالتفصيل

كرمشة المعدة في الدمام بالتفصيل

كرمشة المعدة في الدمام
كرمشة المعدة في الدمام

كرمشة المعدة من عمليات السمنة المتبعة والتي لا يسمع عنها الكثير من الأشخاص، فعلى الرغم من تعدد جراحات إنقاص الوزن ما بين تكميم المعدة، وبالون المعدة، وقص المعدة، وغير ذلك من عمليات السمنة الأخرى، إلا أن كرمشة المعدة من العمليات التي لا يقبل عليها الكثيرين، ولكن في مدينة الدمام السعودية يتساءل البعض عن كرمشة المعدة وعن تفاصيلها الإجرائية، وكيفية الوصول إلى الوزن المثالي من خلال كرمشة المعدة في الدمام، وهو ما سنبحثه معكم في هذا المقال على Doctor Live لنتعرف على هذه العملية حتى يتمكن مواطني الدمام أو الوافدين إليها من إجرائها بكل سهولة.



 

 

كرمشة المعدة في الدمام

 

  • انتشرت عمليات السمنة المختلفة في مدينة الدمام السعودية حتى أصبح بالإمكان إجرائها بكل سهولة داخل أفضل مراكز التجميل المتخصصة التي تجري جراحاتها تحت إشراف نخبة من الأطباء الاستشاريين سواء أطباء سعوديين أو أطباء أجانب، وكانت لعملية كرمشة المعدة نصيب من الأهمية لقدرتها على إنقاص الوزن بدون مضاعفات، ولمميزاتها التي يشعر بها المريض بعد خروجه من المركز أو المستشفى بعد 24 ساعة فقط من إجراء كرمشة المعدة .

 

  • كرمشة المعدة في الدمام واحدة من جراحات إنقاص الوزن المتبعة بعد أن أصبحت السمنة المفرطة سمة غالبة على الكثير من الأشخاص سواء كانوا رجال أو نساء، حيث إتباعهم لعادات غذائية خاطئة تماما، واعتمادهم على الوسائل الترفيهية دون بذل أي مجهود حركي، او ممارسة التمارين الرياضية، وهو ما ساعدت عليه الوسائل التكنولوجية التي نحياها حاليا، ولكن ظهرت ضريبتها في الإصابة بالسمنة المفرطة ومضاعفاتها في الأمراض المصاحبة لها بما يتطلب ضرورة العلاج اللازم.

 

  • تعتبر مدينة الدمام واحدة من أهم المدن السعودية التي تجتذب الكثير من المرضى لإجراء عملياتهم التجميلية بداخلها، خصوصا إذا كانت عمليات هامة يتسنى من خلالها الحصول على الجسم المثالي والصحي، حيث إجراء عمليات شفط الدهون، وعمليات تحويل المسار، وعمليات طي المعدة، وكذلك كرمشة المعدة التي يتم إجرائها حاليا بالمنظار الطبي، وهو ما يتم داخل مراكز التجميل المتواجدة في الدمام بدرجة عالية من الأمان وتحقيق النتائج الفعالة، حيث تضم هذه المراكز نخبة من أفضل جراحي السمنة على مستوى العالم العربي.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

تفاصيل كرمشة المعدة في الدمام

 

  • تعتمد عملية كرمشة المعدة في الدمام على تقليص مساحة حجم المعدة مثل عمليات التكميم، ولكن في هذه الحالة سيتم الإجراء بدون جراحة من خلال المنظار لعمل بعض القنوات الصغيرة داخل المعدة حتى يتمكن الطبيب من طي بعض أجزاء من المعدة وعمل طبقات تساعد على تصغير حجم المعدة وبالتالي استيعاب كميات أقل من الطعام تساعد على إنقاص الوزن، وهو الشكل الأكثر إجراء حاليا لخلوه من المضاعفات الجانبية الخطيرة .

 

  • عملية كرمشة المعدة أو طي المعدة بشكلها الجراحي القديم كانت تتم من خلال كرمشة جدار المعدة عن طريق فصل الأوعية الدموية الموجودة في جدار المعدة المراد كرمشته أو طيه، ثم خياطة جدار المعدة للداخل مع العلم أنه كلما تم إدخال جدار المعدة للداخل أكثر كلما صغر حجم المعدة، وهو ما يعمل عليه الطبيب وفقا لحالة مريضه مع تجنب تدبيس المعدة الذي يؤدي إلى إمكانية حدوث التسريب، وبالتالي تتم عملية كرمشة المعدة حتى بشكلها الجراحي بأقل قدر ممكن من الأضرار .

 

 

 
 

 

 

أهمية كرمشة المعدة في الدمام

 

اكتسبت عملية كرمشة المعدة أهمية بالغة في مدينة الدمام، حيث ارتفعت نسب الإصابة بالسمنة المفرطة، وارتفاع معها زيادة الوعي بأهمية التخلص من المضاعفات الناجمة عن هذه الإصابة، ولأن كرمشة المعدة واحدة من أسهل وأضمن الحلول الممكنة لفقدان الوزن، لذلك لم يتردد الكثيرين عن اللجوء لها سواء المواطنين السعوديين، أو السائحين الوافدين إليها.

 

 

 

 

 

تعددت الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالسمنة المفرطة، وهو ما أدى لأهمية جراحات السمنة بوجه عام، وعملية كرمشة المعدة بشكل خاص، ومن أشهر أسباب الإصابة بالسمنة المفرطة ما يلي :

 

 

  • التقدم في العمر وهو ما يتسبب في تباطؤ عملية الأيض خصوصًا مع بلوغ المرأة سن اليأس.

 

  • التعرض لضغوط نفسية شديدة، حيث هناك علاقة طردية بين الاكتئاب وبين زيادة الوزن.

 

  • إتباع عادات غذائية غير صحية وتناول الكثير من السعرات الحرارية، وهو ما يؤدي بدوره إلى تخزين الدهون وتراكمها .

 

  • التغافل عن شرب القدر الكافي من الماء سيؤدي بدوره إلى احتباس السموم في الجسم، وهو ما يزداد بين المواطنين السعوديين نتيجة الطقس مرتفع الحرارة لديهم.

 

  • الإصابة بخلل في عمل الغدة الدرقية وهي الغدة المسؤولة عن عمليات الأيض في الجسم، وتنظيمها.

 

  • إهمال ممارسة الرياضة، حيث يزيد الجلوس لعدد ساعات طويلة عوامل تراكم الدهون في الجسم، فالجسم بحاجة الى الحركة لتحويل الدهون التي يكتسبها من الطعام الى طاقة ليستغلها.

 

  • ارتفاع مستوى الانسولين ومقاومة الأنسولين بالجسم يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل قد يكون مفرط، ويمكن تخفيض مستوى الأنسولين عن طريق التخفيف من تناول الكربوهيدرات المكررة.

 

 

 

 

 

مميزات كرمشة المعدة في الدمام

 

  1. كرمشة المعدة والذي تعني تصغير حجم لمعدة من عمليات السمنة التي يمكن بها خفض الوزن المفرط، ومن ثم التمتع بحياة صحية أفضل خالية من المضاعفات والأمراض المصاحبة للسمنة .

 

  1. تتم عملية كرمشة المعدة داخل مراكز جراحات السمنة المتواجدة في الدمام، وهي مراكز على أعلى مستوى من التجهيز بالتقنيات الطبية والتكنولوجية التي تقلل الإجراء الجراحي أثناء سير العملية.

 

  1. تخضع مراكز التجميل المتواجدة في مدينة الدمام لرقابة صارمة من قبل القطاع الصحي بما يضمن للمريض الحصول على تجربة علاجية ممتازة خالية من مشاكل التخدير والعدوى، وما شابه ذلك .

 

  1. تضم مراكز التجميل في مدينة الدمام نخبة من افضل أطباء جراحات السمنة بجنسيات مختلفة من دول العالم، وهم أطباء استشاريين لا يجرون عمليات السمنة إلا بمراعاة الشروط والاحتياطات اللازمة لصحة المريض.

 

  1. كرمشة المعدة من العمليات التي يمكن الرجوع فيها على عكس عملية التكميم، حيث يمكن إلغاءها واستعادة شكل المعدة الأصلي.

 

 

 

 

 

اشتراطات كرمشة المعدة في الدمام

 

لا تتم عملية كرمشة المعدة في الدمام إلا بمراعاة تواجد بعض المعايير في المريض الراغب في إنقاص وزنه، ومن هذه المعايير التي يعمل عليها أفضل أطباء جراحات السمنة في الدمام حيث يستبعدون هؤلاء المرضى:

 

 

  • المرضى المدمنين.

 

  • المرضى المصابين بالاضطرابات الذهانية

 

  • المرضى الين يشربون الكحول.

 

  • المرضى الذين لا يبدون رغبة في إتباع أسلوب حياة مختلف.

 

 

 

 

 

 

نتائج كرمشة المعدة في الدمام

 

تظهر نتائج كرمشة المعدة في الدمام بشكل تدريجي مثل باقي جراحات السمنة التي تحتاج بعض الصبر والإصرار في إتباع روتين حياة صحي خالي تماما من الأطعمة الدسمة، والمقلية، والدهون المهدرجة، وذلك لمساعدة المعدة التي تم تصغيرها على استيعاب كميات قليلة من الطعام الصحي الذي يسهل هضمه دون مضاعفات أو زيادة في الوزن، بل ويساعد هذا النظام مع الوقت على فقدان الوزن المفرط، ويستطيع المريض خلال 6 أشهر من إجراء كرمشة المعدة في الدمام فقدان نصف وزنه المفرط شرط إتباعه عادات غذائية سليمة، وممارسة تمارين رياضية بسيطة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وحرق السعرات الحرارية المكتسبة، والأهم إتباع كافة نصائح الطبيب .

 

 

 

 

 

 

تكلفة كرمشة المعدة في الدمام

 

المميز في عملية كرمشة المعدة في الدمام هو إجراء العملية بسعر مناسب ومماثل لمتوسط الأسعار العالمية الخاصة بجراحات السمنة عموما، حيث تبلغ التكلفة التقريبية لعملية كرمشة المعدة في الدمام حوالي 12 ألف دولار أمريكي، وهي تكلفة قد تزيد أو تقل وفقا لحالة المريض، ومستوى الرعاية الصحية المقدم له، وتكاليف مرحلة التعافي اللازمة لحالته، ومستوى المركز التجميلي المختار في الدمام، وخبرة الطبيب وجنسيته أيضا .