تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | خمس معلومات عن عملية شفط الدهون لابد أن تعرفها

اشتهرت عملية شفط الدهون وسط عمليات التجميل بأهميتها الكبيرة واستطاعت أن تكون واحدة من أولى العمليات التي يقبل

شفط الدهون بالفيزر,شفط الدهون بالليزر,السمنة الموضعية,فوائد شفط الدهون,عملية شفط الدهون,نصائح بعد عملية شفط الدهون,نتائج شفط الدهون,تقنيات شفط الدهون,أضرار شفط الدهون,بالصور عملية شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالليزر,متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر,أضرار شفط الدهون بالليزر,أجهزة التخسيس الموضعي,أجهزة التخسيس الموضعي وأسعارها

خمس معلومات عن عملية شفط الدهون لابد أن تعرفها

خمس معلومات عن عملية شفط الدهون لابد أن تعرفها

معلومات عن عملية شفط الدهون
معلومات عن عملية شفط الدهون

اشتهرت عملية شفط الدهون وسط عمليات التجميل بأهميتها الكبيرة واستطاعت أن تكون واحدة من أولى العمليات التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص، وهو بفضل فوائد شفط الدهون المتحققة حيث الفوائد العلاجية والفوائد التجميلية في شكل الجسم، ولعل شهرة عملية شفط الدهون نابعة من فكرتها الأساسية التي تدور حول إذابة وتفتيت الدهون الموضعية التي لا يصلح لها أي وسيلة أخرى حتى أجهزة التخسيس الموضعي لا تفلح مع جميع أنواع الدهون بل تلائم الدهون البسيطة والمتوسطة فقط، لذلك فإن عملية شفط الدهون هي الحل المثالي والجذري للتمتع بجسم مثالي خالي من العيوب ومن التكتلات الدهنية والترهلات الجلدية.



 

 

عملية شفط الدهون

 

  • تشير عملية شفط الدهون إلى سحب دهون الجسم العنيدة التي فشل التخلص منها بالوسائل التقليدية خارج الجسم ، وهو ما يتم بتقنيات شفط الدهون المختلفة التي يختار الطبيب فيما بينهم وفقا لحالة المريض ودرجة الدهون لديه، حيث شفط الدهون بالليزر، أو شفط الدهون بالفيزر، أو شفط الدهون التقليدي وهو الإجراء النادر في العصر الحالي ولكن لا مفر من اللجوء إليه مع بعض الحالات شديدة الإصابة بالسمنة الموضعية حتى يتحقق لها نتائج مرغوبة.

 

  • تصلح عملية شفط الدهون مع بعض الحالات، وتفشل مع حالات أخرى بل وتكون خطيرة في مضاعفاتها وآثارها الجانبية لهؤلاء الأشخاص، لذلك لابد عند إجراء شفط الدهون أن يتم اللجوء لطبيب خبير في تخصصه يعرف جيدا من هو الشخص الملائم لإجراء شفط الدهون والشخص الغير ملائم حتى يبحث له عن بدائل أخرى غير جراحية تتمثل في أجهزة التخسيس الموضعي، مع العلم أن شفط الدهون بأي وسيلة كانت هو طريقة لإعادة تناسق الجسم فقط، وليست وسيلة لإنقاص الوزن.

 

تقنيات شفط الدهون
تقنيات شفط الدهون

معلومات عن شفط الدهون

 

  1. عملية شفط الدهون تتم للقضاء على السمنة الموضعية فقط، وهي تلك الدهون المتراكمة في أماكن معينة بالجسم، وتسبب منظر غير مرغوب فيه، حيث تتجمع الدهون في منطقة البطن، أو المؤخرة، أو الأرداف، وهي المناطق الأشهر لتراكم الدهون، فضلا تراكم الدهون في مناطق أخرى بالجسم لتسبب ترهلات جلدية لابد من علاجها حتى يتسنى الحصول على مظهر جمالي جذاب.

 

  1. ظهرت عملية شفط الدهون بشكل تقليدي قديم تسبب في حدوث الكثير من المضاعفات وفي خوف الكثير من الأشخاص، ولكن مع التطورات المتتالية في الطب التجميلي ظهرت الكثير والكثير من تقنيات شفط الدهون التي يتم بها إزالة دهون الجسم وتفتيتها بأقل قدر ممكن من الألم وبأقل قدرة ممكن أيضا من فترة النقاهة المطلوبة للتعافي، وفي المقابل سيتم ظهور النتائج المرغوبة للمريض بصورة أسرع.

 

  1. تجرى عملية شفط الدهون على جميع مناطق الجسم، أو على منطقة واحدة وفقا لما يرغب فيه المريض سواء كان رجل أو سيدة، وهو ما يتم باستخدام تقنيات كثيرة منها الجراحي ومنها غير الجراحي، ولكن مع مراعاة عوامل عديدة أهمها حجم المنطقة المراد شفط الدهون منها، وكذلك كمية الدهون المراد إزالتها، وسواء تمت عملية شفط الدهون بشكل جراحي أو شكل أقل في الجراحة فإنها لن تتم إلا بعد استيفاء جميع الشروط اللازمة لإجرائها.

 

  1. نجاح عملية شفط الدهون يعتمد على كثير من الأركان منها ركن الطبيب وهو الأساسي، حيث يقوم بالتأكد من شروط شفط الدهون في مريضه، ويجري العملية بخبرته الطويلة، وبالتقنية الأكثر ملائمة، ويُملي على مريضه نصائح قبل شفط الدهون التي يقل معها المضاعفات المحتملة، ومن ثم يأتي دور المريض نفسه في نجاح العملية المتمثل في التزامه بتعليمات الطبيب كما هي، وإتباع نصائح بعد عملية شفط الدهون التي تساعده على التماثل للشفاء سريعا.

 

  1. تتم عملية شفط الدهون على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين بين 18 إلى 60 عاما شرط أن يكونوا بصحة جيدة قادرين على الدخول لغرفة العمليات والخضوع للتخدير سواء الكلي أو الموضعي بدون قلق صحي أو مضاعفات، ويفضل في هؤلاء أن يكون لديهم جلد مرن قادر على الرجوع لحالته الطبيعية بعد العملية، والأهم أن يكون لديهم قدر كبير من الالتزام والوعي الصحي الذي يجعلهم متبعين لكافة نصائح وتعليمات الطبيب سواء قبل العملية أو بعدها.

اقرأ أيضا: عملية شفط الدهون في مصر

 

 

أحدث تقنيات شفط الدهون

 

تتم عملية شفط الدهون بتقنيات متعددة، ولكن التقنيات الأحدث التي تعطي نتائج مميزة هي الآتي:

 

شفط الدهون بالفيزر

 

  • شفط الدهون بالفيزر هو الشكل الأحدث على الإطلاق من عمليات شفط الدهون لكل من يرغب في نتائج دقيقة ومثالية 100%، حيث استطاع جهاز الفيزر أن يقوم بخطوات شديدة الفعالية في شفط الدهون، وشد الجلد، ونحت العضلات، وكل ذلك في إجراء واحد فقط، وبالتالي فإن عملية شفط الدهون بالفيزر هي الأنسب لمن يرغب في إجراء تجميلي سريع يحصل من خلاله على تنسيق القوام.

 

  • يمكن إجراء شفط الدهون بالفيزر للنساء والرجال الراغبين في الحصول على جسم متناسق بعضلات بارزة تعطيهم الشكل الرياضي والصحي، وهي العلمية التي تستغرق حوالي ساعة زمنية فقط، وقد تزيد، ويمكن المغادرة إلى المنزل فور الانتهاء من العملية والاطمئنان على صحتك، شرط الخضوع لفترة تعاني أسبوعين وبعدها يمكن ممارسة روتين الحياة بشكل خفيف وتدريجي.

 

 

 

 

 

فوائد شفط الدهون بالتقنيات الحديثة

 

  • شفط الدهون بالليزر يعتمد على تسليط أشعة الليزر الساخنة تحت الجلد حتى يتم تسييح الخلايا الدهنية ومن ثم يسهل إذابتها وشفطها ، ويتم امتصاص هذه الحرارة أيضا مما يحفز على إنتاج الكولاجين.

 

  • شفط الدهون بالليزر يسرع من عملية الشفاء ويجعل المريض يزاول مهام عمله وحياته بس فترة نقاهة قصيرة جدا مقارنة بالشكل الجراحي لشفط الدهون .

 

  • شفط الدهون بالليزر ساعد على تقليل الكدمات والجروح حيث أن هذا الإجراء يحتاج إلى تدخل جراحي أقل بكثير من إجراء نفس العلية دون الليزر، فضلا عن الحصول على جسم منحوت وقوام ممشوق بشكل جذاب بفعل تحفيز الكولاجين .

 

  • شفط الدهون بالفيزر استطاع أن يقضي على السمنة الموضعية بشكل مبهر جدا حتى يحصل المريض في النهاية على جسم متناسق بعضلات أكثر بروزا.

 

  • يطلق على عملية شفط الدهون باستخدام الفيزر عملية نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي، حيث تستخدم موجات فوق صوتية تذيب جميع دهون الجسم في أي مكان بكل سهولة وبساطة دون حدوث أي مضاعفات أو تلف للأنسجة المحيطة.

 

  • شفط الدهون بالفيزر يسهل على الطبيب السيطرة والسلاسة عند إجراء خطوات العملية مما يتيح له الوصول إلى النتائج المرجوة.

أسعار شفط الدهون

 

أسعار شفط الدهون أسعار نسبية تختلف من شخص لآخر وفقا لمنطقة الشفط، ووفقا لكمية الدهون المراد سحبها، ووفقا للطبيب وخبرته في هذا المجال وعدد تجاربه الناجحة ومنطقته الجغرافية فضلا عن مستوى المركز التجميلي وتقنياته وأسلوب الرعاية الصحية المقدمة للمريض.

ولكن يمكننا وضع أسعار شفط الدهون بشكل تقريبي كالتالي:
 
  • العملية الجراحية لشفط الدهون يصل تكلفتها إلى  4000 دولار أي ما يعادل 65 ألف جنيه مصري.

 

  • شفط الدهون بالليزر للمنطقة الواحدة يتراوح ما بين 2000 إلى 3000 دولار أي ما يعادل 32 إلى 46  ألف جنيه مصري للمنطقة الواحدة.

 

  • شفط الدهون بالفيزر يتراوح ما بين 2000 إلى 2500 دولار للمنطقة الواحدة أو  أي ما يعادل 32 إلى 40  ألف جنيه مصري.