تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فوائد زراعة الشعر .. خمس فوائد لا يمكن تجاهلها

فوائد زراعة الشعر لا تقتصر على تحقيق الشكل الجمالي المطلوب للشخص سواء في فروة الرأس أو في الوجه بزراعة الشارب

تساقط الشعر,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر في مصر,عيوب زراعة الشعر,أنواع زراعة الشعر,زراعة الشعر للنساء,أضرار زراعة الشعر الطبيعي,معلومات عن زراعة الشعر,أنواع الصلع,زراعة شعر فاشلة,منتدى زراعة الشعر,تطورات زراعة الشعر,فوائد زراعة الشعر,معلومات عن زراعة الشعر بالاقتطاف,هل عملية زراعة الشعر تسبب السرطان,هل زراعة الشعر عملية مؤلمة,الحكة بعد زراعة الشعر

فوائد زراعة الشعر .. خمس فوائد لا يمكن تجاهلها

زراعة الشعر في مصر

فوائد زراعة الشعر .. خمس فوائد لا يمكن تجاهلها

فوائد زراعة الشعر
فوائد زراعة الشعر

فوائد زراعة الشعر لا تقتصر على تحقيق الشكل الجمالي المطلوب للشخص سواء في فروة الرأس أو في الوجه بزراعة الشارب والذقن للرجال، أو زراعة الرموش والحواجب للنساء، ولكن هناك فوائد أخرى سنتعرف عليها من خلال تقديمنا معلومات عن زراعة الشعر تلك العملية الهامة وسط عمليات التجميل المختلفة التي تقوم بتعويض الشخص وإضافة التحسين والإصلاح على مظهره من خلال أنواع زراعة الشعر المختلفة، وفي هذا المقال على Doctor Live سنوضح لكم فوائد زراعة الشعر، وكيفية اختيار افضل دكتور زرع شعر، فإلى التفاصيل.



 

عملية زراعة الشعر

 

  • عملية زراعة الشعر من عمليات التجميل القديمة التي ظهرت من منطلق إخفاء مشاكل الصلع وتساقط الشعر المختلفة التي يعانيها الرجال والنساء على حد سواء، إلا أن زراعة الشعر ظهرت بشكل أولي لحل مشاكل الرجال، ومن ثم تطورات حتى ظهرت زراعة الشعر للنساء بطرق مختلفة يتم بها تصغير الجبهة، وزراعة شعر مقدمة الرأس، وزراعة الشعر للنساء بدون حلاقة، غيرها الكثير من أنواع زراعة الشعر للنساء التي تمثلت أيضا في زراعة الحواجب، وزراعة الرموش.

 

  • تعالج عملية زراعة الشعر جميع مشاكل تساقط الشعر، وجميع أنواع الصلع حتى باتت الحل الأمثل لهذه المشاكل دون عناء اللجوء لإبر الشعر المختلفة التي قد تجدي نفعا مع البعض ولا تنفع مع البعض الآخر، فضلا عن إمكانية إجراء زرع الشعر بتحقيق نتائج مضمونة شرط اختيار أفضل دكتور زرع شعر، واختيار مركز تجميلي معتمد ومجهز بأحدث التقنيات المتبعة، مع العلم أن عملية زراعة الشعر عملية تستغرق مزيدا من الوقت قد تمتد إلى 7 ساعات، ولكنها غير مؤلمة على الإطلاق.

 

 

 

 

 

فوائد زراعة الشعر

 

تحقق عملية زراعة الشعر فوائد تجميلية وعلاجية متعددة، ولكننا حصرنا لكم فوائد زراعة الشعر في خمس نقاط كالتالي:

 

 

 

 

 

أولا: عملية زراعة الشعر عملية آمنة

 

زراعة الشعر من العمليات المصنفة ضمن الجراحات التجميلية ولكنها عملية آمنة بنسبة 100% لا ينتج عنها مضاعفات خطيرة بل تتم بأسلوب دقيق باستخدام التقنية الحديثة التي توفر عناء الوقت وتسهل على المريض إجراء غير جراحي وبالتالي تكون عملية آمنة كما أنها لا تسبب السرطان وهو ما يجب تفنيده حيث انتشرت الكثير من الشائعات التي تقول بأن زراعة الشعر تسبب السرطان وهو عار تماما عن الصحة، بل هي عملية مفيدة تحقق الكثير من المزايا ويتم إجرائها للمريض وهو واعي تماما ويرى ما يفعله الطبيب.

 

 

 

 

 

ثانيا: عملية زراعة الشعر تعطي مظهرًا طبيعيًا

 

أهم ما تحققه عملية زراعة الشعر في نتائجها بشكل أساسي هو المظهر الطبيعي لشكل الشعر، حيث يتم خلال إجراء زرع الشعر مراعاة اقتطاف الشعر ومن ثم إعادة زرعه في المنطقة المستقبلة في نفس اتجاه الشعر الطبيعي لتكون النتائج مماثلة ومحققة لنفس لون الشعر الطبيعي أيضا، وهو أهم ما يميز الشعر الطبيعي عن زراعة الشعر الصناعي الذي يكون في العادة غير متوافق شكلا أو حجما مع شعر الشخص الطبيعي بما يضعه في مواقف كثيرة محرجة.

 

 

 

 

 

ثالثا: عملية زراعة الشعر تمثل حلًا دائمًا

 

تساقط الشعر يعقبه الكثير من المحاولات العلاجية لإنهاء هذه المشكلة، إلا أن جميع الحلول الممكنة قد تكون حلول مؤقتة أو حلول غير مجدية على الإطلاق في علاج تساقط الشعر سواء للرجال أو النساء، لذلك يتم اللجوء لعملية زراعة الشعر التي توفر حلًا دائمًا قائم على أساس علمي دون استخدام كيماويات أو علاجات دوائية قد تضر فروة الرأس، ولهذا ينصح جميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الشعر الرقيق باللجوء لعملية زراعة الشعر دون عناء البحث عن حلول أخرى غير نافعة.

 

 

 

 

 

رابعا: عملية زراعة الشعر توفر حًلا مستمرًا

 

بخلاف الحل الدائم الذي توفره عملية زراعة الشعر فإنها توفر حلًا مستمرًا أيضًا يدوم مع الشخص بقية الحياة دون احتمالات جديدة لتساقط الشعر، أو ظهور الصلع من جديد، وبالتالي  سيتم اللجوء لعملية زراعة الشعر بأمان تام وثقة كبيرة في هذه العملية التي تمثل حل أخير دائم ومستمر لجميع مشاكل الشعر المختلفة.

 

 

 

 

 

خامسا: عملية زراعة الشعر توفر النفقات

 

الحلول التي يلجأ لها الكثير من الأشخاص لمعالجة مشاكل تساقط الشعر والصلع المبكر بصرف النظر عن أنها حلول غير دائمة، وغير ناجعة، إلا أنها تعتبر أيضا حلول مرتفعة التكاليف، ولكن عملية زراعة الشعر التي يتم إجرائها مرة واحدة فقط في العمر ستوفر لك إنفاق هذه النفقات المتتالية وتوفر لك أيضا عامل الوقت المستغرق على الجلسات الكثيرة التي تحتاجها في الحلول الأخرى، بينما يتم زراعة الشعر في يوم واحد وبتكلفة واحدة وبتحقيق نتائج دائمة ومستمرة، وبالتالي ستكون تكلفة زراعة الشعر هي التكلفة المعقولة والمعتدلة إذا ما قارنها بتكلفة الجلسات الكثيرة والعلاجات الدوائية الكثيرة التي يحتاجها الفرد.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: أربعة أسئلة يجب طرحها على طبيبك قبل زراعة الشعر

 

 

فوائد أخرى لعملية زراعة الشعر

 

بخلاف ما ذكرناه في السطور السابقة من فوائد زراعة الشعر، هناك الكثير من الفوائد التجميلية الأخرى التي يمكن تلخيصها لكم في الآتي:

 

 

  1. تتم عملية زراعة الشعر لجميع الأشخاص للتخلص من مشاكل فقدان وتساقط الشعر بصورة نهائية .

 

  1. تتم عملية زراعة الشر بشكل بسيط دون الحاجة للبقاء في العناية المركزة، بل يمكن ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

 

  1. أفضل دكتور زرع شعر سيوفر لك نتائج مثالية لا يمكن تفريقها عن الشعر الطبيعي وهي نتائج تدوم مدى الحياة.

 

  1. أصبح بالإمكان إجراء عملية زراعة الشعر بدون أي آثار أو ندوب يمكن ملاحظتها من خلال تقنية الاقتطاف.

 

  1. يمكن إجراء عملية زراعة الشعر على مرحلتين في حالات الصلع المتقدمة، والتي تحتاج لتغطية مساحات واسعة.

 

  1. لا تمثل عملية زراعة الشعر أي خطورة على الصحة العامة للمريض، حيث انها تستخدم شعره نفسه الموجود في المناطق المانحة، لنقله إلى المناطق المصابة.

 

  1. يمكن استخدام زرع الشعر في أغراض تجميلية غير الصلع، مثل تقديم خط الشعر الأمامي لتصغير حجم الجبهة العريضة، وجعلها متناغمة مع باقي ملامح الوجه.

 

  1. تمنح عملية زراعة الشعر الثقة للشخص المصاب من جديد باستعادة مظهره الطبيعي بما يجعله أثر قدرة على التواصل الاجتماعي.

 

  1. تستغرق عملية زراعة الشعر الكثير من الوقت لظهور النتائج ولكنه وقت كافي لظهور نتائج مستمرة مدة الحياة افضل من وقت قليل ينتج عنه مظهر لا يدوم إلا شهور فقط.

 

 

 

 

 

 

دكتور زرع شعر

 

دكتور زرع شعر هو الدكتور الذي يؤمن لك تجربة ناجحة من زرع الشعر المطلوب في منطقة الصلع أو في منطقة تساقط الشعر، لذلك ينبغي أن يتم التأني في اختيار هذا الطبيب وفقا لكثير من العوامل أهمها ما يلي:

 

 

  • شهاداته الطبية، حيث ينبغي أن يكون حاصل على شهادة الطب ومدرج على قوائم وزارة الصحة لإجراء زرع الشعر.

 

  • يفضل أن يكون هذا الطبيب خبير في زراعة الشعر وأجرى الكثير من العمليات الناجحة وأن يكون حاصل على عضوية ISHRS، وهي الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر.

 

  • ينبغي أن يتوفر لهذا الطبيب بيانات ومؤهلات على مواقع البحث المختلفة على الإنترنت حتى يسهل الاطلاع عليها، ويفضل أيضا الاطلاع على تجاربه السابقة ومعرفة كيف كانت تجاربهم في زرع الشعر مع هذا الطبيب.

 

  • يفضل أن تقوم بتفقد مركز زراعة الشعر الذي يعمل به الطبيب والتأكد من تطبيق هذا المركز لمواصفات التعقيم والجودة والإعداد الجيد للمريض والتقنيات المستخدمة.

 

 

 

 

 

أحسن دكتور لزراعة الشعر

 

في هذه الفقرة نرشح لكم الدكتور شادي سامي واحد من أفضل أطباء زرع شعر، وإليكم أسباب تميزه :

 

 

  • يتمتع بالكثير من مواصفات الطبيب الناجح، حيث يتمتع بالصبر وهي الصفة الأساسية التي يحتاجها طبيب زراعة الشعر نظرا لطول مدة الإجراء المستغرق في اقتطاف البصيلات وإعادة زراعها.

 

  • يتمتع الدكتور شادي سامي بالدقة الشديدة التي يحتاجها ايضا طبيب زراعة الشعر حيث تحتاج هذه العملية إجراء شديد الدقة حتى يتم زرع الشعر بشكل احترافي دون احتمال لحدوث أي خطأ طبي.

 

  • يتصف الدكتور شادي سامي بالمرونة الطبية التي تجعله طبيب قريب نفسيا من جميع المرضى، فبالتأكيد لا ينجذب المرضى للأطباء الحازمين بشدة وصرامة، بل يفضلون الطبيب المرن الذي يمكنه التحدث وتقديم المشورة اللازمة باستفاضة .

 

  • أجرى الدكتور شادي سامي الكثير من عمليات زراعة الشعر بأنواعها المختلفة سواء زراعة فروة الرأس أو زراعة الرموش شديدة الدقة، او زراعة الحواجب التي تتطلب قدر عالي جدا من المهنية، أو زراعة الشارب واللحية للرجال، ولكها من التجارب الحافلة بالنجاح والتميز.

 

  • يستطيع الدكتور شادي سامي العمل مع فريق متكامل بروح التعاون والقدرة على إدارة هذا الفريق بما تحتاجه متطلبات عملية زراعة الشعر، وذلك لأن هذه النوعية من العمليات تحتاج أكثر من طبيب لإجرائها، لأن طبيب واحد لن يكون قادر على مواصلة جميع عدد ساعات العملية والتي تستغرق من 5 إلى 6 ساعات.

 

  • يتمتع الدكتور شادي سامي بالاهتمام الشديد، فلن تنتهي العملية معه بانتهاء زرع بصيلات الشعر، بل يحرص على الاهتمام بمرحلة النتائج والتي تستغرق فترة طويلة قد تمتد من عام إلى عام ونصف ولكن على مدار كل شهر تظهر نتيجة جديدة من نتائج زراعة الشعر، وهو ما يعمل الدكتور شادي سامي على متابعته بدقه مع المريض، لحين الانتهاء من ظهور النتائج وربما يتم تعزيز النتائج بجلسات البلازما التي تقوي الشعر.

 

  • يبرع الدكتور شادي سامي أيضا في إجراء عمليات زراعة شعر الحاجب والرموش واللحية بالإضافة إلى إجراءات الإصلاح للندبات وضحايا الحروق بل وزراعة الشعر لمرضى السكري والذي يتم وفق تكتيك طبي محدد، وهو ما جعل هذا الطبيب خبرة في هذا المجال بل ومعتمد ومرخص من المؤسسات الرائدة في استعادة الشعر في العالم.