تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات شد الوجه بدون جراحة.. 4 عمليات الأولى أكثرهم فعالية

عمليات شد الوجه بدون جراحة من أكثر عمليات التجميل البسيطة التي ترغب الكثير من النساء في الخضوع لها خصوصا ممن ت

الكولاجين,عمليات التجميل,التجاعيد,شد الوجه بدون جراحة,الفراكشنال ليزر,شد الوجه بالخيوط,تجاعيد الوجه,الجلدية,التخدير الموضعي,طبقات الجلد,تجربتي مع عملية شد الوجه,متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط,خيوط شد الوجه,أفضل جهاز لشد الوجه,شد الوجه طبيعياً بدون أدوية أو جراحة,فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه,أفضل دكتور لشد الوجه في مصر,عملية شد الوجه المصغرة,أسعار عمليات شد الوجه

عمليات شد الوجه بدون جراحة.. 4 عمليات الأولى أكثرهم فعالية

بالخطوات والنتائج والفيديو

عمليات شد الوجه بدون جراحة.. 4 عمليات الأولى أكثرهم فعالية

عمليات شد الوجه بدون جراحة
عمليات شد الوجه بدون جراحة

عمليات شد الوجه بدون جراحة  من أكثر عمليات التجميل البسيطة التي ترغب الكثير من النساء في الخضوع لها خصوصا ممن تخطت منهن عمر 30 عامًا، حيث تبدأ علامات التقدم بالعمر في الظهور وهو ما يساعد عليه الكثير من العادات الخاطئة وإهمال شرب كميات وفيرة من الماء التي تسرع بدورها من ظهور تجاعيد البشرة، فضلا عن خطوط الابتسامة، والخطوط التعبيرية الأخرى التي تترك آثارها على الوجه بشكل سلبي يحتاج لمسات تجميلية غير جراحية تعمل على شد الوجه ، لذلك وفي هذا المقال سنقدم لجميع النساء عمليات شد الوجه بدون جراحة من حيث شد الوجه بالهايفو، شد الوجه بالليزر، شد الوجه بالخيوط، والكثير من تقنيات شد الوجه بدون جراحة مطلقا، فإلى التفاصيل.



 

عمليات شد الوجه بدون جراحة

 

  • عمليات شد الوجه بدون جراحة عبارة عن مجموعة من الأساليب التجميلية الآمنة التي يتم إجرائها للنساء بهدف إزالة آثار التقدم بالعمر، وإخفاء علامات التجاعيد حتى يظهر الوجه بشكل مشدود وأكثر نضارة، وهو ما يتم للرقة أيضًا في نفس الإجراء حيث يقوم الطبيب بإزالة ترهلات الرقبة من خلال التقنية المستخدمة بالاعتماد على حالة المريضة ورغبتها الشخصية في إجرائها التجميلي ما بين الخيوط، أو الهايفو، او الحقن، أو الليزر، وما شابه ذلك من تقنيات شد الوجه بدون جراحة .

 

  • عمليات شد الوجه بدون جراحة تلائم النساء المصابات بالترهلات الجلدية والتجاعيد البسيطة والمتوسطة، وهو ما يستدعي إجراء هذه النوعية من العمليات من بداية عمر 30 عاما وحتى 50 عاما، بينما أكثر من ذلك ستكون الترهلات أكثر صعوبة وتحتاج إلى عمليات شد الوجه الجراحية وشديدة الفعالية، مع العلم أن هناك تجاعيد مبكرة تظهر بسبب التعرض للقلق والتوتر، التدخين، السهر، قلة شرب المياه، التعرض لأشعة لشمس الضارة، استخدام مستحضرات تجميل رديئة، والإصابة بالأنيميا.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

العملية الأولى لشد الوجه بدون جراحة

 

 

شد الوجه بالهايفو

 

  • تتمثل أكثر عمليات شد الوجه بدون جراحة الفعالة في جهاز الهايفو الذي تم إدخاله إلى الطب التجميلي عام 2008 بعد أن تم التصديق عليه بالموافقة لإجراء رفع الحاجب، بعد ذلك تمت الموافقة على استخدام الهايفو عام 2014 لاستخدامه في تحسين خطوط التجاعيد، ومنذ ذلك الحين انتشر استخدام الهايفو لشد الوجه كبديل فعال عن اللجوء للعميات الجراحية، فهو إجراء تجميلي بسيط  آمن ومضمون، ومعتمد من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، وبالتالي ستخضعين لتجربة شد الوجه بدون جراحة وبدون آثار جانبية خطيرة.

 

  • تعتمد فكرة شد الوجه بدون جراحة من خلال الهايفو على إرسال موجات فوق صوتية تعمل بدورها على تسخين طبقات الجلد العميقة عند درجة حرارة 60 درجة سيليزيوس في مدة نصف ثانية إلى ثانية وهو ما يؤدي إلى تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين الطبيعي لإعادة نضارة البشرة من جديد بشكل فوري وسريع، ودون الحاجة إلى فترة نقاهة، لأنه يتم بدون إجراء غزر جراحية بالوجه، وبالتالي يمكن ممارسة أنشطة الحياة اليومية بعد الانتاء من جلسة الهايفو مباشرة.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: حاربي علامات الشيخوخة بهذه الطرق

 

 

 

خطوات الهايفو للوجه

 

  • يبدأ استخدام الهايفو لشد الوجه بعقد جلسة استشارية مع الطبيب المختص ليتعرف من مريضه على النتائج المرجوة له ، ثم يقوم بشرح كافة خطوات إجراء الهايفو ومناقشة العوامل المساعدة التي يمكن اللجوء إليها للحصول على الراحة القصوى بعد الإجراء, وعلى المريض التأكيد على عدم وجود أي أسباب تتعارض مع إجراء الهايفو، ثم يتم التقاط بعض الصور للمريض قبل الهايفو وذلك لمقارنتها بالنتائج فيما بعد.

 

  • بعدها تبدأ الخطوات الفعلية لاستخدام الهايفو من خلال تحديد الطبقات المستهدفة لاختيار التردد المناسب للعمق المطلوب، ثم يتم تنظيف الجلد ووضع الكريم المخدر على المناطق المحددة، ويبدأ الطبيب بتسليط الموجات الفوق صوتية بواسطة المقبض اليدوي على المناطق المحددة.

 

  • هذا الإجراء لا ينتج عنها أي ألم سوى الشعور بقليل من الضغط أو الحرارة عند تسليط الموجات على الطبقات المحددة، وذلك دليل على بدء عملية بناء الكولاجين أثناء الجلسة والتي تختلف مدتها حسب المنطقة المراد علاجها وخطة العلاج, وتتراوح عادة  ما بين 30 إلى 45 دقيقة.

 

 

 

 

 

متى تظهر نتيجة الهايفو

 

يمكن ملاحظة نتائج الهايفو بشكل فوري بعد الجلسة الأولى، حيث يحدث تحسن بنسبة 60% تقريبان ويزداد التحسن تدريجيا مع زيادة تحفيز الكولاجين لتصل إلى النتيجة النهائية خلال ثلاثة شهور فقط، وعادة ما يكتفي الأطباء بجلسة هايفو واحدة، إلا فى الحالات المعقدة والتي قد تحتاج إلى جلسة أخرى، وما ينبغي التنويه عنه أن نتائج الهايفو تختلف من شخص لآخر وفقا لعدة عوامل أهمها حالة الشخص نفسه وحجم ودرجة الترهل الموجودة لديه، وكذلك نوع جهاز الهايفو وعدد النقاط الموزعة على الجلد ونسبة توقع الشخص للنتيجة.

 

 

 

 

 

 

العملية الثانية لشد الوجه بدون جراحة

 

 

شد الوجه بالخيوط الفرنسية

 

  • الخيوط من الأدوات التجميلية التي تعمل على شد الوجه بشكل غير جراحي، وبالتالي تعد من أهم بدائل عمليات شد الوجه الجراحي، حيث تلجأ لعملية شد الوجه بالخيوط النساء اللاتي تخشين الدخول في تفاصيل جراحية مرهقة، وتجدن في الخيوط وسيلة فعالة لتحقيق شد الوجه، حيث تقوم بشد الخدين والحاجبين ومنطقة أسفل الفم والرقبة ، وهو ما يقضي تماما على تجاعيد الوجه ويضفي عليه الإطلالة الشبابية والحيوية .

 

  • تتم عملية شد الوجه بالخيوط تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، ولا تستغرق العملية سوى ساعة زمنية واحدة، حيث يقوم الطبيب باستخدام الخيوط التي تتعدد أنواعها وأشكالها وكذلك استخداماتها، فمنها ما يستمر نتائجها لمدة خمس سنوات، ومنها ما يستمر لمدة عام أو اثنين، وكذلك منها خيوط تذوب داخل أنسجة الوجه، وأخرى لا لا تذوب، وحتى لا تحتاري سنتناول معكن انواع خيوط شد الوجه.

 

 

 

 

 

خطوات شد الوجه بالخيوط

 

يتم إجراء عملية شد الوجه بالخيوط  من خلال القيام بما يلي:

 

  1. فحص الوجه لمعرفة درجة الترهل التي تعاني من المريضة، ومن ثم يتم الاتفاق على نوع الخيوط المستخدمة في العملية وفقا لحالة الوجه.

 

  1. بدء العملية بتنظيف منطقة الوجه جيداً وتعقيمها، وتخديرها بالتخدير الموضعي فقط

 

  1. استخدام نوع الخيوط المتفق عليها ففي حالة استخدام الخيوط الدائمة سيقوم الطبيب بعمل شق أسفل شعر الرأس لربط الخيوط به.

 

  1. بعد وضع الخيوط يقوه الطبيب بشد طرفي الخيط من الجانبين وفى عدة اتجاهات للوصول إلى نتيجة الشد المطلوبة.

 

  1. وينهي الطبيب العملية بربط الخيوط وتدليك الوجه لعدم حدوث أي تورم.

 

 

 

 

 

 

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط ؟

 

شد الوجه بالخيوط من العمليات الغير جراحية وبالتالي لا تحتاج المريضة إلى المبيت في المستشفى ويمكن العودة إلى المنزل نفس يوم العملية، ولكن يراعى عدم الذهاب للعمل إلا بعد 3 أو 4 أيام حتى تختفي أي آثار جانبية للعملية في حال تواجدها، وفيما يتعلق بالنتائج فإنها تظهر بشكل فوري بمجرد الانتهاء من خيوط شد الوجه، ولن تحتاج سوى مرحلة تعافي مثالية تراعى فيها المريضة النصائح الطبية التي ذكرناها في السطور السابقة حتى تدوم نتائج خيوط شد الوجه التي تستمر عامين في حال الخيوط المؤقتة، أو 5 سنوات في حال الخيوط الدائمة، وبإتباع الإرشادات الطبية يمكن الاحتفاظ بالنتائج أطول فترة ممكنة قد تمتد أكثر من خمس سنوات.

 

 

 

 

 

 

العملية الثالثة لشد الوجه بدون جراحة

 

 

حقن البوتكس

 

البوتكس من التقنيات التجميلية الشائعة جدًا، والتي تمتاز بسهولة الإجراء، فهي عبارة عن نوع من أنواع البكتيريا تسمى “botulinum toxin“ والتي تعمل بدورها على إرخاء العضلات المتصلبة والمنقبضة عند حقنها بالبوتكس، فترتخي وتخفي التجاعيد وخطوط الشيخوخة حتى تعود البشرة لشكلها المشدود واللامع، وتتوافر أنواع متعددة من البوتكس والتي تستخدم في إجراءات تجميلية مختلفة.

 

 

 

 

 

خطوات البوتكس للوجه

 

  • يمتاز إجراء حقن البوتكس بالبساطة فهو بعيد عن التعقيد تماما حيث، يستغرق جلسة حقن البوتكس دقائق لا تتجاوز نصف ساعة حتى يتم الانتهاء من الإجراء المطلوب والذي يختلف من حالة لأخرى.

 

  • يقوم الطبيب عند استخدام حقن البوتكس بمعرفة المشكلة التي يعانيها المريض على وجه الدقة، تقوم يقوم بتحديد المناطق المراد حقنها بالبوتكس وإخضاعها للتخدير الموضعي حتى لا يعر المريض بألم وخز الإبر.

 

  • بعد ذلك يستخدم الطبيب عدد محدد من زجاجات البوتكس على حسب المنطقة التي سيتم حقنها ووفقا للمشكلة المراد علاجها أيضا، ثم يتم دفع مادة البوتكس من خلال الإبر لما تحت الجلد فتستقر في المكان المحدد لها.

 

  • بعد الانتهاء من حقن البوتكس سيتمكن المريض من العودة إلى المنزل، ولكن مع التزام الراحة التامة ومراعاة عدم تحريك أو تدليك الوجه حتى لا ينزل البوتكس إلى أماكن أخرى مما يعمل تأثيرا غير مرغوب فيه.

 

 

 

 

 

نتائج حقن البوتكس للوجه

 

  • هناك بعض الحالات التي تستجيب جدًا لحقن البوتكس فتأتي معها بنتائج مذهلة لتختفي التجاعيد ويظهر الوجه أكثر نعومة وانسيابية.

 

  • وتظهر نتائج البوتكس فور انتهاء جلسة حقن البوتكس أو بعد يومين من انتهاء الحقن ويستمر ظهور النتائج الكاملة والنهائية حتى مرور أسبوع من حقن البوتكس.

 

  • تستمر نتائج حقن البوتكس لعدة أشهر غالبا ما تكون 6 أشهر، إلا أن المدة المحددة تختلف من حالة لأخرى وفقا لطبيعة البشرة وحالتها الصحية ، وفي العموم بعد اختفاء نتائج البوتكس بالتدريج سيتمكن المريض من إعادة حقن البوتكس مرة أخرى دون أي قلق.

 

  • ما ينبغي التنويه عنه في هذه الفقرة، هو ضرورة اللجوء إلى طبيب ذو خبرة في استخدام حقن البوتكس، حتى لا تحدث مضاعفات جانبية مؤلمة ناتجة عن عجز الطبيب عن تقدير الكمية المناسبة للحقن الموضعي فيحقن بكمية أكبر مما تحتاجها ويتسبب في دخول البوتكس للجسد مسببًا في ذلك حالة تسمم عامة للجسم مع الشعور بمزيد من المضاعفات الخطيرة.

 

 

 

 

 

 

العملية الرابعة لشد الوجه بدون جراحة

 

 

الفراكشنال ليزر

 

الفراكشنال ليزر أو الليزر المجزأ أو ليزر CO2 هو نوع متطور من أنواع الليزر غير المقشر والمستخدم في تجميل البشرة وشد الوجه والرقبة بدون جراحة ، حيث يعمل بمبدأ اختراق طبقات الجلد وتوزيع بعض النقاط الحرارية على المناطق المقصودة فقط من دون الإضرار بالأنسجة والمناطق المحيطة، ومن ثم تحفيز إنتاج الكولاجين والايلاستين اللازمين لتجديد أنسجة وخلايا البشرة مما يعطيها مرونة وشكل جديد أفضل من السابق، ويعد الفراكشنال ليزر التقنية الوحيدة التي استطاعت أن تسد الفجوة بين أجهزة الليزر العادية وأجهزة الليزر المقشرة.

 

 

 

 

 

 

 

خطوات الفراكشنال ليزر للوجه

 

يتم إجراء جلسات الفراكسنال ليزر للوجه داخل العيادات الكبرى أو مراكز التجميل الموثوقة لتقليل فرص التعرض لعدوى أو حروق نتيجة الاستخدام الخاطئ لجهاز الليزر، فهو إجراء آمن تماما يتم من خلال الآتي:

 

 

  • تبدأ جلسة الفراكشنال ليزر بوضع كريم مخدر موضعي على المنطقة المراد علاجها، ثم يتم تطبيق هلام مزلق على منطقة العلاج، مما يساعد الليزر على وضع النمط العلاجي المناسب لك.

 

  • تمرير أشعة الليزر بالعمق والطول المحدد من قبل الطبيب المختص وفقا لحالة المريض وحجم المنطقة المراد علاجها.

 

  • من خلال تسليط أشعة الليزر على المنطقة المستهدفة ستخترق أشعة الليزر الطبقة الخارجية ثم الطبقة الوسطى ، ومن ثن يتم تحفيز مادة الكولاجين، المسؤولة عن شد البشرة وإكسابها النضارة المطلوبة.

 

  • تنتهي الجلسة الأولى من الفراكشنال ليزر في مدة لا تتجاوز ربع ساعة، ويقوم المريض بوضع كريمات طبية محددة من قبل الطبيب بهدف تهدئة الجلد ومنع الاحمرار والتورم.

 

  • بانتهاء جلسة الفراكشنال ليزر يمكن للمريض مزاولة حياته الطبيعية والعودة إلى منزله حتى موعد الجلسة الثانية ليتم تكرار ما حدث في الجلسة الأولى.

 

 

 

 

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر ؟

 

  • شكل العلاج باستخدام تقنية الفراكشنال ليزر يختلف من شخص لآخر، فلا يمكن تحديد عدد جلسات في المطلق يتم استخدامها مع الجميع، وإنما هناك متوسط من عدد الجلسات محصور من 3 إلى 5 جلسات على أن تكون بين كل جلسة واخرى فترة نقاهة تتراوح ما بين شهر إلى شهرين وفقا لما يحدده الطبيب.

 

  • نتائج الفراكشنال ليزر تظهر بشكل تدريجي، ولكن يمكن ملاحظتها مع انتهاء الجلسة الأولى، ولكن النتائج الكاملة التي يرغب فيها المريض سيراها بالتأكيد بعد انتهاء جميع الجلسات بشكل تدريجي.

 

  • من الامور الهامة التي تعتمد عليها ظهور نتائج الفراكشنال ليزر هي حالة الجلد ومدى تضرره من عوامل التقدم بالعمر، وكذلك مدى إتباع المريض بتعليمات العناية بعد الفراكشنال ليزر.

 

  • من الطبيعي بعد انتهاء جلسة الفراكشنال ليزر أن يشعر المريض فور انتهاء تأثير التخدير ببعض الألم والوخز مع وجود احمرار على الجلد، ولكن سرعان ما ستزول هذه الاعراض وهي ميزة الفراكشنال ليزر حيث لا تتعدى هذه الأعراض أسبوع على أقصى تقدير، مع مراعاة تطبيق كمادات من الثلج.