تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بديل زراعة الشعر بالخطوات والنتائج والنصائح

بديل زراعة الشعر هو البديل الذي يبحث عنه بعض الأشخاص لإجرائه عوضا عن إجراء زراعة الشعر التي ربما تمثل له خطورة

الحقن,عمليات التجميل,تساقط الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,الصلع الوراثي,السكري,عملية زراعة الشعر,حقن البلازما للشعر,الجلدية,التخدير الموضعي,الفحوصات الطبية,نتائج زراعة الشعر,Doctor Live,زراعة الشعر بدون جراحة,منتدى زراعة الشعر,تطورات زراعة الشعر,فوائد زراعة الشعر,إبر الشعر,حقن الميزوثيرابي للشعر

بديل زراعة الشعر بالخطوات والنتائج والنصائح

بديل زراعة الشعر بالخطوات والنتائج والنصائح

بديل زراعة الشعر
بديل زراعة الشعر

بديل زراعة الشعر  هو البديل الذي يبحث عنه بعض الأشخاص لإجرائه عوضا عن إجراء زراعة الشعر التي ربما تمثل له خطورة على صحته، فعلى الرغم أن عملية زراعة الشعر هي الحل النهائي والأمثل لإنبات الشعر من جديد، إلا أن بديل زراعة الشعر في بعض الحالات الخاصة قد يتمثل في حقن البلازما للشعر تلك التقنية الغير جراحية التي تقوم بعلاج حالات تساقط الشعر وحالات الصلع على مدار عدة جلسات متتالية لتظهر نتائج مرضية في شكل فروة الرأس، وعن تفاصيل بديل زراعة الشعر تابعوا مقالنا التالي.



 

حقن البلازما للشعر

 

  • يمكن اعتبار حقن البلازما للشعر أفضل بديل زراعة الشعر على الإطلاق فعلى الرغم من وجود بعض التقنيات الأخرى المساعدة على إنبات ونمو الشعر مثل حقن الميزوثيرابي، وحقن الكولاجين، إلا أن تجارب حقن البلازما وأمان إجرائها على فروة الرأس أثبتت لنا الوصول إلى هذه الفرضية بكل تأكيد نظرًا لاعتمادها على مكونات الدم الطبيعي الذي يحتوي على مجموعة كبير من المواد الهامة لتغذية وعلاج الأنسجة التالفة بالجسم، فهي تحتوي على كريات الدم البيضاء وبعض الأيونات و البروتينات الهامة فضلاً عن الماء.

 

  • تستخدم حقن البلازما في كثير من الإجراءات التجميلية دون تفضيل إجراء عن الآخر فهي تقنية آمنة تتم تدور فكرتها بشكل مبسط حول أخذ عينة دم من المريض ثم استخلاص البلازما من هذه العينة وإعادة حقنها في المنطقة المراد تجميلها أو علاجها، حيث حقن البلازما للوجه، والتي تحقق نتائج ذهبية، أو حقن البلازما للشعر وهو البديل الأكثر أهمية لزراعة الشعر بما جعل هذه التقنية من أفضل إبر الشعر في عيادات الجلدية ومراكز زراعة الشعر المتخصصة.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

الحالات المناسبة لبديل زراعة الشعر

 

يتم استخدام حقن البلازما للشعر للرجال أو النساء الذين لا يمكنهم الخضوع لعملية زراعة الشعر مع ضرورة عدم معاناتهم من نقص الصفائح الدموية، أو مشاكل أخرى بالدم، لأن هذا الإجراء يعتمد على الدم بمكوناته بشكل أساسي، ومن ثم يمكن إجراء حقن البلازما بديل زراعة الشعر لمرضى السكري على سبيل المثال الذين يخشون حدوث نزيف خلال عملية زراعة الشعر، فبالتأكيد سيكون هؤلاء المرضى أولى المرشحين لبديل زراعة الشعر بأمان.

 

 

 

 

 

وبخلاف مرضى السكر هناك بعض الأشخاص المؤهلين لحقن البلازما للشعر كالتالي:

 

  • الذين يعانون من تساقط الشعر

 

  • الذين يعانون من الصلع الوراثي

 

  • الذين يعانون من ندبة أثرت على نمو الشعر.

 

  • الذين يعانون من الثعلبة البقعية.

 

  • الذين لا يرغبون إجراء زرع الشعر.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: أفضل إبر الشعر.. بدائل متعددة عن زراعة الشعر

 

 

 

خطوات حقن البلازما للشعر

 

تعتمد الخطوة الأساسية في إجراء حقن البلازما للشعر على استخلاص مادة البلازما من مادة الشخص الذي سيجري الحقن، حيث يتم يسحب عينة من دم الشخص تتراوح ما بين 8 مللي لتر وتوضع الدماء في جهاز الطرد المركزي الذي يقوم بفصل البلازما عن باقي مكونات الدم ليخرج بعدها سائل مائل للون الأصفر هو البلازما، والتي تعد مصدرا أساسيا للصفائح الدموية ويضاف إلى هذا السائل الكالسيوم والذي يساعد على نمو الخلايا وتجددها، وبعدها يتم عمل الآتي باستخدام التخدير الموضعي.

 

 

  1. وضع سائل البلازما في إبر خاصة بعملية الحقن تكون ذات سمك معين.

 

  1. تنظيف فروة الرأس وتعقيمها ، ومن ثم القيام بوضع كريم، أو رذاذ مخدر لتقليل الألم أثناء عملية الحقن.

 

  1. حقن فروة الرأس بإبر البلازما.

 

 

 

 

 

أفضل دكتور بلازما الشعر

 

  • على الرغم أن حقن البلازما للشعر إجراء غير معقد بل يتم بكل بساطة وسلاسة، إلا أنه لابد من إجرائه عند طبيب مختص وداخل عيادة طبية كبيرة، او مركز تجميلي معتمد يضمن للمريض الخضوع لتجربة آمنة من جميع الجوانب، ويضمن له كذلك الحصول على النتائج المرجوة .

 

  • وفي هذه الفقرة نقدم لكم بعض من نصائح Doctor Live والتي تعد نتاج البحث المستمر على مواقع الويب في سبيل تحقيق الهدف الأساسي وهو تقديم الطبيب الأفضل إلى جميع القراء الراغبين في إجراء تجارب تجميلية تحقق لهم السعادة والثقة في الحياة، ومن هذه النصائح ما يلي:

 

 

 

 

 

كيف تختار أفضل دكتور بلازما الشعر ؟

 

  • أفضل دكتور بلازما الشعر لابد أن يكون اجرى العديد من عمليات التجميل ومن بيهم بعض من عمليات زراعة الشعر حتى يكون على وعي كافي بتشريح فروة الرأس ووضع بصيلات الشعر، وبالتالي يمكنه حقن البلازما في المواضع الصحيحة بالرأس.

 

  • أفضل دكتور بلازما الشعر لابد أن يكون حاصل على تقييم ممتاز من تجارب السابقة التي ينبغي على المريض الاطلاع عليها معرفتها قبل بدء تجربته في حقن البلازما للشعر مع هذا الطبيب المختار.

 

  • أفضل دكتور بلازما الشعر لابد أن يقدم لمريضه استشارة طبية مستفيضة يتم فيها معرفة اسباب المشكلة والعلاجات السابقة التي خضع لها المريض، ومن ثم تحديد عدد جلسات البلازما المتوقعة.

 

  • أفضل دكتور بلازما الشعر لابد أن يتواجد داخل عيادة كبيرة، أو مركز تجميلي موثوق ومعتمد وأن يكون حريص على تعقيم أدواته ويقدم لمريضه النصائح اللازمة قبل حقن البلازما، وبعد حقن البلازما أيضا.

 

  • أفضل دكتور بلازما الشعر يتابع مع مريضه نتائج جلسات البلازما التي تظهر بشكل تدريجي وغير فوري، وبالتالي تحتاج هذه النتائج إلى متابعة وفيتامينات تساعد على تحفيز نمو بصيلات الشعر بجانب البلازما المفيدة.

 

 

 

 

 

نصائح قبل وبعد حقن البلازما للشعر

 

نصائح قبل حقن البلازما للشعر

 

نصائح بعد حقن البلازما للشعر

يجب اختيار أفضل دكتور بلازما الشعر حتى يتم الخضوع لبديل زراعة الشعر بشكل ناجح.

 

ينبغي على المريض عدم غسل الرأس حتى مرور 24 ساعة.

يجب التأني في اختيار المركز التجميلي والتأكد من نظافته وتعقيمه.

 

ينبغي الامتناع عن وضع أي نوع من أنواع مستحضرات الشعر الكيميائية، ولمدة أسبوعين .

يجب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وإجراء تحليل دم

 

 

يجب وضع مكعب من الثلج على البشرة، في حال التعرض لتهيج فروة الرأس واحمرارها أو تورمها.

التوقف عن تناول بعض الأدوية التي تؤثر على الصفائح

 

الدموية مثل الأسبرين.

تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى مرور أسبوع على إجراء الحقن.

يجب غسل الشعر وتنظيف فروة الرأس وتجفيفها جيدا قبل الحقن.

 

الحرص على تناول كميات وفيرة من الماء، لتحفيز نمو خلايا فروة الرأس وتخليصها من السموم.

يجب التأكد من عدم استخدام أحد لأدواتك المستخدمة في حقن البلازما.

 

ينبغي تناول المأكولات التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن، لدعم نتائج حقن البلازما .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عدد جلسات حقن البلازما للشعر

 

بديل زراعة الشعر بحقن البلازما يتم من خلال 3 جلسات على الأغلب، وتفصل بين كل جلسة من 7 إلى 14 يوماً ولا تظهر نتائج الحقن إلا بعد 3 أشهر من الجلسة النهائية على الأقل .