تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الأسنان في جورجيا "لؤلؤة القوقاز"

عملية زراعة الأسنان من العليات التي تخيف الكثير من الأشخاص بمجرد التفكير في فكرتها سيعتقد الجميع بأنها مؤلمة

عمليات التجميل,شفط الدهون,التدخين,زراعة الأسنان,السكري,مسكنات الألم,عمليات زراعة الأسنان,ألم زراعة الأسنان,مخاطر زراعة الأسنان,Change Me,الفحوصات الطبية,مدة زراعة الأسنان,عملية,الدكتور محمد عماد,التدخين بعد زراعة الأسنان,هل زراعة الأسنان تؤلم,زراعة الأسنان في جورجيا,منتدى زراعة الأسنان

زراعة الأسنان في جورجيا "لؤلؤة القوقاز"

زراعة الأسنان في جورجيا "لؤلؤة القوقاز"

زراعة الأسنان في جورجيا
زراعة الأسنان في جورجيا

عملية زراعة الأسنان من العمليات التي تُخيف الكثير من الأشخاص بمجرد التفكير في فكرتها سيعتقد الجميع بأنها مؤلمة وغير محتملة، فلا أحد يستطيع تحمل آلام الأسنان بكل تأكيد، ولكن ما نود أن نوجه عنايتكم به في هذا المقال أن عملية زراعة الأسنان عملية بسيطة أصبح إجرائها بشكلها المتطور والحديث يشبه جلسة تنظيف وحشو الأسنان، حيث الوقت السريع، والألم المحتمل، والعملية الآمنة التي يسبقها الكثير من الفحوصات على الأسنان والفكين، والأهم المتابعة المستمرة والدورية بعد إجراء زراعة الأسنان بما يضمن استمرارية الأسنان المزروعة بدون مضاعفات أو مخاطر، وفي هذا المقال سنتوجه بكم إلى جورجيا الملقبة بـ "لؤلؤة القوقاز" لنتعرف على طريقة إجراء عملية زراعة الأسنان في جورجيا، فإلى التفاصيل.



 

 

زراعة الأسنان في جورجيا

 

  • زراعة الأسنان من العمليات التعويضية والعلاجية لجميع حالات فقدان الأسنان الجزئي أو الكلي، وتدور فكرة زراعة الأسنان في جورجيا على هيكل مصنوع من مواد ملائمة يتم زرعها في الفك لتوفير الثبات والدعم للأسنان المزروعة، مع العلم أن معدن التيتانيوم هو المعدن الأساسي في جميع عمليات زراعة الأسنان حول العالم أجمع، وذلك بعدما أثبت نجاحه في الالتحام بالعظم بشكل أفضل عن غيره .

 

  • زراعة الأسنان في جورجيا من العمليات التي ترمم حالات فقدان الأسنان سواء المبكرة بفعل الحوادث أو الإصابة بالتسوس الشديد، أو الحالات المتأخرة لكبار السن بفعل التقدم بالعمر، مع ضرورة التوضيح بأن هناك بدائل زراعة الأسنان المتعددة التي يمكن بها الاستغناء عن الزراعة بالتركيبات سواء الثابتة أو المتحركة، أو حتى جسور الأسنان، إلا أن تجارب زراعة الأسنان أثبتت جميعها أنها الحل الأفضل والأمثل لمشاكل فقدان الأسنان.

 

  • جورجيا من الدول المشهورة بالسياحة العلاجية والطب التجميلي، فهي دولة ذات سيادة مستقلة وتقع في بلاد القوقاز ما بين نقطة التقاء أوروبا الشرقية، وآسيا الغربية، وهو ما جعلها دولة شاملة لجميع الثقافات، فضلا عن طبيعتها السياحية المليئة بالحدائق والأنهار والجزر الساحرة، وهو ما جعلها دولة مقصودة لكثير من الوافدين من الخارج لإجراء مختلف عمليات التجميل بها والاستفادة من رحلتهم السياحية برحلة علاجية أخرى، خاصًة وإن كانت عملية هامة مثل عملية زراعة الأسنان في جورجيا.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

زراعة الأسنان في جورجيا مع مركز Change Me

 

  • تتم عملية زراعة الأسنان في جورجيا داخل اهم مراكز التجميل وعيادات الأسنان المتخصصة، حيث تهتم منظومة الصحة في جورجيا بمختلف قطاعات الصحة ومنها قطاع التجميل الذي يشغل حيز كبير من منظومة الرعاية الصحية في البلاد، والذي يدر لها دخلًا مميزًا سواء من السكان الأصليين أو من الوافدين من الخارج، ولذلك يتم الحرص والاهتمام بمختلف عمليات التجميل، ومن بينها العملية الأهم في جورجيا عملية زراعة الأسنان، وعملية شفط الدهون وعمليات زراعة الشعر، فهمها اختلفت الثقافات بين الشعوب، إلا أن أهمية هذه العمليات لدى الجميع أهمية واحدة من منطلق الحرص على الظهور بشكل لائق ومميز ما بين الشكل التجميلي والشكل الصحي، وهو ما تحققه الكثير من عمليات التجميل المنتشرة حول العالم، ومنها دولة جورجيا.

 

  • بعد الانتشار السريع والمميز الذي حققه مركز Change Me في مصر، حيث تواجده في فروع متعددة بالقاهرة، وتلبيته لجميع الرغبات التجميلية سواء الجراحية، أو الغير جراحية، برئاسة الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، قرر المركز الانتشار العالمي والدخول إلى لؤلؤة القوقاز بنظام تعاقد جديد يتم فيه إجراء مختلف عمليات التجميل ومنها عملية زراعة الأسنان للمواطنين الأصليين، او الوافدين إلى جورجيا، مع إمكانية الحصول على كارت ذكي يمنح العميل فرصة إجراء عمليته في أي بلد سواء مصر أو خارجها، والمتابعة الطبية المستمرة من بلده مع الطبيب المباشر عن طريق Smart Card يوفر خصومات ومتابعات، وتسهيلات متعددة يحق للعميل الاستفادة بها .

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

هل زراعة الأسنان تؤلم

 

إرشادات بعد عملية زراعة الأسنان

 

مدة زراعة الأسنان .. بكل التفاصيل

 

 

 

قبل زراعة الأسنان في جورجيا

 

  • تسبق عملية زراعة الأسنان الكثير من الفحوصات الطبية خصوصا إذا ما تم إجراء العملية عن طريق مركز Change Me الذي يضمن لكم تجربة مضمونة النجاح في ظهور النتائج بدون مضاعفات أو مخاطر زراعة الأسنان، ولتحقيق هذا الهدف يتم الوقوف على الفحوصات الطبية بشكل دقيق، ويقوم الطبيب المختص بتخطيط وفحص كامل لفم المريض، وتحديد المنطقة المناسبة للزراعة، مع تحديد قطر الطعم والزاوية التي سيتم إدخال الزراعة فيها.

 

  • قبل زراعة الأسنان في جورجيا يقوم الطبيب بالتصوير البانورامي للأسنان وفي كثير من الحالات أيضا يتم مسح الاشعة المقطعية للفكين للتأكد من وجود عظام كافية لتثبيت الزراعة، وملائمة المريض لإجراء العملية وتحديد نوع العملية أيضا، حيث لا تتناسب زراعة الأنان الفورية مع جميع الأشخاص، وفي هذه الحالة يتم عمل زراعة الأسنان التقليدية.

 

 

 

 

 

خطوات زراعة الأسنان في جورجيا

 

  1. زراعة الأسنان من الجراحات البسيطة التي تستغرق من ساعة إلى ساعتين وفقا لحالة المريض، وعدد الطعوم المراد زرعها في الفم .

 

  1. تبدأ العملية بتعقيم المريض بشكل كامل، وتخدير منطقة العملية بالتخدير الموضعي، ثم إجراء شق صغير في اللثة لكشف منطقة العظام حيث سيتم تثبيت الطعم.

 

  1. يقوم طبيب الأسنان المختص بتثبيت الأسنان البديلة ويمكن ان يتم هذا في نفس الجلسة أو بعدها بيومين كما يفضل أغلب الأطباء، وبذلك تنتهي زراعة الأسنان الفورية .

 

 

 

 

 

 

ألم زراعة الأسنان

 

  • كما ذكرنا في اول المقال لا أحد يستطيع تحمل ألم الأسنان، ولكن بعد إجراء زراعة الأسنان عند الطبيب المختص وفي المكان الموثوق الذي يراعي معايير التعقيم في كل خطوة من الخطوات، ستجدألم زراعة الأسنان بسيط ومحتمل تماما بتناول المضادات الحيوية، وتناول مسكنات الألم عند الضرورة، وغالبا ما يختفي ألم زراعة الأسنان بعد العملية بثلاثة أيام.

 

  • ينصح بأخذ أجازه من العمل بعد عملية زراعة الأسنان لتسهيل فترة الشفاء وعدم الاحساس بألم زراعة الأسنان، مع ضرورة تطهير الفم بالغسول الموصوف من الطبيب، وتجنب التدخين بشكل صارم ولحين التعافي تماما، بل ويفضل الاقلاع عن التدخين نهائيا لما له من آثار سلبية متعددة على الأسنان، وكذلك الحرص على تناول الأطعمة اللينة بعد زراعة الأسنان ولفترة محددة.

 

 

 

 

 

 

 

نجاح زراعة الأسنان في جورجيا

 

  • يعتمد نجاح عملية زراعة الأسنان على عاملين مهمين، وهما طبيب زراعة الأسنان الذي ينبغي اختياره بعناية شديدة، ويمكنكم الرجوع إلى مقال سابق "معايير اختيار طبيب الأسنان"، لأن هذا الطبيب سيقوم بالمتابعة الدورية معك بعد إجراء العملية ولحين التعافي بصورة صحية، وعلي الطبيب أيضا عاتق عدم إصابتك بالتلوث، أو النزيف، أو التورم الشديد وهي مخاطر زراعة الأسنان الناتجة عن إجراء العملية بشكل خاطئ.

 

  • نجاح عملية زراعة الأسنان يعتمد كذلك على اختيار مركز أو عيادة زراعة الأسنان التي تلتزم بالنظافة والمعايير وفريق التمريض المساعد والأدوات المستخدمة، والتحضير الجيد للمريض، وهي العوامل المتوفرة بشكل طبيعي في مركز Change Me الذي ننصحكم دومًا بالتوجه إليه سواء داخل مصر، أو خارجها، ومن ثم الاستفادة بعملية زراعة أسنان ناجحة دون ضياع أموالك هباًء.

 

  • العامل الثاني الأهم في نجاح عملية زراعة الأسنان يعتمد على المريض نفسه وقدرته على المداومة في نظافة أسنانه، وإقلاعه عن العادات الخاطئة التي تضر بصحة الأسنان، مثل التدخين، ويمكنكم الرجوع إلى مقال سابق "التدخين بعد زراعة الأسنان" لمعرفة تأثيراته على نجاح العملية، كذلك التوقف عن عادة صرير الأسنان، وقضم الأظافر، وغيرها من عوامل مؤذية بصحة الأسنان، مع ضرورة الحرص الشديد على المتابعة الدورية مع طبيب الأسنان من خلال الكارت الذكي الذي يمنحه مركز Change Me للمريض لإمكانية المتابعة خصوصًا إذا كنت خارج مصر .

 

 

 

 

 

 

موانع زراعة الأسنان في جورجيا

 

  • إجراء الفحوصات الطبية قبل الخضوع لعملية زراعة الأسنان سيبين مدى ملائمة المريض لإجراء الزراعة من عدمه، حيث تتعارض عملية زراعة الأسنان مع حالات الإصابة بمرض السكري خصوصًا في مستوياته المضطربة لدى المريض، كذلك مرض هشاشة العظام الذي يجعل من الصعب جدا استيعاب الطعم في العظم، وهؤلاء تنفع معكم بدائل زراعة الأسنان.

 

  • تعارض عملية زراعة الأسنان أيضا مع قرب موقع الزرع من أماكن هامة مثل عصب الفك السفلي أو تجاويف مغارات الأنف حيث يشكل عامل خطر قد يرجح خيار حل إعادة التأهيل بواسطة خيار من نوع اخر لزراعة الأسنان، وهي التطورات الطبية التي لا تقف عند حد معين شرط إجراء العملية بيد طبيب متخصص في جراحة الوجه والفكين.

 

 

 

 

 

كيفية التواصل مع مركز Change Me

 

فرع مصر الجديدة- 76 شارع الثورة ويمكن التوجه إليه من الخريطة هنا

 

فرع التجمع الخامس في مبنى الميديكال بارك بالقرب من المستشفى الجوي

 

التواصل فيس بوك .

 

التواصل واتس اب .

 

 

 

مصادر أخرى: تعريف عملية زراعة الأسنان “ويكيبيديا