تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية زراعة الشعر .. معلومات هامة مترجمة

عملية زراعة الشعر قد تكون في بعض الأحيان هي الوسيلة السريعة والأكثر فعالية التي تخلصك من زيوت وعلاجات الشعر ح

الجلد,تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,الصلع,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,الجلدية,تقنية الاقتطاف,تكلفة زراعة الشعر,زراعة الشعر بتقنية الشريحة,بعد عملية زراعة الشعر,منتدى زراعة الشعر,معلومات عن عملية زراعة الشعر,نصائح بعد زراعة الشعر,قبل وبعد زراعة الشعر,الآثار الجانبية لعملية زراعة الشعر,بديل زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر .. معلومات هامة مترجمة

عملية زراعة الشعر .. معلومات هامة مترجمة

عملية زراعة الشعر
عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر قد تكون في بعض الأحيان، هي الوسيلة السريعة والأكثر فعالية التي تخلصك من زيوت وعلاجات الشعر حتى يستعيد شعرك مجده السابق، لذا إذا كنت تريد أن تعيد عقارب الساعة للوراء والتخلص من الصلع الذي قد يلحق بك مع التقدم في العمر، فيمكنك الاستثمار في "عملية زراعة الشعر"، لكن هناك مجموعة من المعلومات المهمة التي يجب أن تكون واعِ بها قبل الإقبال على مثل تلك الخطوة، حتى تحصل على أفضل النتائج.



 

 

عملية زراعة الشعر

 

في تعريفها لـ عملية زراعة الشعر ذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية أن عملية زراعة الشعر هي "عملية نقل الشعر إلى منطقة الصلع أو الخفة"، وبشكل عام فإن عملية زراعة الشعر يتم إجرائها تحت تأثير التخدير الموضعي، لذا فإن هذا الإجراء يكون غير مؤلم.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

بعد عملية زراعة الشعر .. كيف تتعافى ؟

 

شروط زراعة الشعر.. 7 شروط أساسية

 

أمراض تمنع عملية زراعة الشعر.. 5 أمراض

 

 

 

 

أشهر تقنيات زراعة الشعر

 

وتحدثت الصحيفة البريطانية عن نوعين من تقنيات زراعة الشعر تعد هي الأشهر بين التقنيات الأخرى لزراعة الشعر وهي: تقنية الشريحة ""FUT، واقتطاف وحدة الحويصلة وتعرف بـ "تقنية الاقتطاف" أو""FUE.

 

 

 

أولًا: تقنية الشريحة ""FUT:

 

  • تتطلب هذه الطريقة لزراعة الشعر إزالة شريحة من الجلد الحامل للشعر من خلف وجانبي الرأس، وذلك بعد إجراء التخدير للمنطقتين المانحة، والمستقبلة للشعر، وبعد ذلك تقسيم هذه الشريحة إلى ترقيع واحد يحتوي كل منهما على حوالي اثنين من بصيلات الشعر الحية، ويتم هذا التقسيم عبر عملية مجهرية دقيقة.

 

  • وبعد ذلك يتم نقل بصيلات الشعر إلى ثقوب صغيرة في فروة الرأس بالمنطقة المستقبلة، والتي يتم إحداثها عبر أداة طبية.

 

  • وتعد الخطوة الأخيرة في تقنية الشريحة هي أن يقوم الجراح بخياطة الجزء الخلفي من الرأس، بعد تثبيت البصيلات بعمق مناسب، وتستغرق هذه العملية ساعتين أو أكثر وفقًا لحالة المريض.

 

 

 

 

 

 

ثانيًا: تقنية الاقتطافFUE" ":

 

تعتمد تقنية الاقتطاف بدايًة على حلق الشعر من الرأس حتى يتم تطهير فروة الرأس، ثم يقوم جهاز الثقب بقطف البصيلات بشكل فردي من المنطقة المانحة، وبعد ذلك يتم وضع بصيلات الشعر في ثقوب صغيرة بفروة الرأس، ويمكن أن تتم كلتا العمليتين في يوم واحد، ولكنها تستغرق من 6 إلى 8 ساعات، وبمجرد الخروج من المستشفى، يجب اتباع نصيحة الفريق الطبي حول كيفية الاعتناء بشعرك الجديد.

 

 

 

 

 

 

 

المقابلة الطبية والعودة للعمل

 

  • لابد من المقابلة الطبية مع الجرّاح الذي سيقوم بإجراء العملية حتى يخبرك عن كافة الإجراءات اللازمة، ومتابعة حالتك بشكل فردي، وإجراء خطة لجراحة ناجحة، وأما عن وقت عودتك للعمل بعد إجراء الجراحة فإن ذلك يتوقف على نوع التقنية المستخدمة في الجراحة، مع مراعاة وجوب وصف طبيعتك الوظيفية للطبيب المختص، فإذا كنت قد خضعت لعملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف فإنك ستتمكن  من العودة إلى العمل في غضون أسبوع أو نحو ذلك، أما في حالة خضوعك لعملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة فقد يستغرق الأمر أسبوعين أو أكثر، وفقًا لما ذكره موقع ""siliconindia.

 

  • بالإضافة إلى ذلك،  فهناك أمر عليك تذكره قبل العملية وهو أنه وفقًا للتقنية المستخدمة في العملية فإنك قد تحلق أو لا تحلق شعرك جزئيًا أو كليًا، ولذا فالمقابلة الطبية ضرورية إذ يكون لطبيب الجراحة رؤية واضحة لفروة الرأس بأكملها من أجل عملية زراعة الناجحة، وكل هذه الأمور يمكن أن تكون محددة لعودتك إلى العمل بعد الجراحة.

 

 

 

 

 

 

 

تكلفة عمليات زراعة الشعر

 

  • تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر اعتمادًا على عدد من العوامل مثل: مقدار تساقط الشعر الذي عانيت منه، وجودة المستشفى، ونوع التقنية التي ستخضع لها، وخبرة الجراح الذي سيجري العملية.

 

  • وذكرت الصحيفة البريطانية أن تكلفة العملية في المملكة المتحدة قد تصل إلى أكثر من 30 ألف جنية أسترليني، وفي مصر تبدأ تكلفة زراعة الشعر من 8000 جنيه مصري إلى مايصل إلى 40 ألف جنيه مصر تقريبا.

 

 

 

 

 

 

الآثار الجانبية لعملية زراعة الشعر

 

  • هناك بعض من الآثار الجانبية المؤقتة التي قد تواجهها بعد إجراء عملية زراعة الشعر، وقد ذكرت دكتورة الجلدية المتخصصة في عمليات زراعة الشعر "بوتس" لصحيفة "ديلي إكسبريس" أنه من الآثار الجانبية المحتملة لعملية زراعة الشعر، هي أنه قد يكون هناك قشور مؤقتة في مكان زراعة الشعر، مضيفة أن بعض الأشخاص قد يعانون من ندبة ملحوظة، على الرغم من أن هذا يتلاشى مع مرور الوقت.

 

  • وأضافت أنه بعد هذا الإجراء، قد تشعر كما لو أن فروة رأسك منتفخة والرغبة في الحكة، والشعور بالألم، وقد تحدث بعض الخرّاجات في منطقة زراعة الشعر.

 

 

 

 

 

 

بديل زراعة الشعر

 

وذكرت الدكتورة بوتس أيضًا أنه بدلًا من ذلك فإن هناك بديل أرخص من زراعة الشعر، وهو شراء شعر مستعار "باروكة"، مضيفة أن هناك نوع يبدو طبيعيًا كالشعر الحقيقي وبنفس ملمسه، ولكنه أغلى من الشعر الاصطناعي، وقالت أيضًا أنه قد يكون الشعر الصناعي أرخص ولكنه لا يدوم طويلاً مثل شعر الإنسان الطبيعي.

 

 

 

 

 

 

مصادر ترجمة عملية زراعة الشعر 

 

المصدر الأول.

 

المصدر الثاني.