تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تركيبات الزيركون.. والفرق بينها وبين تركيبات الإيماكس

تركيبات الزيركون من تقنيات تجميل الأسنان التي تمنح الشخص ابتسامة خاصة بملامح وجهه وشكل فمه فبخلاف الفينير وعد

الفينير,تجميل الأسنان,الجراحات التجميلية,تقويم الأسنان,عظام الفك,Change Me,تقنيات تجميل الأسنان,تركيبات الأسنان,تنظيف الأسنان,عمر تلبيسة الزيركون,القشور التجميلية,طبيب الأسنان,أسعار تركيبات الزيركون في مصر,تركيبات الزيركون ورائحة الفم,تركيبات الزيركون والبورسلان,تغيير تركيبات الزيركون

تركيبات الزيركون.. والفرق بينها وبين تركيبات الإيماكس

تركيبات الزيركون.. والفرق بينها وبين تركيبات الإيماكس

تركيبات الزيركون
تركيبات الزيركون

تركيبات الزيركون من تقنيات تجميل الأسنان التي تمنح الشخص ابتسامة خاصة بملامح وجهه وشكل فمه، فبخلاف الفينير وعدسات الأسنان اللاصقة، أصبح بالإمكان اللجوء لتركيبات الزيركون التي سنكشف أسرارها لكم في سطور هذا المقال لنتعرف على سر تميزها والفرق بينها وبين تركيبات الأيماكس، وما هي طريقة تركيب اسنان الزيركون، وكم تتكلف أسعارها التقريبية في مصر، فإلى تفاصيل وأسرار أسنان الزيركون التالية.



 

 

تركيبات الزيركون

 

  • تركيبات الزيركون، أو ما يطلق عليها أسنان الزيركون من التقنيات التي ظهرت من أعوام قليلة، ولذلك يمكن اعتبارها ضمن أحدث التقنيات التي أستطاعت أن تحدث نقلة نوعية في طب تجميل الأسنان، وهو ما يعود لمميزات تركيبات الزيركون التي تختص بها بفضل مادة ثاني أكسيد الزركونيوم التي تدخل في تصنيع تركيبات الزيركون وتعطيها نفس خصائص معدن التيتانيوم من حيث الصلابة والمتانة وأمان الاستخدام على الأسنان.

 

  • يتم صنع تركيبات الزيركون من خلال العمليات الحرارية والميكانيكية والتي جعلت منه 6واحد ضمن أفضل تركيبات الأسنان المختلفة التي تدخل في صناعة تيجان الأسنان، جسور الأسنان، زراعة الأسنان، القشور التجميلية للأسنان، أطقم الأسنان، وما شابه ذلك من إجراءات تجميلية لا تنتهي لمنفعة جميع المرضى.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

مميزات تركيبات الزيركون

 

  • يدعى الزيركون بالسيراميك الفولاذي نظرا لقوته وشدة صلابته التي تجعل عمره الافتراضي أطول بكثير عن سواه.
  • يتم صنعه وتركيبه بشكل بسيط ومتوافق مع عظام الفك وأنسجة اللثة دون اعتماده على أي معادن أخرى في التركيب.
  • لا يمنع عملية تكوين عظام الفكين مثل باقي التركيبات الأخرى، كما أنه لا يتأثر بالتغيرات الحرارية داخل الفم.
  • يتميز باللون الأبيض الناصع والمعتم ليخفي ما تحته من اصفرار وتآكل، كما انه مقاوم للخدش
  • مقاوم للأكسدة مما يقلل من التآكل الكيميائي .

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

ابتسامة هوليود 16

 

تقويم الأسنان

 

أسئلة عن تجميل الأسنان

 

 

 

سلبيات تركيبات الزيركون

 

على الرغم أن عيوب تركيبات الزيركون من العيوب المحدودة في مقابل مميزاته، إلا أنه ينبغي التنويه عنها في الآتي:

 

 

  • تتسم تركيبات اليركون بالتكلفة المرتفعة.
  • قد يفضل طبيب الأسنان التيجان الذهبية أو المركبة نظرا لتداولها.
  • تركيبات الزيركون لديها شفافية محدودة إذا ما قورنت بالبورسلين، لذلك يفضل إجرائها للأسنان والضروس الخلفية.
  • قد يصعب اكتشاف وجود أي مشكلة تحت تيجان الزيركون نتيجة صلابتها الشديدة.
  • إمكانية حدوث احتكاك مع الأسنان المقابلة لتركيبات الزيركون نتيجة قوتها

 

 

 

 

 

 

استخدامات الزيركون

 

يستخدم الزيركون بشكل متعدد في مجال طب تجميل الأسنان، حيث يمكن استخدامه في الآتي:

 

  1. يستخدم في تركيب الجسور بين الأسنان والضروس
  2. يستخدم في حشوات الأسنان ليكون لونها مماثل للون الضرس.
  3. يستخدم في تقويم الأسنان لتثبيته بدون أسلاك.
  4. يستخدم في تركيبات الأسنان الأمامية بدلا من الفينير.
  5. يستخدم كتاج للأسنان التالفة والغير قابلة للتنظيف.

 

 

 

 

 

طريقة تركيب أسنان الزيركون

 

  • قبل تركيب أسنان الزيركون سيقوم طبيب الأسنان بمعالجة التسوس في الأسنان والضروس، ومن ثم تنظيف الأسنان بشكل جيد حتى يتم وضع تركيبة الزيركون بشكل مثالي وآمن.

 

  • سيحدد الطبيب مدى ملائمة أسنان الزيركون لحالة المريض وفقا لأسنانه وحالتها الصحية، ومن ثم اختيار الشكل العلاجي والتجميلي الأفصل.

 

  • بعد الانتهاء من معالجة كافة مشاكل الأسنان سيقوم الطبيب ببرد أو نحت جزء من مينا الأسنان بأبعاد وزوايا خاصة لتلائم تركيبة الزيركون.

 

  • يقوم الطبيب بأخذ مقاسات الأسنان الخاصة بالمريض من خلال تصوير الأسنان بتقنية ثلاثية الأبعاد تسلط الضوء الأزرق على الأسنان لأخذ المقاسات الدقيقة بالتصوير.

 

  • يتم تحميل الصور الملتقطة لفم المريض على جهاز كمبيوتر باستخدام برنامج يسمى برنامج  CAD لتصميم أسنان الزيركون بمقاساته الخاصة .

 

  • بعد انتهاء الجهاز من صناعة تركيبات الزيركون سيتم اختيار درجة اللون ومن ثم تغطية التركيبة بمواد معينة تكسبها القوة واللون المعتم البراق، وبعدها يقوم الطبيب بتركيب أسنان الزيركون للمريض.

 

 

 

 

 

الزيركون ورائحة الفم

 

  • ارتبطت تركيبات الأسنان جميعها بخلاف المواد المصنوعة منها برائحة الفم الكريهة بما يجعل البعض يعزف عن تركيب عدسات الأسنان اللاصقة، أو تركيبات الأسنان، وفيما يتعلق بتركيبات الزيركون قد تحدث نفس المشكلة مع البعض نتيجة عدم الاهتمام بنظافة الأسنان، ومن ثم تراكم بقايا الطعام في تركيبات الزيركون مسببة بكتيريا تسوس الأسنان وظهور رائحة الفم الكريهة.

 

  • تركيبات الزيركون لا تمنع تراكم البلاك على الأسنان مثل ما يحدث في الأسنان الأصلية، ومع إهمال تفريش الأسنان بانتظام ستتراكم هذه اللويحات " البلاك" مسببًا أمراض اللثة وظهور رائحة الفم الكريهة.

 

  • اللجوء إلى طبيب أسنان عديم الخبرة قد يصنع لك تركيبة زيركون من مواد رديئة تسبب عدوى بكتيرية عن لم يتم اكتشافها وعلاجها بشكل مبكر ستؤدي إلى تدمير التركيبة بأكملها، ومن ثم ظهور رائحة نفاذة من الفم، لذلك ينبغي التنبه إلى أسنانك بشكل خاص بعد الخضوع لتركيبات الاسنان.

 

 

 

 

 

 

تركيبات الإيماكس

 

الإيماكس من القشور التجميلية المستخدمة بقوة في الحصول على ابتسامة هوليود، فهو مصنوع من البورسلين بمستوى عالي من القوة والمتانة، ولكنه اقل من تركيبات الزيركون الأشد صلابة، وتعد تركيبات E-max علامة مهمة في مجال التقدم التكنولوجي في طب الأسنان الحديث، فبالرغم من كونها قشرة أقل صلابة ومتانة، إلا أنها حساسة في مظهرها، كما أنها أفضل خيار لتحقيق تطابق سلس مع الأسنان الموجودة ، حيث اللون الشفاف والشكل الواقعي الذي لا يمكن تمييزه عن الأسنان الأصلية.

 

 

 

 

 

 

الفرق بين تركيبات الزيركون والإيماكس

 

  • تركيبات الأسنان يتم صنعها من مواد مختلفة إما أن تكون تركيبا الإيماكس المصنوعة من البورسلين، أو تركيبات الزيركون المصنوعة بشكل كامل من مادة الزركونيا، وأيًا ما كان فكلتا التركيبتان تشبهان نفس لون الأسنان الأصلي، ولكن لكل منهما استخدام محدد.

 

  • يفضل استخدام تركيبات الإيماس مع الأسنان الأمامية التي تحتاج لون وشكل براق كما أن هذه التركيبات ضعيفة فهي لا تصلح للرضروس والأسنان الخلفية التي يتم فيها الضغط أثناء تناول الطعام، وبالتالي يمكن استخدام تركيبات الزيركون مع هذه الأسنان لقوته وشدة صلابته.

 

  • تركيبات الإيماكس مكونة من مادة الليثيوم ثنائي سيليكات أي أن تركيبها بلوري يتضمن جزيئات شبيهة بالزجاج، في حين أن تركيب الزيركونيا أقرب إلى المعدن من حيث الصلابة وقوة التحمل.

 

  • يمكن استخدام تركيبات الزيركون على الأسنان الأمامية في حال المعاناة من تصبغات صعب إزالتها، وبالتالي ستخفي أسنان الزيركون هذه التصبغات نظرا للونع المعتم عير عكس تركيبات الإيماكس الشفافة للغاية والتي سيظهر من تحتها لون الاصفرار.

 

  • تتميز تركيبات الزيركون عن تركيبات الإيماكس في ارتفاع تكلفتها، وبالتالي يمكن لمن يحتاج التكلفة المحدودة استخدام تركيبات الإيماكس ولكنه سيحصل على تركيبة ضعيفة أقل صلابة من الزيركون، وبالتالي يمكن تغييرها مع مرور الوقت.

 

 

 

 

 

أسعار تركيبات الزيركون في مصر

 

  • تختلف أسعار تركيبات الزيركون في مصر وفقا لخبرة الطبيب ومؤهلاته الطبية، ومنطقته الجغرافية فضلا عن مستوى المركز التجميلي أو العيادة التي يعمل بداخلها.

 

  • يتحدد سعر تركيبات الزيركون أيضا بناء على حالة المريض مدى احتياجه لعلاجات تسبق تركيب أسنان الزيركون، كذلك المادة المستخدمة في صنع التركيبات هل هي زيركون فقط، أم زيركون مدموج بطبقة فينير .

 

  • يمكن تحديد تكلفة متوسطة لأسعار تركيبات الزيركون في مصر بمبلغ يبدأ من 2000 جنيه مصري للسن الواحد، مع إمكانية الحصول على أسعار مخفضة لتركيبات الزيركون في مركز Change Me بخصم يصل إلى 50% لفترة محدودة.

 

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.