تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تتم عملية حرق الدهون في الجسم

حرق الدهون في البطن هو المطلب الذي يسعى ورائه الكثير من الأشخاص رجال كانوا ممن لديهم معاناة مع الكرش أو نساء

الجلد,السمنة الموضعية,السمنة المفرطة,الدهون,دهون الجسم,الجراحات التجميلية,التمارين الرياضية,عملية شفط الدهون,الموجات فوق الصوتية,Change Me,الدورة الدموية,تناول الطعام,Doctor Live,حرق الدهون في البطن,كيف تتم عملية حرق دهون البطن,أعشاب حرق الدهون,كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم,حرق الدهون المخزمة في الجسم

كيف تتم عملية حرق الدهون في الجسم

كيف تتم عملية حرق الدهون في الجسم

كيف تتم عملية حرق الدهون في الجسم
كيف تتم عملية حرق الدهون في الجسم

حرق الدهون في البطن هو المطلب الذي يسعى ورائه الكثير من الأشخاص رجال كانوا ممن لديهم معاناة مع الكرش، أو نساء ممن تجمعت لديهم الرواسب الدهنية المخزنة في الجسم بسبب جلوسهم فترات طويلة بالمنزل، وعدم ممارستهن للتمارين الرياضية، وهو ما يجعل مظهر الجسم غير لائق لابد له من حل فعال يجعله بشكل متناسق بعد أن يتم حرق الدهون في البطن وفي الجسم كله، وهو موضوعنا اليوم على Doctor Live سنوضح لكم فيه كيف تتم عملية حرق الدهون في الجسم بدون جراحة ، فإلى التفاصيل.



 

 

الدهون المخزنة في الجسم

 

الدهون المخزنة في الجسم هي الدهون العنيدة التي ترفض التفتيت بجداول الحمية الغذائية القاسية، وبممارسات التمارين الرياضية الشديدة أملاً  في التخلص من السمنة الموضعية ولكن دون جدوى، وهذه الدهون يمكنها التراكم والتعلق في الجسم بسبب إحدى هذه العوامل، أو اشتراك بعض العوامل مع بعضها البعض .

 

 

أسباب الدهون المخزنة في الجسم

 

تناول الطعام بصورة خاطئة

 

العادات الخاطئة عند تناول الطعام تقودنا إلى الإصابة بالسمنة الموضعية، وليس ذلك وحسب، بل أيضا الاستمرار على إتباع هذه العادات ربما يقودنا إلى السمنة المفرطة التي تجلب الكثير من الأمراض، وبالتالي لابد من إلقاء نظرة على طريقة تناول الطعام التي يتبعها كل شخص فالطعام المليء بالدهون، والاعتماد على الوجبات السريعة، عادات مدمرة تؤدي إلى الإصابة بالسمنة الموضعية لا محالة خصوصا سمنة البطن والأرداف والجناب.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

النوم لفترات قصيرة

 

 القسط الكافي والصحي لحاجة الجسم من النوم يتراوح بين 7 إلى 8 ساعات يوميا، ولكن النوم عدد ساعات أقل سيؤدي إلى إفراز هرمون ستيرويد كورتيزول سيشعرك هذا الهرمون بالرغبة في تناول الطعام.

 

 

الجلوس لفترات طويلة

 

 من شأن هذه العادة الخاطئة أن تبطء الدورة الدموية في الجسم بما يترتب عليه إبطاء عملية الأيض، ومن ثم تقليل نشاط إنزيمات حرق الدهون، لذلك لابد من الاعتماد على الحركة اليومية بشكل متتالي.

 

 

العامل الوراثي

 

 تلعب العوامل الوراثية دورها في إصابة الشخص بالسمنة الموضعية بنسبة اكبر من غيره، فعند إصابة أحد الأبوين بالسمنة الموضعية سيكون أفراد الأسرة معرضون لسرعة تخزن الدهون وصعوبة حرق السعرات الحرارية، وهو ما يستلزم زيادة في ممارسة التمارين الرياضية .

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

عملية تكميم المعدة .. سؤال وجواب

 

كرمشة المعدة في الدمام بالتفصيل

 

علاج السمنة المفرطة بدون جراحة نهائي

 

 

 

اضطرابات الغدة الدرقية

 

 الغدة الدرقية هي الغدة المسؤولة عن إفراز الهرمون المسؤول عن التمثيل الغذائي، وفي حال قلة نشاط الغدة الدرقية ستحدث عملية تخزين الدهون بنسبة كبيرة لقلة وجود الهرمون المسؤول عن الحرق، وفي هذه الحالة سيتم الإصابة بالسمنة الموضعية أسفل الرقبة، والارداف والفخذين والبطن، وهو ما يستلزم ضرورة المتابعة مع طبيب متخصص لعمل تحليل هرمون الغدة الدرقية ووصف العلاج المناسب .

 

 

النوم فور تناول الطعام

 

لا شك أن الحركة هي العامل الأساسي لحرق الدهون والسعرات الحرارية، وبالتالي فإن الخلود للنوم والخمول بعد تناول الطعام سيؤدي إلى الإصابة بالسمنة الموضعية، ليس ذلك فقط، بل أثبتت دراسة طبية كندية أن الأعمال المكتبية المستمرة، والنوم بعد تناول الطعام يعرض صاحبه أربع مرات أكثر للموت بالمقارنة مع الأشخاص الذين يمارسون تمارين رياضية ويتخذون الحركة روتين يومي لهم .

 

 

 

 

 

 

كيف تتم عملية حرق الدهون في الجسم

 

عملية شفط الدهون هي العملية التجميلية المعنية بحرق دهون الجسم وتفتيتها وشفطها بالحسب خارج الجسم ليتم التخلص من الأنسجة الدهنية دون عودة الدهون لهذه المنطقة مرة أخرى، ولكن هناك البعض من لا يرغب في إجراء عملية شفط الدهون إما بسبب الخوف من الدخول لغرفة العمليات، أو بسبب وجود ما يمنع إجراء هذه العملية، حيث الإصابة بالأمراض المزمنة، أو عدم استيفاء شروط العملية في الشخص، وبالتالي سيكون البحث عن كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم هو الخيار الأمثل لهؤلاء، وهو ما سنحاول الإجابة عنه في السطور المقبلة .

 

 

 

حرق الدهون في الجسم بدون جراحة

 

حرق الدهون المتراكمة في الجسم بدون جراحة سيكون حل فعال إذا توافرت فيك هذه المعايير :

 

 

  • التمتع بوزن الجسم المقبول مع وجود رواسب دهنية عالقة على إحدى المناطق كالبطن، أو الخصر، أو الأجناب.
  • إذا كان لديك أكياس من الدهون تقاوم كل الطرق الطبيعية للتخلص من السمنة الموضعية.
  • إذا كان لديك رغبة قوية في الحصول على جسم متناسق وشكل أكثر تحديدًا.
  • إذا كنت غير راغب في إجراء عملية شفط الدهون سيكون حرق دهون الجسم بدون جراحة خيار مثالي.
  • إذا كان لديك توقعات منطقية، وموقف إيجابي تجاه ضرورة حرق دهون الجسم.
  • إذا كان لديك نسبة بسيطة أو متوسطة فقط من الدهون المتراكمة في الجسم.

 

 

 

 

 

 

 

كيف تتم عملية حرق الدهون في الجسم

 

هناك بعض الطرق التي يتم بها حرق دهون الجسم سواء كان للرجال أو النساء، حيث هناك طريقة الموجات فوق الصوتية، وطريقة تكسير الدهون بالتبريد، والطريقة الأفضل لحرق دهون جسمك بها سيتم اختيارها من قبل طبيبك وفقا لطبيعة جسمك واهدافك التجميلية .

 

 

 

 

 

حرق الدهون بالموجات فوق الصوتية

 

من خلال تركيز طاقة الموجات فوق الصوتية يتم حرق الدهون القريبة من نقطة التركيز، أما الجلد فوق نقطة التركيز والأنسجة تحت نقطة التركيز تكون محمية، ثم يبدأ جسمك بعدها في امتصاص الدهون التالفة ببطء ولكن يمكن إجراء علاج واحد أو أكثر حسب احتياجك.

 

 

 

 

 

حرق الدهون بالتبريد

 

يعتمد هذا العلاج على استخدام تأثير الصقيع التي يتم السيطرة عليها والتحكم فيها، وقد أظهرت الأبحاث أنه خلال إجراء تأثير الصقيع يتم تجميد خلايا الدهون قبل تجميد الجلد، حيث يعمل تكسير وتفتيت الدهون بنفس الطريقة بتجميد الدهون ولكن ليس تجميد الجلد بل تموت الدهون المجمدة ويمتصها الجسم بمرور الوقت، وقد تكون هناك حاجة إلى إجراء علاج واحد أو أكثر اعتمادا على كمية الدهون التي يتعين القضاء عليها.

 

 

 

 

 

 

حرق الدهون بإبر الميزوثيرابي

 

  • الميزوثيرابي وسيلة من وسائل التخسيس المتبعة في مراكز التجميل المختلفة والعيادات الطبية الكبرى، حيث يتم من خلال هذه الإبرة الدقيقة للغاية حقن بعض الفيتامينات والأنزيمات والاحماض والمواد الفعالة في حرق الدهون ومستخلصات النباتات الطبيعية، وهي مواد آمنة تماما ومعتمدة من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية .

 

  • يتم حقن الميزوثيرابي للتخسيس في الجلد في طبقة النسيج الدهني مباشرة لتفتيت هذه الدهون وإخراجها من الجسم عبر تحويلها إلى أحماض أمينية يتم نقلها إلى الأوعية الدموية والجهاز الهضمي وبالتالي تخرج بشكل طبيعي مع البول أو العرق، وما يجعل هذه التقنية قد تتشابه مع جهاز الكافيتيشن لإذابة الدهون بدون جراحة .

 

 

 

 

 

 

كيفية الاستعداد لحرق الدهون بدون جراحة

 

بعد اختيار طبيبك بعناية شديدة بمراعاة أن يكون معتمد من قبل المجلس الدولي لجراحين التجميل، وأن يكون لديه خبرة مع عملية حرق الدهون بالطرق غير الجراحية، وأن تشعر بالراحة معه وتطرح عليه كافة الأسئلة المتعلقة بإجراء العملية، وبعدها سيتم الاستعداد لعملية حرق دهون الجسم بدون جراحة كالتالي:

 

  • الامتناع عن التدخين نهائيا لتعزيز الشفاء.
  • الامتناع عن تناول الأسبرين وبعض الادوية الأخرى.
  • الاهتمام بالترطيب قبل وبعد العلاج للمساعدة على الشفاء.

 

 

 

 

 

 

 

بعد حرق الدهون بدون جراحة

 

  • بعد الخضوع لعملية حرق دهون الجسم بدون جراحة سيتم التماثل للشفاء بشكل سريع نظرًا لعدم وجود شقوق جراحية، ولكن ذلك لا يمنع ظهور بعض الاعراض الجانبية مثل احمرار الجلد، وتورم المنطقة المعالجة، والشعور بالتنميل، وهي أعراض طبيعية ستزول بشكل تدريجي خلال أيام، وسيتم ملاحظة النتائج المرغوبة بشكل تدريجي أيضا حتى رؤيتها بشكل ملحوظ في غضون شهر بعد العملية.

 

  • لابد أن ننوه بأن حرق دهون الجسم بدون جراحة ينتج عنه نتائج دائمة ، وذلك لأن الجسم البالغ لا ينتج خلايا دهنية جديدة فعندما تكسب وزن تتوسع الخلايا الدهنية الموجودة لديك، ولكن بمجرد أن يتم تدمير الخلايا الدهنية وإزالتها من الجسم فإنك لن تكتسب وزن في المناطق التي تمت معالجتها، وذلك بمراعاة عدم إتباع العادات الخاطئة عند تناول الطعام.

 

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.