تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكبير المؤخرة بالسيليكون

ظهر السيليكونمؤخراكوسيلة لتكبير حجم المؤخرة عند النساء وتستخدم حشوات مناسبة للمؤخرة لتعطي في النهاية المظ

ندبات,الجلد,التدخين,عمليات تكبير المؤخرة,تكبير المؤخرة بالسيليكون,مميزات تكبير المؤخرة,المضادات الحيوية,الرضا,النزيف,النوم,السيليكون,تكبير المؤخرة,حقن الدهون,المستشفى,العدوى,عملية,لتكبير المؤخرة,تقنيات تكبير المؤخرة,فوائد السيليكون

تكبير المؤخرة بالسيليكون

عملية تكبير المؤخرة

تكبير المؤخرة بالسيليكون

 



 

 ظهر السيليكون مؤخراً كوسيلة لتكبير حجم المؤخرة عند النساء، وتستخدم حشوات مناسبة للمؤخرة لتعطي في النهاية المظهر السلس الطبيعي، للحصول على مؤخرة أكثر تناسقًا مع الجسم، وتمنج الجسم المزيد من الجاذبية، و في هذه المقالةDoctor.live سيتناول كل ما يخص عملية زراعة سيليكون المؤخرة ومن يمكنه الخضوع لها وطريقة إجراؤها.

 

 

 

عملية زراعة سيليكون المؤخرة

حاول العديد بطرق مختلفة زيادة حجم المؤخرة، فقد أسُتخدم العديد من الحشوات التي تزيد من حجم المؤخرة مثل الثدي، ولكل من هذه الأنواع مميزاتها وعيوبها، ومن هذه الأنواع حشوات السيليكون المملوءة بالمحلول الملحي، وأخرى مملوءة بالسيليكون الهلامي اللزج:

 

 

 

 

مميزات حشوة السيليكون

حشوة السيلكون المملوءة بالسيلكون الهلامي الخامل غير القابل للتفاعل مع الأنسجة تميزت بإعطائها للمؤخرة الإحساس الطبيعي، ولكن نظرًا لأنها توضع في منطقة معرضة للضغط بسبب الجلوس أو النوم، فقد يكون سيليكون المؤخرة أكثر عرضة للتمزق، مما يعرضها لخطر تسرب السيليكون بين أنسجة الجسم، كما أنها قد تتسبب في الترهل مع الوقت.

 

مميزات حشوة السالين

والسالين هو محلول ملحي معقم يتم وضعه داخل حشوة مملوءة من السيليكون، وتتميز حشوات السالين أنها في حالة التمزق يمتص الجسم المحلول الملحي، فلا تنتج عنه أية آثار جانبية مثل الكتل، أو العدوى والالتهابات، ولكن يعيبها أنها أكثر عرضة للتمزق عند الضغط أو الثقب بإبرة، أو السقوط المفاجئ.

 

 

 

تكبير المؤخرة بالدهون

وتكبير المؤخرة بالدهون، حالها كحال تكبير الثددي بالهون الذي تحدثنا عنه من قبل خلال مقالات سابقة، وتم ابتكار تلك الوسيلة وهي عبارة عن نقل الدهون لتكبير المؤخرة بدلًا من سيليكون المؤخرة، وتعتبر خيار أفضل لمن يرغبون في نتائج طبيعية بالكامل فعند حقن الدهون في المؤخرة تتكون إمدادات من الدم، وتعيش الدهون داخل الجسم وتصبح جزءً طبيعيًّا منه، وبالرغم من أن النتائج طبيعية ودائمة، إلا أن الجسم معرض لفقد الدهون كأية دهون أخرى في الجسم.

فوائد سيليكون المؤخرة

ويعتبر الكثير من الأطباء، أن تكبير المؤخرة بالسيليكون، من أسهل وافضل الطرق، لما تتميز به من فوائد وهي كالأتي:

  1. زيادة الامتلاء والاستدارة وارتفاع المؤخرة.
  2. تحسين التوازن بين الشكل العام للجسم.
  3. تعزيز الصورة الذاتية وزيادة الثقة بالنفس، واستعادة الرضا الذاتي.
  4. يمكن دمجها مع إجراءات أخرى مثل رفع الأرداف وشدها؛ للحصول على مظهر أكثر شبابية
 

 

الفرق بين شد المؤخرة وتكبيرها

 

عملية شد المؤخرة تقتصر فقط علي رفع المؤخرة، من خلال شد جلد المؤخرة وإعادة المظهر الشبابي لها، بالإضافة إلي  التخلص من الدهون الزائدة والأنسجة المرتخية، والتخلص من الجلد الزائد فمع مرور الوقت تساهم الشيخوخة، وأضرار أشعة الشمس، والحمل، وتقلبات الوزن، والعوامل الوراثية في إضعاف مرونة الأنسجة مع الوقت متسببة في الترهل، ومن أجل الحصول على مظهر أكثر تناغمًا مع الجسم تتم عملة شد الأرداف، ولكنها لا تهدف لإضافة الحجم للأرداف.

 

أما عن تكبير المؤخرة فهي تختلف لاستخدامها لسيليكون المؤخرة ولكن يمكن إجراؤها مع عمليات أخرى مثل نقل الدهون الذاتية لمنح المؤخرة المزيد من الامتلاء إلى جانب رفعها.

 

 

 

أسباب زراعة سيليكون المؤخرة

يلجأ الكثير من النساء إلي عمليات تكبير المؤخرة بالسيليكون، في حالة كن يتصفن بإحدي  الحالات التالية:

  1. عدم تناسق حجم وشكل المؤخرة.
  2. أن تكون الصحة العامة جيدة، وتسمح بالخضوع للجراحة.
  3. أنت تكون التوقعات عن نتائج العملية مقبولة وواقعية.
  4. عدم الرضا عن صغر حجم المؤخرة.
  5. عدم الرضا عن فقدان المؤخرة للاستدارة والارتفاع المرغوب.
 

 

قبل عملية زراعة المؤخرة

يجب قبل الخضوع لعملية زراعة المؤخرة، المناقشة الحالة الصحية للمريض مع الطبيب، و خلال جلسة الاستشارة يناقش الطبيب التالي:

  1. الهدف من الخضوع لعملية زراعة سيليكون المؤخرة.
  2. الظروف الطبية الحالية، وهل توجد حساسية من مواد التخدير، أو أية أنواع من الأدوية.
  3. تاريخ الخضوع لعمليات جراحية سابقة.
  4. ينصح الطبيب بالتوقف عن الأدوية المضاداة للالتهابات والمكملات العشبية وغيرها من الأدوية التي تسيل الدم قبل العملية بأسبوعين على الأقل؛ لتفادي خطر النزيف.
  5. التقاط الصور الخاصة بالسجل الجراحي.
  6. فحص الجسم والدم، وأخذ قياسلات تفصيلية للمؤخرة.
  7. إجراء فحوصات للدم.
  8. ممكن أن يصف الطبيب بعض الأدوية مثل موانع تخثر الدم، وقد ينهى عن تناول بعض الأنواع من الأدوية.
  9. مناقشة بدائل وخيارات العلاج.
  10. مناقشة كل ما يتعلق بالنتائج، والمخاطر والآثار الجانبية المحتملة.
  11. في حالة التدخين يوصي الطبيب بالتوقف عنه لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.

 

 

 

مراحل عملية تكبير المؤخرة بالسيليكون

السيليكون المستخدم في تكبير المؤخرة، يوجد في العديد من الأشكال والأحجام، بحيث  يتناسب مع التفضيلات الشخصية لمن يُقدم على العملية، وليناسب الشكل العام للجسم، ويتم وضع سيليكون المؤخرة بشكل أحترافي بعيدًا عن الأعصاب الهامة والمنطقة العظيمة التي يتم الجلوس عليها، بحيث يوضع بطريقة تجعل الأجزاء العلوية والخارجية من المؤخرة أكثر أستدارة، وبالنسبة للتخدير فمن الممكن إجراء العملية تحت التخدير العام، وفيها يقوم الطبيب بعمل شقوق الجراحة وفقًا للعديد من العوامل من بينها:

  1. حجم وشكل المؤخرة.
  2. الرغبات الشخصية، ومستوى النشاط.
  3. جودة البشرة ومرونتها، وسُمك الجلد.
 

 

خطوات تكبير المؤخرة بالسيليكون

  1. التخدير

يبدأ الطبيب العملية بتخدير جسم المريض بالمخدر العام أو الوريدي، حسب ما يقرر الطبيب ما يناسب كل حالة، بالإضافة إلى إعطاء المريض بعض الأدوية للشعور بالراحة أثناء وبعد الجراحة.

  1. شقوق الجراحة

  شقوق الجراحة تتم أسفل المؤخرة في نقطة التقاء المؤخرة بالفخذين من الخلف، ويمكن أن يقوم الطبيب بعملها بين الفخذين، أو ممكن أن يقوم بعمل شق واحد في الجزء العلوي من المؤخرة أسفل الظهر، ويرتبط طول الشق الجراحي بالحجم المرغوب، وفي كل الأحوال تكون شقوق الجراحة مخفية وغير مرئية.

  1. الزرع

في مرحلة الزرع يقوم الطبيب بإدخال حشوة السيليكون فوق العضلة أو تحتها، ويعتمد موضع الحشوة وطريقة إدخالها على نوع الحشوة ودرجة التكبير المطلوبة، وشكل الجسم، وقرار الطبيب.

  1. إغلاق شقوق الجراحة

ثم يقوم الطبيب بإغلاق شقوق الجراحة من الخارج بالأشرطة اللاصقة والغرز؛ لإغلاق الجلد، ومن الداخل يقوم الطبيب بتوصيل الأنسجة بالغرز العميقة القابلة للتحلل من نفسها في غضون عدة أشهر.

 

 

 

مدة عملية زراعة سيليكون المؤخرة

في الأغلب تستغرق العملية حوالي ساعتين فقط، وكما ذكرنا تتم تحت التخدير العام، ويمكن إجراؤها في المستشفى أو مركز الطبيب الجراحي

 

نتائج عملية تكبير المؤخرة بالسيليكون

 

نتائج عملية التكبير ممكن أن تظهر فور إجراء العملية، بملاحظة الفارق في الحجم، ولكن مع حدوث  بعض الآثار الجانبية من تورم حول شقوق الجراحة وبعض الكدمات يجب الانتظار لعدة أسابيع حتى تشفى الشقوق ويقل التورم والكدمات لرؤية النتائج النهائية، ومع الوقت تتلاشى ندبات الجراحة حتى تصبح ملساء وناعمة كنسيج الجسم نفسه وغير ملحوظة.

 

 

 

التعافي بعد عملية تكبير المؤخرة بالسيليكون

بعد أن ينتهي الجراح من عملية تكبير المؤخرة بالسيليكون يتم وضع الضمادات والشاش على شقوق الجراحة، ويضع أنابيب تصريف السوائل تحت الجلد في أماكن شقوق الجراحة لتصريف أي فائض من السوائل أو الدم، وقبل العودة إلى المنزل يُوضع المريض تحت المراقبة، ويمكن العودة إلى المنزل بعد بضع ساعات.

خلال الشهر الأولى ومنذ ليلة الجراحة يجب ارتداء المشد لضغط الجسم؛ لإخراج أية فوائض من السوائل ومنع تراكمها، ولا يجب إزالتها إلا في أوقات الاستحمام، وهناك بعض التعليمات الهامة يذكرها لكمDoctor.live و يجب الالتزام بها في فترة التعافي ومنها:

  1. العناية بشقوق الجراحة وتنظيفها جيدًا.
  2. تناول الأدوية المسكنة للألم عند الشعور بأي ألم.
  3. تناول المضادات الحيوية لمنع انتقال العدوى.
  4. مراقبة أماكن شقوق الجراحة جيدًا وملاحظة أية تورمات أو كدمات زائدة أو احمرار، أو شعور بالدفء وغيرها من علامات العدوى.
  5. يجب تجنب النوم على الظهر والجلوس لفترات طويلة.
  6. التوقف عن الأنشطة الرياضية لمدة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع على الأقل.
  7. بدء الأنشطة الرياضية بالتدريج.
  8. يجب وضع وسادة تحت الركبة أثناء النوم للمساعدة على رفع الأدراف.
  9. قد يوصي الطبيب بجلسات التدليك الليمفاوي لتقليل تراكم السوائل، وزيادة سرعة التعافي.