تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أنواع الليزر في مصر ودواعي استخدامه

أنواع الليزر تعددت مع التطور العلمي الكبير الذي شهده قطاع التجميل وتساعد هذه التقنية على التخلص من عيوب البشرة

تجميل المهبل بالليزر,ازالة الشعر بالليزر,أنواع الليزر,سعر جلسة الليزر للوجه,تجميل المناطق الحساسة,القضاء على حب الشباب بالليزر,ليزر ازالة الشعر,الليزر لتبييض البشرة,الليزر لشد الجلد,القضاء على التجاعيد بالليزر,تفتيح البشرة بالليزر,علاج البشرة بالليزر قبل وبعد,أضرار العلاج بالليزر,تكلفة العلاج بالليزر,العلاج بالليزر في العلاج الطبيعي,علاج آثار الليزر على الوجه,العلاج بالليزر للوجه

أنواع الليزر في مصر ودواعي استخدامه

أنواع الليزر

أنواع الليزر في مصر ودواعي استخدامه

أنواع الليزر
أنواع الليزر

أنواع الليزر تعددت مع التطور العلمي الكبير الذي شهده قطاع التجميل، وتساعد هذه التقنية على التخلص من عيوب البشرة بشكل نهائي، ولكن يجب قبل استخدام الليزر معرفة أنواعه؛ لتفادي الإصابة بآثار جانبية، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي أنواع الليزر ودواعي استخدامه.



الليزر

 

استخدامات الليزر تكون لعلاج العديد من المشكلات التي كانت تزعج المرضى لعدم رضائهم عن شكل أجسامه، والتي كانت تستغرق وقتًا أطول لحلها من خلال العمليات الجراحية، وتعددت استخدام الليزر في التجميل وكذلك تعددت أنواعه.

 

استخدامات الليزر في مصر 

 

  •  يستخدم ليزر الياقوت في إزالة الشعر الزائد  الغير مرغوب فيه، ويقضي  الليزر على بصيلات الشعر دون ضرر الجلد أو الشعور بألم أو تدخل جراحى أو هرموني، ويعمل الليزر من خلال نبضات حمراء سريعة تدمر بصيلات الشعر الزائد دون تأثير على خلايا الجلد المحيطة ولايؤثر على الجسم عامة.
  •  تحتاج جلسة ليزر الياقوت لنحو 10 دقائق  للقضاء على شعر الوجه، وفيما يخص باقي أجزاء الجسم فتستغرق وقتًا أطول، ويدمر الليزر بصيلات الشعر في طور نموها الكامل ولا يقضي على البصيلات في مراحل النمو الأخرى، ولذلك تحتاج المرأة من 3 إلى 6 جلسات ليقضي الليزر على 85-90% من بصيلات الشعر لعدم ظهورها مجدد.
  • صنفرة الجلد، لذا يكثر استخدام الليزر في القضاء على علامات الجروح والعمليات الجراحية ومعالجة حب الشباب  والقضاء على تجاعيد الوجه دون اللجوء للعمليات الجراحية، وتوجد أنواع عديدة من الليزر يتم استخدامها لصنفرة بالجلد ومنها الليزر الكربوني وليزر الأربيوم، ويزيل الليزر طبقات من الجلد وفقًا لحالة المريض وقرار الطبيب، ويلتئم الجلد فى خلال 7-10 أيام، يتغير لون الجلد  مائلًا للحمرة، وتتوقف المدة التي يصاب فيها الجلد بالاحمرارعلى نوع الليزر المستخدم ونوعية البشرة.
  • بديل للمشرط الجراحي، ويعمل من خلال هذا الاستخدام على تخفيض نسبة الدم المفقود بنسبة تتراوح من 50 إلى 60%، وتتسع استخدامات الليزر فيستخدم بديل للخيوط الجراحية للجلد أو الأعصاب أو الأوعية الدموية مما يعجل تعافي الجروح.

 

الليزر الكربوني

 

فعند استخدام الليزر الكربوني تقصر فترة احمرار الجلد لحوالي أسبوعين، ثم يبدأ الجلد في الاسمرار، وتتوقف المدة التي يستغرقها اسمرار الجلد وفقًا للون البشرة الأصلي، وفيما يخص ليزر الأربيوم، فلا يسمر الجلد، وتستمر البشرة حمراء، وتم دخول نوع جديد من الليزر المركب من أنواع الليزر الكربونى مع ليزر الأربيوم لعالم الطب التجميلي، ويقلل هذا النوع زمن ونسبة تلون الجلد.

 

ويستخدم الليزر الكربوني في تجميل وشد جفون العين، ويهدف الليزر في هذه الحالات لتقليل نسبة الدم الفاقد والقضاء على الكدمات التي تتواجد في محيط العين بعد إجراء العملية تقليديًا، مما يجعل الجسم يتعافى سريعًا، ويمكن للمرأة أن تمارس أمور حياتها بصورة طبيعية عقب الإجراء.

 

كما يعمل أيضًا على القضاء على البقع الجلدية البنية الملونة كوحمة أونا والنمش والبقع التي تسببها الشمس، فهو يدمر الخلايا الملونة من غير ألم، ولذلك لا يحتاج لتخدير كلي أو موضعي، ويستغرق العلاج في هذه الحالة عدد كبير من الجلسات تتراوح من 6 إلى  10 فى المتوسط، وتمتد المدة البينية بين الجلسات من شهر إلى شهرين. 

 

ويستخدم أيضًا هذا النوع من الليزر لعلاج  الوحمات الدموية الخلقية، حيث يعالج الأوعية الدموية بعيدًا عن الأنسجة الأخرى التي تحيط بها، ويقضي ذلك على الأوعية المتمددة التي تسبب الوحمة الدموية.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.