تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر في تركيا .. أعرف كل ما يخص العملية

زراعة الشعر في تركياهي عملية تجميلية يتم من خلالهانقل بصيلات الشعر من جزء من فروة الرأس التي تسمى المنطقة الما

تساقط الشعر,طرق زراعة الشعر,زراعة الشعر بالشريحة,زراعة الشعر في تركيا,تكلفة زراعة الشعر,زراعة الشعر بالروبوت,زراعة الشعر في مصر,عيوب زراعة الشعر,طريقة زراعة الشعر في المنزل,أنواع زراعة الشعر,زراعة الشعر للنساء,بعد زراعة الشعر,زراعة الشعر في السعودية,اقتطاف البصيلات,Change me,-  غرس البصيلات في المنطقة المستقبلة,طرق زراعة الشعر في تركيا,فتح القنوات المستقبلة

زراعة الشعر في تركيا .. أعرف كل ما يخص العملية

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا .. أعرف كل ما يخص العملية

زراعة الشعر في تركيا
زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا هي عملية تجميلية يتم من خلالها نقل بصيلات الشعر من جزء من فروة الرأس التي تسمى المنطقة المانحة إلى منطقة الصلع، ويلجًا العديد من الأشخاص لزراعة الشعر في تركيا لتكلفتها المنخفضة ونتائجها المضمونة، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي تفاصيل زراعة الشعر في تركيا.



زراعة الشعر 

 

تساقط الشعر من الأمور المزعجة لدي بعض الرجال والسيدات، ويمكن أن يحدث تساقط للشعر لأسباب وراثية أو لأسباب أخرى من أبرزها التعرض إلى بعض الأمراض مثل الثعلبة أو فقر الدم الحاد أو النقص في بعض أنواع الفيتامينات، أو التعرض إلى جرح كبير مما يمنع إنبات الشعر في موضع الجرح، كما أن استعمال أنواع الشامبو ذات التركيبة الكيميائية القوية وكثرة غسل الشعر هي من العوامل التي تؤدي أيضًا إلى تساقطه، ويقدم لكم دكتور لايف كل ما يخص زراعة الشعر.

 

عملية زراعة الشعر في تركيا 

 

عملية زراعة الشعر هي عملية يقوم فيها الطبيب باستخراج جذور الشعر من منطقة معينة وزرعها في منطقة أخرى، غالبًا ما يكون ذلك من الجهة الخلفية للرأس إلى المناطق الأمامية لفروة الرأس.

 

تقنيات زراعة الشعر في تركيا 

 

توجد تقنيات لزراعة الشعر في تركيا منها:

 

زراعة الشعر الطبيعي:

 

تتم عن طريق استخدام بصيلات الشعر الموجود خلف الراس في المنطقة المانحة، ولكن للأسف في بعض الحالات تكون المنطقة المانحة ضعيفة وإمكانية الاقتطاف منها غير ممكنة وحينها يلجأ العميل لاستخدام الباروكة أو زراعة الشعر الصناعي.

 

زراعة الشعر بالشريحة:

 

أحد التقنيات التي تعد تقليدية لزراعة الشعر، والتي لم يعد استخدامها كثيرًا في هذه الأيام، وتتضمن العملية قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس، ويكون هذا الشريط محملًا بالشعر ومن خلاله يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم زرعها في المنطقة المستقبلة. 

 

زراعة الشعر بتقنية FUE:

 

FUE تعد هذه التقنية أكثر تطورا من زراعة الشعر التقليدية، وتتضمن استخلاص وحدات الشعر الفردية من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في المنطقة المستقبلة. 

 

تقنية الإقتطاف الدقيق Nano FUE:

 

تعتبر تقنية الاقتطاف الدقيق أكثر فعالية حيث يتم فيها استخدام أداة مصممة لاستخراج واحدات الشعر بدقة عالية. 

 

تقنية السفير لزراعة الشعر:

 

يتم إجراؤها باستخدام شفرات حجر السفير، ومن خلال إجراؤها على يد طبيب متخصص في هذا النوع من الأساليب زراعة الشعر فإن تأثيره يعد كبير على كثافة وزاوية واتجاه نمو الشعر الجديد، والسبب وراء ذلك هو أن عملية فتح القنوات في المنطقة المستقبلة، وهو من أهم الخطوات لإجراء زراعة شعر الناجحة.  

 

زراعة الشعر بأقلام تشوي:

 

تستخدم جهاز خاص يسمح بإجراء عملية زراعة شعر سهلة وبسيطة، وبفضل هيكلها المصمم بشكل دقيق جدًا تسمح  أقلام تشوي بإجراء عمليات الزرع للشعر واللحية، والزراعة  تتم خلال وضع بصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة عبر إجراء واحد في نفس الوقت و دون الحاجة إلى فتح القنوات بشكل منفصل. 

 

زراعة الشعر باروبوت:

 

تعتبر تقنية الروبوت مخصصة فقط لاستخراج البصيلات في المرضى ذوي الشعر الداكن والشعر المستقيم. 

 

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية:

 

العلاج بالخلايا الجذعية، تهدف هذه التقنية الى إعادة تنشيط نمو الشعر عن طريق استخدام الخلايا الجذعية في جسم المرضى، ولكن لم يتم إجراء بحوث كافية عليه حتى تقدم مدى كفاءة هذه التقنية.

 

 

خطوات زراعة الشعر في تركيا 

 

زراعة الشعر في تركيا تتم عن طريق 4 خطوات رئيسية لعملية زرع الشعر وهم استخراج وحدات الاقتطاف من المنطقة المانحة، إنشاء الموقع الزراعة، وغرس وحدات الاقتطاف في المنطقة المستقبلة.

 

التخدير

 

يمكن إجراء عملية زرع الشعر الطبيعي تحت التخدير الموضعي وحده أو بتخدير إضافي إذا لزم الأمر،  ويتم استخدام هذا المحلول في كل من المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة للشعر، ويتم إجراء تعزيز للتخير باستخدام بوبيفاكايين إضافية 0.25% في كلا منطقتي فروة الرأس قبل الخروج من غرفة العمليات.

 

اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة

 

الخطوة الأولى الرئيسية هي اقتطاف وحدات البصيلات من المنطقة المانحة، حيث يتأكد الطبيب أولًا من سريان مفعول التخدير وراحة المريض، ثم يقوم باستهداف بصيلات الشعر التي تم تحديدها مسبقًا في فروة الرأس في المنطقة الخلفية والجانبين والتي لا تحتوي على أي بصيلات صغيرة أو قابلة للتلف مستقبليًا، ويتم اختيار البصيلات الصالحة للاقتطاف على حسب الهدف منها ومدى احتياج المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات.

 

إنشاء موقع الزراعة وفتح القنوات المستقبله

 

بعد إتمام مرحلة استخراج البصيلات من فروة الرأس الخلفية والجانبية، تكون المرحلة التالية هي فتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق التي تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع.

 

القنوات الحاضنة هي تلك الفجوات التي تستقر بها البصيلات الجديدة ويكون لها مواصفات معينة مثل الاتجاه المناسب للفتح، والعمق والمساحة.

 

تساعد تقنية القنوات المائلة OSL المطورة خصيصًا في مركز دكتور يتكن باير على الحصول على هذه المواصفات الأساسية للقنوات الجديدة تمامًا كالقنوات الأصلية للشعر المتساقط. تعمل هذه التقنية على ضمان دقة الفتح والعمق والتجاه وزاوية نمو الشعر الجديد.

 

غرس البصيلات في المنطقة المستقبله

 

يتم التوجه للمرحلة الأخيرة من عملية زراعة الشعر وهي مرحلة غرس البصيلات في المنطقة المستقبله، ويكون توزيع البصيلات الجديدة على هذه المناطق بناء على خطة مسبقة تعتمد على كثافة الشعر المطلوبة والأماكن التي سوف تستقبل البصيلات.

 

ويكون الغرس على مراحل بحيث تكون كل مرحلة مستهدفة لمنطقة معينة من فروة الرأس، حيث يكون توزيع البصيلات مثلًا في منطقة التاج مختلف عن توزيعها في منطقة مقدمة الرأس والخط الأمامي للشعر. 

 

بعد  عملية زراعة الشعر في تركيا 

 

بعد التخلص من إجراء عملية زراعة الشعر، يمكنك البدء في غسل شعرك بشامبو خفيف ولمس المناطق المزروعة بلطف، وسيتم إزالة القشرة حول عملية الزراعة الناتجة عن عمليات الشفاء في غضون 14 يومًا تقريبًا بعد الجراحة، فيجب ألا تقلق من أن بصيلات سيتم إزالتها مع القشرة.

 

إذا لاحظت النزيف في المنطقة المزروعة، يجب عليك استشارة طبيبك على الفور لأنه قد يكون خطيرًا، لكن هذه حالات نادرة جًدا.

 

ينمو الشعر المزروع ويسقط لمدة تصل إلى 3 أشهر بعد الجراحة عندما تنتهي المرحلة، يبدأ الشعر بالنمو ولا يسقط ويمكن أن تستغرق دورة نمو الشعر بالكامل وتجديد البنية بعد الجراحة 12 شهرًا وستجد المنطقة المستقبلة مغطاة بالشعر الجديد، وفي المرحلة الأولى من دورة نمو الشعر المزروع، يمكن للمريض أن يعاني من التهاب منخفض الدرجة حول الجريب ويمكن أن يكون الشعر الجديد أقوى من السابق.

 

نتيجة عملية زراعة الشعر في تركيا 

 

بعد التخلص من العملية يتساقط الشعر في المرحلة الأولى قبل أن تعاود البصيلات التي تم زرعها النمو مرة أخرى ويبدأ الشعر بالظهور، وهكذا يغطي الشعر المكان الذي تم زراعته من جديد خلال شهر أو شهرين، وخلال ستة أشهر ينمو الشعر بالكامل ليعود إلى طوله الطبيعي.

 

ويبدو الشعر المزروع كما لو كان طبيعيًا، خاصة إذا ما اتبع الشخص نظام غذائي صحي، واعتنى به عن طريق وضع واستعمال المستحضرات الطبية والكريمات اللازمة.

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

 

تعتبر تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا عالية، إذ تبلغ تكلفة زراعة الشعر الطبيعي في دول الغرب وأوروبا من 4,000 إلى 5,000 دولار، أما في مصر فغالبًا ما تتراوح تكلفتها بين 2,000 وحتى 3,000 دولار.

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.

إشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام.