تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في القاهرة 2020

عملية زراعة الشعر من العمليات الدقيقة للغاية التي تتطلب إختيار طبيب خبير وماهر في إجراء هذا النوع من العمليات

تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,مميزات زراعة الشعر,البلازما,الصلع,القلب,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,زراعة الشعر بالقاهرة,كثافة الشعر,تكلفة,سعفة الرأس,تقنية الاقتطاف,تكلفة زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في القاهرة 2020

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في القاهرة 2020

زراعة الشعر
زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر من العمليات الدقيقة للغاية التي تتطلب إختيار طبيب خبير وماهر في إجراء هذا النوع من العمليات، وأيضاً إختيار التقنية الملائمة لحالة الشعر والأقل ألما والأكثر كفاءة، ومحور موضوعنا اليوم سيكون عن عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في القاهرة، ما هي تقنية الاقتطاف؟، وكيف يتم زراعة الشعر بها؟، وما هي مميزاتها عن باقي تقينات زراعة الشعر الأخرى؟، وهل تناسب جميع الأشخاص الراغبين في زراعة الشعر بها، وما هي تكلفة إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في مصر؟!، وغيرها الكثير من الأسئلة التي سنجيبكم عليهاDoctor Live فى السطور التالية..



 

عملية زراعة الشعر

 

عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية تهدف إلى علاج كافة المشاكل التي تواجه الشعر من الصلع بأنواعه وكثرة تساقط الشعر، وذلك من خلال القيام بنقل بصيلات من أماكن الشعر الكثيفة بفروة الرأس وإعادة زرعها مرة أخرى بمناطق الصلع.

 

ويستخدم في عملية زراعة الشعر بالقاهرة  الكثير من التقنيات التي تتم كل منهم بطريقة مختلفة عن الأخرة، ولكل منها مزايا وعيوب وشروط أيضاً، ومن أشهر التقنيات المستخدمة تقنية الشريحة والاقتطاف وزراعة الشعر الآلية وزراعة الشعر بأقلام تشوي وزراعة الشعر الصناعي وزراعةا لشعر بحجر السفير وزراعة الشعر بالبيركوتان، وغيرها، وسنتحدث في موضوعنا اليوم عن تقنية واحدة فقط لزراعة الشعر وهي "الاقتطاف".

 

 

زراعة الشعر بالاقتطاف

 

من أهم وأشهر التقينات المستخدمة في زراعة الشعر، يقوم فيها الطبيب بزراعة الشعر من خلال اقتطاف بصيلات الشعر بشكل منفرد أي أنه يقوم باقتطاف كل بصيلة على حدى بشرط أن يبلغ حجمها 1مم، ثم يقوم بإعادة زرعها مرة أخرى فى منطقة الصلع.

 

ورغم أن هذه التقنية من التقنيات الجراحية إلا التدخل الجراحي فيها بسيط ، مقارنة بتقنية الشريحة التقليدية، ولذلك فهي من أكثر التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر في القاهرة.

 

 

مميزات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

 

لتقنية الاقتطاف الكثير من المزايا التي توفرها للأشخاص الذين يقومون بزراعة الشعر بها، من أهمها:

  • نسبة الألم الناتج بعد العملية بسيط جداً.
  • نادراً ما ينتج عنها جروح أو ندوب عميقة بفروة الرأس.
  • لا يحتاج المريض بعدها لفترة نقاهة طويلة فالجرح بلتئم سريعا، ولذلك فسرعان ما يستطيع الشخص ممارسة حياته الطبيعية..
  • لا تؤثر على كثافة الشعر بالمنطقة المانحة بل على العكس فهي تحافظ على كثافته وجماله، وذلك لأن الطبيب فيها لا يقوم بإقتطاف إلا البصيلات المهمة للزراعة فقط.
  • نتائجها طبيعية جداً، وعندما ينمو الشعر المزروع سيكون من الصعب التمييز بينه وبين الشعر الأصلي.

 

 

كيف يتم إجراء زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

 

يتم إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من خلال تحضير المريض أولا للعملية حيث يتم رسم خط الجبهة الجديد، وتخديد المناطق المراد زرعتها بدقة ثم يتم التقاط صور للرأس قبل العملية لمقارنة النتائج، ثم يقوم الطبيب بتخدير المريض وغالباً ما تتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، وبعد ذلك يبدأ الطبيب فى الخطوات الفعلية للعملية والتي ستكون كما يلي:

 

1-مرحلة الاقتطاف: يقوم فيها الطبيب باقتطاف كل بصيلة من بصيلات الشعر المراد زراعتها على حدى، وغالباً ما يتم اقتطاف البصيلات من موخرة فروة الرأس أو الجانبين أو من بعض مناطق الجسم، ويمكن للطبيب هنا أن يستخدم في مرحلة الاقتطاف أدوات مساعدة مثل الروبوت الآلى.

 

2-مرحلة فتح القنوات: يقوم فيها الطبيب بتجهير القنوات في فروة الرأس لكي تستقبل بصيلات الشعر الجديدة، وهي أطول مرحلة في عملية الزراعة.

 

3-مرحلة غرس البصيلات المقتطفة: يقوم فيها الطبيب بزرع البصيلات داخل القنوات التي تم تجهيزها مسبقاً، ويتم ذلك بشكل دقيق ومتوزع حتى تغطي منطقة الصلع بأكملها.

 

 

أنواع تقنيات الاقتطاف

 

 

ولتقنية الاقتطاف عدد من الأنواع التي يختار الطبيب الأنسة منهم بناءاً على حالة المريض، والأيسر له في إتمام إجراء العملية ، وهم:

 

 

تقنية الألترا سليت

 

يتم في هذه التقنية اقتطاع شريحة فقط من بصيلة الشعر، أي لا يتم اقتطاف البصيلة من الجذور ولكن جزء طولى منها فقط، ويؤخذ هذا الجزء ويوضع في سائل البلازما الخاص بالمريض، ثم تحقن فروة الرأس ببلازما الشعر.

 

أهم ما يميز هذه التقنية إنها تجعل الشعر المزروع ينمو بنفس خصائص الشعر الأساسية، كما إنها غير مؤلم على الإطلاق لأن البصيلات تزرع بواسطة ملقط مجهري دقيق جداً.

 

 

تقنية الاقتطاف الجزئي

 

تعتمد هذه التقنية على زراعة الشعر بأنواع معينة من البصيلات التي تنتج 4 شعيرات في نفس الفجوة.

 

وهي تعد من أهم التقنيات المستخدمة حالياً في زراعة الشعر وأكثر فعالية فهي تساعد على زراعة شعر كثيف يغطى كامل منطقة الصلع دون الحاجة إلى تقليل كثافة الشعر فى المناطق المانحة.

 

 

 

الأشخاص المرشحين لزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

 

 

يمكن حصر أهم الأشخاص المرشحين لعملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في:

  • الأشخاص البالغين فوق العشرين عاماً أي من أكتملت لديهم عملية نمو الشعر.
  • الأشخاص الذين يعانون من أماكن فارغة من الشعر في مقدمة ومنتصف الرأس مع وجوده بكثرة على الجانبين وفي مؤخرة الرأس.
  • النساء اللاتي يعانين من الشعر الخفيف جداً أو من حالة صلع وراثي.

 

ولكن يجب أولا أن يتمتع هؤلاء الأشخاص السابق ذكرهم بالصفات التالية:

 

  • ألا يكونوا من المدخنين.
  • أن يكونوا من الأصحاء اي لا يعانوا من أي أمراض جسدية خطيرة كأمراض القلب والسكري والدم.
  • ألا يعانون من أمراض تسبب تساقط شعر كالعدوة النشطة بفروة الرأس أو سعفة الرأس أو أكزيما أو صدفية.
  • ألا يكونوا في مرحلة علاج كيماوي أو يتناولون علاجات كيماوية تسبب تساقط الشعر.

 

 

تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في القاهرة 2020

 

أن عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من أغلى أنواع عمليات زراعة الشعر في القاهرة، وهي لا يوجد لها متوسط ثابت أيضاً فهو يتختلف بناءاً على العديد من العوامل هي:

 

  • طبيعة منطقة الصلع وحجمها.
  • عدد البصيلات المراد إعادة زرعها بها.
  • طبيعة الأدوات المستخدمة وطرق حفظ بصيلات الشعر.
  • خبرة الطبيب الذي سيجري العملية، فكلما زادت زاد معها سعر إجراء العملية لديه.

 

وبصفة عامة يمكن تحديد متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر في القاهرة بتقنية الاقتطاف ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي أي ما يعادل 35 ألف إلى 50 ألف جنية مصري.