تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل نتائج شفط الدهون بالليزر دائمة ؟

يتساءل العديد من الأشخاص المقلبون على عملية شفط الدهون بالليزر هل الأمر دائم أم يحتاج لإجراء عمليات أخرى عقب إ

شفط الدهون,الليزر,شفط الدهون بالليزر,دهون البطن,نحت الجسم,الجلد,شد الجلد,شفط دهون البطن,الرياضة,ممارسة الرياضة,المضادات الحيوية,زيادة الوزن,شفط دهون البطن بالليزر,عملية شفط دهون البطن بالليزر,الليزر وعملية شفط الدهون,مميزات الليزر في شفط الدهون,شفط الدهون في مصر

هل نتائج شفط الدهون بالليزر دائمة ؟

شفط الدهون بالليزر

هل نتائج شفط الدهون بالليزر دائمة ؟

عملية شفط الدهون
عملية شفط الدهون

يتساءل العديد من الأشخاص المقلبون على عملية شفط الدهون بالليزر هل الأمر دائم أم يحتاج لإجراء عمليات أخرى عقب إجراء العملية الأساسية، هذه أسئلة نجدها دائرة في أذهان كافة من يلجأون لليزر لتفتيت دهون البطن المتراكمة للحصول على مظهر البطن مشدود وكذلك مظهر عام لائق.



وتعتبر عملية شفط الدهون بالليزرعملية تجميلية بهدف إزالة الدهون العنيدة غير المرغوبة من البطن لتجميل البطن التي لا يمكنك التخلص منها من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، ويقوم الجراح خلال تلك العملية بإزالة الدهون من البطن.

وتُعرف  باسم الشفط الذكي لدهون فبسبب حرارة الليزر يمكن إذابة الدهون قبل إخراجها من الجسم، ولا يتم التعامل معها بشكل مباشر مما يقلل من الأورام الدموية، والنزيف والكدمات.

 

دائمة بشرط

تم إزالة الخلايا الدهنية بشكل دائم خلال شفط الدهون، ولكن يمكن أن تتكون خلايا دهنية جديدة مع زيادة الوزن.

 

للحفاظ على شكلك الجديد بعد الجراحة، اتبع نظامًا غذائيًا يحتوي على الكثير من البروتين الخالي من الدهون، والفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، مع ممارسة الرياضة بانتظام.

 وهناك أشخاص مرشحة لإزالة الدهون بالليزر وهم :

-أن يكون بصحة جيدة لكي تُجري تلك العملية.

-ضمن 30٪ من وزنك المثالي.

-لديك بشرة مرنة.

-غير مُدخن.

لا تُعاني من أياأمراض مزمنة تمنعه من القيام بالعملية.

-يجب أن يكون لديك توقعات واقعية، ويجب أن تعرف أنك لن تتخلص من السيلوليت.

وهناك نوعان من شفط الدهون بالليزر

الشفط الخارجي للدهون بالليزر:

وذلك من خلال استخدام الليزر على السطح الخارجي للجلد، ولا يحدث في هذه الحالة شفط نشيط للدهون فهي تكون قليلة الفعالية،ويتم اللجوء لهذه التقنية عندما يكون الشخص يستهدف نحت الجسم ولا لإنقاص الوزن الخاص به .

وما يتم فعله هو تعرض الخلايا الخاصة بالجسم لأشعة الليزر مما يعمل على وجود ثقوب في الخلايا الدهنية، والتخلص من محتوياتها، وبعد ذلك يُصرف الجسد المحتويات من خلال الجهاز الليمفاوي، فهي تعمل على إنكماش تلك الخلايا الدهنية ولا يتم تدميرها وفي هذه الحالة تستطيع تخزين الدهون مرة ثانية .

ولكي تمنع نفسك من الخطوة السابقة وهي تخزين الدهون مرة ثانية عليك عقب الجراحة الالتزام بنظام غذائي معين، وممارسة الرياضة لمدة ثلاثين دقيقة يومياً.

و من التقنيات الأخرى التي تعتمد عليها عملية الشفط الخارجي للدهون تقنية التجميد أو التبريد، وفي هذه التقنية يتم تدمير الخلايا الدهنية من خلال تجميدها دون أن تتأثر الأنسجة المحيطة بذلك.

 

أما النوع الثاني فهو شفط الداخلي للدهون بالليزر:

 في هذه التقنية يتم عمل شق جراحي صغير الحجم، ثمّ إدخال مجس الليزر بداخل طبقة الخلايا الدهنية، ثمّ توجيه أشعة الليزر على الخلايا الدهنية مما سيؤدي إلى تدميرها.

 وفي هذه الحالية لن تعود قادرة على تخزين الدهون مرة ثانية، إضافة إلى شد الجلد من خلال إنتاج بروتين الكولاجين، والإلاستين، وبعد ذلك تُركب أنابيب معدنية صغيرة الحجم يُطلق عليها اسم كانيولات من أجل شفط المواد المسالة، أو تركيب الأنابيب من أجل التخلص منها دونما شفط.

التعافي بعد عملية شفط دهون البطن بالليزر:-

- لا تضطر إلى البقاء في المستشفى بعد عملية شفط دهون البطن بالليزر، ولكن يجب أن تتوقع كدمات وتورم وألم لمدة بضعة أسابيع على الأقل بعد العملية.

- ارتداء مشد البطن لمدة شهر إلى شهرين بعد الجراحة للسيطرة على التورم ولكن ليس في جميع الحالات

- تناول بعض المضادات الحيوية لمنع العدوى.

-يمكن لمعظم الناس العودة إلى العمل في غضون بضعة أيام والعودة إلى الأنشطة العادية في غضون أسبوعين بعد العملية.