تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفرق بين عملية شفط الدهون بمصر وتركيا

تعد عمليات شفط الدهون من العمليات التي لاجت رواجا بمصر خلال الآونة الأخيرة وهي تعتبر عملية تجميلية يتم بها شفط

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,الجلد,الرياضة,الأوعية الدموية,المضادات الحيوية,التمارين الرياضية,النزيف,القلب,جلطات القلب,النوم,عملية شفط الدهون,تكلفة شفط الدهون,عملية شفط الدهون بمصر,اللغد

الفرق بين عملية شفط الدهون بمصر وتركيا

شفط الدهون

الفرق بين عملية شفط الدهون بمصر وتركيا

شفط الدهون
شفط الدهون

تعد عمليات شفط الدهون من العمليات التي لاجت رواجًا بمصر خلال الآونة الأخيرة وهي تعتبر عملية تجميلية  يتم بها شفط الدهون ببعض المناطق التي يصعب التخلص من الدهون فيها بالطرق التقليدية مثل التمارين الرياضية الشاقة واتباع الحميات الغذائية القاسية وهي مناطق البطن والخصر والأرداف والأفخاذ.



ومع ظهور التقنيات الحديثة الأمر تطور من بلد لأخرى في إجراءات العملية والتكلفة الخاصة بها ووجود الأجهزة الحديثة للعمل على شفط الدهون.

ويرصد موقع «Doctor live »الفرق بين مصر وتركيا في عملية شفط الدهون.

فيما يخص المراحل التي تمر بها العملية

أولًا : تمر عملية شفط الدهون بمصر بأربع مراحل وهي

مرحلة التخدير

في هذه المرحلة يوضع المريض تحت التخدير الموضعي أو العام حسب قرار الطبيب وحاجة المريض، ويقوم بإمداده بالأدوية المسكنة للألم للشعور بالراحة وعدم الانزعاج.

مرحلة شقوق الجراحة

يتخدر الفخذين بشكل كامل يتم عمل شقوق جراحية لا تتجاوز بضعة ملليمترات لإدخال أداة شفط الدهون، وفي بعض التقنيات يتم حقن منطقة شفط الدهون بمحلول ملحي لتمديد الدهون حتى يسهل شفطها.

مرحلة شفط الدهون

يدخل الطبيب مضخة شفط الدهون المتصلة بالكانيولا ثم يفرغ الفخذين من الدهون الذائبة في زجاجة فارغة عبر شقوق الجراحة وكذلك البطن.

مرحلة إغلاق الشقوق

بعد التخلص من الدهون يغلق الطبيب شقوق الجراحة، ويقوم بلف الفخذين بالشاش والضمادات.

مع وضع  أنابيب تصريف السوائل صغيرة ورفيعة.

ثانيًا : مرحلة التخدير في تركيا تمر بخمس مراحل

التخدير

في تركيا التخدير قبل اجراء العملية يكون باستخدام التخدير العام أو الموضعي، على حسب موضع الإجراء وقسوته، سيتم إعطاء التخدير العام إما في هيئة غاز يستنشق أو حقن في الوريد، وسيضع المريض تحت النوم طوال العملية.

فتح الشقوق

بمجرد أن يتم وضع المريض تحت التخدير، سوف يقوم الجراح بإنشاء شقوق صغيرة في مناطق مستهدفة من الجسم لإزالة الأنسجة الدهنية الزائدة، وعادة ما تكون الشقوق طفيفة، تتراوح من ربع إلى ثلث بوصة.

إزالة الأنسجة الدهنية

من خلال الشقوق الجراحية البسيطة، سوف يقوم الجراح بإدخال أنبوب مفرغ ورفيع داخل تراكمات الدهون. وسوف يتجه إلى طبقات أعمق من الدهون، سيقوم الجراح يدويا بإزاحة الخلايا الدهنية عن طريق تحريك الأنبوب ذهابا وإيابا.

وفي تركيا من الممكن أن يتم الجمع بين الليزر أو الموجات فوق الصوتية أو ترددات الراديو أو غيرها من التقنيات في هذه المرحلة لجعل عملية إزالة الدهون أسهل وأقل تدخلا.

إغلاق الشقوق

بعد هذا الإجراء، سوف يغلق الجراح الشقوق بواسطة خيوط قابلة للإزالة أو الخيوط القابلة للذوبان، يمكن وضع أنابيب الصرف تحت الجلد لبضعة أيام لتجميع السوائل الزائدة وتقليل خطر العدوى.

شفط الدهون مع إجراءات أخرى

وهذه هي المرحلة المختلفة عن ما يتم إجراؤه بمصر حيث يتم هنا في هذه المرحلة شفط الدهون هو إجراء قابل للتخصيص بدرجة كبيرة، أي يمكنه استهداف مناطق معينة من الجسم بالتحديد، و يمكن إجراؤه جنبا إلى جنب مع عمليات جراحية أخرى للحصول على نتائج أكثر شمولية. هذه العمليات التي يمكن أن تدخل مع عملية شفط الدهون في تركيا هي شد البطن، نحت الجسم، وتصغير الثدي، وشد الأرداف والذراعين. وهي بعض من الإجراءات التي عادة ما تكون مشتركة مع شفط الدهون.

أما فيما يخص الاختلاف في التكلفة

بمصر تبلغ بدأ تكلفة شفط الدهون من البطن والأجناب 1960 دولار، بينما تبدأ تكلفة إحدى هذه المناطق (الذراعين، الأرداف، الظهر، اللغد) من 1400 دولار، وتكلفة شفط دهون الأفخاذ تبدأ من 2230 دولار.

وتختلف الأسعار نتيجة عدد المناطق المراد علاجها وشفط الدهون منه،كمية الدهون المراد التخلص منه،نوع التخدير المستخدم وتكلفة المستشفى،والتقنية المستخدمة لشفط الدهون من الجسم.

أما في تركيا قد يلعب سعر شفط الدهون دورا مهما في عملية صنع القرار الخاص بك،يبلغ سعر شفط الدهون التقليدي لمنطقة واحدة 1600 دولار             .

وشفط الدهون التقليدي لمنطقتين2500 دولار، شفط الدهون التقليدي لثلاث مناطق أو أكثر 3100 دولار، شفط الدهون بالليزر لمنطقة واحدة 1800دولار . 

إجراءات لابد منها بعد عملية شفط الدهون سواء بمصر أو تركيا

يمكن العودة للعمل خلال أسبوعين من الجراحة حسب استجابة الجسم للشفاء.

ارتداء المشد على المنطقة حتى لا يصاب المريض بـ  بتحجر البطن.

الحصول على فترة النقاهة اللازمة للمريض والتي تتراوح ما بين 10 أيام إلى أسبوعين.

لا يجب أن يذهب المريض لجراح لتتغير الجرح بعد العملية سوى الجراح الذي أجرى له العملية حتى لا يحدث مضاعفات.

ضرورة ارتداء الكورسية على البطن حتى يمثل ضغط على الجلد ليتطبع على العضلات وتتراوح فترة ارتدائه ما بين شهر ونصف إلى شهرين.

تركيب خرطوم تسريب السوائل فى أول 3 أيام ولكن ليس لكل المرضي بحسب الحالة.

إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لسرعة الشفاء.

تناول المضادات الحيوية لتجنب انتقال العدوى.

المشي الخفيف في الأيام الأولى بعد الجراحة بهدف لتنشيط الدورة الدموية ومنع تكون الجلطات .

تجنب الأنشطة البدنية العنيفة طيلة ستة أسابيع من الجراحة

وفيما يخص الشروط

ن تعدى عمر الـ 45 عامًا ويرغب في نحت جسمه بالفيزر للتخلص من الدهون.

أن يملك الشخص صحة جيدة قبل إجراء العملية وأن يكون ممن يمارسون الرياضة .

ألا يكون صاحب تاريخ مرضي خطير أمال مرضى جلطات القلب والساقين والمخ وألا يعاني من أدوات التخدير والجراحة يويكون لديه حساسية منها.

على الشخص مناقشة الجراح فى النتائج والأهداف المتوقعة والأهداف الواقعية .

على الشخص الذي يريد الخضوع للعملية لا يعاني الحساسية من جانب أدوات التخدير .

ويتفق البلدان في وجود العديد من التقنيات المختلفة لإجراء العملية ويأتي أبرزها

وهناك تقنيات شائعة بين البلدين لعملية شفط الدهون وتشمل

شفط الدهون بالليزر

عن طريق  استخدام حرارة الليزر لتسخين الدهون وتسييلها وعدم التعامل معها بشكل مباشر ، وتقنية شفط الدهون بالليزر يتم التخلص من الدهون وشد الجلد بفضل حرارة الليزر التي تحفز إنتاج الجلد للكولاجين الذي يمنح الجلد المرونة ويحسن من النتائج.

شفط الدهون بالفيزر

عن طريق استخدام التخدير الموضعي والموجات فوق الصوتية وتتميز بإطلاق درجة حرارة معتدلة وذبذبات اهتزازية، وبعد تخدير منطقة شفط الدهون تحقن الدهون عبر شقوق الجراحة بمحلول ملحي معقم يختلط بمادة التخدير يعمل على تخثير الأوعية الدموية مما يقلل من النزيف.

 

أما التقنيات المختلفة والتي توجد بتركيا

شفط الدهون من منفذ واحد

وذلك باستخدام شق واحد فقط لتقليل الدهون من العديد من المناطق على الجسم مع استخدام أنبوب رفيع متخصص، يتم تصغير حتى أصغر الندوب.، هذه التقنية مهمة على وجه الخصوص في المرضى الذين يعانون من ضعف في بشرة الجلد.

شفط الدهون بالضغط

بفضل جراحة شفط الدهون بالضغط، يتمكن الجراحون من تقليل كميات الدهون المرتفعة بقوة أقل، مما يؤدي إلى تقليل الكدمات والتورم الذي يشجع على التعافي بشكل أسرع