تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | خطوات ومميزات فيلر الخدود 2020

تنزعج بعض النساء من صغر حجم الخدود أو من امتلاكهم الخدود المسطحة الرقيقة التي تفقد حجمها الممتلئ ولذلك يتم الل

الكولاجين,الحقن,التجاعيد,الفيلر,الجلد,حقن الفيلر,انواع الفيلر,الدهون,فيلر الوجه,فيلر تحت العين,فيلر الشفايف,الماء,فيلر الخدود,نفخ الخدود

فيلر الخدود

خطوات ومميزات فيلر الخدود 2020

فيلر الخدود
فيلر الخدود

تنزعج بعض النساء من صغر حجم الخدود، أو من امتلاكهم الخدود المسطحة الرقيقة التي تفقد حجمها الممتلئ ولذلك يتم اللجوء لاستخدام حقن الفيلر تلك الطريقة العلاجية التي يتم استخدامها لتعبئة الفراغات الموجودة في الخدود بواسطة المادة المالئة ليتم نفخها وامتلائها.



ومن أنواع المواد المستخدمة في الحقن

الدهون الذاتية

تتميز هذه الطريقة بانخفاض عدد الأضرار والمضاعفات التي تنتج عنها إذ أن مادة الحقن يتم استخراجها من خلال إزالة كميات من الدهون من نفس الشخص واستخدامها كحقن فيلر للخدود.

ومن أهم عيوب هذه الطريقة إنه يتم إجراء عمليتين لشفط الدهون ثم إعادة حقنها، كما لا تستمر نتائجها أكثر من 6 أشهر.

حقن حمض الهيالويورنيك

هو مكون طبيعي من مكونات البشرة ، و لا تقتصر وظيفته على نفخ الخدود والقضاء على التجاعيد فقط، وإنما يسبب زيادة الماء في البشرة ويجعلها أكثر شبابا ويزيد من نضارتها .

حقن فيلر الكولاجين

أحد المكونات الطبيعية التي تتواجد في البشرة ، مسببا  لها النضارة ، وتنخفض عدد المضاعفات التي تنتج عن الحقن بالكولاجين ، وتعتبر نتائجه أكثر دواما من مواد الحقن الأخرى فقد تستمر لعام كحد أقصى .

خطوات إجراء حقن الخدود بالفيلر

يقوم الطبيب بتحديد الأجزاء التي سيتم حقنها ، أو المناطق التي يرغب المريض في نفخها من خلال رسم العلامات عليها .

يتم وضع مخدر موضعي على مناطق الحقن ويتم غرس حقن الفلير في المناطق التي تم تحديدها، ثم يتم وضع  كمادات باردة على أماكن الحقن للحد من الألم ومنع الالتهاب.

بانتهاء إجراءات حقن الفيلر يستطيع المريض ممارسة أمور حياته اليومية.

عند الحقن بالدهون الذاتية يتم إجراء جلسة سابقة للخطوات السابقة لشفط الدهون التي ستستخدم في الحقن من مناطق الأرداف أو البطن أو من الأجزاء التي تتجمع فيها الدهون.

يمكن استخدام فيلر الخدود لـ

من يتمتعون بجسم سليم معافى.

من يملكون توقعات إيجابية وواقعية حول نتائج العملية .

الذين لديهم القدرة على العناية بالجلد.

من يوجد لديهم خدود مسطحة ورقيقة.

 

تكلفة فيلر الخدود

تنخفض تكلفة نفخ الخدود بالفيلر في الدول العربية بصورة عامة، لتتراوح من 170 دولار إلى 500 دولار ، في الأردن ، الإمارات ، المملكة العربية السعودية، و قطر.

وتبدء تكلفتها في الدول الأجنبية من 500 دولار ، و طبقا لموقع الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل تصل تكلفة الحقن عند استخدام الدهون الذاتية لـ 1.800 دولار ، و600 دولار عندما يتم الحقن باستخدام حمض الهيالويورونيك.

التعافي من حقن الخدود بالفيلر

تختلف الفترة التي يحتاجها المريض للشفاء من العملية من  شخص لأخر، وبشكل عام يمكن المريض ممارسة أمور حياته اليومية بعد انتهاء الحقن مباشرة ـ وينصح الطبيب بعدم  ممارسة الأنشطة البدنية المجهدة خلال يومين من إجراء العملية لتجنب التعرض للكدمات والتورمات .

تظهر نتيجة حقن الخدود بالفيلر بصورة فورية وتدوم هذه النتائج  لعدة سنوات وفقا لنوع الفيلر الذي يتم استخدامه  وحالة المريض،  ويعمل على استمرار النتائج لفترة طويلة إتباع نظام غذائي صحي وكذلك نمط حياة يحافظ على صحة الشخص .

الأضرار والأثار الجانبية لحقن الخدود بالفيلر

تبدأ النتائج الأولية بعد انتهاء الحقن بأي من أنواع الفيلر في صورة :

الزيادة في حجم المناطق التي تم حقنها .

التورم والكدمات الخفيفة والشديدة.

تلون الجلد باللون الاحمرار ويكون هذا العرض وقتي.

تكتل الجلد في أماكن الحقن.

إمكانية حدوث حساسية للجسم تجاه مكونات الحقن .