تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ادوية قبل ترجيع الاجنة المجمدة

تعتبر تقنية تجميد الأجنة هي طريقة للحفاظ على الأجنة نتيجة لعلاج للإخصاب بالمساعدة إما لأنه عند إتمام النقل يتب

الحقن,الحمل,الحقن المجهري,الرحم,العدوى البكتيرية,الفيتامينات,البويضات,تجميد البويضات,أدوية الترجيع الاجنة المجمدة

ادوية قبل ترجيع الاجنة المجمدة

ترجيع الأجنة

ادوية قبل ترجيع الاجنة المجمدة

تعتبر تقنية تجميد الأجنة هي طريقة للحفاظ على الأجنة نتيجة لعلاج للإخصاب بالمساعدة، إما لأنه عند إتمام النقل يتبقى لدينا فائض من أجنة ذات جودة عالية، حيث ان هذه الطريقة تحقق علاج أمثل، وزيادة في معدل الحمل بالثقب بالإضافة إلى المساهمة في تقليل الحمل المتعدد، ما دامت الاجنة المتوفرة للتجميد تسهل قرار نقل أقل عدد من الأجنة. .



موقع doctor live  يوضح كل ما تريد معرفته عن أدوية قبل ترجيع الأجنة

في البداية نرى أن لتجميد الأجنة من الضروري إخضاعها لدرجات حرارية جد منخفضة، ولذلك يستعمل نيتروجين السائل الذي يصل إلى ـ 196 د. عند درجات حرارية بهذا القياس يتوقف كل نشاط بيولوجي، بدون مساس فيسيولوجيته .

 

ما هو التزجيج الجنيني

تعتبر هي تقنية للتجميد بسرعة فائقة التي تنبني على استعمال تحضيرات هامة لحامي الاجنة و معدلات سرعة تبريد جد عالية، التي تجنب تكون زجاجات ثلجية.

من خلال إدماجها كتقنية روتينية في المختبرات ساهم قي تحسين النتائج بشكل كبير للغاية مقارنة مع التقنيات المستعملة سابقا، تجعل بذلك معدلات العيش تصل إلى 90%.

 

 

 

عملية إرجاع الأجنة المجمدة

تلجأ إليها الأنثى في حالة إذا فشل الحقن المجهري الخاص بها، أو حتى نجح، وكان لديها مخزون من البويضات تريد الاستفادة منه، وحقنه داخل الرحم من جديد، ويتم حفظ البويضات المجمدة بعد سحبها في عملية سحب البويضات التي تعد مرحلة أساسية من المراحل التي ستخضع لها الأنثى عند القيام بالحقن المجهري فإذا كان لديها فائض من البويضات، كأن يكون المبيض قد انتج أكثر من بويضتين حينها يفضل الطبيب المختص القيام بحفظ كمية البويضات الزائدة هذه في أنابيب مخصصة لذلك بدلًا من المجازفة بها جميعها، وزرعها مرة واحدة داخل رحم الأنثى، أو بدلًا من إهدارها جميعها بعدم حفظها.

 

سعر تجميد البويضات

 

تجميد الأجنة يكون بمقابل مادي يدفعه الزوجين للمركز الخاص بالإخصاب، وقد يتراوح ثمن حفظ أنبوب التخصيب الواحد ما بين 700 إلى 1000 جنية مصري، أو أكثر على حسب كل مركز على حدى، فكل مركز لديه التكلفة السعرية التي تناسبه.

 

عن أدوية إرجاع الأجنة المجمدة

 سواء باء الحقن المجهري الماضي بالفشل، أو بالنجاح، وكانت لديكِ الرغبة بالقيام بعملية إرجاع الأجنة المجمدة فهناك كورس من الأدوية التي سيكون عليك الخضوع لها.

 وهذا لتحفيز بطانة الرحم على النمو بشكل جيد من جديد، بالإضافة إلى مد الجسم بالعديد من الفيتامينات التي يحتاجها، وحماية الرحم من الإصابة بالالتهابات، والميكروبات في دورة علاجية مكثفة تستمر لمدة أسبوعين أو أكثر بحسب ارشادات الطبيب المعالج.

 

أدوية إرجاع الأجنة المجمدة

هناك عدد من الأدوية التي سيكون عليكِ الالتزام بتناولها، وهناك منها تأخذ مرة واحدة، وأخرى تؤخذ أكثر من مرة، حيث ستظل مرافقة لكي طوال الأربع شهور الأولي بعد نجاح الإرجاع، وهي بالتفاصيل التالي

 

أدوية تؤخذ مرة واحدة فقط

1- لبوس مهبلي لمدة 3 أيام ولا يكرر يدعى  Gynozol vag supp 400  وهو فعال للعدوى البكتيرية.

2- أقراص  flagentyl tab والعلبة تحتوي على أربع أقراص سيطلب منك أخذها مرة واحدة، ولا يكرر.

3-دواء زيثروماكس وهو مضاد حيوي لعلاج الكثير من أنماط العدوى البكتيرية، خصوصًا المنقولة جنسيًا، والشريط يحتوي على 6 أقراص من المرجح أن يطلب منك الطبيب أخذ 4 كبسولات فقط مرة واحدة، ولا يعاد.

4-كما يوجد دواء ديفلوكان، وهو عبارة عن قرص واحد يؤخذ بعد الغذاء، ولا يعاد، وأيضًا يندرج ضمن مضادات العدوى البكتيرية.

 

أدوية تؤخذ باستمرار

في الغالب سيكون اختصاص هذا النوع من الفيتامينات ما بين أدوية خاصة لتنشيط بطانة الرحم، وتهيئتها لاستقبال الأجنة المزروعة، وفيتامينات لمد الجسم بالمعادن، وهي كالتالي:

1- قرص واحد من حبوب الفوليك اسيد، وهذا لمنع تشوهات الأجنة، وقد تحدثنا عن فعاليته في السابق يمكنكم الرجوع إلى المقال من هنا (هل الفوليك اسيد يساعد على الحمل)

2-من أدوية إرجاع الأجنة المجمدة أيضًا واحد قرص يوميًا من حبوب الـ solupred ويتم تناولها بعد الإفطار

3-واحد قرص أسبوسيد بعد الغذاء، وهو يحتوي على حمض الأسيتيل ساليسيليك

4-من أدوية إرجاع الأجنة المجمدة  واحد قرص من فيتامين هـ

5-واحد قرص من فيتامين سي يوميًا

 

4 قرص يوميًا 2 صباحًا، و2 مساءً من دواء  cyclo - progynova  ويتم أخذ الحبوب البيضاء فقط دون البنية، وإذا لم تجدى هذه الأقراص في السوق لأن هذه النسخة المصرية من الدواء غير متوفرة بكثرة يمكنك الاعتماد على النسخة المستوردة، وتدعى progynova tab  وهي حبوب زرقاء، وبالرغم من فعاليتها، ولكنها باهظة الثمن، لذا فمن الأفضل البحث عن النسخة المصرية، وتوفيرها.

أدوية ما بعد ارجاع الاجنة

في الغالب ستكون أدوية تثبيت، وحقن سيولة، وقد تكون عبارة عن أقراص يتم بلعها، أو مراهم يتم حقن الرحم من الأسفل بها، أو حقن عضل، وتختلف هذه الأدوية من طبيب إلى آخر، ولكنها في النهاية تتفق على نفس الاختصاص، وهو العمل على تثبيت الأجنة المزروعة حديثًا.