تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بوتكس الأنف لتحقيق التناغم والانسجام بين ملامح الوجه

يتحقق جمال الوجه وجاذبيته بتحقيق التناسق بين أعضائه المختلفة وهو ما تبحث عنه بعض النساء فتلجأ إلى تجميل الأنف

الحقن,الليزر,التجاعيد,البوتكس,العمليات الجراحية,مميزات البوتكس,نتائج البوتكس,الشلل,تجميل الأنف,تكلفة,الجلدية,تصغير الانف,بوتكس الأنف,جراحات تجميل الانف

بوتكس الأنف لتحقيق التناغم والانسجام بين ملامح الوجه

بوتكس الأنف لتحقيق التناغم والانسجام بين ملامح الوجه

بوتكس الانف
بوتكس الانف

يتحقق جمال الوجه وجاذبيته بتحقيق التناسق بين أعضائه المختلفة، وهو ما تبحث عنه بعض النساء فتلجأ إلى تجميل الأنف وتصغيرها لتحقق الانسجام والتناغم بين ملامح الوجه المختلفة، وبعيدا عن الدخول في الإجراءات الجراحية، ظهرت تقنية البوتكس التي تتمكن من تصغير الأنف وتجميلها بأقل وأبسط الخطوات الممكنة.



 

ما هو البوتكس

 

البوتكس هو مادة بروتينية يتم استخلاصها من نوع معين من البكتيريا، وهذه المادة لها تأثير على الأعصاب والعضلات، فهي تعمل على شلل العصب وبالتالي على ارتخاء العضلات. وقد تم استخدامه للمرة الأولى عام 1980 للأغراض الطبية مثل علاج الشلل الدماغي والصداع النصفي وعلاج التشنجات العضلية، وأيضا أستخدمه أطباء العيون في علاج الحول، كما كان يستخدمه الأطباء أحيانا في علاج الأمراض الجلدية.

 

ومع بداية الألفية الثالثة تم التطوير في استخدام البوتكس ليشمل الإجراءات التجميلية، فانتشر بسرعة فائقة ليصبح بديلا غير جراحي سهل ومنخفض التكاليف لمعالجة آثار التجاعيد بالوجه ورفع الحواجب وتصغير الأنف وشد الوجه والرقبة وغيرها من الإجراءات الأخرى، وقد أقبل على استخدامه الكثيرون.

 

بوتكس الأنف هو إجراء غير جراحي لا يستلزم الكثير من الوقت لإتمامه، ولا يحتاج إلى تخدير كلي أو جزئي، ويتم استخدامه لتصغير وتجميل الأنف وليس لغرض طبي، ويتم إجراؤه باستخدام إبر البوتكس للأنف وهي إبر رفيعة مخصصة للحقن في منطقة الأنف وما حولها.

 

تظهر نتائج بوتكس الأنف بعد مدة قصيرة من الحقن وتستمر حتى عام ونصف على الأكثر، ثم يحتاج الشخص لإعادة الحقن للحصول على نتائج مستمرة. يتميز بوتكس الأنف بقلة التكاليف وانخفاض نسبة الخطورة المحتملة بعد الحقن.

 

تصغير الأنف بالبوتكس

 

تصغير الأنف لا يعني أن يجعل طبيب التجميل الأنف بحجم معين، بل أن يجعله في تناسق مع حجم باقي تفاصيل الوجه، ولكن ينبغي هنا أن نعرف أن كبر حجم الأنف يرجع إلى سببين، الأول هو كبر حجم غضروف الأنف، وذلك يمكن تصغيره بالبوتكس، أما السبب الآخر يرجع إلى مشكلة في عظام الأنف، وفي تلك الحالة لا يصلح لعلاجها إلا التقنية الجراحية. لذلك يجب أن يحدد لك الطبيب أولا سبب كبر حجم الأنف لديك وبالتالي يمكن تحديد إذا كانت هذه التقنية مناسبة لك أم لا.

 

هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على جمال الأنف بالإضافة إلى مشكلة كبر حجمه، ويتم استخدام البوتكس للقضاء على هذه المشاكل، ومنها:

 

اعوجاج الأنف: كأن تكون الأنف منحرفة تجاه ناحية دون الأخرى.

اتساع الأنف عند الضحك: وهي مشكلة لا تظهر إلا في حالة الضحك أو الابتسام، فتظهر الأنف حينها عريضة وأكبر من حجمها الطبيعي، وهو ما قد يضايق البعض.

آثار الجروح والندبات الناتجة عن حوادث أو عمليات قديمة.

انخفاض أرنبة الأنف: وهي مشكلة تجعل شكل الأنف غير جميل حيث تتدلى أرنبة الأنف عن موضعها الطبيعي، وغالبا ما تظهر هذه المشكلة مع التقدم بالعمر.

اتساع فتحتي الأنف: ويمكن معالجتها أيضا باستخدام بوتكس الأنف

ظهور التجاعيد في منطقة ما حول الأنف

ويمكن استخدام إبر البوتكس للأنف في الحالات السابقة، ولكن هناك مشاكل أخرى بالأنف لا يصلُح لها إلا العمليات الجراحية أو تقنيات الليزر.

 

تكاليف بوتكس الأنف

 

بالرغم من اختلاف أسعار تجميل الأنف بالبوتكس من بلد إلى أخر ومن طبيب إلى آخر، إلا أنه يعتبر من الإجراءات الغير مكلفة بشكل عام، مما يؤدي إلى الإقبال عليه بصورة متزايدة من الفئات المختلفة. يُقدر سعر البوتكس عن طريق عدة عوامل منها كمية البوتكس المطلوبة للحقن، وأسعار الطبيب المعالج- فشهرة طبيب التجميل تجعله أغلى سعرا- بالإضافة إلى تكاليف العيادة التي سوف يتم الحقن بها.

 

لكن في العموم يمكن تحديد أسعار تقريبية لكل بلد، وتسجل تونس أقل سعر لبوتكس الأنف ويتراوح ما بين 150 و300 دولار أمريكي، أما في الأردن فيتراوح ما بين 150 و 450 دولار، وفي مصر وتركيا تتراوح التكاليف ما بين 200 و600 دولار، وتعتبر قطر والإمارات من الدول أعلى تكلفة بالنسبة لبوتكس الأنف وتتراوح التكاليف ما بين 500 و 900 دولار أمريكي.