تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دراسة بريطانية تربط بين تناول السكر والإصابة بالزهايمر

الزهايمر من أمراض الخرف الكهلي التي يصاب بها كبار السن ويفقدون بسببه جزء كبير من الذاكرة والتركيز اللازم للحيا

السكريات,الجلوكوز,كبار السن,الدراسة,الخرف الكهلي,الزهايمر,الدماغ,أمراض الدماغ,فقدان الذاكرة,علاج مرض الزهيمر,تناول السكر,تأثير السكر على الدماغ

دراسة بريطانية تربط بين تناول السكر والإصابة بالزهايمر

تناول السكريات والزهايمر
تناول السكريات والزهايمر

الزهايمر من أمراض الخرف الكهلي التي يصاب بها كبار السن ويفقدون بسببه جزء كبير من الذاكرة والتركيز اللازم للحياة، ولكن ما هي العلاقة الطبية التي تربط بين تناول السكريات وبين الإصابة بمرض الزهايمر؟ هذا ما سنعرف إجابته خلال هذا المقال ..



 

كشفت نتائج دراسة حديثة عن وجود آثار سلبية للسكر على الدماغ حيث ربطت الدراسة أيضا بين ظهور اضطرابات في الوظائف المعرفية للدماغ وارتفاع نسبة السكر في الدم.

 

ومؤخراً كشفت نتائج دراسة حديثة أن السكر له أيضا تأثير سلبي على الوظائف المعرفية للدماغ، وتحديدا التركيز وطريقة تحليل وتقييم المعلومات في الدماغ.

 

 

وأكد الباحثون البريطانيون والصينيون المشر فون على الدراسة أن الإفراط في استهلاك الأطعمة والمشروبات المليئة بالسكر يمكن أن يتسبب مع الوقت في اضطرابات في الذاكرة، وفي الإصابة بمرض الزهايمر، وفقاً لما أورده تقرير نشرته "ديابيتولوجيا" البريطانية.

 

 

ويسود الاعتقاد لدى الكثيرين أن السكر يعزز أداء الدماغ والتركيز لكن الدراسة التي استندت إلى بيانات 5189 شخصاً من الجنسين، ويتراوح متوسط عمرهم 66 سنة، أكدت أنه كلما ارتفعت نسبة الجلوكوز في الدم تراجع مستوى الوظائف المعرفية بوثيرة أسرع، بحسب موقع مجلة " ديابيتولوجيا" الصادرة من جامعة برستل البريطانية.

 

ورغم أهمية السكر لجسم الإنسان إلا أن مراقبة الكميات التي يستهلكها المرء يوميا هو أفضل طريقة لتفادي تحول السكر إلى سم قاتل.