تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجميل المهبل وتصغيره 2020

عمليات تجميل المهبل وتصغيره من أحدث عمليات التجميل المنتشرة حاليا ورغم أن أكثر أهداف اللجوء إليها لأسباب تجميل

عمليات التجميل,شفط الدهون,ارتخاء المهبل,حمل,تضييق المهبل,الجلد,الحمل,التغيرات الهرمونية,تجميل المهبل,الولادة الطبيعية,عمليات تجميل المهبل,عملية تضييق المهبل,تضييق المهبل بالليزر,الولادة القيصرية,سن اليأس,الرحم,العلاقة الحميمة,الجهاز التناسلي,هرمون الاستروجين,عملية تجميل المهبل

تجميل المهبل وتصغيره 2020

تجميل المهبل وتصغيره
تجميل المهبل وتصغيره

عمليات تجميل المهبل وتصغيره،  من أحدث عمليات التجميل المنتشرة حالياً، ورغم أن أكثر أهداف اللجوء إليها لأسباب تجميلية إلا إنها أيضاً تكون في بعض الأحيان ضرورة قصوى فهي تساهم في علاج الكثير من المشاكل الصحية مثل حالات التشوهات الموجودة فى المهبل أو حالات الإصابة ببعض الامراض كسلسل البول وجفاف المهبل وارتخاء الحوض، وموضوعنا التالي سيقدم لكم التفاصيل الكاملة عن عمليات تجميل المهبل وتصغيره، كيف تتم ؟ وما هي التقنيات المستخدمة في إجرائها؟ وما هي مميزاتها؟ وما هي مخاطرها؟ وما هي الشروط الواجب توافرها فى النساء المرشحات لها؟ ، فإلي التفاصيل .............



عمليات تجميل المهبل وتصغيره

 

عملية تضيق المهبل هي عملية تجميلة بسيطة لا يستغرق إجرائها أكثر من نصف ساعة فقط، وغالباً ما تتم تحت تأثير المخدر الموضعي، ونادراً ما ينتج عنها أي مضاعفات إذا ما تمت بطريقة صحيحة والتزمت السيدة بتعليمات الطبيب بعد تنفيذها.

 

وتهدف عملية تضيق المهبل إلى التخلص من اتساع المهبل نتيجة ارتخاء عضلات المهبل بسبب التغيرات الجسمانية التي تمر بها المرأة خلال مرحلة الحمل والولادة أو التغيرات الهرمونية وذلك من خلال تشد أنسجة وعضلات المهبل وإزالة الترهلات الزائدة به، ليس هذا فحسب بل أيضاً تلجأ الكثير من النساء لعملية تضيق المهبل لعلاج بعض المشاكل الصحية المرتبطة بسلسل البول وجفاف المهبل الذي يؤدي إلى صعوبة في عملية الجماع.

 

أنواع عملية تجميل المهبل

 

هناك عدة حالات يمكن عندها إجراء عملية تجميل المهبل ، وتشمل أنواع عمليات تجميل المهبل:

 

- تضييق فتحة المهبل أو تصغير فتحة المهبل

- تصغير المهبل

 – توسيع فتحة المهبل

 – جراحة للشفرتين أو ما يسمى بـ رأب الشفرين

- عمليات التهبيط

– حقن النسيج الدهني وتكبير الشفرتين.

- شفط الدهون الزائدة من المهبل.

- تبييض الجلد حول الجهاز التناسلي.

- إصلاح البظر وإظهاره.

- إعادة بناء غشاء البكارة

 

أعراض ارتخاء المهبل

 

 قد تظهر لديكِ بعض الأعراض التي قد تحتاجين إلى التخلص منها عن طريق إجراء عملية تضييق المهبل:

 

- ألم أسفل الظهر.

- ثقل وتورم منطقة المهبل.

-عدم القدرم على التحكم في البول وما يعرف بسلس البول.

- هناك حالات يكون فيها عنق الرحم خارج فتحة المهبل فتعاني المرأة من تقرحات المهبل والنزيف المهبلي.

- في بعض الحالات تعاني المرأة من الإمساك أو الشعور بعدم التبرز بشكل كامل.

 

هناك عدة عوامل تؤدي إلى ارتخاء الحوض، ويمكن معها إجراء تجميل المهبل، وهي:

– الولادة المتكررة.

- سن اليأس نقص مستويات هرمون الأستروجين، وزيادة هرمون التستوستيرون.

- هبوط جدار المهبل الخلفي

 

عند تكرار عملية الولادة تسترخي عضلات المهبل ويحدث تغيير للمهبل ولحجمه وللبطانة المحيطة به، مما يضايق الزوجين عند الجماع، لذا تبحث النساء عن طرق لتضييق المهبل ومواجهة التغير الذي طرأ في حياتها، وتتجهن إلى إجراء عملية تضيق المهبل ويعتمد هذا النوع من عمليات تجميل المهبل على شد أنسجة المهبل وإزالة البطانة الزائدة، و الآن بعد انتشار عمليات تجميل المهبل وتضييقه بالنسبة للسيدات أصبح من السهل إجرائها بطرق غير جراحية.

 

 

عملية تضييق المهبل بالليزر

 

تقوم هذه التقنية على أساس تدفئة طبقات أنسجة المهبل الداخلية وتركز على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهي الكولاجين، وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولاجين، اللذين يقومان بتحفيز الخلايا، وتستمر هذه العملية لمدة من 10 دقائق إلى ربع ساعة، يمكن لهذه العملية أن تعالج جفاف المهبل وسلس البول، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة.

 

التدخل الجراحي

 

هي عملية جراحية يقوم فيها الطبيب بقص الجلد والأنسجة الزائد داخل المهبل، فضلاً عن إزالة الترهلات المترجية داخل جداران المهبل، وهي تتم من خلال احداث شق جراحي داخل المهبل وبعد أن ينتهي الطبيب يقوم بخياطة الشق بغرز تجميلية التي تذوب من تلقاء نفسها.

 

مميزات عملية تجميل المهبل الجراحية، نتائجها تظهر بشكل فوري بعد العملية، وتستمر لفترة طويلة جداً ما دامت تحافظ السيدة على عدم التعرض للأسباب التي أدت إلى اتساع المهبل مسبقاً.

 

تجميل المهبل بزراعة الدهون

 

 مع تقدم العمر وظهور المناطق المترهلة في الجسم، أو في حالة خسارة الوزن، تلجأ النساء إلى السعي لإظهار الجهاز التناسلي بشكل يبرز أنوثتها ، لذا يلجأن إلى عملية تصغير المهبل وتعتمد على زراعة الدهون، حيث يقوم الطبيب بأخذ نسيج دهني من أماكن بالجسم تتجمع بها الدهون مثل البطن والفخذين، وترقيع أو زراعة النسيج الدهني في شفرتي المهبل. إجراء عملية تصغير المهبل بزراعة الدهون بعد زراعة النسيج الدهني في شفرتي المهبل يقوم الجسم بامتصاص كمية من هذه الدهون وحرقها، لذلك يقوم الطبيب بزراعة كمية أكثر من التي يحتاجها المهبل لشده وتكون نسبة الدهون المزروعة من 50 إلى 70 % تقريباً، هذه العملية لا تستغرق أكثر من نصف ساعة، والتقنيات المستخدمة في هذه العملية تكون معقمة بشكل كامل.

 

الجماع بعد تصغير المهبل

 

 تختلف المدة من امرأة إلى أخرى، لكن عامةً في أغلب الحالات تصبح المرأة قادرة على ممارسة الأنشطة المختلفة كركوب الدراجات و ممارسة العلاقة الحميمة في الفترة من 3 أسابيع إلى شهر، لكن يمكنك استشارة الطبيبة بشأن حالتك.

 

 يمكنك العودة إلى ممارسة أنشطتك اليومية بعد العملية بثلاثة أيام ولكن البسيط منها، ولا تقومي بمجهود زائد، وخلال الأيام الأولى من العملية تكونين قد لاحظتِ الفرق ولكن النتيجة النهائية تكون بعد شهر من العملية.

 

 الحمل والولادة بعد عمليات تجميل المهبل

 

 في هذه الفترة أي بعد إجراء عملية تجميل يكون المهبل قد عاد إلى طبيعته ، ويمكنك ممارسة العلاقة الحميمة ولكن بعد استشارة الطبيبة بشأن التوقيت وإذا حدث حمل يمكنك اختيار الولادة القيصرية بدلاً من الولادة الطبيعية حتى لا تحدث مضاعفات وقد تتعرضين إلى تمزق المهبل .

 

الآثار الجانبية لعمليات تجميل المهبل

 

الإصابة بالتمزق والنزيف للنساء اللواتي أجرين العملية قبل الولادة.

 الفتيات اللواتي يخضعن لعمليات ختان الإناث والتي يحدث فيها إزالة البظر قد يتعرضن للوفاة. الألم المستمر.

 ندوب في هذه المنطقة.

 انتقال العدوى التناسلية إليكِ.

 في حالات نادرة تضرر أعصاب المهبل والذي يقلل من الحساسية في هذه المنطقة عند الجماع.